خلطة لتقشير الجسم من السواد

خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام هناك العديد من السيدات التي تعاني من وجود بعض التصبغاب في بشرتها، ويحلمون بالحصول على بشرة صافية موحدة لا يوجد بها أي تصبغات، ويجب التنويه هنا أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلك التصبغات مثل أشعة الشمس، والتلوث وعوامل الجو المختلفة، وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الخلطات الفعالة للتخلص من تلك المشكلة.

الحصول على جسم خالي من العيوب

  • هناك العديد من الخلطات التي يمكنك أن تستعين بإحداها لكي تتمكن من الحصول على جسم جميل خالي من الأتربة والبشرة الغامق لونها.
  • كما أن هناك بعض الطرق التي تساعدك في أن تحصل على بشرة خالية من الحبوب.
  • لان الحبوب من الممكن أن تظهر في أنواع بشرة مختلفة، وبالتالي يمكنك أن تتعرف على عدة ماسكات مختلفة واقنعه تجعلك تتمتع بجسم وبشرة صحية.
  • وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك أن تستعين بها، حيث أن تلك الخلطات بسيطة ولا تحتاج سوى مكون أو ثلاث مكونات على الأكثر، احصلي من الآن على الكثير من التفاصيل عن تلك الخلطات.

خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

تعتبر تلك الخلطة من الخلطات المناسبة التي يمكنك أن تستعين بها لكي تحصل على جسم جميل وبشرة رائعة، بالإضافة إلى تلك الخلطة توفر لك بشرة خالية من اللون الباهت وهي عبارة عن:

  1. وضع القليل من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون في طبق ما، ومن ثم تقشير الجلد جيدا بتلك الماسك وعمل دوائر على البشرة المراد تفتيحها وتقشيرها.
  2. يمكنك أيضا أن تقوم باستخدام طريقة أخرى وهي عبارة عن وضع الليمون على الجسم مع الاستمرار في الفرك الجيد ووضع القليل من بيكربونات الصوديوم على الجسم ومن ثم شطف الجسم بشكل سريع.
  3. تستطيع أن تقوم بخلط كمية مناسبة من عصير الليمون وخل التفاح بالإضافة إلى كوب من ماء الورد النقي، وقم بوضع تلك الماسك على المنطقة المراد تفتيحها وترك تلك القناع لمدة 5 دقائق ومن ثم الفرك السريع والغسل.

ماسكات لتقشير البشرة بشكل سريع

هناك بعض الخلطات المختلفة التي تساعدك على التخلص من اسوداد البشرة بشكل كبير، كما انك سوف تحصل على بشرة نقية خالية من المشاكل:

  • قم بإضافة القليل من الجليسوليد والليمون قبل الاستحمام حيث انهم يساعدون بشكل كبير على الحصول على بشرة جميلة نقية، تستطيع أيضا أن تقوم قليل من الملح زيت الزيتون و الفرك الجيد للبشرة.
  • قم بفرك الجسم كامل بتلك الخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق ومن ثم يتم ترك الخليط على الجسم ومن ثم الدخول إلى حمام من البخار لتفتيح الجسم بشكل أكبر والحصول على المزيد من النتائج الفعالة.

يمكنك التعرف على أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه وبعض الخلطات لتفتيح البشرة فقط اضغط على الرابط التالي: افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه وبعض الوصفات لتفتيح البشرة

خلطة كويتي لتقشير الجسم

يمكنك أن تتعرف على بعض الخلطات الكويتية لكي تتمكن من الحصول على بشرة جميلة وصافية، وتلك الخلطة هي:

  • كوب مغلي من ماء البقدونس وبه نصف معلقة من بيكربونات الصودا مع إضافة معلقة من الجليسوليد ملعقتين من زيت اللوز  الحلو.
  • ثم قم بإضافة ربع كوب من الصابون المميز للاستحمام، أو ما يسمى بصابون الغار وملعقتين من قشر البرتقال المطحون.
  • وقم بوضع معلقتين من الشوفان المطحون إلى تلك الخلطة أيضا.
  • ومن ثم يتم إضافة ربع كوب من عصير الليمون الطازج، قم بمزج المزيد من تلك المكونات جميعها على بعض ووضع الخليط على الجسم بشكل مثالي ومتساوي.
  • ومن ثم وضع بقية الخليط في برطمان في الثلاجة للحفاظ عليه لأكبر وقت ممكن.
  • قم بوضع الدهان على الجسم لفترة تصل إلى 15 دقيقة ومن ثم فرك المكونات من على الجسم بشكل سريع، وغسل وشطف الجسم عن طريق الجلد والمعطرات المميزة.

يفضل تكرار تلك الطريقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين الفرق بعد ثلاث أسابيع من الاستمرار على تلك الخلطة المميزة.

طريقة مجربة لتقشير الجسم

  • يمكنك أن تقوم على خلط المزيد من ثمار الأفوكادو مع معلقة من العسل ونقوم بإضافة كوب من الشوفان المطحون ويتم مزج الخليط جيدا حتى يصبح جاهز للدهان على الجسم.
  • قم بخلط الخليط جيدا باستخدام المعلقة، حتى يصبح الشوفان مطحون وناعم للغاية، وبعدها يتم تطبيق الخليط جيدا على المناطق الداكنة بالجسم والتي تحتاج إلى عناية.
  • ومن ثم تقوم بشطف الجسم عن طريق الماء البارد، وفرك الجسم عن طريق بعض الحركات الدائرية الفرك الجيد.
  • نحرص على تكرار تلك الطريقة أكثر من مرة في الأسبوع من الممكن أن تصل إلى ثلاث مرات مختلفة، وبعد ذلك سوف تحصل على جسم مثالي خالي من المناطق السوداء الكريهة.

للمزيد من المعلومات يرشح لك موقع زيادة معرفة طريقة استخدام ماء الورد للوجه وأهم فوائد ماء الورد: طريقة استخدام ماء الورد للوجه وأهم فوائد ماء الورد

أقنعة لترطيب الجسم وتقشيره قبل الاستحمام

يمكنك أن تحصل على بعض الأقنعة المناسبة التي تساعدك في تقشير الجلد بشكل كبير وتحصل على بشرة بيضاء نقية وجميلة.

كما أن كثرة تعريض البشرة للكثير من المياه من الممكن أن يعمل على جفافها وتحتاج إلى المزيد من الترطيب والعناية ومن تلك الطرق هي:

  • استخدام ماسك وخلطات ترطيب الجسم قبل الاستحمام يساعد على تجنب الاستحمام لعدة أيام وهو ما يناسب البشرة خاصة أن كثرة تعريض البشرة إلى الماء يؤدي إلى الإضرار بها أكثر من كونه مفيد لها.
  • يتم الاعتماد على زيت البندق في تلك الوصفة، بالإضافة إلى إضافة المزيد من زيت العصفر الغني عن التعريف، كما انك من الممكن أن تقوم بإضافة القليل من جوز الهند أو زبدة الشيا التي تعمل على الحصول على بشرة ناعمة.
  • قم بمزج كلا من السكر الأبيض الخشن ومضاعفة الكمية ماء ومن ثم إضافة قطرات من الزيت العطري المميز لكي تحصل على بشرة جسم ذو رائحة رائعة.
  • في تلك الوقت يتم غسل الجسم بالماء والصابون واستخدام الماء العادي للحصول على نتيجة رائعة، ويفضل التدليك لمدة تصل إلى 10 دقائق كل أسبوع حتى يسهل على المناطق الغامقة أن تتفتح بما يقارب من 2 إلى 3 درجات.
  • نحرص في تلك الدقائق القليلة على دهن كل أجزاء الجسم، ثم يتم غسل الجسم باستخدام الماء الدافئ، وللحصول على نتائج مرضية يجب العمل على تطبيق ذلك الماسك مرة كل أسبوعين على الأقل.

يمكنك التعرف على فوائد زيت الزيتون للمعدة والقولون وطريقة استخدامه لهما: فوائد زيت الزيتون للمعدة والقولون وكيفية استخدامه

ماسك الليمون لتفتيح البشرة

يستطيع ماسك عصير الليمون والماء العمل على تبييض الجسم عن طريق إتباع عدد من الخطوات البسيطة التي يسهل تطبيقها، وتتمثل تلك الخطوات في تحضير عدد من المكونات وهي:

  • احضري طبق وضعي فيه القليل من الليمون والماء.
  • من ثم انغماس قطعة من القطن في تلك الطرق واستخدامها كمحلول على أي منطقة سوداء في الجسم حتى تتمكن من الحصول على بشرة بيضاء.
  • ويجب تكرار تلك الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لكي تحصل على نتائج ملحوظة من أول أسبوع.
  1. يعتبر ماسك الشاي الأخضر من الماسكات الرائعة والغنية عن التعريف.
  2. يمكنك أن تقوم بإحضار القليل من الماء الأخضر ومن ثم إضافة معلقة من العسل وملعقة من السكر.
  3. ثم فرك المنطقة الغامقة بتلك الخليط جيدا وانبهر بالكثير من النتائج الفعالة.

تعتبر تلك الماسات من أفضل الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الاسوداد وهذا عن طريق تقشير البشرة بشكل جيد، كما أن تلك الخلطات سوف تساعدك في تفتيح البشرة من 2 إلى 3 درجات في اقل من شهر.

لذلك يمكنك أن تتمتع ببشرة رائعة وجسم مثالي من خلال مكونات بسيطة ومتوفرة في منزلك ومن تلك المكونات هي العسل و الليمون والجليسوليد.

لقد تحدثنا في هذا المقال عن خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام، وكيفية الحصول على جسم خالي من العيوب، وعرضنا بعض الماسكاتلتقشير البشرة بشكل سريع، وخلطة كويتي لتقشير الجسم، وشرحنا أحد الطرق المجربة لتقشير الجسم، وأقنعة لترطيب الجسم وتقشيره قبل الاستحمام، وماسك الليمون لتفتيح البشرة.

اترك تعليقا