قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية وكلمة عن حب الوطن

قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية وكلمة عن حب الوطن ، حب الأوطان غريزة فطرية نولد لنجد أنفسنا عليها، ومن هنا نسعى نحو أن نوليها حقها قد يكون ذلك بالعمل والتضحية من أجلها، أما بالنسبة للطلاب في أعمار صغيرة فما عليهم إلا مدحها والاعتراف بها ببضع كلمات من خلال إلقاء قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية، فإما على صورة شعر أو على صورة نثر عن فضل الأردن، والأردن البلد العربي المحب لشعبه وشعبه محب له يقوم الطلاب في الإذاعة المدرسية بالتحدث عنها وعن خيراتها في قصائد وفقرات إذاعية مميزة.

ويسرنا اليوم من خلال موقعنا زيادة أن نقدم لكم هذا المقال عن قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية وكلمة عن حب الوطن ؛ فتابعونا.

لو أنك تريد أن تشحن بعض الأغراض إلى مكان ما فإليك نقدم عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل شركات الشحن الدولي في الأردن

قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية وكلمة عن حب الوطن

  • وفي فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية يمكن التحدث عن فضل الأردن ومدى الخير والجمال فيها وإلى سكانها والانجازات التي قامت بها الأردن في مختلف مناحي الحياة في عبارات وفقرات مسرودة بطريقة جيدة يقرأها أمام جميع الحضور أحد الطلاب المتميزين من القراءة.
  • وإخراج مخارج الحروف بطلاقة واستخدام لغة الجسد أثناء الحديث ليشير في قلوب هؤلاء الطلاب في الأعمار الصغيرة حب الوطن والانتماء إليه والحرص على نفعه.
  • قد تكون تلك الكلمة موجهة إلى حب الوطن وموجهة إلى هؤلاء الطلاب الصغار لكي يعترفوا به ويحموه وقد تكون كلمة عامة معبرة عن الأردن وتاريخه ومثال على ذلك “الأردن بلد الخير والأمان منشأتنا وموطننا الذي راعانا ويحب أن نستعد ونرعاه.
  • وطننا الذي ولدنا على أرضه لنتربى على فضائله وننعم بخيراته الكثيرة الذي أعطاها لنا واكتنفنا كاكتناف الأم لأبنائها الصغار، حقًا أن وطننا منبع الحنان ولذلك لابد أن نوفيه حقه بقدر هذا الحنان”.

ونقدم لكم الآن هذه القصيدة الرائعة عن الأردن:

أردن أشرق في الوجدان مرآكا

وجنة الخلد أهدت بعض معناكا

نسيج وحدك أنت الحسن يا وطني

هذا الجمال وهذا السحر تاجاكا

هتفت باسمك تحنانا وتعلية

فنور القلب من رؤيا محياكا

كل الشقائق في بطحاء أردننا

إكليل غار وحب حين نلقاكا

إذا عطشتِ وكان الماء ممتنعـــــــا

فلتشربي من دماء الزند يا بلدي

وإذا سقطت على درب الفدا قطعا

أوصيك أوصيك بالأردن يابلدي

أهمية حب الوطن

  • أولا: في فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية يحب أن يتحدث الطلاب عن الأردن موطنهم الأم وعن أهمية الحماية له.
  • ثانيا: كيف أن ينصحون زملائهم الطلاب لحمايته ورعايته لأن هؤلاء هم الأمل الذي نجده وهم شعاع الضياء في المستقبل ويتم ذلك.من خلال فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية تتضمن النصح للطلاب ويعرضها لهم طالب متمكن قادر على استحضار ملكته الإبداعية في التحدث المقرون بلغة الجسد أمام زملائه من الطلاب ومن أمثلة فقرات النصح في الإذاعة المدرسية هذه الفقرة:
  • مثال على الفقرة: ” إخواني الطلاب وأحبائي اللذين عاشوا معي في وطن وواحد تحت سماء واحده ألم تروا ما يمنحه لكم وطنكم دون انتظار مقابل؟ الم يحن الوقت لكم لتصبحوا أمله الوحيد في الانتصارات والمستقبل المشرق؟، أن مستقبل الوطن لنا وحدنا وليس لأحد سوانا فعلينا أن نكون على قدر المسئولية لنستطيع حمايته، نصرته والإعلاء من شأنه ورفع رايته خفاقة دائما وابدأ”.

لو أنت مهتم بالأردن وما تصدره وزارة العمل الأردنية في الآونة الأخيرة فإن هذا المقال من أجلك عزيزي القارئ تفضل بقراءته اخر قرارات وزارة العمل الأردنية 2021

مظاهر حب وطن الأردن لدى المواطنين

  • كما ذكرنا إن حب الأوطان تسير في عروقنا ولذلك تسعى بكل إمكانياتنا وقوتنا أن نكون على قدر المسؤولية وان نوفي الوطن حقه.
  • ويظهر ذلك في عدد من المظاهر المختلفة فإما أن يكون من خلال التغني به وبجماله أو من خلال التحدث عن مزاياه وأفضاله الكثيرة في كل مكان أو من خلال التضحية من أجله والدفاع عنه ضد أي من يحاول طمسه أو الاعتداء عليه.
  • وبالنسبة لطلاب المدارس هؤلاء الشباب الناشئ واللذين هم أمل الوطن وضيائه ومصدر قوته فهم من يجتهدون ويدرسون من أجل أن يكونوا نماذج مشرفة لوطنهم فيبدؤون بالتغني به.
  • والتحدث عن أفضاله وجماله في قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية وأن يقوم كل شخص بحث زميله وصاحبه وتشجيعه على حب الوطن والاعتراف به دائما.

كلمات جميلة عن حب الوطن الأردن

  • هناك مجموعه من العبارات الرائعة والجميلة المعبرة عن كمال الأردن وتاريخه العظيم كتبها عدد كبير من الشعراء المهتمين بوطنهم وإعطائه حقه ويتم قولها في الإذاعة المدرسية في الأيام التي تكون مخصصه للإذاعة المدرسية الوطنية.
  • ويسردها الطلاب وهم فخورين بأنهم أبناء هذا الوطن الرائع المميز الذي يحتوي على كل المقومات التي تخلق من مواطنيه أشخاص أسوياء محبين له بقدر كل ما منحه لهم من موارد كثيرة لم يكونا يحصلون عليها لي وطن آخر، وفي الأردن نجد حب الوطن يجري في دمهم.

فهذا البلد له أفضال عليهم إذا قاموا بتسديدها فإنهم لن ينتهوا ومن هذه الكلمات والعبارات المميزه في حب الوطن ما يلي:

  • “فيك المدائن شرايين وأوردة… وأيها كان يصيبني ويختلب”.
  • “الأردن وطننا الأول والأخير، أعطانا النعم ولم يمنع عنا أي منها كان ولا يزال الأردن هو البيئة البدوية التي اكتنفت شعبها وأعطته من المنح والنعم حتى التي لم يطلبها، فمن واجبنا عليه أن نوليه حقه وأن نحميه من غدر أعدائه ومن أي شيء يشوب من رونقه أو يهدد من بقائه، أنه الوطن الأول ولا لنا وطن بعده”.

هل تقوم بالتحضير للإذاعة المدرسية؟ هل أنت في حيرة من أمرك عن كلمات للصباح باللغة الإنجليزية تقدمها في إذاعتك؟ إذن تفضل عزيزي القارئ بقراءة هذا المقال كلمة الصباح باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

فقرات الإذاعة المدرسية عن حب الأردن

  • في يوم من أيام الوطن مثل أيام الاحتفالات بالثورات أو ما شابه ذلك أو في أي يوم عادي يقوم الطلاب بتنظيم فقرات إذاعية مميزة جميعها متمركزة حول حب الأردن.
  • ويشرف على إعداد الفقرات مجموعه من المدرسين الموجهين للطلاب وتلك الفقرات جميعها من البداية وحتى النهاية تدور في نطاق واحد وهو حب الوطن الأردن والحديث عنه وعن مظاهر جماله.
  • وتتضمن أي إذاعة مدرسية عاديه فقرات منها المقدمة والخاتمة والكلمة والقصائد والأناشيد الوطنية المميزة عن حب الوطن.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن حب الوطن

  • من المعروف عن المقدمة إنها البداية وان ما بها يكون عرض موجز لما سيأتي في الإذاعة من الفقرات المختلفة ولأن الإذاعة وطنية.
  • وتتحدث عن حب الوطن فإن المقدمة تكون متمركزة حول حب الأردن والحديث عنه بكلمات موجزة قبل الخوض في باقي فقرات الإذاعة ومن أمثلة المقدمات عن كل الأردن.
  • مثال: “أخواني الطلاب، أعزائي السادة المعلمين، أما بعد يسعد فريق الإذاعة المدرسية أن يقدم لكم برنامج إذاعي مميز تدور فقراته حول وطننا الحبيب رمز الأمن والأمان ويقدمها لكم نخبة من الطلاب المتميزين في العرض والإلقاء.

كلمة عن حب الأردن

  • أما في هذه قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية سيتولى الطلاب الحديث عن فضل الأردن عليهم وعلى الجميع ممن يعيشون فيه ويكون الطالب الذي يقوم بإلقاء هذه الفقرة من الطلاب المتميزين القادرين على الإلقاء الواضح باللغة العربية الفصحى.
  • ويستطيع إظهار عاطفته في العشق للوطن والحب الشديد له ليستثير ويستميل زملائه بهذه الكلمات، وتكون الكلمة تحمل في معناها الحديث عن الإنجازات الماضية والانجازات الحديثة في الأردن وما يميز الأردن عن غيره من الأوطان الأخرى.

فقرة الأناشيد الوطنية

هذه الفقرة من الفقرات الرائعة والتي عادت مرة أخرى في ختام الإذاعة المدرسية ويكون الأداء في هذه الفقرة لأصحاب الصوت الرائع والإحساس المميز، فهناك إعداد كبيرة من الأناشيد والأغاني التي كانت من أجل الأردن فيختار الطالب الذي سيؤدي هذه الفقرة ما هو الأفضل بالنسبة له من الأناشيد والأغاني ويبدأ بصوته العذب بعرضها أمام زملائه ليستميلهم ويدعوهم إلى كل ولكنهم ويشعرهم وكأنهم في قتال لابد أن يكسبون من أجل حماية وطنهم.

اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم وفضلها على سائر اللغات معروف لا أحد يستطيع أن ينكره فهي لغة القرآن الكريم ونقدم اليوم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن اللغة العربية وتأثيرها في المجتمع

الخاتمة عن حب الأردن

في عبارات رائعة موجزه عن حب الوطن يختتم مقدم الإذاعة المدرسية الوطنية بعبارات ذهبية عن كمال الأردن ذلك البلد السامي الذي يحصل على كل هذا الحب والإعجاب والتقدير من أهله وشعبه.

بذلك نكون قد وضحنا كيفية استطاعة الطلاب التعبير عن حبهم لوطنهم الأردن من خلال إلقاء قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية، حيث أن تلك الطريقة من أسمى الطرق المساهمة في التعبير عن انتماء لأراضي الوطن

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن قصيدة عن الأردن للإذاعة المدرسية وكلمة عن حب الوطن نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.