دعاء لأبي الغالي بالشفاء

دعاء لأبي الغالي بالشفاء يتردد في كل الأوقات، فإصابة أي شخص من أفراد العائلة أو أي شخص مقرب من القلب بمرض أو بعلة ما، من الأمور التي ترهق النفس وتجعل الإنسان حزينًا ويطلب العون والمساعدة من الله في كل الوقت أن يخلصه من مرضه.

لذا من خلال موقع زيادة سنتعرف على دعاء لتخليص أبي من علته.

دعاء لأبي الغالي بالشفاء

الأب هو السند والعزوة لأبنائه وعندما يصيبه أي مكروه يتم الدعاء مرارًا وتكرارًا حتى يخلص الله تعالى ما في الأب من ألم ومرض ويعود في كامل صحته وعافيته، فالتذلل لله تعالى في المصائب من أكثر الأمور التي تدل على أنه لا ملجأ إلا لله تعالى.

بالإضافة إلى أنه لن يقدر أي شخص في العالم على المساعدة في وقت الشدائد سوى الله عز وجل، لهذا السبب يجب الدعاء كثيرًا وبنية صادقة يستحضر فيها الشخص عظمة الله تعالى في قلبه، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على دعاء لشفاء الأب من مرضه:

  • اللهم اشفي أبي شفاءً لا يغادر سقمًا وردّ عليه صحته وعافيته وعافه يا رب.
  • يا رب هو أغلى ما أملك، يا رب يا من تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس الضعيف.
  • اللهم يا واسع العطاء ويا منزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء اشف أبي يارب.
  • اللهم اشفِ أبي يا حي يا قيوم عاجلًا غير آجلٍ، اللهم أجره بتعبه واكتب له عافيةً تسري في بدنه.
  • اللهم اشفِ أبي أنت الشافي المعافي، سبحانك ربي إنّ أبي قد مسّه الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم اسكب في جسد أبي نهرًا من الراحة يسري في أوردته، ربي أرح ثم هوّن ثم اشفِ كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء لأبي المتوفى في رمضان من القلب

دعاء لشفاء الأب

الدعاء من الأمور التي تشير إلى أن العبد يؤمن بقدرة الله تعالى، وعلى أنه قادر على إحداث المعجزات وتحويل ما هو مستحيل إلى حقيقة مؤكدة، وهو من العبادات التي تقرب العبد من ربه، وتجعله يناجيه في أي أمر من أمور حياته، فالأب هو الصاحب والسند لأبنائه في تلك الحياة.

فقد أمر الدين الإسلامي ببر الوالدين، حيث إن رضا الله تعالى على العبد يرتبط برضا الوالدين عليه، وعندما يصاب بأي وعكة صحية يهرول جميع أبنائه للمستشفى وإلى الطبيب حتى يشفى.

بالإضافة إلى الإلحاح بالدعاء حتى يخلصه الله مما أصابه، ومن خلال ما يلي توجد صيغ دعاء لأبي الغالي بالشفاء:

  • اللهّم اشفِ أبي وعافه واغرس له الراحة في بدنه، اللّهم أنت الشافي فارفع عنه كل ما يتعبه عاجلًا غير آجل.
  • اللهم اشفِ أبي وعافه واجعل في آلامه أجرًا له، ربي خفف عنه ويسر له ورد له عافيته إنك أنت الشافي المعافي.
  • اللهم اشفِ أبي وانثر العافية في جسده واسقه لذة الصحة واجعله سالمًا معافًا لا ضرر فيه ربي اشفه شفاء لا يغادر سقمًا.

دعاء سريع لشفاء الأب

وعد الله تعالى عباده بالأمور الطيبة التي ستحدث لهم في الحياة الدنيا حتى إذا كانت في غير رضا العبد، فهو لا يعلم الخير ولا يأتي أي شيء من عند الله سيء، مثل مرض الأب تمامًا كل شيء يحدث في هذا الكون مبني على حكمة وعلم.

بالتالي يمكن أن يشير المرض على إطلاق الحب الكامن في قلوب الأبناء تجاه والدهم، أو كان غرضه أن يغفر الله الرحيم بعض السيئات التي فعلها في حياته حتى يقابل الله بصفحة بيضاء خالية من الذنوب، وبالتالي الدخول إلى الجنة الأبدية.

لهذا السبب توجد الكثير من الصيغ التي يمكن وضعها في موضوع دعاء لأبي الغالي بالشفاء:

  • اللهم رب النّاس مذهب البأس اشفِ أبي أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت.
  • اللهم يا واسع العطاء، ويا منزل الشفاء، ويا رافع البلاء، ويا مجيب الدعاء، اشفِ أبي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شيء يا رب اشف ابي وأرح قلبه يا أرحم الراحمين.
  • يا رب اشف أبي وعافه واجعل في آلامه أجرًا له ربي خفف عنه ويسر له ورد له عافيته إنك أنت الشافي المعافي.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد صلاة المغرب مكتوب

دعاء مكتوب لتخليص الأب من مرضه

يمكن الدعاء في أي وقت صباحًا أو مساءً بعد الصلاة أو قبلها في صباح يوم الجمعة أو في المساء، حيث إن الله موجود دائمًا ليسمع عباده ويساعدهم على تخطي الأمور التي تصيبهم بكل إيمان وصبر.

حيث يضع الله عباده في امتحانات صعبة ليختبر قوة إيمانهم وصبرهم على ما أصابوا به، فإذا نجحوا فيه فيكافئ الله عبده الصبور برزق واسع، والتذلل في الدعاء أمر لا يجب الخجل منه فهي من أعظم الأفعال الموجودة في الدنيا، حيث سيتم استكمال دعاء لأبي الغالي بالشفاء من خلال ما يلي:

  • يا رب أنت شفيت أيوب بعد سنين من المرض، وكشفت الضر عن يعقوب وأعدت إليه بصره، فأعد لأبي قوته، أعده إلى رشده، يا رب أنعم عليه من واسع فضلك وكرمك.
  • يا حنان يا منان، ارفع عن أبي المرض، وأبدله صحة وعافية، والطف به يا الله، فأنت لطيف بعبادك.
  • اللهم أنت الشافي، فاشف أبي واجعل جسده معافى من المرض، اللهم ارزقه الشفاء كما ابتليت جسده بالمرض.
  • اللهم رب الناس، أذهب البأس واشف فأنت الشافي المعافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادره سقمًا.
  • اللهم هوّن على أبي ثم هوّن، فأنت أعلم بحاله منا، يا رب أعده إلينا بكامل صحته وعافيته، وكحل أعيننا برؤيته على قدميه من جديد.

اقرأ أيضًا: دعاء الهم والحزن والضيق

دعاء للأب المريض

المرض أمر يحدث لكل الناس لذلك هو بلاء من عند الله، فكما هو قادر على إصابة شخص ما بمرض، هو قادر أيضًا على تخليصه منه في لمح البصر، حيث إن الدعاء يصنع المعجزات ويغير الأقدار وشفاء الأب من مرضه قدر لن يغيره سوى إرادة الله تعالى والدعاء.

حيث إن مرض الأب أمر يجعل الأسرة كلها تشعر بالحزن فهو بمثابة اهتزاز الأساس الذي تعتمد عليه، والدعاء للأب عبارة عن ركن من أركان بر الوالدين في الدنيا وتقديم الطاعة لهم بشكل أو بآخر، ومن خلال ما يلي سنعرض مجموعة أخرى من دعاء لأبي الغالي بالشفاء:

  • اللهم ارفع عن أبي البلاء، اللهم اشفه وعافه، اللهم أفرغ عليه صبرًا، وارزقه يا ربنا نعمة الرضا بما قضيت، اللهم عجل بشفائه، شفاءً لا يغادره سقمًا، اللهم آمين.
  • يارب لقد عجز الطب عن مداواة أبي، وأصاب الأطباء العجز أمام حالته، لكنك أنت الله الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفه بقدرتك وداوه برحمتك، اللهم خلص جسده من هذا البلاء.
  • اللهم انثر الصحة في جسد أبي من جديد، وأعد إليه صحته، فقد كان والله من أقوى وأشد الرجال، وإن المرض قد هزمه، بيدك وحدك أن تنصره وتخلصه، فانظر إليه برحمتك يا الله.

دعاء لأبي الغالي بالشفاء يوجد بأكثر من صيغة، ويجب الإلحاح فيه حتى يقبله الله تعالى ويشفي الأب ويعود بصحة جيدة إلى أبنائه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.