دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح هو من أجمل وأسمى ما يمكننا أن نتقدم به إلى الله من أعمال، فذلك يعود علينا فيما بعد في الدنيا والآخرة بالنفع والبركة وخير الجزاء، فلكل نية طيبة نقية ثوابها في دينها ودنياها.

سنعرض من خلال هذا الموضوع عبر موقع زيادة، أجمل دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح في حياته، فأحلى ما نقدمه لمن نحب هو الدعاء الصادق إليه من القلب.

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح

لكل منا شخص عزيز عليه لدرجة كبيرة ويدفعنا حبنا له أن نبحث عن دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح، لكي ييسر له الله أموره ويرزقه التوفيق والنجاح فيما يسعى إليه، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • “اللهم إنك تعلم أن عبدك آخذ بكل الأسباب، سألتك ربي أن تحقق له ما يتمنى وأن تبعد عنه كل عثرة وكل فشل، وألا تثيب جهده وسعيه إلا بكل خير لحياته وجبر لخاطره يا أكرم الأكرمين”

إن الإقرار لله في الدعاء بالأخذ بالأسباب يعد من أهم القواعد الإيمانية الراسخة، وعندما يكون شخص عزيز علينا ونتمنى له التوفيق والنجاح مؤمن في قرارة نفسه بقضاء الله وقدره وآخذًا بالأسباب، يصبح الدعاء أكثر صدقًا وفي موضعه الصحيح.

  • “ربي أسألك خير التوفيق وخير العطية، فاللهم يسر له أموره في الدنيا واجعل التوفيق رفيق دربه يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقه فرحة وسعادة وهناء واجعل قلبه في راحة، واعف عنه ووفقه لكل ما تحب وترضى وألبسه لباسًا من العافية واليسر”

من الجميل أن يكون لنا شخص يحمل لنا مشاعر جميلة وصادقة بحق، حتى يصل به الأمر لِأن يدعو لنا الله أن يرزقنا التوفيق والسداد في عملنا، وكل ذلك من باب المحبة والود وليس لغرض شخصي لديه.

  • “ربي إنه أخي وأحب نعمك إلى قلبي أسعد قلبه بكل أمر يرجوه، واستجب له كل دعاء اللهم وفقه وحقق له كل ما يتمنى، ربي إني أحبه حبًا يجهله هو وتعلمه أنت، يا رب بقدر حبي له وفقه ويسر له الأمر في عمله ووفقه إلى ما تحبه وترضاه”

من منا لا يتمنى أن يكون لديه في حياته شخصًا قد ينسى أن يدعو لنفسه في صلاته ويدعو لنا نحن، ذلك الشخص نسأل الله أن يرد إليه كل دعاء جميل لنا بمثلها إلى نفسه الطيبة.

اقرأ أيضًا: دعاء لصديق عزيز بالسعادة

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح في الامتحانات

إن الدعاء لمن يعز علينا في الحياة ونكن له المحبة والتقدير يعد من أسمى مظاهر المحبة، فالدعاء يكون من القلب إلى الله لشخص آخر وليس لأنفسنا، ومن أفضل الظروف التي ندعو فيها لشخص عزيز علينا هي فترة الاختبارات أو الامتحانات الدراسية التي يتوقف عليه مستقبله، ومن تلك الأدعية ما سيتم عرضه في النقاط التالية:

  • “اللهم اجعله من الفائزين المتفوقين ولا ترده خائبًا، وامنحه التوفيق في امتحاناته واختم جهده وعمله بالنجاح والفرح والفلاح”

إن فترة الامتحانات لدى كل منا هي من الفترات المصيرية، فهي التي يترتب عليها تحديد مسار حياتنا الذي يمهد لنا الطريق إلى المرحلة التي تليها.

  • “اللهم ارزقه الإلهام من عندك في كل جواب وهون عليه كل سؤال، وارزقه الثبات من عندك، اللهم ارزقه التوفيق في كل آن والنجاح في كل حين، والفلاح في الدنيا والآخرة

إن رزق الله لنا في الحياة قد يأتي على هيئة توفيق ونجاح باهر في مشوارنا الدراسي، ويصبح هذا الرزق أجمل وأجمل أن يهيأ الله لنا من يدعو لنا به من دون مقابل ولا دافع من وراءه سوى المحبة الصادقة فقط.

  • اللهم ارزقه قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم ألهمه الصواب في الجواب، وبلغه أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، واحفظه وأصلحه وأصلح به الأمة”

إنما نتعلم ونرتقي في مناصب ومراحل تحصيل التعليم من أجل أن نفيد أوطاننا ونرتقي بها إلى منزلة صفوة الأمم، وما أجمل أن ندعو لأحد أحبائنا أن يتوفق وينجح في دراسته من أجل أن يكون سببًا وعنصرًا فعالًا في رفعة بلاده.

  • “اللهم سخر له جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن له قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبه على دينك”

إن الدعاء لمن نحب بالتوفيق والنجاح في امتحاناته يصبح أفضل وأسرع في الإجابة، عندما نلح على الله بالدعاء له ليرزقه بعض ما رزق به أنبياءه الكرام.

اقرأ أيضًا: رسائل دعاء لشخص تحبه 

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح في الحياة

عندما يمر أحد الأقارب أو الأصدقاء أو الأشخاص الأعزاء على قلوبنا بمأزق ما، يكون في أمسّ الحاجة إلى أن ندعو الله بالتوفيق والسداد في خطاه بالحياة، ومن تلك الأدعية التي يمكنك دعائها له ما يلي:

  • “أسألك يا الله يا رب العرش العظيم أن ترزقه التوفيق في حياته وأن تحقق له النجاح في كل خطوة يخطوها يا رب العالمين”

إن الله سميع للدعاء مجيبًا له حتى وإن لم يكن الدعاء منا لأنفسنا، فإن الله لا يرد دعاء أحدنا لأي شخص غيره ولا سيما إذا كان دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح.

  • “اللهم إن عبدك قد أحسن الإيمان بك والتوكل عليك، فارزقه يا الله السداد في كل خطواته واجعل له حظًا من النجاح بقدرتك يا من لا يعجزك شيء”

من أفضل طرق الدعاء وأسرعها إجابة أن ندعو الله مناديين إياه بأحد أسماءه الحسنى، وخاصةً الاسم الذي يحمل مغزى ومعنى الدعاء.

  • “ربي يا ذا الجلال والإكرام يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك اللهم أن تحقق له كل ما يتمنى، وأن تشرح له صدره وأن تيسر له أمره، وأن تسخر له من عبادك من يعينه على النجاح يا رب العالمين”

يمكننا ان ندعو لشخص نحبه بأن يهيأ الله له إناسًا يكونون السبب في قدوم الخير وحلوله على حياته، وتغيير مسارها إلى ما هو أفضل ويعينوه على النجاح والتوفيق في حياته.

  • “يا عظيم السلطان يا قادر على كل شيء سألتك ربي بحق عظمتك أن تزرقه السداد والبركة في كل ما يفعل، وأن تبعد عنه كل ما يعسره وألا تحرمه من فرحة التوفيق والنجاح يا رب العالمين”

عن المداومة على الدعاء والإلحاح فيه من أفضل الطرق لسرعة إجابته، وكلما أزدنا وألححنا في الدعاء إلى الله من أجل من نحب لكي يرزقه التوفيق والنجاح في أمور حياته، سيكون له أثر كبير في إجابة الدعاء وسرعة تحقيقه.

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح في العمل

كثير من الأشخاص الذين نحبهم في حياتنا قد يبدئون في العمل بوظيفة ما، ولكنهم يكونون في حالة من الخوف والتوتر والقلق أو حتى عدم الارتياح في بداية الأمر، لذا يجب أن نتقرب إلى الله بالدعاء إليهم بأن تتيسر أمورهم في عملهم وأن يرزقهم من حيث لا يدروا أو يحتسبوا، ويمكنك قراءة تلك الأدعية كالآتي:

  • اللهم اكتب له الخير والرزق حيثما هب ودب، وغير حاله لأحسن حال وكن له خير معين يا الله، ربي أسألك حفظه وتوفيقه ورحمتك عليه، فاللهم يسر أموره وتب عنه واجعل القرآن ربيع قلبه يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن توفقه وتجعل التوفيق رفيق دربه ورحمتك أنيسة حياته يا الله”

كلما كان الشخص المقرب الذي ندعو إليه قريبًا من الله كلما تيسرت أموره، وكلما كان تقيًا صالحًا كلما أصبح الدعاء له أكثر حفظًا وإجابة من عند الله، فذلك من شأنه أن يرفع قدره في العمل الذي يشغله وأن يفتح له من خلاله أبوابًا لا تعد ولا تحصى من الرزق الواسع.

  • “اللهم ارزقه من الطيبات ما شئت ووفقه لما يحب وترضاه له اللهم فأكرمه، يا رب اسألك الخير له بما لم يتوقعه وخير لم يفكر به وتحقيق أمنيات ظن يومًا أنها مستحيلة، واستجابة دعواته يكررها داومًا ربي فوفقه

من أجمل ما يمكننا أن ندعو به لشخص عزيز علينا هو أن ندعو له بأن يكتب الله له ما فيه الخير وما فيه إرضاء لله سبحانه وتعالى في آن واحد، فلا أحد يوفق في عمله أو وظيفته ما دامت لا ترضي الله.

  • “أسأل الله العظيم في هذه الساعة أن ينزل عليك من سحائب رحماته وفيض بركاته ما تطمئن به نفسك وتتحقق به أمانيك، اللهم وفقه لحمدك وشكرك وأدم عليه عفوك وسترك والبسه لباس العافية، يسر الله أمورك وشرح صدرك وبارك فيك وحفظك من كل شر”

الإقرار بنعم الله علينا والاستشهاد بها من أجمل ما يمكننا قوله عند الدعاء لشخص نحبه، فلكل ذلك قيمته ومقامه عند الله فالاعتراف والتصديق بنعم الله التي لا تحصى، تجعل من الدعاء أكثر وأسرع في الإجابة.

اقرأ أيضًا: دعاء لشخص عزيز وغالي

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح في الزواج

لا يشترط أن يكون الدعاء لشخص نحبه بالنجاح والتوفيق على الصعيد المهني أو الدراسي فقط، بل يمكن أن ندعو له بذلك لكي يوفقه الله في حياته الجديدة وزواجه، وقد تكون تلك الأدعية كالآتي:

  • “اللهمّ اجمع بينه وبين زوجِه على خير، اللهمّ أقرّ عينه بها، وعينها به، ووفّقهم لما تحبه وترضاه

قد يكون شخص عزيز علينا يمر بضائقة أو ببعض الصعاب التي تحول بينه وبين من يحب، فيجب أن نكثر له من الدعاء بأن ييسر الله له كل ما هو عسير، وأن يجمع بينهما على خير وبركة مما يرتضيها سبحانه وتعالى.

  • “اللهمّ اغفر ذنبه، وحصِّن فرجه، وطهّر قلبه، اللهمّ ارزقه الزوجة الصالحة التي هي خير له وهو خير لها في دينهم، ودنياهم، ومعاشهم، وعاقبة أمرهم

ربما يعاني أحد الأشخاص المقربين إلينا من مشكلة في الزواج بفتاة مناسبة، وقد يكون هذا الأمر مصدر أرق وحزن بالنسبة إليه، فأفضل ما يمكننا أن نساعده به هو أن ندعو له قدر الاستطاعة بأن يبعده الله عن كل ما هو محرم عليه وأن يرزقه بزوجة صالحة تعفه وتحفظ سره.

  • “اللهمّ يا مسخر القوي للضعيف، سخّر له زوجةً صالحةً تخافك فيه يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك، اللهمّ إني أسألك بخوفي من أن يقع في الحرام، يا رب ارزقه زوجةً صالحةً تعينه في أمور دينه ودنياه، فإنك على كل شيء قدير”

قد يكون حبنا لشخص قريب منا مصدرًا لخوف والقلق عليه دومًا من أن تفتنه الدنيا فيغرق في مفاسدها، فكل منا معرض للفتنة والزلل وأفضل ما يجب أن ندعو به لشخص نحبه هو أن يكفيه ويجنبه الوقوع في الحرام ويرزقه زوجة صالحة تعينه في قضاء حوائجه في الدين والدنيا.

  • “اللهم اجعلهم ممن رضيت عنهم، وارزقهم الذرية الصالحة، وأعنهم على تربيتهم كما تحب وترضى”

تغمرنا سعادة كبيرة عندما يقدم أحد الأشخاص المحببين لدينا على خطوة الزواج، فيسرنا ويفرحنا ذلك كما أسره وأفرحه، وأفضل ما يمكننا القيام به هو أن ندعو له ولزوجه بالرفاء والبنين وبأن يبدئا حياتهما معًا على بركة وخير من الله.

نرجو من الله دومًا أن يسخر لنا من يرد إلينا كل دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح، فأجمل ما يرد إلى الإنسان في حياته هو دعاؤه وعمله الطيب الخالص لوجه الله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.