جامعة الأقصى خدمات الطلبة

جامعة الاقصى خدمات الطلبة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تعتبر جامعة الأقصى إحدى الجامعات الحكومية الفلسطينية التي تنتمي إلى مؤسسات التعليم العالي والتي تهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة لدى جميع الأفراد وغرس القيم والأخلاق فيهم وتنمية مهاراتهم وتطويرها بكفاءة عالية وتستطيع جامعة الأقصى كل عام إخراج جيل جديد من الشباب الإناث والذكور يمتلكون القدرة على تحمل المسؤولية وخوض تجارب الحياة المختلفة.

جامعة الاقصى خدمات الطلبة

لقد بدأت جامعة الأقصى عام 1955 ميلاديا في دورها التعليمي الهادف كإحدى المعاهد الخاصة بالمعلمين و تحت إدارة وإشراف الحكومات المصرية بهدف تأهيل المعلمين على مستوى عالي من الكفاءة بعد ذلك تطور هذا المعهد في عام 1991 ميلاديا و تحول إلى كلية وهي كلية التربية الحكومية وأخذت هذه الكلية في التطوير يوما بعد يوم ووصلت إلى مستويات عالية من التخطيط.

وظهرت العديد من الأقسام العلمية بها وتم توفير الأساتذة في جميع التخصصات لخدمة الطلبة واستمرت في التطور وإخراج أجيال جديدة تمتلك الكفاءة العالية في المجال التربوي والعلمي وحصل الطلاب على شهادات البكالوريوس  والليسانس والدكتوراه بالإضافة إلى شهادات الدراسات العليا حيث شاركت جامعة الأقصى مع جامعة عين شمس في هذه الدراسات وبعد مرور الوقت تم تحويل الكلية بالكامل ونقلها إلى جامعة الأقصى وكان ذلك في عام 2000 ميلاديا.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل  عبر: طريقة عمل الفلافل بالبيت الفلسطينية والشامية وبالفلفل وبالبيض

ونرشح لك المزيد أيضًا: رقم خدمة الزبائن أوريدو ونبذة تاريخية عن شركة أوريدو 

 الخدمات التي تقدمها جامعة  الأقصى للطلبة

تقدم جامعة الأقصى الخدمات الإلكترونية التي تخدم الطلاب في جميع الكليات الموجودة بالجامعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة على شبكات الإنترنت والذي يجعل الطالب يتمكن من التواصل مع إدارة الجامعة والاستفسار عن كافة المعلومات والبيانات بكل سهولة مثل:

الاستعلام عن مواعيد بدء السنة الدراسية الجديدة ومواعيد التقدم بطلبات الالتحاق

تقدم جامعة الأقصى على موقع الإلكتروني الخاص بها على شبكة الإنترنت لجميع الطلبة كافة المعلومات الخاصة بمواعيد بدء السنة الدراسية الجديدة وكذلك مواعيد بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة بالنسبة للطلبة الجدد وذلك توفيرا للوقت و الجهد  الخاص بالطالب.

وللمزيد أيضًا: الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر وتكلفة الدراسة في هذه الجامعات

الاستعلام عن جدول المواد الدراسية

يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأقصى كل الجداول الخاصة بجميع الكليات والأقسام في الجامعة حيث تحتوي هذه الجداول على المواد الدراسية التي سوف يتم تدريسها خلال الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني والمقررات بالكامل.

بالإضافة إلى الأساتذة التي سوف تقوم بتدريس هذه المقررات في جميع الأقسام وأيضا مواعيد المحاضرات الخاصة بكل كلية وكل  قسم على حدة  مما يسهل على الطالب معرفة كل هذه البيانات والمعلومات دون اللجوء إلى الذهاب إلى الجامعة قبل بداية العام الدراسي وهذا بدوره يحدث تأثيرا كبيرا في تأهيل الطالب للعام الجديد للمقررات التي سوف يقوم بدراستها.

الإستعلام عن المصروفات الخاصة بالجامعة

يعتبر أمر توفير المصروفات الخاصة بالجامعة في بداية كل عام دراسي شيء هام جدا حيث يحتاج كل طالب معرفة كافة المصروفات التي يتوجب عليه دفعها في بداية العام الدراسي قبل الذهاب إلى الجامعة حتى لا يتعرض للإحراج لذلك تقوم إدارة الجامعة بتوفير جميع هذه المعلومات وتحديد المبالغ المالية المطلوبة من كل طالب في جميع الكليات وجميع الأقسام.

حيث أن المصروفات تختلف من عام دراسي إلى آخر ومن كلية إلى أخرى  و من قسم إلى قسم آخر بالإضافة إلى أن إدارة الكلية تقدم تفصيل كاملة بالمصروفات من حيث أسعار الكتب وأسعار البطاقة الجامعية الخاصة بالطالب وغيرها حتى يكون الطالب على دراية كاملة بالمصاريف الخاصة به.

الاستعلام عن  مواعيد الامتحانات

يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأقصى على شبكة الإنترنت جميع المعلومات التي تخص مواعيد الامتحانات لكل كليات الجامعة بجميع الأقسام حتى يتمكن الطالب من معرفة مواعيد الامتحانات الخاصة به دون الذهاب إلى الجامعة حيث يقدم الموقع جدول مفصل بالمواد ومواعيد امتحان كل مادة والمدة الزمنية للامتحان.

 الاستعلام عن نتائج الامتحانات

يواجه جميع الطلبة مشكلة الاستعلام عن نتائج الامتحانات حيث يقوم الطلبة بالذهاب إلى الجامعة يوميا وباستمرار لمتابعة النتائج ولهذا السبب قامت جامعة الأقصى بتوفير نتائج الامتحانات المختلفة لجميع الكليات وكل الأقسام على الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأقصى فور ظهور النتائج تسهيلا على الطالب معرفة النتيجة وتوفيرا للوقت والجهد.

توفير كافة البيانات الخاصة بالطالب في ملف خاص به

حيث يحتوي هذا الملف على جميع البيانات والمعلومات عن الطالب منذ التحاقه بالجامعة ويحتوي هذا الملف على نتائج جميع الامتحانات التي مر بها الطالب وجميع المعلومات الشخصية الخاصة به وغيرها الكثير من الأشياء كل هذا على الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأقصى بحيث يسهل على الطالب الرجوع إلى الملف الخاص به في أي وقت في حالة أنه يحتاج إلى إحدى هذه المعلومات.

 عمل حساب إلكتروني خاص بكل طالب

يمتلك كل طالب في جامعة الأقصى حساب إلكتروني خاص به على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة على شبكة الإنترنت بحيث يمكنه هذا الحساب من الدخول إلى كافة البيانات والمعلومات التي يريد الاستعلام عنها من الموقع بكل سهولة ويتميز الحساب الإلكتروني بكلمة سر خاصة بكل طالب لزيادة الأمان.

حيث لا يستطيع الطالب معرفة ما بداخل الحساب الإلكتروني الخاص بالطالب الآخر ولا يتمكن أحد من الاطلاع على بيانات  الغير أو معرفة النتائج الخاصة به وبهذا تحافظ جامعة الأقصى على خصوصية الطلبة بالإضافة إلى أن هذا الحساب الإلكتروني يعتبر حلقة الوصل بين الطالب والجامعة ويستطيع الطالب من خلاله التواصل مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة أو إدارة الجامعة بكل سهولة من المنزل في أي وقت.

إمكانية إبداء الآراء والاقتراحات والشكاوي لإدارة الجامعة

يعتبر أمر الاستماع إلى آراء الآخرين في كفاءة العمل وإبداء الاقتراحات وإرسال الشكاوى من أهم القواعد التي تكون هي السبب في نجاح أي مؤسسة ولهذا قامت جامعة الأقصى بتوفير كل هذه الإمكانيات للطلاب على الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة القدس على شبكة الإنترنت بحيث يستطيع الطالب من خلال الحساب الإلكتروني الخاص به إبداء رأيه بكل صراحة وشفافية وإرسال الشكاوى في أي وقت وإبداء الاقتراحات المختلفة التي تصل إلى إدارة الجامعة وهذه  الخدمة من  أفضل الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة.

تصحيح الامتحانات إلكترونيا

تعتبر هذه الميزة بعيدة تماما عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة للطلبة حيث أن عملية تصحيح الامتحانات إلكترونيا تتم عن طريق التصحيح من خلال أجهزة الكمبيوتر والحاسب المتخصصة وهذا الأمر له العديد من المميزات التي تخدم الطلبة حيث أن التصحيح يكون أكثر شفافية وكل طالب يحصل على النتيجة التي يستحقها دون المجاملة وأيضا تعتبر هذه الطريقة خالية من أخطاء التصحيح مقارنة بالطريقة اليدوية التي يتم تصحيح الامتحانات بها والتي ربما تحتوي على بعض الأخطاء مما يؤدي إلى ظهور نتيجة خاطئة وظلم الطالب.

وأيضا من أهم مميزات هذه الطريقة في التصحيح أنها تجعل عملية تصحيح الامتحانات تتم بطريقة سريعة جدا مما يؤدي إلى ظهور نتائج الطلاب في وقت قصير دون الحاجة إلى الانتظار لعدة أسابيع مثلما يحدث في طرق التصحيح اليدوية وإلى جانب أن هذه الطريقة تخدم جميع الطلبة إلا أنها أيضا توفر الوقت والجهد على أعضاء هيئة التدريس.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم جامعة الاقصى خدمات الطلبة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.