الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر وتكلفة الدراسة في هذه الجامعات

الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر وتكلفة الدراسة في هذه الجامعات ، يرجع تاريخ بدء إنشاء الجامعات الخاصة إلى وقت بعيد، فهناك العديد من الجامعات فى مصر وتنقسم إلى الجامعات الحكومية التى تدعمها الحكومة المصرية والجامعات الأهلية التى لا تهدف إلى الربح، وأيضا هناك النوع الثالث من الجامعات وهي الجامعات الخاصة والهادفة للربح وفيها الأكاديميات الحكومية والخاصة والتى تتخصص فى مجالات معينة وكليات ومعاهد عسكرية تديرها وتشرف عليها وزارة الدفاع لمن يلتحق بها من طلابها في القوات المسلحة المصرية.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الطلبة والطالبات في جمهورية مصر العربية فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم هذا المقال تحت عنوان الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر وتكلفة الدراسة في هذه الجامعات ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل تفكر عزيزي القارئ بالانضمام إلى جامعة خاصة؟ هل تحب أن تكون هذه الجامعة معتمدة دوليًا؟ اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع فتفضل بقراءته ترتيب الجامعات الخاصة في مصر والمعتمدة دوليا

الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر وتكلفة الدراسة في هذه الجامعات

من أول الجامعات الخاصة التي بدأت في مصر هي جامعة 6 أكتوبر وهي من أقدم الجامعات الخاصة التى تم إنشائها فى مصر؛ وتم إنشائها بقرار جمهوري عام 1996 كأول جامعة تابعة لعضو إتحاد الجامعات العربية والإفريقية وتشغل مساحة كبيرة تصل إلى 40 فدان فى مدينة 6 أكتوبر غرب القاهرة وتضم الجامعة إلى جانب المباني التعليمية مستشفى 6 أكتوبر الجامعي ومكتبة مركزية ومدينة جامعية للسكن الطلابي على بعد 150 متر من الحرم الجامعي.

وتضم الجامعة العديد من الكليات المميزة والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومن هذه الكليات (كلية الطب وكلية طب الأسنان والصيدلة وكلية الهندسة والفنون الجميلة وكلية الفنون التطبيقية والحاسبات والمعلومات وكلية اللغات والترجمة وكلية الفنون الجميلة قسم العمارة إلى جانب إمكانية عمل الدراسات العليا في كافة التخصصات المختلفة.

إلى جانب وجود العديد من العيادات الخارجية التى تخدم المواطنين وأهالي المنطقة ومن هذه العيادات الخارجية؛ عيادة امراض القلب وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادات الجراحة العامة وعيادة أمراض النساء والولادة وعيادات الجهاز الهضمي والباطني وعيادات طب العيون وعيادات المسالك البولية وعيادات طب الأطفال وعيادة العلاج الطبيعي.

إذا كنت عزيزي القارئ ممن يفضلون الدراسة في ألمانيا فإنك بالطبع تريد معرفة ما هي شروط الدراسة هناك وما هي أهم الجامعات، واليوم نقدم لك كل التفاصيل التي تخص هذا الموضوع في هذا المقال فعليك بمطالعته شروط الدراسة في المانيا للمصريين وأهم الجامعات

دليل الجامعات الخاصة المعتمدة فى مصر

لا شك في أن الجامعات الخاصة وبالرغم من أنها تابعة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأنها تخضع لها ولضوابطها ولرقابتها أيضاً؛ إلا أنه لولا وجود هذه الجامعات لتحطم حلم عدد كبير من الطلبة والطالبات الراغبين فى تحقيق حلمهم ودخول الكلية التى يرغبون فيها وهذا راجع إلى تنسيق الجامعات المصرية الذي يُشكل رعب إلى الكثير من الأباء والأبناء على مدار أعوام عديدة وعلى مدار سنوات طويلة إلى جانب الدرجات العالية والنسب التى تحطم أحلام الطلبة فى دخول بوابة الجامعة والكلية التي يحلمون بها.

ولكن وبوجود فرص إنشاء جامعات خاصة حتى وإن كانت تهدف إلى الربح إلا أنها تنال شهرة جيدة فى تقديمها المحتوى العلمي والذي يتطابق مع المحتوى العلمي الذي يتطابق مع محتوى الكليات والمعاهد المعتمدة من الجامعات الحكومية والأهلية التابعة للدولة، ويأتي للدراسة فيها كل الطلبة من أنحاء الجمهورية ومن كل البلاد العربية المجاورة. ولكن يمكنك دخول الكلية التى تحلم بها وكل ما عليك فعله هو دفع مبلغ من المال يبدو كبير إلى حد ما إلا أنك ستحصل على شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات فى الكلية التى ترغب فيها.

جامعة 6 أكتوبر

وبها العديد من الأقسام والكليات في كافة المجالات وهي (كلية الطب وكلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي وكلية نظم المعلومات وطب الأسنان وكليات الترجمة والسياحة والفنادق والفنون الجميلة قسم العمارة والفنون التطبيقية وكليات التربية قسم اللغة العربية والإنجليزية وكليات العلوم الإجتماعية.

جامعة بدر

وتشتمل هذه الجامعة على 6 كليات فقط وهي كليات الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي وكلية التمريض وطب الأسنان وكليات اللغات والترجمة وكلية الأدارة والعلوم المالية والإقتصادية وكليات الإدارة.

جامعة النهضة

وهي أيضاً تحتوي على 6 كليات في داخل الجامعة وهي كليات طب الفم والأسنان وكليات الصيدلة والهندسة وعلوم الحاسب الآلي وكليات الأعلام والعلاقات العامة وكليات التسويق وإدارة الأعمال.

هل تفكر في الدراسة في الخارج؟ هل تعرف معلومات كافية عن كل جامعة حتى يمكنك المفاضلة بينها؟ نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل ترتيب افضل الجامعات في العالم ونبذة عن كل جامعة

الجامعة البريطانية

من أكثر الجامعات شهرة وأغلاها في تكاليف الدراسة فى الكليات لكن لديها الكثير من الأساتذة المتميزين الحاصلين على أفضل الشهادات من أكبر جامعات العالم ومن الكليات المتميزة في الجامعة البريطانية (كليات طب الأسنان وكلية الصيدلة والهندسة وكلية الأعلام والأتصالات والتمريض والأقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال وكليات الحاسبات والمعلومات وعلوم الحاسب).

جامعة فاروس: بها 11 كلية منها (كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي وكلية طب الأسنان وكلية الهندسة وكلية العلاج الطبيعي وكلية التمريض وكلية الإقتصاد والعلوم السياسية وكلية إدارة الأعمال وكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات).

جامعة الأهرام الكندية

وبها 5 كليات منها كلية الصيدلة وكلية الهندسة وكلية الإعلام وإدارة الأعمال وعلوم الحاسب.

جامعة مصر الدولية

من أشهر وأقدم الجامعات الخاصة التى نالت شهرة واسعة بعد جامعة السادس من أكتوبر فهى تم إنشائها فى توقيت جامعة 6 أكتوبر أو بعده وتشتمل الجامعة على كليات (الصيدلة وطب الأسنان والهندسة وتكنولوجيا المعلومات وكليات الهندسة شعبتي الكهرباء والعمارة وكلية الألسن وكلية علوم الكمبيوتر وكلية الأعلام.

تكلفة الدراسة فى الجامعات الخاصة المعتمدة فى مصر

بما أننا نتحدث عن الجامعات الخاصة فمن البديهي أن تكون تكلفة الدراسي فى العام الواحد غاليه بعض الشيء ولكن وفى كل الأحوال هى دراسة يتنهي منها الطالب حاصل على شهادة البكالوريوس المعتمدة من المجلس الأعلي للجامعات ومعتمدة من وزارة التعليم العالي.

جامعة السادس من أكتوبر

  • الدراسة فى كلية الطب تكلف الطالب فى العام الواحد 83750 جنيهاً.
  • الدراسة فى كلية طب الأسنان تكلف الطالب فى العام الواحد 64000 جنيهاً.
  • الدراسة فى كلية الصيدلة تكلف الطالب فى العام الواحد 55500 جنيهاً.
  • الدراسة فى كليه العلاج الطبيعي تكلف الطالب فى العام الواحد 45800 جنيهاً.
  • الدراسة فى كلية الفنون التطبيقية تكلف الطالب فى العام الواحد 28000 جنيهاً.
  • الدراسة فى كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات تكلف الطالب فى العام الواحد 21900 جنيهاً.
  • الدراسة فى كلية الأقتصاد وعلوم الأدارة تكلف الطالب الدراسة فيها في العام الواحد 33600.
  • كليات اللغات والترجمة تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 16650 جنيهاً.

جامعة بدر

  • كلية طب الأسنان تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 51000 جنيهاً.
  • كلية العلاج الطبيعي تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 44000 جنيهاً.
  • كلية الإدارة والعلوم المالية تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 32000 حنيهاً.
  • كلية الهندسة تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 32000 جنيهاً.
  • كليات اللغات والترجمة تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 27000 جنيهاً.

إذا كنت تفكر عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة في الدراسة في دولة الإمارات الشقيقة فإن عليك أن تعرف ما هي الجامعات المعترف بها دوليًا، ولأهمية هذا الموضوع كان لزامًا علينا تقديم كل ما يخص هذا الموضوع وإليكم التفاصيل الجامعات المعترف بها في الإمارات ومن وزارة التربية والتعليم حول العالم

جامعة النهضة

  • كلية الصيدلة تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 53130 جنيهاً.
  • كلية طب الأسنان تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 56595 جنيهاً.
  • كلية الهندسة تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 44100 جنيهاً.
  • كلية علوم الحاسب تكلف الطالب الدراسة فى العام الواحد 27300 جنيهاً.
  • كلية الأعلام تكلف الطالب الدراسة في العام الواحد 30000جنيهاً.

الجامعة البريطانية

  • كلية طب الأسنان تكلف الدراسة فى العام الواحد 80000 جنيهاً.
  • كلية إدارة الأعمال تكلف الدراسة فيها فى العام الواحد 60000 جنيهاً.
  • كلية الإعلام تكلف الدراسة فيها فى العام الواحد 60000 جنيهاً.
  • كلية الهندسة تكلف الدراسة فى العام الواحد 75000 جنيهاً.
  • كلية الحاسبات وعلوم الكمبيوتر تكلف الدراسة فى العام الواحد 50000 جنيهاً.
  • كلية الصيدلة تكلف الدراسة فى العام الواحد 75000 جنيهاً.
  • كلية الأداب والعلوم الإنسانية تكلف الدراسة فى العام الواحد 20000 جنيهاً.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر وتكلفة الدراسة في هذه الجامعات ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.