مواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر

مواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر من الأمور التي يهتم بها شريحة معينة من الناس خاصةً الراغبون في السفر عبر القطار، لذلك سنعرض لكم من خلال السطور القادمة في هذا الموضوع المُقدم لكم عبر موقع زيادة كل ما يتعلق بمواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر.

ما هي مواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر؟

مواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر

يُحبذ الكثير من الناس السفر عبر القطار لمدينة إسكندرية أو مطروح وذلك مع بداية فصل الصيف فتشتهر هاتين المدينتين بجمال المناخ وذلك لاعتبارهما من أجمل المدن الصيفية، ويوجد قطارين سنعرضهما لكم يتجهان من مدينة إسكندرية إلى مطروح وهم:

اقرأ أيضًا: مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعارها

مواعيد القطارات من مدينة إسكندرية إلى مدينة مرسى مطروح

القطار رقم 300 المميز الذي يبدأ انطلاقه في تمام الساعة 6:40 صباحًا من مدينة إسكندرية متجهًا إلى مرسى مطروح في تمام الساعة الثانية عشر مساءًا، وذلك بعد مروره بعدة محطات مختلفة وهم محرم بيك وعامرية ومريوط ومطار برج العرب.

بالإضافة إلى بهيج وكذلك الحمام والرويسات وسيدي عبد الرحمن والضبعة وجلال ورأس الحكمة وسيدي حنيش.

أما بالنسبة لما يخص القطار الثاني، فهو قطار رقم 654 المطور ويبدأ انطلاقه في تمام الساعة 1:20 مساءًا من مدينة الإسكندرية مُتجهًا إلى مدينة مطروح ويصل إلى هناك في تمام الساعة 8:20 مساءًا.

يمر هذا القطار على ما يقرب من ستة وثلاثين محطة منهم الحضرة، سيدي جابر، جنينة، القباري، المتراس، مواصلة المكس، عبد القادر، إيكنجي، مريوط، برج العرب، تل عيسى، سيدي شبيب، أطنوح، جراولة وسملا.

مواعيد القطارات من مدينة مرسى مطروح إلى مدينة الإسكندرية

يوجد قطارين يتجهان من مدينة مرسى مطروح إلى مدينة الإسكندرية في مواعيد مختلفة وهما ما يلي:

القطار رقم 649 يتم انطلاقه من مدينة مرسى مطروح متجهًا إلى مدينة الإسكندرية بشكل مباشر وتبدأ رحلته في تمام الساعة الثامنة صباحًا، فيصل إلى مدينة الإسكندرية في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وخلال هذه الرحلة يتم مرور القطار بعدة محطات.

من هذه المحطات محطة سملا، سيدي حنوش، أطنوح، رأس الحكمة، فوكة، الضبعة، غزال، تل عيسى، الجباسات، العميد، الغربانيات، سيدي مرغب والحضرة.

أما ما يخص القطار الثاني فهو قطار رقم 299 ويتم انطلاقه من مدينة مرسى مطروح إلى أن يصل إلى مدينة الإسكندرية وتبدأ الرحلة في تمام الساعة 2:40 مساءًا وتصل إلى مدينة الإسكندرية في تمام الساعة 8:45 مساءًا.

خلال هذه الرحلة يبدأ القطار بالمرور في عدة محطات مختلفة ومن هذه المحطات محطة سيدي عبد الرحمن، الهوارية، مريوط، العامرية، محرم بك.

أسعار التذاكر لرحلات قطارات الإسكندرية مرسى مطروح والعكس

تختلف أسعار تذاكر القطارات التي تتجه من محافظة الإسكندرية إلى محافظة مرسى مطروح والعكس على حسب درجة القطار ونوعه ومن هذه الأسعار ما يلي:

  • سعر تذكرة القطار المكيف من الدرجة الأولى للفرد الواحد تبلغ مائة واثنتان وعشرون جنيهًا (122 جنيه) للتذاكر الكاملة وثلاث وثمانون جنيهًا (83 جنيه) لتذاكر الأنصاف.
  • سعر تذكرة القطار الدرجة الثانية المكيفة خمس وسبعون جنيهًا (75 جنيه) للتذكرة الكاملة، وستون جنيهًا (60 جنيه) لتذاكر نصف الأنصاف.
  • أما بالنسبة لسعر قطار الدرجة المميزة فتبلغ سعر التذكرة ما يقرب من خمسون جنيهًا (50 جنيه).

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر القطار من النت 

كيفية حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت

بعد أن عرفنا مواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر سنعرض لكم كيفية حجز تذاكر القطارات من خلال الإنترنت.

قام مكتب السكك الحديدية المصري بتقديم خدمات للمواطنين لتبسيط عملية حجز تذاكر القطارات وذلك لتسهيل الوصول إلى خدمات المكتب وكل ما عليك فعله هو:

  1. في البداية عليك الدخول إلى موقع سكك حديد مصر.
  2. من ثم يُمكنك تسجيل الدخول.
  3. خلال تسجيلك على الموقع فيتم طلب لبعض البيانات الشخصية الخاصة بك.
  4. بعد ذلك سيتم طلب الموافقة على الشروط والأحكام التي تخص العلاقة بين شركة سكك حديد مصر وبين المتقدم بالطلب.
  5. من ثم يبدأ تسجيل حسابك وتسجيل دخولك إلى الموقع.
  6. بالتالي تتمكن من حجز تذاكر القطار في كل مرة بسهولة.
  7. ستظهر لك قائمة توضح كيفية معالجة الموقع بالإضافة إلى حجز التذاكر، قائمة التذاكر، كيفية طلب تذكرة أو الاستعلام عن ثمن التذكرة، كما يُمكنك معرفة كيفية استرداد قيمة التذكرة أو إصدارها، كذلك الاستعلام عن الحجوزات وإدارة الحساب الخاص بك والتحكم فيه.
  8. بالإضافة إلى ما سبق يُمكنك تحديد خانة التذاكر وذلك للحصول على تذكرة قطار واختيار المحطة التي ترغب أن تصل لها وكذلك يُمكنك تحديد التاريخ المراد السفر به.
  9. هناك بعض البيانات الشخصية التي يُطلب منك إدخالها في هذه المرحلة.
  10. يُمكنك تحديد عدد المقاعد التي تُريد أن تقوم بحجزها داخل القطار عن طريق الضغط على نافذة الحجز.
  11. يقوم مكتب السكك الحديدية بدعم الكثير من طرق الدفع حتى يُسهل عملية حجز التذاكر لكافة عملائه بسهولة، ومن الطرق التي يعتمدها مكتب السكك الحديدية هي التأشيرة، بطاقة الائتمان، الحجز من خلال الإنترنت بالإضافة إلى ذلك الدفع عند الوصول.

اقرأ أيضًا: برنامج حجز تذاكر القطارات

إلى هنا نكون انتهينا من عرض كل ما يتعلق بمواعيد قطارات إسكندرية مطروح والعكس 2021 وأسعار التذاكر وكذلك معرفة طرق حجز التذاكر عن طريق الإنترنت، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.