استمارة التقديم على وزارة الكهرباء العراقية 2022

استمارة التقديم على وزارة الكهرباء فى الموقع الرسمى لوزارة الكهرباء العراقية يتم طرحها كل عام بإعلان جديد للتقدم للوظيفة وهذا في إطار الجهود المبذولة لمساعدة الشباب في ايجاد العمل والوظيفة المناسبة له وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم كل ما يخص استمارة التقدم الى وزارة الكهرباء.

تعرف على طرق تجديد الاستمارة بدون فحص لقيادة السيارة  و شروط التجديد وطرق تسديد الرسوم من خلال قراءة هذا المقال: تجديد الاستمارة بدون فحص وشروط تجديد الاستمارة بدون فحص وكيفية تسديد معلوم جديد

استمارة التقديم على وزارة الكهرباء 

  • يتم الحصول على طلب استمارة التقديم على وزارة الكهرباء عن طريق الموقع الرسمي للوزارة العراقية، وذلك عندما يتم الإعلان عن مواعيد التقديم، كما سيتم الإعلان عن أسماء التي تم اختيارها في تعيينات وزارة الكهرباء العراقية، حيث تقوم وزارة الكهرباء في كل عام بإعلان جديد عن فتح أبواب التوظيف على الملاك للوزارة للدرجات الوظيفية. 
  • وذلك حسب كل اختصاص وجميع المعلومات التي تم وضعها مع استمارة التقديم على وزارة الكهرباء، كما تعمل الوزارة على توفير تعيينات لاختصاصات مثل الدكتوراه، والماجستير، دبلوم عالي، بكالوريوس، دبلوم، إعدادية متوسطة، ابتدائية، وللقارئ والكاتبين.
  • حيث يبحث العديد  من المواطنين بالعراق عن استمارة التقديم على وزارة الكهرباء العراقية  بعد أن قامت وزارة الكهرباء العراقية بالتأكيد عن فتح باب التقديم على التوظيفات الجديدة في  ذي قار وشمال الناصرية. 
  • وقد وفرت الوزارة  العراقية على تواجد أكثر من 10000 فرصة لعمل مواطني العراق خاصة الشباب العاطل، من باب العلم بأن الشاب الذي سيتم تعيينه سيحصل على نسبة 5% من قيمة الفواتير  بشكل يومي، وذلك بعد ما يتم اعلان جميع  الأسماء ليحصلوا على الدعم الحكومي 175 ألف دينار من أجل التسهيل على الشباب.
  • كما تحرص الوزارة أيضاً بوجود تسهيلات على الشباب العراقيين الذين يبحثون عن العمل والتوظيف بشكل مستمر، فقامت وزارة الكهرباء بتوفير وظائف جديدة للشباب في فروعها بعدة محافظات ومنها بغداد والأنبار وبابل وكربلاء والديوانية والنجف من أجل حصولهم على العمل في وزارة الكهرباء مقابل الأجر يومياً والحصول على عمولة خلال تأدية عمله، وذلك ضمن إطار خطة الحكومة بالعراق من أجل ارتفاع مستوى الشباب المهني.

تعرف على طرف استعلام عن تجديد استمارة السيارة من خلال قراءة هذا الموضوع: إستعلام عن صلاحية استمارة سيارة وطريقة تجديد استمارة السيارة

اعلان وزارة الكهرباء العراقية عن تعيينات إجراء يومين

فقد قامت الوزارة بإطلاق هذا الإعلان عن أجراء يومين بكل التشكيلات، ودعت من يرغب في العمل يقوم بتقديم الطلب عِبرَ منافذ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمكتب التسجيل، وحسب اللائحة  الموضوعة من قبل الوزارة ، والتي ستتم عن طريق إجراء القرعة بكل دقة وحيادية وعدالة، بعيداً عن أي تدخل خارجي، وقد قامت  الوزارة بتشكيل لجان متخصصة في الآتي:

  • تحتاج المنطقة الشمالية، في مركز الشركة العامة لتوزيع الكهرباء شمالاً بمدينة الموصل، سيتم اختيار عدد (١٣٠٠) أجير، كما تتضمن محافظات نينوى، صلاح الدين، كركوك.
  • وتحتاج المنطقة الوسطى، في المقر الرئيسي للشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية بالمنطقة الوسطى، محافظة بغداد، سيتم اختيار عدد (٣٠٠٠) أجير، وتتضمن أيضاً محافظات بغداد، الأنبار، ديالى، واسط.
  • كما تحتاج منطقة الفرات الأوسط، ومركزها الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في منطقة الفرات الاوسط  بمحافظة بابل، سيتم تعيين عدد (١٣٠٠) أجير، وتتضمن محافظات بابل، الديوانية، النجف الاشرف، كربلاء المقدسة.
  • وتحتاج المنطقة الجنوبية، ومقرها الأساسي الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، بمحافظة البصرة، سيتم تعيين عدد  (١٣٠٠) أجير، وتتضمن محافظات البصرة، ذي قار، ميسان، المثنى. 

شاهد بالخطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة من خلال موقع ابشر، والدخول على الرابط التالي: الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة وخدمات موقع أبشر

تعيين درجات وظيفية في وزارة الكهرباء

  • للحصول على استمارة التقديم على وزارة الكهرباء قم بالدخول على الرابط التالي: https://www.moelc.gov.iq/home/part/news/view/dep-news-1562585741?lang=ar
  • حيث قامت الوزارة بتوفير درجات وظيفية خالية عددها ( 256 ) درجة وظيفية وفقا لما تم ذكره بكتاب وزارة المالية، دائرة الموازنة، قسم الملاك. 
  • أن تكون الأولوية في التوظيف العقود والاجراء اليوميين العاملين بجميع تشكيلات الوزارة وفقا للائحة  المعلومات المتوفرة في مقر الوزارة سواء كانوا من ضمن المشمولين على التنافس في الدرجة المخصصة ومنهم ( ذوي الشهداء، الشهادات العليا، ذوي الاحتياجات الخاصة، الأوائل من الجامعات والكليات) أو عن طريق التنافس بصورة جماعية أو وفقا  لنقاط المفاضلة.
  • استقبال طلبات التوظيف من غير العاملين بعقود وإجراء يوميين في الوزارة عبر موقع الوزارة الرسمي ولمدة ( 10 ) أيام من نشر الإعلان على أن يتم التعيين وفقا  للتنافس الجماعي أو التنافس على الدرجات المخصصة لكل من ( ذوي الشهداء، أو الشهادات العليا، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الاوائل من الجامعات والكليات ). 
  • وذلك يتم وفقا للنسب التي تم تحديدها  بالتعليمات التي تم الإشارة إليها في أعلى وأسفل استمارة طلب الدخول للخدمة المدنية المدونة بالتعليمات المشار إليها في الأعلى التي تم إعدادها  خصيصاً لذلك الغرض حتى يدخلوا بالتنافس على هذه الدرجات.

تعرف على رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة سنة من خلال قراءة هذا الموضوع: رسوم تجديد الاقامة لمدة سنة وإجراءات طلبها

رابط استمارة التقديم على وزارة الكهرباء العراقية

  • أعلنت وزارة الكهرباء العراقية عن العمل للشباب في الوزارة بنظام الأجور اليومية وفي حالة انتظام الشباب الذي تم اختيارهم للوظيفة، أثناء تدريباتهم على العمل يتقاضون أجرًا يوميًا قد يصل  إلى 5000 دينار عراقي في أول ثلاثة شهور من بداية العمل بعد التقديم مباشرة والقبول بالتوظيف في وزارة الكهرباء، وسوف يتم إعلان  أسماء الذين تم قبولهم  في وقت لاحق. 
  • فيمكن للمتقدم على الوظيفة أن يقوم بتقديم الطلب  على  موقع ذي قار الرسمي من خلال هذا الربط التالي: https://thiqarjobs.info/
  • مطلوب للعمل  بمحافظة بغداد 3000 عامل ومحافظة الأنبار مطلوب 750 عامل، وفي ديالي 500 عامل، وبابل بكهرباء الوسط 750، وكربلاء 600، والديوانية 600، والنجف 600، وفي واسط نحو 750 موظف.
  • استمارة التقديم على وزارة الكهرباء تشتمل على  الآتي (الاسم رباعي وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة، والجنس، والحالة الزوجية، والتحصيل الدراسي ورقم الهاتف وعنوان السكن والمحل ورقم الدار، ورقم بطاقة الأحوال المدنية ورقم بطاقة السكن ومكان دائرة الكهرباء) والمُقدم على الوظيفة فيها علمًا بأن التشغيل سيكون من ضمن المقيمين بتلك المناطق التي بها مراكز الصيانة، والسن من 18- 35 عام، ولابد أن يكون حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل وأن يكون من سكان محافظة ذ قار.

  تعرف على رقم الطوارئ الخاص بشركة الكهرباء من خلال متابعة هذا الموضوع:  رقم طوارئ شركة الكهرباء للاعطال والفواتير الخط الساخن خدمة العملاء

الشروط المطلوبة للتعيين في وزارة الكهرباء 

فتحت وزارة الكهرباء العراقية باب القبول على توظيفات جديدة لعام 2022 وبالأخص إلى فئة الخريجين ذو الاختصاصات، وبعض الاختصاصات التي تطلبها الأقسام التكنولوجية من الكليات أو المعاهد الحكومية فقط وتكون هذه  الفرصة متاحة حالياً  للخريجين الذين لم يتم قبولهم في الفرصة الماضية التي أتيحت إليهم من قبل وزارة الكهرباء العراقية، وشروط القبول على الوظيفة هي كالتالي:

  • أن يكون حاصل على شهادة عليا كلية أو معهد.
  • تكون الأولوية  لأصحاب الاختصاص المميز. 
  • تعمل ضمن قطاعات الوزارة وليس لديك أي  عمل آخر في منشآت الدولة الأخرى. 
  • أن لا يقل عمر الشاب المتقدم عن 18 عام ولا يزيد عن 35 عام. 
  •  أن يكون لائقاً  للعمل بشكل جيد. 
  • أن يكون من المقيمين بمحافظات العراق المدونة بالإعلان. 
  •  أن يتعهد بالعمل في جميع تشكيلات الوزارة الموانئ والقطع البحرية. 

من خلال هذا المقال يمكنك معرفة طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى 2022: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى 2022

الملفات المطلوبة بوزارة الكهرباء للتوظيف

يتم حضور جميع الأوراق والملفات المطلوبة عند المقابلة للحصول على الوظيفة، أصل وصورة ملونة من كل منها الوثائق الآتية وهي :

  •  بطاقة الأحوال المدنية أو الشخصية. 
  • شهادة ميلاد الجنسية العراقية. 
  •  بطاقة السكن عنوانك الشخصي. 
  • وثيقة من مؤهلك الدراسي. 
  •  ٢ عدد من صورك الشخصية. 
  • جلب  كل ما يدل على إنك من ذوي الشهداء أو الشهادات وغيرها من الشروط المذكورة. 

يمكنك متابعة هذا الرابط لمعرفة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية ومعرفة الفاتورة وطرق رفع تظلم في حالة اكتشاف أخطاء في الفاتورة: تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية ومعرفة فاتورة الكهرباء ووسائل التظلم من الفواتير الزائدة

فى هذا المقال تحدثنا عن استمارة التقديم على وزارة الكهرباء وتناولنا بشى من التفصيل كل ما يتعلق بهذه الاستمارة وجهود الحكومة فى توفير فرص العمل المناسبة للشباب وتسهيل الإجراءات للتقدم لنيل الوظيفة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.