مستشفى القوات المسلحة بالجبيل وما إنجازات المستشفي

مستشفى القوات المسلحة بالجبيل، إن هذه المستشفى تعمل على توفير وإتاحة الخدمات الطبية للأفراد العسكرية وعائلاتهم، وتلك المستشفى مميزة للغاية وبها بعض الخدمات الطبية التي لا يمكن أن تجدها بغيرها من مستشفيات المملكة العربية، لذلك لو آثارك الفضول عن أي شيء في المستشفى عليك بأن تتابع القراءة حتى يتم تشبع فضولك بالمعلومات. 

مستشفى القوات المسلحة بالجبيل

إن مستشفى القوات المسلحة بالجبيل حققت إنجاز جديد في عملها، وهذا في قسم علم الأمراض والطب المخبري، حيث تم الحصول على الشهادة العالمية والمعتمدة التي تخص الجودة، وهذا بعد نوال ثقة اللجنة التي تخص تقييم إعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكيين، وتم الاجتياز الدقيق لهذا التقييم ومن دون وجود أي تقصير أو أي خطأ، وهذا حتى يضاف إلى بقية الإنجازات الطبية التي قامت المستشفى بتحقيقها. 

حيث أظهرت اللجنة سعادتها العارمة  بهذا المستوى المتطور المهني ومنظومة العمل المميزة، وخصوصا كفاءة العاملين، وجاهزيتها للعمل مع الفحوصات التي تخص المختبر، ولقد أشار رئيس اللجنة إلى أن مختبر مستشفى القوات المسلحة بالجبيل من المختبرات القليلة التي عبرت التقييم بعلامات كاملة ومن المرة الأولى، وتم توضيح هذا من خلال مدير المستشفى. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع الخدمات الطبية للقوات المسلحة وما هي أهم الخدمات الطبية التي يقدموها: الخدمات الطبية للقوات المسلحة وما هي أهم الخدمات الطبية التي يقدموها

إنجازات مستشفى القوات المسلحة بالجبيل المختبرية 

  • ولقد أشار المدير على أهمية مستشفى القوات المسلحة بالجبيل وأنها من المستشفيات العسكرية التي حصلت على تلك الشهادة في مجال المختبر، وبذلك تضيف المستشفى إلى سلسلة إنجازاتها والتي تأتي من ضمن السعي الدائم إلى الرقي بالخدمات الطبية لكي تواكب الجودة العالمية للمستشفيات هذا الإعتراف العالمي. 
  • وبفضل الدعم الغير محدود من القيادات الكريمة من أجل توفير الخدمات الصحية عالية الجودة، والتي ترجع بشكل إيجابي على التطوير للخدمات الصحية للمنسوبين إلى وزارة الدفاع، أخذا في الاعتبار أن توفير هذا الإعتماد يشكل النقلة النوعية الكبيرة في مستويات الخدمات المقدمة للمرضى، وهذا عن طريق تحسين الجودة التي تخص الأداء في تلك المختبرات، وأيضا تحقيق إجراءات وسياسات خاصة بسلامة المرضى. 
  • الجدير بالذكر أنه يصير في مستشفى القوات المسلحة بالجبيل عمل ما يزيد على مليون فحص مخبري على مدار العام، وتقاس جودة تلك الفحوصات ما يتراوح بين 98 و 100 في المئة من التشخيصات الصحيحة للأمراض، وهذا وفقا لما قامت كلية علماء الأمراض الأمريكيين بتأكيده والذي يعتبر كمرجع حقيقي إذا أرادوا الإعتراف بجودة أي مختبر حول العالم، حيث تضم تحتها ما يزيد عن 34 ألف مختبر حول العالم، معظم تلك المختبرات في الولايات المتحدة الأمريكية. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع مستشفى القوات المسلحة بالهدا وما أهم الخدمات التي يقدموها: مستشفى القوات المسلحة بالهدا وما أهم الخدمات التي يقدموها

إنجازات مستشفى القوات المسلحة بالجبيل 

  • لقد قام المدير العام للخدمات الطبية التابع للقوات المسلحة  بافتتاح مركز لطب الأعماق وأيضا مركز العلاج بالأكسجين، وأيضا قام بافتتاح مركز لأشعة الرنين المغناطيسي بالمستشفى. 
  • ولقد قام المدير بتوضيح دور الدعم الدائم والدعم الغير محدود من الولاة والذي ساهم في تسخير الإمكانيات الطبية حيث أصبح من المقدور إفتتاح المركز العلاجي هذا، كما أنه مركز تدريبي وأيضا تثقيفي، يشمل العديد من العيادات التخصصية للفحوصات الخاصة بالعلاج بالأكسجين، وغرف الضغط بالملحقات والأجهزة المساندة لتلك الغرفة، حيث يكون المركز من المراكز العالمية نادرة المثال، وتعد من أكبر الوحدات التي تتعلق بزيادة الضغط في الشرق الأوسط . 
  • العلاج بالأكسجين في الضغط يتمثل في تنفس المرضى غاز الأكسجين بنسبة تامة وكاملة في داخل غرفة الضغط التي يزيد فيها الضغط عن 1 ضغط جوي، مع العلم ان الهواء العادي تحت الضغط 1 ضغط جوي يحتوي على 21 في المئة أكسجين فقط. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع مستشفى القوات المسلحة بالشمالية ونبذة عنها: مستشفى القوات المسلحة بالشمالية ونبذة عنها

لقد قمنا بتوضيح إنجازات مستشفى القوات المسلحة بالجبيل في هذه المقالة، حيث وفرنا معلومات عن إفتتاح مركز العلاج بالأكسجين الذي تم قبل أربع سنوات من الآن في مستشفى الجبيل للقوات المسلحة، كما أوضحنا الإنجازات المختبرية التي حققتها المستشفى، نتمنى من الله التوفيق.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.