أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد من أكثر الموضوعات التي يبحث فيها المهتمين بعلم النفس وتفسير لغة الجسد، وذلك بهدف تحليل وفهم السلوك الإنساني الذي يمثل عالم ملئ بالأمور المبهمة والغموض الذي لا يمكن فهمه سوى من خلال مفسري لغة الجسد وتحليل الشخصية.

ومن الكتاب الذين قاموا بتأليف أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد هي الكاتبة تونيا ريمان، وهي أحد الشخصيات الإعلامية ومستشارة في مجال العمل التجاري، وتعد من أحد الباحثين المتخصصين في مجال تفسير لغة الجسد، فهي قامت بتأليف 3 كتب حول لغة الجسد، لذلك سوف نتحدث فيما يلي عن أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد حتى نتعرف على أفضل هذه الكتب وكل هذا من خلال موقع زيادة.

أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد
أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

The Body Language of Dating

يعني اسم هذا الكتاب لغة الجسد في المواعدة وقام بتأليف هذا الكتاب خبيرة علم النفس ولغة الجسد ” تونيا ريمان” حيث قامت بتحويل انتباهها في هذا المجال إلى الجانب الرومانسي، وقامت الكتابة تونيا ريمان بشرح الطرق التي يتم من خلالها فهم وتفسير إشارات ولغة الجسد خلال الموعد الغرامي وذلك حتى لا يتعرض أحد طرفي العلاقة إلى الرفض المطلق خلال المواعدة.

بالإضافة إلى أنها علقت على مسألة الانجذاب على أنها أمر بيولوجي مادي ذات علاقة بمادة كيميائية توجد بعقل الإنسان ويمكن التحكم بها، وتحدثت تونيا أيضًا من خلال كتابها عن الأمور المتعلقة بالانجذاب البشري والطرق التي يتم من خلالها التعبير عن الإعجاب بالشخص الآخر.

وتحدثت تونيا أيضًا عن الأسباب التي تعمل على نجاح العلاقات العاطفية، والأسباب التي تؤدي إلى فشل العلاقات أيضًا، حيث صدر هذا الكتاب في عام 2012.

اقرأ أيضًا: مؤلف كتاب الدر المنثور في التفسير بالمأثور هو

كتاب قوة لغة الجسد The Power of Body Language

يعد هذا الكتاب من أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد التي تساهم في حصول الشخص على ما يريده من الآخرين، وذلك عن طريق التركيز على ما يردده الآخرون بدون التفوه بالكلمات.

لذلك قامت ” تونيا ريمان” بالتركيز على قصة ثاقبة وجذابة ومليئة بالحقائق التي لها معاني وإيماءات خفية، حيث تختلف حركات الجسد وتعبيرات الوجه بحسب الموقف الذي يتعرض له الشخص، وتفتح هذه المهارة الأفق لصاحبها مما تجعله قادر على معرفة الأخطاء وكيفية إصلاحها.

ومن خلال هذا الكتاب سوف يستطيع الشخص تعلم أمور كثيرة منها كيفية فك شيفرات أفكار الآخرين ومعرفة ما يفكرون به، وكيفية الحصول على ثقة الآخرين، وما هو السبب وراء انعدام الثقة في بعض الأحيان.

بالإضافة إلى معرفة كيفية السيطرة على الإشارات التي تصدر عن الأشخاص رغمًا عنه، وكيفية النجاح في مقابلات العمل، وطريقة قراءة تعبيرات وإيماءات الأشخاص في الحالات العاطفية، بالإضافة إلى معرفة هل هذا الشخص منجذب إليك أم لا، وقد تم إصدار هذا الكتاب في عام 2007.

كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسد

كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسد

تم تأليف هذا الكتاب بواسطة آلان باربرا، ويعد هذا الكتاب من الكتب الممتعة والمميزة التي تتحدث عن لغة الجسد، حيث يعرض هذا الكتاب العديد من النصائح والتفسيرات التي تخص لغة الجسد.

يعرض الكتاب العديد من المعلومات والحقائق التي يمكن من خلالها تفسير حركات الأشخاص التي تخص لغة الجسد، فهو ينصح بقيام الشخص بتصرفات ملائمة للمواقف.

كتاب كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال حركاتهم

هذا الكتاب من تأليف هنري كالرو، ويحتوي على العديد من الإيماءات والتفسيرات لحركات الأشخاص في المواقف والأماكن المختلفة، وتفسير ردود أفعال الآخرين، ويحتوي هذا الكتاب أيضًا على تفسير حركات رجال الأعمال وتفسير مفاوضاتهم.

وحركة البيع والشراء، وردود أفعال رجال الاقتصاد والمديرين، وشكل سلوكهم وتصرفاتهم في الأماكن العامة والحفلات والزيارات، يهدف كتاب كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال حركاتهم إلى تفسير ما يدور بخواطر الأشخاص، وجاءت هذه التفسيرات والتحليلات على أسس علمية.

اقرأ أيضًا: من مؤلف كتاب تاريخ الخلفاء؟

كتاب لغة الجسد

جاء هذا الكتاب من تأليف بيتر كلينتون، ويتحدث عن تفسير حركة الأشخاص وكيفية معرفة نمط حياتهم وكيفية تفكيرهم، بالإضافة إلى تزويد الأشخاص بمعلومات عن تفسير نمط سلوك الأشخاص من خلال طريقة جلوسهم ووقوفهم، ونشاطاتهم العديدة، ويعد هذا الكتاب من الكتبة الممتعة والتي سوف يحصل الشخص من خلالها على معلومات كثيرة عن لغة الجسد.

كتاب أعرف ما تفكر فيه

كتاب أعرف ما تفكر فيه

يتحدث هذا الكتاب عن لغة الجسد وكيفية تحليلها وتفسيرها من منظور علمي، فهو من تأليف ليليان جلاس حيث قامت المؤلفة بتقديم 4 شفرات تساعد في فهم الأشخاص، بالإضافة إلى أنه يساعد في فهم نمط سلوك الأشخاص وكيفية ردة فعلهم، ويعد هذا الكتاب من الكتب العلمية المميزة التي تتبنى نظريات وتفسيرات المنهج العلمي.

كتاب علم نفس الشخصية

كتاب علم نفس الشخصية

جاء هذا الكتاب من تأليف الشيخ كامل محمد عويضة، وهو يتميز بأنه يمنح لقارئه إمكانية التعرف على الأسرار والخبايا المدفونة في الشخصية، ويوفر هذا الكتاب إمكانية الاطلاع على تحليل تصرفات وسلوكيات شخصيتك، بالإضافة إلى معرفة شعورك، تخيلاتك، غرائزك، تصرفاتك، إرادتك، وكل هذه الأمور يمكن معرفتها عند قراءة هذا الكتاب.

كتاب كيف تبني شخصية قوية وإيجابية

كتاب كيف تبني شخصية قوية وإيجابية

قام المؤلف فينكاتا أيار بتأليف هذا الكتاب، ويتحدث هذا الكتاب عن كيفية الكشف عن جوانب الشخصية بما فيها من نقاط قوة ونقاط ضعف، وهذا الأمر يتطلب البحث والتمحيص حتى يتم معرفة النتائج الحقيقية، وعند الكشف عن ذلك سوف يتمكن الشخص من الوصول إلى الأهداف بكل سهولة مما يحقق النجاح والسعادة لصاحب هذا الأمر.

كتاب أسرار الوجه

كتاب أسرار الوجه
كتاب أسرار الوجه

تم تأليف هذا الكتاب من قبل المؤلف ليلان لونغ، ويتضمن هذا الكتاب تحليل ودراسة وجه الإنسان ولكن على طريقة الثقافة الصينية، وذلك حتى يستطيع الشخص التعامل مع من حوله.

يساعد الكتاب على عرض الثقافة الصينية وكيفية محاولاتهم في تحسين أنفسهم من الداخل، وكيفية حرصهم على فهم من حولهم، بالإضافة إلى أن يقدم الكتاب دراسات تفصيلية عن وجه وإيماءات الإنسان، ويساعد كتاب أسرار الوجه أيضًا على معرفة نمط وسلوك الشخص وتحليل الشخصية على طريقة الثقافة الصينية.

كتاب معرفة الإنسان من نظرة

كتاب معرفة الإنسان من نظرة

قام المؤلف فرانك شيلين بتأليف كتاب معرفة الإنسان من نظرة في عام 2010، ويساعد هذا الكتاب على فهم سلوك شخصيتك، وكيف تبني صداقات، وطريقة التعامل مع من حولك وفهم نمط شخصيتهم وسلوكهم.

يساعد كتاب معرفة الإنسان من نظرة على تعلم الشخص الكثير من علم الفراسة، خاصةً في الصفقات التجارية والعمل، بالإضافة إلى أنه يساعدك في تقييم الأشخاص بشكل صحيح، ومن خلال قراءة الكتاب جيدًا سوف تستفيد من القيام بعمل صفقات ناجحة، وكيف تقوم برد فعل مناسب وملائم في الأوقات المناسبة.

اقرأ أيضًا: بحث عن اعراف الكتابة وأقسامها وعلامات الترقيم

كتاب الإشارات

جاء كتاب الإشارات من تأليف بيتر كوليت، ويقوم الكتاب بشرح التعبيرات والإشارات المختلفة بين الرجل والمرأة، وكيفية رد فعلهم في الكثير من المواقف المختلفة، ويساعد هذا الكتاب على معرفة نقاط القوة والسيطرة لكل شخص، حيث تعبر هذه النقط عن القلق والخوف، الكذب أو الصدق.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد استوفينا الحديث عن موضوع أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد، وتحدثنا فيه عن أفضل الكتب التي تشرح الإيماءات والتعبيرات للغة جسد كل شخص، ومعرفة ما يدور في خواطر الأشخاص حتى يستطيع كل شخص التعامل مع من حوله.