أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية مع قرارك بالبدء في فهم نوعية شعرك وطبيعته هو ما سوف يساعدك على تحديد العلاج والتغذية المناسبة التي يحتاجها، تستطيعين تجربة مجموعة مختلفة من الزيوت الطبيعية والطبية معًا لعلاج فعال بشكل أكبر، لأنه من الضروري تحفيز نمو الشعر بطرق مختلفة، مع معالجة مشاكل جفاف الفروة والقشرة، سوف تحصلي على اللمعان والحيوية والطول الذي تحلمين به، سوف نساعدك في هذا عبر موقع زيادة من خلال عرض كل الأسرار والتوصيات من خبراء صحة الشعر من خلال المقال.

أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

ليس من السهل أن تختاري زيت جيد لتطويل شعرك، وذلك لأنه يوجد الكثير من الزيوت يجعل الكثير من الناس في حيرة من أمرهم، لذا سنناقش خيارات شراء أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية في السطور التالية:

Complete oil – زيت كومبليت

هو زيت طبيعي له دور مساعد في القضاء على مشكلة الشعر المتساقط وتقصف الأطراف.

Emu oil – زيت الإيمو

هو زيت رائع للغاية، يمكنه اختراق طبقة فروة الرأس ليصل إلى بصيلات شعرك وتزويدها بالفيتامينات والأحماض الدهنية الضرورية والمعادن.

Nashi Argan oil- زيت ناشي أرجان

زيت طبيعي يعمل على تسهيل تسريح الشعر ويزيد من النعومة.

Dr. Oil-زيت دكتور أويل

هو أحد الزيوت التي تساعد في القضاء على الجفاف مع إعطاء الشعر اللمعة المطلوبة، كما أنه يستخدم على البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد ورق السدر للشعر الجاف والدهني

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

شعر المرأة الطويل هو لقبها وتاجها الجميل، لذلك تتمنى كل امرأة شعر صحي ومشرق يخلو من العيوب، لذلك سوف نعرفك بأفضل الزيوت الطبيعية التي تساعدك في تحقيق الحلم فيما يلي:

  • زيت الأرجان يعد أحد أهم الزيوت الطبيعية، حيث يستخدم لزيادة كثافة الشعر ونعومته وترطيبه، نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وغني بفيتامينات عديدة لها دور هام في تصحيح تلف الشعر.
  • زيت الزيتون هو زيت طبيعي متعدد الاستخدامات، أحدها يحمي الشعر من التساقط ويزيد كثافته.
  • يعتبر زيت اللوز من أروع الزيوت فهو يساعد على زيادة الترطيب والكثافة واللمعان لشعرك.
  • زيت اللافندر رائع في علاج الكثير من المشاكل المختلفة ويتمتع برائحة جذابة.
  • يساعد زيت الليمون في الحصول على شعر كثيف وطويل في فترة زمنية قصيرة، ويحمي الشعر من الجفاف.

أفضل مزيج زيوت لزيادة طول للشعر لكل فتاة ترغب في الحصول على شعر صحي، يجب أن تعلم أن البداية تكون من الجذور، لأن صحة الشعر تبدأ منه. لذلك من الأفضل أن تدلكي فروة الرأس بخلطة من الزيوت الطبيعية التي تمد شعرك بالفيتامينات والمعادن المتوفرة فيها، وحتى نتمكن من صنع هذا الخليط فهو يتكون من زيت السمسم وزيت الخروع وزيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر مع زيت النارجيل والجرجير وزيت الأرغان.

استخدمه الكثير من الناس، لذلك أخبرتنا تجربة امرأة أنها استخدمت مزيج من هذه السبعة زيوت وكان التأثير ممتاز بصورة فوق المتوقعة، كانت تستخدم هذا الخليط مرتين في الأسبوع، وتتركه على شعرها لمدة 3 ساعات، ثم تغسله بالشامبو، واصلت هذا الإجراء لمدة 3 أشهر حتى حصلت على نتائج مبهرة للغاية.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الأفوكادو للشعر

أفضل الزيوت الهندية لتطويل الشعر

اشتهر الهنود كما نراهم في الدراما والسينما الهندية بجمال شعر النساء، ناعم وطويل بفضل الزيوت التي تستخدمها، لذا إذا كنت تبحثين عن أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية فإن هذه الزيوت الهندية تباع في الصيدليات أيضًا، وهي كما يلي:

 زيت سيسا الهندي

يتكون سيسا من الزيوت العشبية الطبيعية التي يمكن أن تساعد بشكل ملحوظ  في نمو وكثافة الشعر ونعومته، وسعر الزيت 55 ريال.

زيت كيش كينج

هو زيت طبيعي يتكون من أكثر من 21 نوعية من الأعشاب المفيدة، والتي تساعد على الحد من مشكلة وقوع الشعر،  واستعادة نموه وكثافته بشكل جيد، لأنه غذاء للشعر مع فعاليته في إزالة القشرة.

زيت هيربال سيركل العشبي

هو زيت رائع سوف يرجع لكِ كثافة شعرك كما كانت ويمنحه المظهر الساحر لأنه يتكون من عدد منوع من الأعشاب الرائعة، هذا الزيت بسعر 172 ريال

زيوت ومستحضرات طبيعية لتطويل الشعر

هناك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تقرري استخدام واحدة منهم للعناية بشعرك وتطويله، وليس فقط أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية هو ما يمنحك الشعر الطويل، ولكن العناصر الطبيعية سوف تمنحك نفس النتيجة، وسوف نعرضها فيما يلي:

  • زيت الخروع من الزيوت الطبيعية المستخدمة لتعزيز نمو الشعر، ويمكن دهنه على جلد الرأس من الأمام كل يوم.
  • زيت إكليل الجبل هو أحد الزيوت الطبيعية الأساسية لإعادة نمو الشعر وزيادة سماكته.
  • زيت الصبار أو يسمى بالألوفيرا أيضًا من أروع الزيوت التي يمكن استخدامها لتعزيز عملية نمو الشعر.
  • زيت جوز الهند هو زيت مهم جدًا يمكنه تعويض خسارة البروتين في الشعر.
  • عصير البصل علاج فعال للغاية لاحتوائه على الكبريت الذي يدعم إفراز الكولاجين ويساعد على نمو الشعر.
  • يعتبر حليب جوز الهند من العناصر الفعالة لنمو الشعر، لأنه يحتوي على البوتاسيوم، الحديد، والدهون المفيد والتي لها فوائد كبيرة للشعر.
  • يساعد خل التفاح في المحافظة على الموازنة الحمضية في الشعر ويزيد من نموه بشكل مرضي.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لتكثيف الشعر

كريم لتطويل الشعر في الصيدلية

بعد عرض أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية، وبعض الزيوت الطبيعية الفعالة التي تساعد في زيادة طول الشعر، سنتعرف على الكريم الأفضل في الصيدليات لتطويل الشعر، وهو:

كريم لوفيا

هو كريم مخصص للشعر القصير والراغبين في تطويل شعرهم بطريقة طبيعية، لأنه من أكثر الأنواع الشهيرة في تطويل الشعر في أي صيدلية وسعره متاح للجميع، كما يحتوي على عناصر من الطبيعة تساهم في إطالة ونمو الشعر، وخالي من أية مواد كيميائية مضرة بفروة الرأس أو الشعر.

يحتوي هذا الكريم على زيت الجوجوبا وزيت الأرغان واللافندر، وهي مزيج فريد من الزيوت التي لها فعالية في علاج مشاكل الشعر المختلفة، بالإضافة إلى حماية الشعر الهش، ويمكن أيضًا أن يزيد من طول الشعر وقوته ولمعته.

وصفات طبيعية لإطالة الشعر

هناك العديد من الوصفات التي تساهم بشكل كبير في تطويل الشعر بشكل فعال مع الاستعمال المنتظم، والمتكرر للوصفة:

الوصفة الأولى

يتم خلط بياض بيضة بالإضافة إلى ملعقتين حجم كبير من زيت الخروع، وملعقة من الجلسرين مع التقليب حتى التجانس، ثم تدليك فروة الرأس لتطبيقه على الشعر، والبقاء على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية

فقط ضعي كمية بسيطة من زيت جوز الهند على النار حتى تصبح أكثر سخونة بصورة بسيطة،  ثم امزجي أوراق زهور عشبة الكركديه معها، ثم ضعيه على شعرك من جذوره إلى الأطراف، ثم غطي شعرك باستخدام كاب حراري أو فوطة ساخنة، ثم اتركيه لفترة لمدة ساعتين.

بعد ذلك اشطفي الشعر مياه دافئة، هذه الطريقة مفيدة للحصول على صحة الشعر وقوته، وهي من أفضل البدائل المثالية التي تفيدك مثل أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

الوصفة الثالثة

فقط اخلطي زيت الزيتون مع عصير الليمون وكمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم غطي جذور الشعر، ثم ضعي منشفة ساخنة على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالمياه والشامبو.

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية لطفلك سوف نساعدك في اختياره، لذلك نقدم لكِ فيما يلي مجموعة من أفضل الزيوت لصحة شعر أطفالك، فهي لا تغذي شعر طفلك فحسب، بل تجعل أكثر نعومة ولمعان وطول، وهي كالآتي:

  • زيت شعر الأطفال المغذي دابر أملا.
  • زيت الأطفال All We Know من مذركير.
  • زيت بندولين لشعر الأطفال
  • Mamaearth زيت شعر الطفل المغذي.
  • زيت هيمالايا المغذي المخصص للأطفال.

نصائح لنمو وتطويل الشعر

هناك عادات صحية تتجاهليها لها نفس التأثير الإيجابي لاستخدام أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية، وفيما يلي أهم العادات الصحية التي يجب عليكِ مراعاتها للحصول على شعر طويل وهي كالتالي:

  •  قصي نهايات شعرك بشكل مستمر كل شهر.
  • دهن شعرك بالزيوت الطبيعية.
  • حافظ على صحة جلد رأسك.
  • ابدأ من الداخل بأكل الطعام المناسب.
  • توقف عن استخدام الوسائل الكهربائية التي تزود الشعر بالحرارة.
  • تجنب الاستحمام بالشامبو كل يوم.
  •  إضافة الفيتامينات إلى نظامك الغذائي الصباحي.
  • نهاية الشوار يكون بمياه باردة.
  • النوم على مخدة ناعمة.
  • انتبهي لكيفية تأثير المنتجات المستخدمة على شعرك.

في ختام المقال نكون انتهينا من ترشيح أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية، وتحدثنا عن أفضل الزيوت الهندية لتطويل الشعر، وتحدثنا عن أفضل زيوت الشعر للأطفال، مع تقديم نصائح لنمو وتطويل شعرك، كل هذا سوف يفيد بالتأكيد كل فتاة مهتمة بإطالة شعرها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.