افضل كريم شعر للاطفال

افضل كريم شعر للاطفال نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن كثير من الأمهات تسأل حول أفضل كريم شعر للأطفال، حيث عادة ما تقابل الأم صعوبات مختلفة عند اهتمامها بشعر طفلها، لاسيما الطفل الذي لم يصل لعمر السادسة بعد، فغالبا ما نجد الأم تتساءل عن العناية بشعر الطفل الخفيف، أو الشعر القصير، أو الشعر المجعد، أو هيشان الشعر وجفافه، بل كثيرًا ما تسعى الأم لمعرفة أفضل كريم شعر للأطفال حتى قبل ولادة الطفل، من أجل تجنب هذه الصعوبات.

افضل كريم شعر للاطفال

ومن المعروف أن سن الطفل يحدد الشكل المناسب للاهتمام بشعره، فلا توجد طريقة تناسب كافة الأطفال في مختلف الأعمار، ولذلك سنتحدث في السطور التالية عن أمرين:-

الأول: الاهتمام بشعر الطفل قبل أن يبلغ العامين، وهل يفضل استخدام زيت أو استخدام كريم؟

الثاني: الاهتمام بشعر الطفل بعد أن يتجاوز العامين، وما هو أفضل كريم شعر للأطفال؟

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الشامبو من خلال: افضل شامبو وبلسم للشعر الجاف وروتين العناية به

كما أننا نرشح لكم المزيد من خلال: أفضل شامبو طبيعي خالي من المواد الكيميائية الضارة وطرق تحضير شامبو طبيعي من مكونات طبيعية

أولًا: كيف نهتم بشعر الطفل الرضيع؟

يجب أن نحرص على استخدام المنتجات المناسبة لشعر الطفل الرضيع، فشعر الطفل في هذا السن يتطلب المنتج الطبيعي ولا يجب استخدام أية منتجات كيميائية.

والأمر الذي تتعرض له الأمهات في هذا السن هو أن طفلها مولود بشعر خفيف للغاية، ومن ثم تحتار الأمهات حول الزيت أو الكريم المناسب الذي يساعد في إنبات شعر الطفل، وتقوم باستخدام الكثير من المواد التي ينصحها بها غيرها من الأمهات والتي ساعدتهم في تنعيم وإنبات شعر أطفالهم.

ولكن قبل أن تقوم الأمهات بتجربة أي منتج شعر لأطفالهم، يجب عليها معرفة الآتي:

  • من الأفضل عدم استخدام أي نوع من كريمات الشعر للطفل خلال الستة أشهر الأولى من ولادته، وكل ما عليها هو استخدام شامبو طبي للطفل، ويكون أفضل إذا استخدمت واحد من تلك الشامبوهات المصنوعة خصيصًا للرضع، ويتم غسل الشعر به مرة أو مرتين لا أكثر، أسبوعيًا.
  • بعد غسل الشعر بالشامبو الطبي المناسب للطفل، يمشط الشعر برفق باستخدام فرشاة شعر الرضع، مع وضع نقطة أو نقطتين من زيت الشعر.
  • أكدت العديد من الأبحاث المعاصرة فعالية زيت حبة البركة في إطالة شعر الأطفال الرضع، حيث يقوم بمعالجة جفاف فروة الشعر وجفاف الشعر، كما ينشط نمو بصيلات الشعر.
  • تمشيط شعر الطفل باستخدام نقطة أو نقطتين من زيت حبة البركة مساءً، يساعد في نمو شعر الطفل بالصورة المرغوبة.
  • عندما يتجاوز الطفل ستة أشهر، يمكن للأم استعمال نفس منتجات الشعر التي كانت تستخدمها، أو استخدام منتجات أخرى.
  • إن منتج الشعر الموصي به للأطفال في عمر السنتين هو الزيت وليس الكريم، وينصح باستخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز، حيث تتميز بخفتها على فروة الرأس ولا تتحسس منها كذلك.
  • لا ينصح أبدًا باستعمال بلسم شعر للطفل خلال هذا السن، حتى في الشعر المجعد، حيث قد تتهيج منه فروة رأس الطفل، كما أنه لا فائدة منه.

ونرشح لك المزيد من خلال: افضل شامبو للاطفال حديثي الولادة وكيفية العناية بهم

ثانيًا: ما هو أفضل كريم شعر للأطفال عند بلوغ عامين؟

عندما يتجاوز طفلك عامين، يتاح حينها استعمال كريمات الشعر، ويتعين عليك اختيار الكريم الذي يلائم نوع شعر طفلك من تلك الكريمات المصنوعة لشعر الأطفال خصيصًا.

ففي حال كان طفلك لا يواجه أي مشكلة في نمو شعره، فالكريم الأنسب حينها هو واحد من الكريمات المغذية للشعر، خاصة تلك التي يدخل زيت الزيتون في تكوينها، حيث تساعده في النمو بالصورة الطبيعية.

وفي حال كانت مشكلتك هو الشعر المجعد، فالكريم الأنسب هو واحد من الكريمات التي يدخل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا في تكوينها، حيث توفر ترطيب عميق للشعر، ويمكنك إضافة حمام زيت طبيعي لشعر طفلك مرة أسبوعيًا.

ولا ينصح مطلقًا باستعمال منتجات فرد الشعر سواء الكريمات أو غيرها في فرد شعر الطفل، ويكفي فقط حمامات الزيوت الطبيعية وكريمات الشعر، حيث إن منتجات فرد الشعر تقوم بفرده بصورة مؤقتة ولا تعالجه، بالعكس بل تضره، وتزيد من احتمالات تقصفه وسقوطه، فبسببها يصبح الشعر ضعيف ومتضرر.

ثالثًا: إليك أفضل كريم شعر للأطفال أصحاب الشعر الجاف؟

كريم Ducray Nutricerat واحد من كريمات الشعر التي ينصح بها لمعالجة جفاف شعر الطفل، فهو يرطبه من الجذور ويقلل من التقصف.

وكذلك كريم Dove حيث يحافظ على حيوية الشعر ومظهره الصحي، ويجعله محميًا من عناصر الجو الخارجية التي تضره.

وأيضًا كريم الشعر بندولين Penduline، يمكن استعماله بعد الاستحمام، وهو ملائم للأطفال بداية من عمر سبعة أشهر، حيث يتكون كريم بندولين من مكونات عضوية وطبيعية، ولا يدخل في تكوينه السلفات أو البارابين أو السيليكون أو غير ذلك من المواد الكيميائية المضرة بالشعر.

فمكونات كريم بندولين هي مستخلصات عدد من الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى مستخلص الصبار والفازلين والبانثينول.

وقد لاحظنا مؤخرًا أن كثير من الأمهات توصي باستخدامه بناء على تجاربهم، فهو يعطي أحسن نتائج، كما أنه آمن تمامًا على الأطفال.

وكذلك يعتبر زيت جونسون من منتجات الشعر التي يتساءل حولها الأمهات بكثرة، وما إذا كان مفيد للأطفال أو غير آمن.

ويعتبر زيت جونسون للشعر واحد من الزيوت غير الثقيلة، فهو زيت خفيف يوفر للشعر الترطيب العميق الذي يحتاجه، ولذلك ينصح باستخدامه لعلاج هيشان الشعر عند الأطفال، فضلًا عن رائحته الخفيفة وغير النفاذة.

وللحصول على نتائج أفضل، قومي بتمشيط شعر طفلك بزيت جونسون مساء قبل النوم، حيث يساعد على ترطيب فروة الرأس وشعر الطفل بقوة وعمق.

ولكن من الأفضل ألا تكتفي باستخدامه لعلاج شهر طفلك، ولكن ينصح بالاعتماد على كريمات الشعر التي تحافظ على مستوى نمو شعر الطفل.

وفيما يخص شامبو جونسون، فقد سعت الشركة لتوفير الشامبو الأفضل لشعر الأطفال، غير أنها في واقع الأمر لم تنجح في ذلك، فمن خلال الملاحظة وجد أن شامبو جونسون يجهد الشعر ويعمل على جفافه بعد مدة ليست طويلة حتى، ومن ثم فلا ينصح باستخدام شامبو جونسون للطفل أو حتى للكبار بصورة دائمة، وعند استخدامه يفضل استعمال الكريمات التي توفر ترطيب عميق للشعر.

ويعتبر شامبو بندولين للشعر من البدائل الجيدة، ولا يوجد أي مانع من استخدامه.

وبشكل عام، تحتل الزيوت الطبيعية المكانة الأولى مقارنة بمنتجات الشعر الأخرى كافة، في الحفاظ على شعر الطفل وتغذيته وتقويته وترطيبه وإطالته، كما أنها لا تحمل أي ضرر على صحته.

ومن هذه الزيوت، ما يلي:-

  • زيت الخروع: يحتوي على عناصر هامة مثل فيتامين هـ و الأوميجا، ويعمل على توفير الترطيب العميق للشعر ولفروة الرأس.
  • زيت جوز الهند: يحتوي على تركيز عالي من الأحماض الدهنية والبروتينات فيساعد على إطالة الشعر ويقويه، حيث ينصح باستخدامه لشعر الأطفال القصير.
  • زيت اللوز: يساعد في إنبات الشعر ويرطب فروة الرأس ويعالجها من القشرة، ويوصي باستخدامه في عمل حمام زيت للشعر المقصف والجاف.
  • زيت الزيتون: حيث يساعد على علاج الشعر المقصف والمتضرر، ويعيد للشعر بريقه ولمعانه ومظهره الصحي.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم افضل كريم شعر للاطفال وللمزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.