محتوى يحترم عقلك

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه الشعر يضيف الكثير من الجمال والأناقة للمرأة وجمال الشعر ولمعانه مطلب كل سيدة وفتاة للحصول على الاطلالة الجذابة و المتألقة دائما وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه.

تعرف على ماسك بياض البيض والنشا من خلال قراءة هذا المقال: ماسك بياض البيض والنشالتفتيح البشرة وإزالة الشعر وعلاج حب الشباب

ما هو تساقط الشعر

  • من المعروف أن يعتبر الشعر الصحي من أكثر المميزات التي يتميز بها الشخص، حيث يعتبر الشعر الصحي واحد من إحدى العناصر التي يسعى إليها الشخص لامتلاكه.
  • ولكن في الغالب قد يتعرض الشعر في بعض الأشخاص إلى الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي إلى تساقط الشعر وفقد بعض المميزات مثل الحيوية والقوة والطول واللمعان والصحة، مما يؤدي ذلك إلى حدوث بعض المشاكل لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر مثل: فقد الثقة في النفس وعدم الرغبة في الخروج أو النظر في المرآة بسبب شكل الشعر.
  • يتعرض الكثير من الناس لفقدان الشعر، ومن الممكن أن يتعرض الشعر إلى التساقط أثناء الاستحمام أو غسل الشعر أو عند تنظيفها أو تصفيف الشعر، ويعتبر معدل تساقط الشعر الطبيعي في اليوم الواحد يتراوح بين 60 إلى 100 شعرة، ويبدأ الشعر في النمو مرة أخري من جديد من جذور الشعر لتبدأ دورة نمو جديدة.
  • وعندما يبدأ تساقط الشعر بمعدل كبير كل يوم، يجب أن تعتبر هذه مشكلة صحية لدى الكثير من الرجال والنساء ويجب التوجه بجديه لعلاج هذه المشكلة عند طبيب مختص للتعرف على أسباب المشكلة، حيث أنها من الممكن أن تحدث هذه المشكلة نتيجة عوامل جينية أو الإصابة ببعض الاضطرابات مثل التوتر والاكتئاب والقلق أو عند الإفراط في استخدام منتجات أو عقاقير تحتوي على مواد كيميائية لغسل الشعر أو عند التعرض إلى سوء التغذية أو التعرض إلى ظروف مناخية مختلفة أو الإصابة ببعض الأمراض.
  • وتبدأ خصيلات الشعر لدي الرأس في الزيادة بين 10 إلى 14 مليمترا خلال 30 يوم، ولكن يبدأ معدل نمو تساقط الشعر في النقصان كلما تقدم عمر الانسان.

تعرف على وصفة لمنع نمو الشعر على الوجه نهائيًا من خلال قراءة هذا المقال: وصفة لمنع نمو الشعر في الوجه نهائيًا

عوامل الإصابة بتساقط الشعر

وهناك الكثير من العوامل التي من الممكن أن تساهم في تحفيز تساقط الشعر وتؤدي إلى ضعفه وفقدانه لمعانه وحيويته ومن أهم هذه الأسباب:

  • الإفراط في استخدام المستحضرات الكيميائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الضارة للشعر مثل عنصر الصوديوم وعنصر الكبريت التي لديها تأثير عكسي على نمو الشعر بالنسبة للرجال والنساء، ومن هذه المستحضرات مثل صبغات الشعر أو صبغات اللون تغير لون الشعر أو مواد تنعيم الشعر أو مواد مستخدمة ضد التجاعيد.
  • الإصابة نتيجة عوامل جينية أو مايعرف باسم الصلع الوراثي أ  الثعلبة الذكرية الشكل، حيث تعتبر هذه من أكثر الأسباب انتشارا وإصابة بين النساء والرجال، حيث تنتقل هذه الجينات من الوالدين إلى الأبناء، حين يصبح شعر المصاب قليل وخفيف.
  • الاصابة بمرض الثعلبة البقعية، ويحدث ذلك نتيجة التعرض إلى مشاكل تصيب الجهاز المناعي حيث يقوم الجسم بإفراز مضادات ذاتية تعمل ضد الشعر، حيث يتميز هذا المرض الإصابة ببقع صلعاء مدورة، ومن الممكن إصابة الأطفال أو النساء أو الرجال في مختلف الأعمار.
  • الإصابة بتساقط الشعر الكربي حيث يتميز بأنه ينتج نتيجة أمراض عصبية مثل التوتر و الضغوطات النفسية أو مشاكل الاكتئاب أو التوتر والضغط النفسي وعوامل أخرى ومن بين هذه العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر الكربي: عمليات جراحية مختلفة أو أمراض مزمنة أو تناول عقاقير ذات تأثير سلبي على الشعر أو الإفراط في تناول مواد مضادة الحمل أو الخضوع لبعض علاجات لأنواع مختلفة من السرطانات أو التعرض إلى سوء التغذية وفقر الدم لنقص الفيتامينات والعناصر الغذائية.
  • الإصابة ببعض أمراض الغدة الدرقية حيث أنه من الممكن أن يؤدي نقص نشاط أو قصور في وظائف هذه الغدة إلى تساقط الشعر، حيث تعمل الغدة الدرقية علي التحفيز من انتاج وافرازات وهرمونات تعمل علي نمو ونشاط الجسم و كثافة الشعر وقوته، حيث أنه من الممكن أن يؤدي قصور وظائف الغدة الدرقية إلى تأثير عكسي على نمو الشعر والحواجب والأظافر  وتقوية الخصيلات وأيضا شعر الجسم كاملا، لذلك يجب اتخاذ الإجراءات الصحيحة للعمل على علاج مشاكل واضطرابات الغدة الدرقية للحفاظ على نمو الشعر وتقويته.
  • تصفيفات وعلاجات الشعر حيث تؤدي علاجات الشعر وتصفيفه بواسطة أدوات تعمل على سحبه إلى التحفيز من تساقط الشعر، وأيضا تعمل بعض الأسباب مثل الزيت الساخن مما يؤدي إلى حدوث التهابات تصيب بصيلات الشعر.
  • التعرض إلى بعض أنواع العلاجات مثل العلاج الإشعاعي الذي يعرض الشعر إلى الفساد وعدم التحفيز من نشاط نمو الشعر.

تعرف على طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر من خلال قراءة هذا المقال: طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالسكر

أعراض تساقط الشعر

هناك الكثير من الأعراض التي تحدث بسبب تساقط الشعر وتدل عليه، ومن المعروف أن تلك الأعراض تختلف باختلاف الأشخاص واختلاف الأعمار والأسباب التي أدت إلى تساقط الشعر، ومن أهم الأعراض التي تدل على تساقط الشعر ما يأتي:

  • ظهور بقع صنعاء تأخذ شكل دائري: وذلك النوع من تساقط الشعر يؤثر بصورة دائرية فارغة ويأخذ حجم العملة المعدنية الصغيرة ويمكن أن ينتشر على الذقن أو فروة الرأس أو الحواجب.
  • الشعر الخفيف الموجود في الجبهة: يعتبر ذلك النوع من أكثر الأعراض المنتشرة سواء كانت بين الرجال أو بين النساء وذلك لأن تلك الحالة مرتبطة بالحالة الوراثية، تظهر تلك الحالة عند النساء في ثورة وجود تشوهات وابتعاد خصل الشعر عن بعضها مع عدم حدوث تغيير شكل الشعر في مقدمة الرأس، بينما الرجل يبدأ شعره بالابتعاد والانحسار ليأخذ حرف M في رسمته.
  • الفقدان المفاجئ للشعر: حيث أن تعرض الشخص للصدمات سواء كانت جسدية أو نفسية والمشاكل العاطفية تسبب الخسارة المفاجئة لكميات كبيرة من الشعر وتلك الحالة تسبب جعل الشعر رقيق وخفيف بصورة عامة، كما أن التعرض للعلاجات الكيميائية والإشعاعية أو بعض أنواع الأدوية قد تكون سبب في خسارة شعر الجسم بأكمله وليس شعر الرأس فقط.

تعرف على طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة بالليزر من خلال قراءة هذا المقال: ازالة الشعر من المناطق الحساسة بالليزر

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه

هناك العديد من الحبوب الدوائية والأقراص التي تتميز بقدرتها الفعالة في علاج تساقط الشعر وتساعد على زيادة كثافته، ومن افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه:

  • أقراص فيفيسكال: عبارة عن أحد الفيتامينات التي ينصح بتناولها الخبراء والمختصين بالشعر وذلك بسبب قدرتها العلاجية والفعالة في التخلص من تساقط الشعر وتحسين نسبة نموه والقضاء على القشرة وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس فيصبح الشعر صحي ولامع.
  • حبوب هير سكين آند نيلز: من أفضل الحبوب الدوائية الموجودة في الصيدلية والتي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الشعر وذلك لمنع تساقطه وزيادة كثافته، كما يمكن استخدام تلك الحبوب بغرض تقوية الأظافر الضعيفة، وتحتوي حبوب هير سكين آند نيلز بشكل رئيسي على فيتامين ه ومادة البيوتين ومجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان وزيت جنين القمح.
  • حبوب الكولاجين: تحتوي حبوب الكولاجين على فيتامين سي ومادة الكولاجين وتلك الحبوب تقوم بزيادة وتحسين معدل نمو الشعر بجانب أن المكونات الموجودة في حبوب الكولاجين تساعد الشعر على كسب القوة واللمعان.
  • كبسولات فايتوفانير: تلك الكبسولات تنتشر عند المهتمين بالشعر وذلك بسبب فعاليتها وتأثيرها القوي فهي تعتبر من أفضل العلاجات الدوائية في القضاء على التساقط وعلاج الشعر، كبسولات فايتوفانير تتكون بصورة أساسية من مادة البيوتين فهي تحتوي على نسبة كبيرة ومركزة من البيوتين التي تقوم لتقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه وجعله أكثر صحة ولمعانا.

تعرف على طريقة استخدام زيت دابر املا من خلال قراءة هذا المقال: طريقة استخدام زيت دابر املا وهل زيت دابر املا يكثف الشعر؟

تناولنا فى هذا المقال عوامل الإصابة بتساقط الشعر والأعراض التي يمكن أن تظهر على الشعر تنذر بوجود مشكلة حقيقية فى الشعر وقدمنا لكم ايضا فى هذا المقال افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه يساعدك فى الحفاظ على جمال ولمعان الشعر نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.