أفضل مرهم لعلاج الدوالي

أفضل مرهم لعلاج الدوالي لا يمكن توحيده للجميع، حيث تختلف درجة الإصابة بالدوالي من شخص لآخر، كما تحتاج كل حالة إلى علاج مختلف يتناسب مع طبيعة البشرة ومدى خطورة الحالة.

لذا من خلال موقع زيادة سنعرض لكم أفضل مرهم لعلاج الدوالي من أكثر من مكان حول العالم ولعدة ماركات، حتى تتمكنوا من اختيار المناسب لكم.

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الدوالي، وهو الأمر الذي يصيبهم بالإحراج من ارتداء أي ملابس قصيرة، لذا نجد السيدات خاصة تقوم بالبحث عن المرهم رقم واحد لعلاج الدوالي، ومحاولة منا في مساعدتها سنحاول عرض أفضل الأنواع.

لكن يجب معرفة أن العلاجات تحتاج إلى استشارة الطبيب قبل تجربتها، لأن الحالات تختلف عن بعضها في عدة أمور وتبعًا لعدة عوامل، لذا إليكم أفضل مرهم لعلاج الدوالي من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحجامة للدوالي

1- مرهم Gepatrombin

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يعمل هذا المرهم كمضاد لتخثر الدم، كما يسمح للبشرة بتجديد ذاتها وتقوية الجلد، ذلك بالإضافة إلى أنه يعتبر من مهدئات الالتهابات الناتجة عن الدوالي في الساقين والالتهابات الناتجة عن الأوتار المهبلية وتضررها.

يتم استخدام هذا المرهم مرتين في اليوم، عن طريق وضعه وعمل حركات دائرية للتدليك، ولا يفضل استخدام هذا المرهم إلا في حالة ظهور الدوالي بشكل بالغ، لأنه يعتبر قوي على الجلد، وينصح باستخدام بعض كريمات البشرة معه.

2- كريم VARICOSE VEIN

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

العديد من مرضى الدوالي أقروا أن هذا المنتج يعتبر من أفضل أنواع المراهم التي تعالج الدوالي، حيث قالوا أنه:

  • يعمل على الترطيب بسبب أنه يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية التي تحسن من مظهر الجلد.
  • يخفف من الألم ويقلل من ظهور الدوالي، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية في القدم.

مع العلم أن هذا الكريم يعتبر آمن على الأطفال الذين تجاوز عمرهم 12 سنة، ويتم استخدامه من خلال وضع الكريم على المنطقة المصابة، مع عمل مساج لهذه المنطقة، مع مراعاة ألا يتم تكرار هذا الكريم أكثر من 4 مرات في اليوم.

3- في في كريم

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يستخدم هذا الكريم في عدة حالات حيث يعتبر آمن بسبب تكونه من المواد الطبيعية فقط، ويمكنك التعرف على كافة هذه الحالات من خلال الاطلاع على النقاط التالية:

  • يقوي جدار الأوعية الدموية في الساق.
  • يساعد على إفراز الكولاجين بشكل أكثر، مما يجعل مظهر البشرة جيد.
  • يعالج مشكلة الدوالي ويحد من ظهورها.
  • يقلل من الالتهابات الناتجة عن الدوالي.

4- مرهم هيبيرويد زينتيفا

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يحتوي هذا المرهم على هيبارين صوديوم الذي يعتبر من أكثر المواد المفيدة للبشرة، فهو يمنع عملية تخثر الدم، كما يقلل من الالتهابات والألم، مع العلم أنه يمكن استخدامه لعلاج البواسير وقرحة الساق والتهاب الوريد الخثاري.

الجدير بالذكر أنه مناسب لعلاج الدوالي في أي مرحلة من مراحل تكوينها، سواء في البداية أو بعد تأخر الحالة، لكن يجب استخدامه 3 مرات خلال اليوم، لكن لا يمكن وضعه أكثر من أربع ساعات على الجلد، لأنه قد يؤدي إلى تحسس الجلد.

من أهم مميزات هذا المرهم أنه آمن على الأطفال والرضع، حيث يعالج الكدمات الناتجة عن الولادة، لكن هذا لا يلغي عدم قابليته للاستخدام على الجروح أو في حالات الحمل والرضاعة، فكونه أفضل مرهم لعلاج الدوالي لا يتعارض مع ذلك.

5- مرهم VARIFIX

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

من الضروري أن تكون على علم أن هذا الكريم يتم استخدامه بهدف التخلص من مظهر الدوالي وليس بهدف التقليل من آلامها، فهو يعمل على إعادة الصمامات إلى عملها الطبيعي، وذلك من خلال وضع الكريم على المناطق المصابة وتدليكها.

مع مراعاة أن تكون هذه المناطق نظيفة تمامًا، وجافة لا يوجد بها أي ماء، مع محاولة تكرار هذا الأمر مرتين خلال اليوم، ويفضل أن يكونا في الصباح والمساء، مع العلم أن هذا المنتج ممنوع على الحوامل والمرضعات.

6- كريم CHERIOLL VARICOSE

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يمكننا أن نعتبر كريم CHERIOLL VARICOSE من أفضل العلاجات التي تحل مشكلة الدوالي، حيث يوجد به عدة مواد طبيعية تساعد على جعل البشرة أفضل، ومن أهم هذه المواد الكولاجين الذي يعيد للبشرة نضارتها.

مع العلم أن هذا الكريم آمن على الأطفال الأكبر من سن 3 سنوات، لكن يجب اتباع الخطوات الآتية للحصول على أفضل نتيجة منه:

  • يتم غسل المنطقة الموجود بها دوالي وتجفيفها جيدًا.
  • يجب وضع كمية جيدة من الكريم على منطقة الإصابة.
  • يفضل عمل مساج أثناء وضع الكريم، مع استخدامه من مرتين إلى أربع مرات في اليوم.

اقرأ أيضًا: أسباب الدوالي عند البنات

7- مرهم VARIKOSETTE

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يعتبر مرهم VARIKOSETTE هو أفضل مرهم لعلاج الدوالي، وهو تابع لماركة هيندل جاردن، الجدير بالذكر أن هذا المرهم يخفف من ارتشاح الدم بالأوردة مما يعمل على تقويتها، وذلك بسبب أنه يحتوي على عدة عناصر طبيعية تفيد الساق.

لكي تتمكن من استخدام هذا المرهم بشكل صحيح عليك اتباع التعليمات التالية:

  • عليك أن تغسل المنطقة التي يوجد بها دوالي ثم تجففها بشكل تام.
  • ضع كمية مناسبة من المنتج على منطقة الإصابة، مع ضرورة عمل بعض حركات التدليك.
  • يفضل استخدام هذا الكريم بشكل يومي لمدة 3 أسابيع، حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

8- مرهم NORMAVIN

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

يعمل نورمافين على عودة الدم إلى الأوردة مرة أخرى، كما يزيل التورم والألم الناتجين عن ظهور الدوالي في الساقين، ويمكن استخدام هذا المرهم سواء للرجال أو السيدات، لكن لا يفضل استخدامه للحوامل أو المرضعات، ويكون أفضل وقت لاستخدامه في الصباح والمساء.

يجب ألا تزيد فترة استخدام هذا المنتج عن 60 يوم، ولا تقل عن شهر، حيث إنه في حالة الاحتياج إلى الاستمرار عليه مدة أكبر يكون الحل في الانتظار لمدة 3 شهور، ويتم وضع هذا الكريم بعد غسل المنطقة المصابة وتجفيفها، مع ضرورة عمل حركات دائرية أثناء ذلك.

9- مرهم Ichthyolأفضل مرهم لعلاج الدوالي

ضمن التعرف على أفضل مرهم لعلاج الدوالي لا يمكننا أن ننسى هذا المرهم، فهو أحد المراهم الشعبية التي لها معجبين كثير.. وذلك لأنه يعمل كمسكن ومطهر، بالإضافة إلى عمله كمضاد للالتهابات، لكن يجب استخدامه مرتين في اليوم للحصول على نتائج طيبة.

لكن من المعروف أن لكل شيء مميزات وعيوب، لذا بجانب مميزات هذا الدواء نجد أن رائحته تظل عالقة على الجسم لفترة طويلة، كما أنها رائحة غير محببة وغريبة، لذا لا يفضل استخدامه للأطفال الأقل من 10 سنوات، بالإضافة إلى الحوامل والمرضعات والمصابين بحساسية الجلد تجاه أحد مكونات المرهم.

10- مرهم ماي لوبينج

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

البحث عن أفضل مرهم لعلاج الدوالي ليس أمر سهل، فكل حالة لها مشاكل تختلف عن الأخرى، لكن بشكل عام يمكن اعتبار مرهم ماي لوبينج من هذه المراهم، حيث يستخدم للحد من مشاكل الجلطات والدوالي، كما يقلل من التورم الناتج عن التهاب الدوالي.

كما يمكن استخدامه بهدف معالجة مشكلة انسداد الشرايين، لكن يجب العلم أنه غير آمن على الحوامل، ويفضل عدم استخدامه على أي منطقة بها جرح، أما إذا كنت تريد التعرف على مكونات هذا المرهم فعليك الاطلاع على ما يلي:

  • دم التنين
  • بورنيول
  • عرق سوس
  • انجليكا

كما يجب مراعاة ألا يتم التعرض للشمس أثناء وضع هذا الكريم، مع ضرورة استخدامه مرتين أو ثلاثة في اليوم للوصول إلى النتيجة المطلوبة، ويجب أن يمتصه الجلد جيدًا من خلال عمل مساج بعد وضعه.

11- كريم أرابيكا بالقهوة

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

هذا المنتج من أفضل المنتجات لعلاج الدوالي، وهو عبارة عن مقشر يقوم بتنشيط الدورة الدموية، مما يساهم في الحد من ظهور السيلوليت والدوالي، كما أنه يساعد على إفراز الجسم للكولاجين الذي يعطي البشرة مظهر شبابي رائع.

مع العلم أنه منتج لا يحتوي على أي روائح عطرية، كما لا يحتوي على البارابين، وهو متاح لجميع أنواع البشرة ومعروف بقدرته على الحد من الأوردة الزرقاء والعروق العنكبوتية، ويمكن اتباع الخطوات الآتية لاستخدام أرابيكا بالقهوة:

  • يجب تنظيف المنطقة المصابة بالدوالي جيدًا.
  • وضع مقشر أرابيكا عليها وعمل مساج.
  • انتظار ما يقرب من 15 دقيقة أو 20 حتى يجف على البشرة.
  • يتم غسل هذه المنطقة بواسطة الماء الفاتر، مع تكرار هذه العملية بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: أنواع الدوالي عند النساء

12- كريم ريفي تو

أفضل مرهم لعلاج الدوالي

إن كنت تبحث عن أفضل مرهم لعلاج الدوالي فعليك استخدام كريم ريفي تو، فهو من الكريمات الرائعة التي تنهي مشاكل الدوالي، حيث يتم استخدامه في العديد من الحالات منها:

  • معالجة الخلايا الداخلية في الأوردة.
  • شد الجلد وترطيبه والمحافظة عليه.
  • يساعد على التخلص من الدوالي بصورة سريعة.
  • يحفز عمل الدورة الدموية.
  • يعالج مشكلة انسداد الشرايين وتصلبها.

كريمات علاج الدوالي كثيرة ومتنوعة، لكن يجب ألا يتم استخدام هذه الكريمات دون وصف الطبيب، حيث إن الحالات تختلف تبعًا لعدة عوامل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.