محتوى يحترم عقلك

افضل جل حواجب ثابت

افضل جل حواجب ثابت ومقاوم للماء يُمكن أن تستخدميه لتهذيب حواجبك وتثبيتها لفترة طويلة، حيث إن جل الحواجب يُساعد في ظهور الحواجب بشكل رائع، فهي من ضمن الأساسيات التي تُظهر جمال المرأة وجمال عيونها، لذلك تبحث الكثيرات عن افضل جل حواجب ثابت وذلك ما سوف نقوم بعرضه لك من خلال موقع زيادة.

افضل جل حواجب ثابت

يتواجد جل الحواجب على شكل الماسكرا، ولا يعمل هذا النوع من مستحضرات التجميل على إضافة مظهرًا جميلًا للحواجب فقط، ولكنه أيضًا يُساعد على تثبيت شعيرات الحاجب طيلة فترة وجودك خارج المنزل.

تعتمده الكثير من السيدات في العناية بمظهرها الخارجي، حيث أنه يُضيف مظهرًا جميلًا للحاجبين، كما تعتمده فتيات الجامعة لإضفاء إطلالة مميزة، دون استخدام مساحيق التجميل الأخرى.

يحتوي جل الحواجب على بعض المكونات الطبيعية مثل الخيار والألوفيرا الذي يعمل على ترطيب الشعيرات ولا يعطيها مظهر جاف نتيجة التثبيت، وكذلك بعض الفيتامينات لتغذية شعيرات الحاجب، وسوف نقوم بعرض أكثر من نوع من جل الحواجب يُمكن الاستخدام من بينها.

1- جل أنستازيا للحواجب

افضل جل حواجب ثابت

يعمل الجل على رسم الحواجب بشكل مميز، وأهم ما يُميز هذا النوع أنه يعمل على تثبيت الحواجب طوال النهار دون أن يحدث تكتلات في الشعيرات، كما أنه يُعد من أفضل الأنواع المستخدمة بالنسبة للمبتدئين.

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكرا للاستخدام اليومي

2- أفضل جل حواجب رائع في التحديد والثبات من ريميل

افضل جل حواجب ثابت

يُعد هذا النوع من أفضل الأنواع المتاحة التي يمكن أن تستخدميها بسهولة ويعطي الحاجب مظهرًا أكثر امتلاء لذلك هو الأفضل بالنسبة للفتيات التي لديها حواجب خفيفة.

فهو يُعطيها مظهرًا طبيعيًا بالكثافة، كما يتميز هذا النوع أن لونه لا يبهت مثل بعض أنواع الجل المتواجدة في الأسواق، كما أنه يتميز بالثبات لفترات طويلة.

يتميز الجل بأنه خفيف وناعم الملمس فيعمل على إظهار الحاجب بشكل ناعم كما أن له فرشاة مميزة تُسهل عليك رسم الحاجب بطريقة مميزة.

يتكون الجل من بعض المكونات مثل، الماء والبروبيلين، الكحول، مادة فينوكسي، ومادة كربومير، وإيثانول، وهيدروكسيد الصوديوم، وإيثيل هكسيل جلسرين.

3- جل الحواجب ذو النهايتين من ريميل

يأتي هذا الجل ذو النهايتين في شكل ماسكرا لها نهايتين، إحداهم على شكل مثلث مدبب حتى يُمكنك رسم الحاجب بسهولة، يعمل الجل على ملء الفراغات الموجودة في الحواجب بشكل طبيعي.

يدوم الجل لمدة 12 ساعة ويتميز بأنه لا يبهت بعد مدة من استخدامه، بالإضافة لتركيبته الناعمة الكريمية التي تعطى مظهرًا رائعًا وتظهر العيون بشكل أجمل.

افضل جل حواجب ثابت

4- جل الحواجب إن واي إكس

يُعد هذا الجل من الأنواع الرائعة والتي لا تكون غير باهظة، فيُمكنك التحكم برسم حاجبيك كما تريدين، ولا يتسبب الجل في حدوث جفاف لشعيرات الحاجب، يوجد منه أكثر من درجة يُمكن لاختيار من بينها بما يتناسب مع لون الشعر الخاص بك.

يُفضل أن يتم اختيار أقرب لون لشعيرات الحاجب، لأن الدرجات البعيدة عن لون الشعر قد تؤدي إلى ظهور الوجه بشكل غير أنيق.

افضل جل حواجب ثابت

5- غلوسيير بوي برو

افضل جل حواجب ثابت

هو أحد الأنواع التي تُباع على أنها جل للحواجب ولكن في الحقيقة هو شمع ولكن يعطي نتيجة رائعة عند الاستخدام على الحواجب، فله شكل رائع ومميز، ولا يتسبب كونه شمع في أي مشكلة.

يحتوي الجل على مواد مثل حمض الليسيثين والأوليك اللذان يقومان بترطيب الشعر بشكل فعال، لذلك يُعد استخدامه مريح كما ذكرت العديد من السيدات في أثناء تجربتها للجل.

6- جل حواجب جيفنشي مستر براو جروم باللون الشفاف

يتم استخدام الأنواع الشفافة من الجل لتثبيت شعيرات الحاجب، مدها بالتغذية اللازمة التي تُساعد على تكثيفها بشكل طبيعي، وذلك لاحتوائه على فيتامين B5.

7- جل حواجب NARS Brow Gel in Athens

إكمالًا لعرض افضل جل حواجب ثابت أن نوضح أن هذا النوع من أفضل الأنواع المستخدمة حيث يحتوي على شمع العسل المغذي للجلد وللشعيرات، ويُساعد على تثبيت الشعيرات لفترة طويلة، كما أنه سهل الاستخدام بالنسبة للفتيات التي لا تتقن رسم الحواجب بسبب فرشته المثالية.

اقرأ أيضًا: لوشن فازلين موحد اللون

8- جل حواجب أربان ديكاي

افضل جل حواجب ثابت

يُعد هذا الجل من الأنواع الممتازة حيث إنه يحتوي على تركيبة ضد الماء وذلك يجعله أكثر ثباتًا، فيدوم لحوالي 16 ساعة، مما يجعل الكثير من الفتيات التي تظل لفترات طويلة خارج المنزل هو المفضل بالنسبة لها.

9- جل حواجب ماك

افضل جل حواجب ثابت

يعمل هذا الجل على تمشيط الشعيرات الصغيرة بطريقة سلسة، كما أن من مميزات هذا لجل أنه يُضفي بعض اللمعة والإشراقة على الحاجب مما يجعله يظهر بشكل أجمل بكثير من العادي.

10- جل حواجب تارت

يتميز هذا النوع بأن له ترطيب عالي مما يجعله ناعم عند الاستخدام، بالإضافة لفاعليته في تثبيت شعر الحواجب لفترة طويلة.

افضل جل حواجب ثابت

11- جل حواجب أت كوزميتيك

افضل جل حواجب ثابت

من أفضل أنواع الجل لاحتوائه على البيوتين الذي يساعد بفاعلية على نمو الشعر، كما أن حوالي 96 % من السيدات اللاتي قمن بتجربته أكدوا على أنه ثابت طوال النهار.

الفرق بين الجل الشفاف والملون وطريقة استخدام الجل

الكثير من الفتيات الحديثة العهد بالمكياج ومستحضرات التجميل لا يعرفن الفرق بين أنواع الجل المختلفة وما هو افضل جل حواجب ثابت، ولا طريقة وضعه بشكل جيد، حيث يُعد الجل الشفاف يعطي اللون الطبيعي للحواجب بحيث أن تكون بشكل ناعم ويُعطي إشراقة لها مع تثبيتها وتغذيتها.

أما بالنسبة للجل الملون فهو يعطي لون للحاجب يكون أغمق بدرجة من اللون الطبيعي للحاجب، ويوجد منه العديد من الدرجات ما بين البني الفاتح والغامق والأسود التي يُمكن الاختيار من بينها.

بالنسبة لطريقة استخدام الجل فيجب أن تراعي عدم خروج الفرشاة عن المساحة الأصلية للحاجب في حالة كانت تلك أول مرة تستخدمين فيها الجل، بعد أن تكوني متمكنة أكثر يُمكنك رسم الحواجب بشكل أعرض في حالة رغبتك في ذلك.

لا تقوم بالضغط بشكل مكثف على الحاجب وأن تضعين الجل لأن ذلك سوف يُظهر الحاجب بشكل مبلغ فيه وحتى لا تتسببي في تلوين الجلد مما يُعطي مظهرًا سيئًا.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة

نصائح للعناية بالحواجب

بعد عرض افضل جل حواجب ثابت يجب علينا الإشارة إلى أن الحواجب من العوامل الهامة التي تُبرز جمال الوجه، ولكن بجانب ذلك يجب عليك الاهتمام بتغذية الوجه وكذلك الرموش ومنطقة الحواجب حتى لا تتعرض للجفاف نتيجة استخدام المستحضرات المختلفة، لذلك سوف نقدم لك بعض النصائح الخاصة بالعناية بالحواجب:

  • يجب عند الرجوع من المنزل التخلص من جميع مستحضرات التجميل الموجودة على الوجه حتى لو كانت خفيفة.
  • تجنبي فرك منطقة الحواجب بعنف أثناء التنظيف لأن ذلك سوف يتسبب في تساقطها.
  • تغذية منطقة الحواجب من خلال وضع بعض الزيوت عليها ومن أفضل الزيوت التي يُمكن استخدامها:
  • زيت الزيتون فهو يُساعد على نمو شعيرات جديدة مما يعمل على تكثيف شعر الحاجب.
  • زيت اللوز يحتوي على بعض الفيتامينات التي تعمل على تغذية وترطيب الحاجب وزيادة نمو الشعر بفضل احتوائه على عنصر الكبريت، كما يُمكن استخدام زيت اللوز تحت منطقة العين، فهو يساعد على التخلص من الهالات السوداء.
  • تمشيط الحاجب بمشط صغير أو من خلال فرشاة الأسنان.
  • عند تنظيف الحواجب لا تقومي باستخدام الموس لأن ذلك يُساعد على زيادة الشعر المبعثر حول الحاجب، فمن الأفضل استخدام الملقاط.
  • حاولي التقليل من مرات استخدامك لجل الحواجب لأنه يؤثر على شكل الحاجب مع الاستخدام المستمر.
  • لا تُبالغي في رسم الحاجب بشكل قد لا يتناسب مع شكل عينيك، أو وجهك
  • لا تقومي بالضغط على الحاجب أثناء رسمه بالقلم لأن ذلك سوف يؤدي إلى تخفيف الحاجب بسبب تساقط الشعر منه.

أصبح الاتجاه الغالب للفتيات هو الحصول على مظهر كثيف للحواجب، ولكن يجب التنويه أن الإكثار من استخدام مساحيق التجميل خاصة الماسكرا وجل الحواجب، قد تؤدي إلى تساقط الرموش وشعر الحاجب لذلك يجب بجانب ذلك الاهتمام بتغذيتها بالفيتامينات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.