محتوى يحترم عقلك

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر يسهل الحصول عليه، حيث إن هُناك الكثير من برامج تحميل الفيديوهات لأجهزة التشغيل ويندوز، فبعضها يكون تقليديًا، والآخر متطورًا ويحتوي على أدوات حديثة تقدم خدمات أخرى.. بالإضافة إلى تحميل الفيديوهات بسُرعة وسهولة، ويمتاز بعضها بخصائص تجعلها في المُقدمة، ويُقدم موقع زيادة أبرز تلك البرامج.

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

هُناك العديد من برامج تحميل فيديوهات لجهاز الكمبيوتر، يُمكن تحميلها من خلال الإنترنت، وتتميز بعدة خيارات مُناسبة للتحميل؛ فغالبًا ما تكون تلك البرامج مجانية، وتعتمد عملية اختيار أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر على عدة أمور.. بالتعرف على أبرز مُميزاتها.

1- واي تي دي فيديو “YTD Video Downloader”

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

يتميز البرنامج بعِدة خصائص حرصت الشركة القائمة عليه بتوفيرها؛ لزيادة عدد المُستخدمين وتصدُّر قائمة أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر، فيمتاز بسهولة الاستخدام، والأداء العالي، كما يسمح بإمكانية تحميل أكثر من مقطع فيديو في آنٍ واحد، مما جعله من أكثر البرامج المُستخدمة لتحميل الفيديوهات؛ لِما توفره من الوقت والبحث.

البرنامج مُختصًا بموقع اليوتيوب والذي يبدو ظاهرًا عليه من اسمه، حيث إن “YTD” تُعد اختصارًا “You Tube Downloader”، كما يُتيح تحميل الفيديوهات من المنصات المُختلفة، ويوفر عِدة تنسيقات، مثل: “MP3,MOV,FLV,….”، ويُمكن التحويل منها وإليها بسهولة خلال البرنامج، بالإضافة إلى التصميم المُميز للواجهة، واحتوائُه على أدوات واضحة وشائعة.

يدعم البرنامج كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز.. ويُمكن أن يُعد عيبه الوحيد أنه قاصرًا على ذلك النظام فلا يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام “MAC OS”.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تحميل الصور والفيديوهات من الانستقرام

2- برنامج باي كليك By Click Downloader

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

يُعتبر برنامج By Click Downloader”” ضمن مجموعة أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر؛ حيث يشتمل على الكثير من مقاطع الفيديو التي يُمكن تحميلها، بالإضافة إلى دعم تحميل الفيديوهات من المنصات المُختلفة.. ويوفر إمكانية تحميل الفيديو من اليوتيوب متُرجمًا، كما يحتوي على الكثير من الأدوات الاحترافية المُستخدمة في التحرير.

تعمل أدوات التحرير في البرنامج على تعديل مقاطع الفيديو وإزالة أو إضافة الصوت إليها، كما تسمح بتحويل الفيديو إلى تنسيقات أخرى، ويُعد من أسهل وأسرع البرامج المُستخدمة لذلك، فيُمكنه تحميل المقاطع بالضغط على زر واحد فقط.. بعد اختيار جودة التحميل، فتتوفر في أنواع مُختلفة من الدقة والجودة.. “720 HD, 1080 FHD, UHD, K UHD 8, K UHD “.

لا يُعد البرنامج خاليًا من العيوب، حيث يحتاج إلى موارد عالية، ويستهلك الهاردوير.. كما يُبطئ الأجهزة التي تعمل بأنظمة الويندوز القديمة.

3- برنامج كليفر جيت ““Clever Get Video Downloader

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

يُعتبر أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر؛ لِما يحتويه من خيارات واسعة، فهو من البرامج المُحترفة التي تتميز بتقديم عدد من الخدمات المُتعلقة بمقاطع الفيديو، فيُمكن من خلاله تحميل الفيديوهات من المواقع المُختلفة بشكل سريع وسهل، كما يوفر إمكانية التحويل المُدمج لها.. وآمن تمامًا على الجهاز من الاختراق أو الانتهاك.

تتوفر نُسخة البرنامج مجانًا على الإنترنت، ويحتوي على واجهة بسيطة وسلسة لا تتطلب أي خبرة لاستعمالها، فهو مُناسب للجميع، تقتصر عملية التحميل على نسخ عنوان الفيديو ولصقه في مُربع البحث المتوفر في البرنامج، ثُم الضغط على تحميل واختيار الجودة المُراد تحميلها.

لا تُعد العيوب التي يشتمل عليها مؤثرة على الاستخدام؛ فعيبه الوحيد هو اقتصار عمليات التحميل على 30 فيديو فقط في اليوم.

4- برنامج فيديو بروك Video Proc

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

في قائمة أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر تجد أن “Video Proc” في مُقدمتها؛ ولا يقتصر استخدامه على ذلك فقط، بل يُستخدم في تعديل مقاطع الفيديو وتحريرها، ويدعم جميع مواقع بث الفيديوهات، مثل: “اليوتيوب، الانستجرام، التيك توك، الفيس بوك.. وغيرهم”.

كما يسمح البرنامج بتنسيق الفيديوهات وتحويلها؛ مما يجعلك في غنى عن برامج التنسيق الأخرى، ويتوفر منه نُسخة تجريبية مجانية إلا أنها لا تُتيح جميع الأدوات، وأخرى يُمكن شرائها، ويتميز بتوافر الكثير من أدوات التحرير والتحويل المُحترفة، ويدعم الجودة العالية.. بالإضافة إلى توافر مُعالج تقني يعمل على تسريع الجهاز وعملية التحميل.

تتمثل عيوب البرنامج في أن هُناك بعض الأدوات غير اللازمة، كما أنه مُكلف بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: تنزيل فيديو من تويتر

5- برنامج كي فيديو 4 K Video Downloader”

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

يُعد البرنامج من الخيارات الرائعة في تحميل الفيديوهات من المنصات المُختلفة، حيث يضم عِدة مُميزات تجعله أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر، فيدعم الكثير من المنصات “فيسبوك، ديلي موشن، يوتيوب…”، بالإضافة إلى توفير أدوات التحرير والتنسيق كافية للاستخدام دون الحاجة إلى تحميل برامج التنسيق الأخرى.

يوفر البرنامج إمكانية التعرف على تفاصيل الفيديو قبل تحميله؛ وذلك من خلال التعرف على السعة والجودة المُتاحة، واختيار منها ما يُناسب استخدامك، وهُناك عيوب في البرنامج تتمثل في عدم دعمه لجميع أنظمة الويندوز.

فلا زال إلى الآن لا يُمكن تحميله في نظام ويندوز 11، والنُسخة المجانية منه لا تُتيح استخدام جميع الأدوات، وتُعد واجهة البرنامج قاصرة، فتتطلب الكثير من التطوير والتحديثات.

6- برنامج أي تيوب جو I Tube Go”

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

هذا البرنامج مُختصًا بمنصة اليوتيوب فقط، فيُتيح إمكانية تحميل فيديوهات اليوتيوب، وتحويلها إلى أكثر من صيغة، وإضافة التعديلات عليها، ويسمح بتحويلها إلى مقاطع صوتية.. يوفر جودة تحميل عالية ابتداءً من “720P” وحتى “8K”، ويُقدم توصيات بأبرز الأفلام والعروض التلفزيونية والفيديوهات التي يُمكنك تحميلها.

كما يدعم الترجمة بالعديد من اللغات، والتحرير المُدمج في حالة وجوده، ويحوي أدوات مُحترفة تسمح بقص الفيديوهات، وهو من أسهل وأسرع برامج تحميل مقاطع الفيديو؛ حيث يدعم عملية التحميل بضغطة واحدة، مع توفير عدة تنسيقات “MP4,MP3,AVI,M4A,FLV,WMV….”.

7- برنامج آلاف سوفت فيديو Allavsoft Video and Music Downloader”

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

يُتيح برنامج آلاف سوفت إمكانية تحميل الفيديوهات من خلال الكثير من المنصات يتجاوز عددها مائة منصة، ويمتاز بواجهة بسيطة ومطورة تحتوي على أدوات عدة تُستخدم في تحرير مقاطع الفيديو، وتُتيح إمكانية تعديلها، وتحويلها إلى مقاطع صوتية دون استخدام أي جهاز آخر.

يدعم البرنامج تحميل الفيديوهات بدقة مُختلفة وجودة عالية.. بدايةً من “FHD” وحتى “4 k” دون أن يكون له أي تأثير سلبي على جودة الفيديو، بالإضافة إلى السماح بتحميل عدة فيديوهات في نفس الوقت، ويتميز البرنامج بدعم كافة أنظمة تشغيل الكمبيوتر سواء “ويندوز أو MAC OS”، وإمكانية مُشاهدة الفيديو قبل تحميله.. كما يحتوي على أدوات تحرير الفيديو ومحول مدمج.

قد يكون العيب الوحيد في البرنامج، هو بُطء عملية التحميل، خاصةً إذا كان الإنترنت ذا سُرعة محدودة.

اقرأ أيضًا: كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الهاتف بدون برامج

كيفية اختيار أفضل برنامج تحميل فيديوهات

هُناك عوامل يتوقف عليها اختيار أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر، والتي تمكننا من استنتاجها عند مُقارنة البرامج السابقة ومُميزاتها.

  • سُرعة البرنامج: سواء كانت في التحميل أو التحويل.
  • جودة التحميل: فيُفضل اختيار البرامج التي تُتيح تحميل مقاطع الفيديو بجودة مُرتفعة، وهُناك برامج تتوفر فيها خيارات التحميل المُتعددة “ضعيفة، متوسطة، عالية”.
  • تعدد اللغات: فمن الضروري أن يكون البرنامج المُختار يدعم عِدة لُغات.. وتوفير الترجمة، حتى يكون مُناسبًا للاستخدام من كافة الفئات في مُختلف الدول.
  • تنسيق البرنامج: من الأفضل اختيار البرنامج الذي يوفر عِدة خصائص المُنسقة ومُختلف الصيغ المُتمثلة في “MP3, MP4,AVI….”.
  • المحول المدمج: حيث إن توافر أداة تحويل مقاطع الفيديو المُدمج في البرنامج يجعله في مُقدمة قائمة أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر؛ لِما يُغنيه عن تحميل البرامج الأخرى المُتخصصة في ذلك.

هُناك عِدة مواقع وبرامج مجانية يُمكن استخدامها في تحميل فيديوهات للكمبيوتر، ويمتاز كُل منها بخصائص وخيارات مُعينة، لذا لا بُد من التعرف عليها لاختيار أفضلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.