حساب استهلاك الكهرباء بالوات

حساب استهلاك الكهرباء بالوات نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تم الإعلان من قبل وزارة الكهرباء والطاقة في مؤتمر صحفي عن اسعار الكهرباء الجديدة للعام المالي الجديد 2019 – 2021 والمتعلق بالزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء والتي سوف يتم اضافتها بداية من فاتورة شهر أغسطس. وقال وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر أن أسعار بيع الطاقة الكهربية للعام 2019 – 2021.

حساب استهلاك الكهرباء بالوات

تتشكل في متوسط التكلفة من الكهرباء على جميع مستويات الجهود الكهربية 103 قرش لكل كيلو وات؛ وبالنسبة لاستهلاك الجهد المنخفض فيبلغ استهلاك الجهد المنخفض 114 قرش لكل كيلو وات؛ والجهد متوسط التكلفة بجميع الشرائح يلغ الاستهلاك 84 قرش لكل كيلو وات؛ ونسبة الزيادة في المتوسط تبلغ 14 قرش لكل كيلو وات.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: استفسار عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا بالخطوات

ونرشح لك المزيد من المعلومات من خلال: كيفية حساب فاتورة الكهرباء وأسعار شرائح الكهرباء

حساب الزيادات في الاسعار الجديدة للكهرباء

أوضح السيد الوزير انه هناك عجز في الكهرباء في الإنفاق وصل إلى 16 مليار جنية مصري وان وزارة المالية سوف تعمل على دعم ووزارة الكهرباء بمقدار 16 مليار وتؤكد على التزامها بفاتورة الدولة فيما يخص الكهرباء وتمت الإشارة إلى انه هناك خطة كبيرة كاملة تم وضعها بخصوص تغيير العدادات القديمة باخرى جديدة في خلال السنوات الخمس القادمة.

والهدف في الفترة القادمة هو تغيير نحو 20 مليون عداد كهربائي قديم وهو من الخطط التي سوف تحقق انجاز كبير لوزارة الكهرباء وهو من الانجازات التي ترغب في تحقيقها وزارة الكهرباء واي عداد قديم سوف يتعرض إلى الأعطال سوف يتم تغيير العداد القديم إلى عداد جديد على الفور.

ولفت الوزير الانتباه إلى أن التغيرات والإنجازات التي أجرتها الوزارة في الفترة السابقة لها الكثير من الانجازات غير المسبوقة وأن حجم الاستثمارات وصل إلى 22 مليار جنية مصري بالمقارنة في العام الماضي الذي كان حجم الاستثمارات فيه يبلغ حوالي 13 مليار جنية مصري فقط.

واشار إلى أن منطقة الصعيد من مصر تعاني من قلة الاستثمارات وان الوزارة تسعى إلى التطور في هذه المناطق الهامة من مصر؛ إلا أن نسبة الاستثمارات تزيد بنسبة 11 مليار كل عام وبالتالي تم التقليل من المشاكل التي تعاني منها هذه المحافظات.

وتعمل وزارة الكهرباء على خطة هائلة لتوصيل الكهرباء إلى كل أنحاء الجمهورية وتعزيز مراكز تحكم شبكات الكهرباء في أنحاء الجمهورية وزيادة العدد إلى 74 مركز تحكم كهرباء وسوف يتم الانتهاء من غالبيتها في عام 2024 وهناك الكثير من الخطط لتطوير التغذية الموجودة في كافة القرى والنجوع والمحافظات.

وان الوزارة عمدت إلى إحلال وتجديد حوالي 3845 من تطوير مراكز التحكم في العديد من مناطق الجمهورية وتم رفع شرائح استهلاك الكهرباء لعام 2019 ليصل إلى 33 مليار ومدت الوزارة فترة الدعم من 3 سنوات إلى 8 سنوات.

كما أن لدينا المزيد من المعلومات المهمة من خلال: معرفة رقم الحساب من رقم العداد والاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم

الزيادة في الكهرباء حسب التعديل الجديد

  • الشريحة من صفر إلى 50 كيلو وات 30 قرش شهرياً ؛ والشريحة الثانية من 51 كيلو إلى 100 كيلو وات ب 40 قرش.
  • الشريحة من صفر إلى 200 كيلو وات ب 50 قرش؛ والشريحة من 201 إلى 350 كيلو وات 82 قرش؛ والشريحة من 351 إلى 650 كيلو وات ب 100 قرش.
  • الشريحة من 651 إلى ألف كيلو واط ب 140 قرش؛ الشريحة من الزيادة عن 1000 وات ب 145 ولا يحصلون على دعم
  • أما عن القطاع التجاري؛ فيبلغ من صفر إلى 100 كيلو وات ب 65 قرش؛ ومن صفر إلى 250 كيلو وات ب 155 قرش؛ ومن صفر إلى 600 كيلو وات يبلغ 140 قرش؛ ومن أكثر من 1000 كيلو وات ب 160 قرش.
  • وبالنسبة للحساب على الاستهلاك المنزلي؛ استهلاك 50 كيلو وات ب 160 جنيه؛ واستهلاك 100 كيلو ب 370 جنيه؛ واستهلاك 150 كيلو وايت ب 410 جنيه

حساب استهلاك الكهرباء بالوات في المنزل

الكثير منا يعلم انه هناك زيادة في رسوم الكهرباء تم تقريرها من قبل وزارة الكهرباء والطاقة وذلك على اثر التطورات والتوسعات التي تجريها الوزارة؛ ولذلك الكثير منا يرغب في التعرف على الزيادة التي سوف تضاف على فاتورة الكهرباء الخاصة به في المنزل مع استخدام الخلاط و التكييف والسخان الكهربائي وغيرها.

ولذلك مع التحكم الشهري في الاستخدام ومع التعرف على الاجهزة التي تأخذ جزء كبير من الوات في الكهرباء وفي العداد؛ يمكننا ببساطة التعرف على كمية الكهرباء المستهلكة شهرياً والتعرف على طريقة وكيفية ترشيد الطاقة الكهربية بالشكل السليم وعدم الإسراف في استخدام الكهرباء والعمل على ترشيد الاستهلاك حتى لا تؤثر على الميزانية في كل شهر.

بالتعرف على طريقة استهلاك كل جهاز كهربائي في المنزل يمكن الوقوف على ما سوف يتم صرفه على فاتورة الكهرباء في الشهر وهو كالاتي:

  • الخلاط يستهلك 500 وات
  • غسالة الأطباق تستهلك من 1200 إلى 1500 وات
  • شاشة ال سي دي تستهلك 150 وات
  • شاشة بلازما تستهلك 120 وات
  • ثلاجة 16 قدم تستهلك 1200 وات
  • ثلاجة 20 قدم تستهلك 1411 وات
  • الغلاية الكهربائية تستهلك 1200 وات
  • التوستر يستهلك 850 وات
  • العجان الكهربائي يستهلك 300 وات
  • المروحة البوكس تستهلك 200 وات
  • المروحة السقف تستهلك 120 وات
  • الدفاية تستهلك 1500 وات
  • السشوار مجفف الشعر يستهلك 1500 وات

كيفية حساب الاستهلاك من الكهرباء في الشهر

من خلال حساب قيمة المتوسط من الاستهلاك الشهري من الكهرباء يمكن التحكم في الاستهلاك الشهري وفي فاتورة الكهرباء ومن خلال حسبة بسيطة عن الاستهلاك الشهري من الممكن معرفة قيمة الفاتورة بالتقريب الفاتورة الحقيقية في الشهر؛ وكل ما عليك هو اتباع الطرق التالية:

  • يتم أولا حساب قدر الاستهلاك من الاجهزة المنزلية المستخدمة شهرياً؛ وذلك من خلال حساب قيمة استهلاك كل جهاز من الاجهزة السابق ذكرها بالوات و وضع القدر الناتج من الاستهلاك في المعادلة التالية ومثال ذلك قيمة استهلاك المكيف يومياً يساوي 900 * 5 يساوي 4500 كيلو وات يومياً.
  • ومن المهم الوضع في الاعتبار أن متوسط الاستهلاك يتناسب مع عدد ساعات استخدام التكييف في الصيف والشتاء وبالتالي قد يزيد أو يقال المقدار من الطاقة المستهلك والمذكور سابقاً وايضاً استهلاك الدفاية الكهربية والغلاية وغيرها.
  • من المعادلات البسيطة التي من الممكن عملها في المنزل هي المعادلة السابقة على 1000 واط يساوي قيمة الاستهلاك اليومي من الكهرباء؛ والتعرف على قيمة الاستهلاك لكل جهاز من الاجهزة المستخدمة يومياً هو قيمة كل جهاز بالوات والمذكوره اعلاه في ثلاثين يوماً يساوي قيمة الاستهلاك كل شهر.
  • وبكل المعادلات السابقة يكون من السهل التعرف على القيمة الشهرية التي تأخذها كافة الاجهزة الكهربية وعلى حسب الاستخدام من الممكن التعرف على مقدار قيمة فاتورة الكهرباء المستهلكة يومياً وبذلك لن تكون مضطر إلى أن تحسب كم ستدفع كل شهر من الفاتورة الكهرباء.
  • وكما ذكرنا تعتمد قيمة فاتورة الكهرباء على حسب الاجهزة المستخدمة ومقدار الاستهلاك اليومي وعدد الساعات المستخدمة على حسب المواسم في تشغيل التكييف في المنزل لعدة ساعات طويل قد يكلف في الكهرباء عن تشغيله في السخن في الشتاء وبالتالي يكون تقدير كمية الكهرباء والفاتورة التي سوف يتم استغلالها ودفعها في الشهر يكون أسهل.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم حساب استهلاك الكهرباء بالوات وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.