تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر ووصفات طبيعية يدخل بها

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر أدت إلى حدوث تغيير جذري في بصيلات الشعر نفسها، فهي ساهمت بشكل كبير في تجديد المظهر الخارجي مع زيادة حيويته ولمعانه.

يدخل حليب جوز الهند في الكثير من المستحضرات والمواد المتعلقة بالعناية بالشعر والجسم والبشرة، ولذلك من خلال موقع زيادة سوف نتعرف على فوائد جوز الهند للشعر.

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

يتم بواسطة ثمرة جوز الهند الحصول على العديد من الفوائد التي تنعكس على الصحة؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين C و E وB1 وB3، وB5

كما إن ثمار جوز الهند الطازجة تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن المتمثلة في الماغنيسيوم والمنجنيز والحديد، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا، ويتم استخدامه في تحضير العديد من الوصفات الخاصة بالشعر، ونعرض لكم نتائج تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر في السطور التالية.

حليب جوز الهند للشعر

يعتبر جوز الهند ثمرة طبيعية ممتازة جدًا لصحة الشعر سواءً تم استخدام زيته أو الحليب المستخرج منه، فكلاهما يحتويان على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، حيث يتم استخراج حليب جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند وذلك بعد نضوجها، إذ يتم برش هذا اللب وعصره بشكل جيد حتى يتم الحصول على الحليب في النهاية.

كما يجب أن يكون قوام الحليب كثيف وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وهو متوافر في جميع الأسواق بداخل علب حديدية أو كرتونية كامل الدسم أو خالي الدسم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد زيت جوز الهند العضوي للشعر وكيفية علاج مشاكله

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يمتاز حليب جوز الهند بأنه يقدم العديد من الفوائد الرائعة للشعر؛ مما يؤدى إلى زيادة لمعان الشعر وتكثيفه، وتتمثل هذه الفوائد في النقاط التالية:

يحافظ على مادة البروتين داخل فروة الرأس

يساعد حليب جوز الهند على الحفاظ على مادة البروتين داخل الشعر، ومع الاستخدام المتكرر له سيصبح الشعر أملسًا وحريريًا.

يصلح الشعر التالف

يساعد حليب جوز الهند على علاج الشعر وإعادة الحيوية له، إذ أنه يعمل على تغذية الشعر، كما أنه يعوض الشعر الرطوبة التي يحتاجها ليتخلص من جفافه، بالإضافة إلى أنه يمد الشعر بمجموعة من العناصر الغذائية اللازمة له حتى يتوقف تساقطه، كما أنه يمنع تشكل الفطريات وقشرة الرأس.

يجعل الشعر براق

يتأثر الشعر بالعديد من الأمور مثل الأتربة والشمس والهواء الملوث والغبار ودرجة الرطوبة، إضافة إلى صبغات الشعر ومكواة الشعر، والتي تجعل الشعر باهتًا وخالي من الحيوية، ويعمل حليب جوز الهند على إزالة آثار كل هذه الأمور.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أضرار زيت جوز الهند للشعر وبعض النصائح والإرشادات لتلاشي ضرره

يحارب قشرة الشعر 

يساعد حليب جوز الهند على إبادة الفطريات والبكتيريا التي تستوطن فروة الرأس وتسبب قشرة الشعر، وبالتالي يعالج القشرة ويمنع تشكلها على فروة الرأس بدون أن يتسبب في جفاف الشعر وتلفه.

يحمي من ظهور الشعر الأبيض

يمكن لحليب جوز الهند أن يساعد في تقليل ظهور الشعر الأبيض، الذي يظهر في الأصل بسبب نقص تغذية الشعر.

يحمي من الإصابة بالصلع

يحتوي حليب جوز الهند على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة جدًا للشعر؛ بالتالي نجد هذه العناصر بشكل كبير في  تغذية فروة الرأس، ونجد أن هذا الأمر يمنحها القوة ويساعدها على منع تساقط الشعر والإصابة بالصلع، كما أنه يحفز نمو الشعر بشكل سريع.

يزيد كثافة الشعر

يساعد حليب جوز الهند على تعزيز نمو بصيلات الشعر؛ وبالتالي زيادة كثافته، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والمعادن والفيتامينات والمواد الضرورية لصحة الشعر، هذا بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم اللذان يحفزان نمو الشعر، علاوة على ذلك سيكون الشعر النابت قوي ولامع وناعم لأنه مغدى بالشكل الصحيح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: زيت جوز الهند لتكثيف الشعر وطريقة استخدامه

وصفة حليب جوز الهند لعلاج مشكلة الصلع

هناك بعض الوصفات التي تمنح الشعر الحيوية اللازمة، كما أنها تعالج مشاكله، وتتمثل هذه الطريقة في الشكل التالي:

المكونات

  • ربع كوب من حليب جوز الهند.
  • لبن رايب.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتان من اللبن الرايب.
  2. ثم نطبق الخليط على الشعر ونركز على المناطق المتفرغة أو المناطق التي تعانى من الصلع.
  3. ثم نترك الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة.
  4. بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر، من المفضل تكرار هذه التركيبة مرة في الاسبوع.

وصفة حليب جوز الهند لعلاج الشعر من التلف

تختلف طرق العناية بالشعر باختلاف نوعه، وتحديد نوع الشعر هي الخطوة الأولى في العناية المثالية بالشعر، ولذلك أقدم لكِ يا عزيزتي تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر التالف في الخالطة التالية:

المكونات

  • 3 أكواب من حليب جوز الهند.
  • عصر نصف ليمونة.
  • عسل أبيض.
  • القليل من عصير الفراولة أو الموز.

طريقة التحضير

  1. يتم مزج 3 أكواب من حليب جوز الهند مع عصير نصف ليمونة.
  2. تركه في الثلاجة لمدة ساعة كاملة حتى تتكون طبقة من القشطة على سطح الزجاجة.
  3. يمكن إضافة القليل من العسل أو الفراولة أو الموز للخليط، ومن ثم يوزع المزيج على فروة الرأس وعلى الشعر وعلى الأطراف.
  4. من الممكن تمشيط الشعر حتى ينتشر الخليط في الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطفه جيدًا بواسطة الماء والشامبو الخاص بكِ.

وصفة حليب جوز الهند لنمو الشعر

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

يؤثر حليب جوز الهند بدرجة كبيرة في نمو الشعر وتغذيته، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الممزوجة به، وسوف أعرض لكم تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر في الخلطة التالية:

المكونات

  • 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند
  • عسل نحل

طريقة التحضير

  1. قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقتين من العسل، ثم قومي بتدليك الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور.
  2. هذا بالإضافة إلى تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة، ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد زيت جوز الهند للرموش لتطويلها وتكثيفها

وصفة حليب جوز الهند لكثافة الشعر

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر عملت على تكثيف الشعر والعديد من الفوائد الأخرى المتعلقة بحماية الشعر، وذلك من خلال إتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند
  • زجاجة زيت خروع

طريقة التحضير

  1. ببساطة يتم مزج من ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثم نضع الخليط على فروة الرأس والشعر.
  2. يتم تدليك فروة الرأس برقة بواسطة فرشاة مخصصة للشعر أو من خلال أطراف الأصابع لمدة من 5 إلى 8 دقائق، ثم نتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو، ومن المحبذ استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة حليب جوز الهند لعلاج الشعر من القشرة

تعمل الأحماض الدهنية العالية والفيتامينات الموجودة في حليب جوز الهند على ترطيب الشعر وإزالة القشرة منه، فهذه تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر وذلك حتي لا يفقد الشعر قوامه الطبيعي ويظهر حيويًا طوال الوقت.

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا المستخرج طازجًا.
  • حفنة من الريحان.
  • قبعة استحمام.

طريقة التحضير

  1. قومي بخلط جميع المكونات معًا، وذلك للحصول على عجينة سميكة وناعمة، ثم قومي بتوزيع هذه العجينة على الشعر بصفة خاصة من الجذور ثم الأطراف، وذلك مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق.
  2. قومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، واتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو، قومي بتكرار هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر: أفضل 5 طرق بالخطوات

وصفة حليب جوز الهند لتنعيم الشعر

يمكن أن تساعدك تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر في إضافة لمعان وتوهج لشعرك، حيث إنه يساعد على تحقيق النعومة و الترطيب اللازم.

المكونات

  • نصف كوب من حليب جوز الهند الطازج.
  • 10 قطرات من زيت اللوز.
  • ملعقة كبيرة من العسل الخام.
  • ملعقتين كبار من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. في وعاء صغير قومي بإضافة نصف كوب من حليب جوز الهند الطازج، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وزيت جوز الهند إلى حليب جوز الهند.
  2. ضيفي 10 قطرات من زيت اللوز في نفس الوعاء، ثم قومي بتسخين المزيج على لهب منخفض لمدة دقيقتين، ثم توقفي عن تسخين الخليط واتركيه يبرد لبعض الوقت، انتظري حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة.
  3. ثم قومي بالبدء في تقسيم شعرك إلى عدة أقسام صغيرة، ثم يتم وضع الماسك على فروة الرأس، ثم على الشعر نفسه، ثم اتركي شعرك يجف لمدة ساعة تقريبًا.
  4. بمجرد أن يجف مباشرًة قومي بشطف شعرك بالماء والشامبو دون الحاجة للبلسم.

وصفة حليب جوز الهند لترطيب الشعر وعلاجه من الجفاف

إذا كان شعرك من النوع الدهني، فهذه تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر الدهني، حيث إن الماسك المكون من حليب جوز الهند والبيض رائع، لأن البيض يحتوي على البروتين الذي يتكون منه الشعر، ونقصه يؤدي إلى جفافه وتلفه.

المكونات

  • بياض بيضة.
  • 5 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
  • قبعة استحمام.

طريقة التحضير

  1. يخفق بياض البيض يدويًا أو في الخلاط الكهربائي.
  2. يضاف حليب جوز الهند مع الخفق المستمر، ثم يضاف زيت فيتامين E.
  3. ثم قومي بضرب جميع المكونات حتى تتجانس، ويوزع مزيجها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبحركات دائرية.
  4. بعد الخطوات السابقة قومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ويترك لمدة 20 دقيقة.
  5. في النهاية قومي بشطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر ومن ثم البارد، ويكفي اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد وأهم الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر

وصفة حليب جوز الهند للمعان الشعر

الشعر كالنبتة التي تحتاج إلى العناية والاهتمام للحفاظ على نموه ومظهره الصحي، لذلك اكتب لكِ يا سيدتي تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر للحصول على لمعان أفضل

المكونات

  • ربع كوب من حليب جوز الهند.
  • قبعة استحمام.

طريقة التحضير

  1. نجد إن هذه الطريقة استغرق وقت تحضيرها ما يقارب الدقيقتين، يتم وضع حليب جوز الهند في وعاء على نار هادئة حتى يصبح دافئًا بعض الشيء.
  2. ثم قومي بتوزيع كمية بسيطة على فروة الرأس، ومن ثم قومي بتدليكها بأطراف أصابعك لمدة 15 دقيقة.
  3. أما فيما يخص الكمية المتبقية قومي بتوزيعها على خصلات الشعر مع التركيز على الأطراف المتقصفة.
  4. ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة الاستحمام مع ترك ماسك حليب جوز الهند لمدة 45 دقيقة إضافية.
  5. في الخطوة الأخيرة قومي بشطفه كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر، ومن المفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، فهي كفيلة بإحداث فرق واضح في نعومة شعري وحيويته.

بذلك نجد أن تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر ساهمت بشكل كبير في علاجه، ومن خلال هذا قمنا بذكر الفوائد المختلفة الناتجة عن جوز الهند ومدى فاعليته في علاج مشاكل الشعر، كما ذكرنا أيضًا مجموعة كبيرة من الوصفات لعلاج الشعر بواسطة حليب جوز الهند، ونجد إن كل وصفة مختلفة تمامًا عن غيرها حيث إن لكل وصفة فائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.