أسعار تركيب عداد الكهرباء التجاري والمنزلي

أسعار تركيب عداد الكهرباء التجاري والمنزلي تحرص الحكومة على احتساب المقدار الفعلي لاستهلاك الفرد من الكهرباء من أجل القضاء على القيمة التقريبية للفواتير والقراءات، لذلك فإن المواطنين في حيرة من أمر تركيب العدادات الذكية ويسألون عن أسعار تركيب عداد الكهرباء التجاري والمنزلي، لأنها قررت الشروع في خطة لاستبدال جميع عدادات قديمة مع تلك التي تعمل بنظام الدفع المسبق الذكية، في الواقع تم تركيب ما يقرب من 10 ملايين عداد إلكتروني في عداد الكهرباء.

أسعار تركيب عداد الكهرباء التجاري والمنزلي

مع بدء المعاينة والتقييم على المتقدم بالطلب من قبل شركات الكهرباء بدأ المواطنون في البحث عن سعر تركيب العداد المشفر 2020 لفهم سعر التقييم وكيفية الاحتساب والسداد والإجراءات، خاصة وأن غرامات الدولة لسرقة الكهرباء زادت في الفترة الماضية، شراء عداد مشفر مهم جدًا بالنسبة لهم، أما عن سعر وضع العدادات المشفرة لمختلف الأغراض التجارية والمنزلية تتراوح مبالغ تركيبها من 900 جنيه إلى 1100 جنيه، والقطاعات التجارية مثل المصنع 2400 جنيه.

كذلك أوضحت وزارة الكهرباء أنه بعد  الالتزام بكافة الشروط والخطوات اللازمة للتركيب يمكن للأفراد دفع متوسط ​​استهلاك الكهرباء 6 أشهر مقدمًا لضمان تركيب عدادات الكهرباء، بما في ذلك تقارير سرقة الكهرباء وإلى العقود الإيجارية أو الممتلكات.

اقرأ أيضًا: دفع فاتورة الكهرباء فودافون كاش

سعر تركيب العداد الكودي 2020

شرعت وزارة الكهرباء في إجراءات التفتيش والتقييم لمن يتقدمون بتركيب العدادات المشفرة كنظام عادي قديم بديل من خلال منصة إلكترونية موحدة للخدمة الكهربائية، وتستقبل المنصة طلبات المتقدمين كل يوم منذ إطلاقها، في يوليو من العام الماضي بلغ إجمالي عدد الطلبات 900000 وبلغ عدد المنازل التي تتطلب التحويل من النظام القديم إلى تركيب عدادات مشفرة 2 مليون و 135000، وتختلف المبالغ الواجب سدادها في العداد الكهربائي الجديد المشفر في عام 2020 حسب والمساحة والمنطقة سواء كانت حضرية أو ريفية، وكذلك الاستخدام.

 سعر عداد الكهرباء الكارت بالتقسيط

سعر تقسيط بطاقة عداد الكهرباء وفقًا لمصادر رسمية من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فإن اللائحة الجديدة لتركيب عدادات الكود “المدفوعة مسبقًا” لتزويد الأحياء العشوائية والمناطق غير القانونية بالكهرباء، وتسمح لشركات توزيع الطاقة التاسعة  في جميع أنحاء البلاد والدفع على أقساط بدون فوائد لأكثر من عام  لتسهيل وتشجيع المواطنين على تطبيق تركيب عداد كهربائي، وأكد المصدر أن طريقة شحن العدادات ذات الدفع المسبق متوفرة في كل مكان وهي بسيطة للغاية، وهي:

  • مركز شحن شركة توزيع الطاقة (أكثر من 1000 مركز شحن).
  • فوري 80000 بطاقة قابلة لإعادة الشحن منتشرة في جميع أنحاء البلاد.
  • منافذ التحصيل المنتشرة في كل مكان.
  • يقوم تطبيق Sahel App Store-Play Store حاليًا بشحن العداد المدفوع مسبقًا من خلال وظيفة (NFC).
  • شحن الهاتف المحمول.
  • ستقوم شركة التوزيع ذات الصلة باستبدال بطاقة شحن العداد المدفوع مسبقًا ببطاقة تدعم NFC وظيفة التحقق من المشترك بعد أن تفهم شركة الكهرباء تكامل عداداتها مع تطبيقات بسيطة.

مميزات العداد مسبق الدفع

  • نظرًا إلى مستوى الدقة فإن دقة حساب الكهرباء المستهلكة عالية جدًا.
  • بسبب عدم وجود شكاوى حول دقة أداء الكشف وجامعي التحصيل تمت استعادة الثقة المتبادلة بين المواطنين وشركات التوزيع.
  • إنهاء المشكلة بين المؤجر والمستأجر.
  • قدرة العداد على حساب الطاقة من خلال نظام دقيق.
  • يعرض العداد القيمة المالية للاستهلاك، وكذلك المقابل بالكيلووات على شاشته، وكذلك مدة الاستهلاك المتوقعة مما يزيد سبب أمان المشترك وثقته في حسابات الشركة.
  • يستطيع عداد الكهرباء حساب استهلاك الطاقة بشكل كلي منذ تاريخ التركيب أو حساب الشهر الحالي، وأيضًا الشهور الإثنى عشر السابقة كل شهر بحيث يمكن حساب إجمالي استهلاك الطاقة لجميع المشتركين من خلال تلخيص فقد الطاقة من شهر محدد.
  • العداد يسمح للمشتركين بمراقبة وترشيد الاستهلاك من حيث القيمة والكمية.
  • لن يكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 10 صباحًا ولا يوجد انقطاع للتيار الكهربائي في أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستفسار عن فاتورة الكهرباء

شروط تركيب عداد الكهرباء الكودي

  • عداد الكود هو عداد مدفوع مقدمًا، لكنه لا يكون باسم الشخص الذي يملك الوحدة التي يتصل بها الكهرباء ولكن له رقم كود.
  • سعر الكهرباء للكيلو واط / ساعة هو نفسه في عدادات الكهرباء الأخرى، ويتم احتساب التكلفة على المستخدمين حسب السعر المقسم المعلن.
  • لا فرق بين القيمة المقايسة المطلوبة لتركيب عداد الكود وقيمة العداد الكهربائي التقليدي.
  • وقف نظام العمل بنظام الممارسة للأشخاص الذين يقومون بمخالفات وعمل بلاغ سرقة كهرباء صادر عن موظف شركة التوزيع وغيره من المعنيين ممن لهم حق الحجز في القضاء.
  • الأشخاص المطلوبين لمعالجة مشكلاتهم التي تسببوا فيها بسبب المخالفات في نظام الممارسة وتحررت لهم محاضر وعددهم يصل إجمالي مليون 290.000 محضر، وإذا تم استيفاء كافة الشروط والقواعد التي أقرتها الوزارة فيجب عليهم استخدام عداد كود.
  • السداد الكامل لرسوم التقييم للممتلكات غير القانونية هذا الشرط قد تم إلغائه، وإضفاء الشرعية على حالة استخدام الكهرباء للمواطنين، أي أنه يمكن للمواطنين تقنين حالة استخدامهم للكهرباء حتى لو لم يمتثل سكان العقار الآخرون.

رسوم تركيب عداد الكهرباء

قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتحديد الأسعار الخاصة بتوصيل عداد كهرباء بطريقة قانونية للمرة الأولى جديدة، في الشقة السكنية بالعقار الموجود به توصيلة أرضية، مع استيفاء كل تصريح وترخيص لازم استخراجه من الأماكن المختصة لكي يتم تركيبه بشكل قانوني، حيث تصدر الفاتورة الاستهلاكية كل شهر مدون بها الاسم الخاص بمالك المبنى أو الشقة، ويقدر الثمن الواجب سداده للحصول على العداد الفردي 1050 جنيه، بينما رسوم العداد المزود بثلاث قيمتها 1700 جنيه.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتركيب عداد قانوني للمرة الأولى

أوضحت الجهات المسؤولة بشركة الكهرباء أنه قامت بوضع ثلاثة إجراءات من الضروري أن تتبع من المشتركين عند تقديمهم لطلبات الحصول على العداد الكهربائي بطريقة قانونية لأول مرة في المقر السكني بالعقار.

اقرأ أيضًا: طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالأقساط

المستندات المطلوبة

  • البطاقة الشخصية القومية.
  • إثبات الملكية والحيازة.
  • إخطار من الحي بالموافقة أو من أحد الأماكن الإدارية المتخصصة ومقايسة العقار.
  • وضع النشاط التجاري يتم إضافة البطاقة الخاصة بالضرائب، أو السجل التجاري، أو إقرار مكتوب من المتقدم بإنه يقوم بإجراءات الحصول على التراخيص.

إجراءات التقديم على العداد

شرح طريقة الحصول على الصندوق الكهربائي المشفر الحديث وتركيبه فقط في عدة نقاط بسيطة وهي كالتالي:

  1. يدخل المواطن إلى الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الشركة القابضة للكهرباء في بوابة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
  2. يختار خدمة طلب تركيب عداد كودي.
  3. يستكمل كافة المعلومات المطلوبة والتأكيد والمراجعة على صحة البيانات.
  4. يقوم بتحميل صورة مرفقة بطاقته الشخصية.
  5. إرسال الطلب.

أما بعد التقديم يوجد هناك مجموعة من الإجراءات التي يقوم بها المتقدم لمتابعة حالة طلبه الذي قدمه عن طريق اتباع الخطوات السابقة، والاستعلام عن وضع الطلب يكون من خلال الخطوات البسيطة التي تكون من خلال إرسال رسائل والإشعارات التي ترتبط بالمستوى الذي وصل إليه الطلب من خلال الإجراءات التالية:

  • نفس الموقع الإلكترونى السابق التقديم من خلاله.
  • الإيميل الإلكترونى.
  • الرسائل القصيرة SMS على رقم الموبايل الموضوع في الطلب.

في النهاية نكون قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه حول هذا الموضوع الهام من أسعار تركيب عداد الكهرباء التجاري والمنزلي ، وإجراءات تركيبه وأنواعه ومزاياه، ويجب على الجميع الحرص على الحد من الاستهلاك نظرًا للارتفاع المستمر في أسعار الطاقة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.