شامبو يخلي الشعر كيرلي

شامبو يخلي الشعر كيرلي يميل إلى المظهر المموج مع تقوية بصيلات الشعر، نظرًا لأن الفتيات تسعى إلى التغير دائمًا في مظهرها والتجديد في هيئتها، فإن الشعر الكيرلي أحد تلك الأمور، فهناك العديد من مستحضرات التجميل المستخدمة يمكن من خلالها الحصول على هذه النتيجة، إلا أنه يجب التأني قبل الاختيار حتى لا تلحق الضرر بفروة الرأس، ومن خلال موقع زيادة سوف نوفر لكِ أفضل أنواع الشامبو للحصول على شعر مموج ولامع غير مقصف.

شامبو يخلي الشعر كيرلي

لا يشترط أن يكون الشعر طويلًا حتى تتمتع الفتاة بالشعر الكيرلي، فيمكن أن يكون قصيرًا ويضفي الجمال والجاذبية على مظهرها، وأفضل وسيلة للحصول على الشعر المجعد أو المموج هي الشامبو، لذا سوف نقدم لكم مجموعة من أنواع الشامبو التي تساعد على نتيجة مرغوبة للشعر الكيرلي، وهي كما يلي:

1- شامبو L’ORĒAL PARIS Elvive Extraordinary Oil Curls

شامبو يخلي الشعر كيرلي

يحتوي شامبو إيليف على الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر ومنحه الرعاية الصحية اللازمة له، وأهم ما يقدمه هو الحفاظ على خصل الشعر المموج من الجفاف والحصول على شعر صحي ورطب.

اقرأ أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

2- شامبو CYNOS Curl Refreshing

شامبو يخلي الشعر كيرلي

في ضوء التعرف على أفضل شامبو يخلي الشعر كيرلي، نشير إلى شامبو سينوس الذي يساعد على توفير العناية اللازمة للشعر المجعد، والحد من التساقط، فضلًا عن إمكانية استخدامه كعلاج للتخلص من القشرة في فروة الرأس، والتخلص من الالتهابات الجلدية، وبفضل تركيبات الشاي الأخضر التي يحتوي عليها فيتمكن من تمويج الشعر ليصبح بمظهر الكيرلي الجذاب.

3- شامبو REDKEN Curvaseous High Foam Lightweight Cleanser

شامبو يخلي الشعر كيرلي

في إطار الحديث حول شامبو يخلي الشعر كيرلي، نقدم شامبو ريكدن فهو من أفضل الأنواع التي تم استخدامها من قِبل العديد من الفتيات للحصول على شعر مجعد ومائل يشبه الأمواج في جماله وجاذبيته، ويرجع ذلك إلى أنه يدخل في تركيبه زيت المورينجا، وهي من الزيوت الصحية التي تحافظ على بصيلات الشعر وتضفي عليه اللمعان.

4- شامبو RENĒ FURTERER Sublime Curl Activating

شامبو يخلي الشعر كيرلي

يعد شامبو رينيه واحد من أفضل أنواع الشامبو التي يمكن استخدامها للحصول على شعر مجعد كيرلي مميز عن العديد من المظاهر الأخرى للشعر، بفضل تركيبات هذا الشامبو فيتمكن من إصلاح بصيلات الشعر التالفة ونمو شعر جديد مجعد.

فضلًا عن إمكانياته في السيطرة على خصل الشعر المتطايرة التي تسبب إزعاج العديد من الفتيات، حيث يعمل على علاج تلك المشكلة وتثبيت الشعر.

5- شامبو OUAI Curl

شامبو يخلي الشعر كيرلي

يساهم شامبو أواي في تجديد الشعر وإعادة حيويته ومظهره الأنيق من جديد، لذا فيمكن استخدامه للعناية بالشعر المجعد أو الكيرلي، كما أنه يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تحتاج غليها فروة الرأس، فيصبح الشعر أكثر ترطيبًا وحيوية، كما أنه يساعد على تثبيت الشعر والتخلص من الشعر المتطاير.

6- شامبو TRESEMMĒ Flawless Curls

شامبو يخلي الشعر كيرلي

يتميز شامبو تريسمي بالمركبات الغنية بالزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر الصحية للشعر، مثل: البروتين والزنك والماغنسيوم وفيتامين أ، د، وجميعها مصادر يحتاج إليها الشعر للنمو والحيوية والترطيب، لذا يمكن استخدامه للحصول على شعر مجعد وصحي خالي من المشاكل الصحية.

7- شامبو Aveda be Curly

شامبو يخلي الشعر كيرلي

نتابع معكم الحديث حول أفضل شامبو يخلي الشعر كيرلي، حيث يعد شامبو أفيدا من أكثر منتجات العناية بالشعر الكيرلي استخدامًا في الأسواق التجارية، يساعد على التخلص من الفطريات والخلايا الميتة الموجودة بفروة الرأس وعلاج الالتهابات والقرح الجلدية بفضل التركيبات العلاجية التي يحتوي عليها.

حيث يحتوي على زيت الألوفيرا وبروتين القمح ومجموعة من الفيتامينات الصحية التي تعالج بصيلات الشعر التالفة وإنبات بصيلات أخرى ذات ملمس مجعد، فضلًا عن المركبات العطرية التي تحتوي عليها ذات الرائحة الفريدة.

8- شامبو Garnier Fructis Curl Nourish

شامبو يخلي الشعر كيرلي

يحتوي شامبو غارنيه على مجموعة من العناصر الصحية التي تحقق للشعر القوة والحيوية، وتتمثل تلك العناصر في الزنك والبوتاسيوم والكالسيوم، فضلًا عن مجموعة الفيتامينات والبروتينات التي تدخل في تركيبته.

بجانب الزيوت الطبيعية التي يتضمنها مثل: زيت جوز الهند والجوجوبا، وهي زيوت تساهم في تمويج الشعر وتدريجه ليصبح بالمظهر المجعد الذي يرغب الكثير في الحصول عليه.

9- شامبو Ouidad Advanced Control control Defrizzing

شامبو يخلي الشعر كيرلي

يعد شامبو أوداد واحد من أفضل أنواع الشامبو التي تناسب الشعر الكيرلي، ويرجع ذلك إلى تركيبته الفريدة التي تتضمن زبدة الشيا وجوز الهند، وأهم ما يتميز به هو إمكانياته في الوقاية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتحت الحمراء التي تتسبب في تدهور حالة الشعر، وذلك بفضل عوامل الحماية التي تتضمنها مركباته.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق العناية بالشعر الكيرلي

كيفية العناية بالشعر الكيرلي

بعد أن تعرفنا معًا على أكثر من شامبو يخلي الشعر كيرلي، جدير بالذكر التطرق إلى وسائل العناية بهذا النوع من الشعر نظرًا لأن العناية بالشعر الكيرلي تختلف عن غيرها، لذا سوف نقدم لكم أهم تلك الوسائل التي تتمثل فيما يلي:

1- تجنب الحرارة المرتفعة

تتسبب الحرارة في إلحاق الضرر بالشعر وضعف بصيلاته بصورة كبيرة، الأمر الذي يؤدي إلى تساقطه وتدهور حالته الصحية، لذا احرصي دائمًا أن تكون مكواة الشعر الخاصة بكِ أو أداة التجفيف على درجة معتدلة من الحرارة مع استخدام عامل حماية لتجنب التعرض للتلف الذي يمكن أن ينتج عنها.

2- اختيار الشامبو المناسب للشعر

واحدة من أكثر الوسائل الهامة للعناية بالشعر الكيرلي، حيث تختلف أنواع الشامبو باختلاف نوعية الشعر إن كان أملس أو مجعد أو خشن أو غيرهم، لذا ينبغي اختيار الشامبو الملائم لحالة الشعر مثل التي تحتوي على مواد الترطيب والزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الصحية للشعر والخالية تمامًا من مواد الكبريتات التي تلحق الضرر بالشعر.

3- تجنب تمشيط الشعر المبلل

يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللًا، لذا تجنبي تمامًا التمشيط في هذه الحالة لعدم التعرض إلى التساقط أو التقصف، كما ينبغي استخدام أدوات التمشيط ذات الفراغات الواسعة حتى يتم التخلص من العقد والتشابك دون الشعور بالألم أو إلحاق المشاكل الصحية بالشعر، ويفضل تمشيط الشعر من الأطراف وصولًا إلى منطقة فروة الرأس.

4- البعد عن استخدام كميات كبيرة من الشامبو

إن الإفراط في استخدام الشامبو ووضع كميات كبيرة على فروة الرأس تتسبب في تدهور الحالة الصحية للشعر، حيث ينتج عنه جفاف الشعر وتفكيك مركبات الزيوت الطبيعية التي تغطيه، لذا يفضل غسله بالماء بشكل مستمر وتجنب الشامبو المفرط.

5- الحفاظ على فروة الرأس

تعد الحالة التي عليها فروة الرأس ومسام الجلد أهم ما يدل على العناية بالشعر بشكل عام وليس الشعر الكيرلي فقط، ويتم ذلك من خلال علاج الالتهابات الجلدية والتخلص من الفطريات والخلايا الميتة المتراكمة أعلى المسام، لذا يفضل استخدام مواد علاجية لتجنب تلك الأضرار.

6- تجفيف الشعر بلطف

ينبغي استخدام المناشف القطنية ناعمة الملمس لتجفيف الشعر والتخلص من البلل، مع مراعاة عدم فرك الشعر، إنما يتم الأمر برفق حتى لا يتعرض الشعر للتلف أو التساقط.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو بروتين من الصيدلية

7- استخدام بلسم مناسب

يعد بلسم الشعر من وسائل الحماية التي يمكن اتباعها للعناية بالشعر المجعد، لذا استخدمي بلسم يحتوي على مركبات طبيعية مثل الألياف والأحماض الأمينية والبروتين، تلك التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه.

الشعر الكيرلي من أنواع الشعر التي تحتاج إلى عناية خاصة بخلاف الأشكال الأخرى، لذا ينبغي استخدام الشامبو المناسب له مع توفير كافة وسائل الحماية من مشاكل الشعر التي يمكن أن يتعرض لها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.