كيفية حذف المتوفى من بطاقة التموين عن طريق النت

كيفية حذف المتوفى من بطاقة التموين عن طريق النت تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة، فقد قامت الحكومة المصرية بإطلاق خدمات دعم مصر تسهيلًا على المواطنين.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع زيادة سوف نتعرف على كيفية حذف المتوفى من بطاقة التموين عن طريق النت، كما سنتطرق لمعرفة الخطوات اللازمة لإزالة الشخص المتوفي من البطاقة عن طريق الذهاب على مكتب التموين.

كيفية حذف المتوفى من بطاقة التموين عن طريق النت

في الفترة الأخيرة أصبحت التعاملات الحكومية تتم أون لاين بدلًا من الذهاب إلى المصالح الحكومية والوقوف في ازدحام شديد، واستغراق ساعات كثيرة من أجل تنفيذ بعض الخدمات، لذلك قامت الوزارة بإطلاق خدمة دعم مصر؛ من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وأيضًا من أجل حمايتهم من انتشار الفيروس القاتل كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن أقصى مدة مسموح بها لإزالة المتوفي من البطاقة لا تتجاوز الثلاثة أشهر منذ تاريخ يوم وفاته، أما بالنسبة إلى الشخص الذي يعيش خارج الدولة وقد تعدت المدة حوالي 6 أشهر، ففي هذه الحالة يتم فرض غرامة 120 جنيه مصري، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على هذه الطريقة:

  1. يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أو ما يطلق عليه باسم دعم مصر من هنا.
  2. قم بالنقر على “حدث بياناتك”، وبعد ذلك يتم كتابة الرقم الخاص ببطاقة التموين، وأيضًا الرقم القومي التابع للبطاقة الشخصية.
  3. يتم إجراء حذف الشخص المتوفي أو تعديل البيانات التي ترغب في تصحيحها.
  4. بعد الانتهاء التعديل يتم النقر على أيقونة “مسؤول”، من أجل أن تؤكد على أنك مسؤول عن جميع البيانات التي قمت بتعديلها، هكذا تكون قد تمكنت من حذف الشخص المتوفي من البطاقة التموينية.

إذا كنت قد واجهت أي مشكلة أثناء حذف المتوفي أو تعديل البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية عليك الاتصال على الخط الساخن التابع لدعم مصر وهو 19959 أو عن طريق الاتصال على منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة على رقم 16528.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مراجعة عدد افراد بطاقة التموين

خطوات إزالة المتوفي من بطاقة التموين من مكتب التموين

بعد أن تعرفنا على كيفية حذف المتوفي من البطاقة أون لاين، الآن من خلال ما يلي سوف نتعرف على الخطوات اللازمة من أجل إزالة المتوفي عن طريق الذهاب إلى أقرب مكتب تموين:

  1. يتم التوجه إلى أقرب مكتب تموين تابع لك.
  2. إعطاء الموظف الموجود في المكتب كافة المستندات التي تؤكد وفاة الشخص، بالإضافة إلى بطاقة التموين.
  3. قم بملء نموذج طلب الخدمة، وبعد الانتهاء من ذلك يتم الإمضاء عليه.
  4. يقوم موظف مكتب التموين بمراجعة المستندات والنموذج، ويحصل على بطاقة التموين ويتأكد من صحتهم، ثم يقوم بإرسالهم إلى مركز الخدمة من أجل التعديل على النظام.
  5. يقوم مركز الخدمة بحذف الشخص المتوفي من بطاقة التموين، وبعد ذلك يقوم الموظف بالتحقق من جميع البيانات التي تم إجراء التغييرات فيها.
  6. يتم استلام بطاقة التموين، بالإضافة إلى التصديق على تقرير يحتوي على تاريخ استلام البطاقة والرقم القومي الخاص بصاحبها، وأيضًا اسم صاحب البطاقة التموينية وعدد الأفراد الموجودين فيها واسم البدال.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين

في هذا الموضوع قد تعرفنا على كيفية حذف المتوفى من بطاقة التموين عن طريق النت، بالإضافة إلى أننا ذكرنا  طريقة تصحيح البيانات الخاصة ببطاقة التموين، وذلك لتسهيل الخدمات على الموانطنين، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.