هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي

هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي؟ وما هي فنادق التي تقبل بذلك العقد؟ يوجد بعض الأشخاص الذين يخفون أمر زواجهم ويكون عرفي للعديد من الأسباب.

حيث إنه من الممكن أن يكون السبب في ذلك هو أن يكون الزوج متزوج سابقًا وغيره، ومن خلال موقع زيادة سنوضح لكم إجابة سؤال هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي.

هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي

عند التفكير حول سؤال هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي نجد أنه لا يسمح بذلك في الفنادق المصرية، فعلى الرغم من أنه يوجد بعض الفنادق التي تقبل بذلك على شرط أن يكون ذلك العقد مسجل في الشهر العقاري إلا أن ذلك غير شرعي.

حيث إن الفنادق المصرية لا تقبل إلا بعقد الزواج الرسمي، ولكن في النهاية نجد أن إجابة سؤال هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي تتوقف على إدارة الفندق نفسه والسياسية التي يتبعها والتي يمكن أن تختلف من مكان لآخر.

حيث يوجد بعض الفنادق المصرية السياحية التي يمكن أن تقبل بعقد الزواج العرفي وبعض الشروط والأحكام للقبول بذلك، والبعض الآخر منها لا يقبل إلا بعقد الزواج الرسمي الموثق.

اقرأ أيضًا: هل يسمح للبنت حجز فندق وشروط الإقامة بالفنادق

الفنادق المصرية التي تقبل بالمتزوجين عرفيًا

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على إجابة سؤال هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي، سنتعرف في هذه الفقرة ومن خلال السطور التالية على بعض أسماء الفنادق التي تقبل بالمتزوجين عرفي، ومنها ما يلي:

1- فندق كونكورد السلام

إن فندق كونكورد السلام من إحدى الفنادق التي تقل بإقامة المتزوجين عرفي ليدها وهذا الفندق يتواجد بشرم الشيخ، حيث إن معظم الفنادق التي تتواجد في شرم الشيخ لا تتطلب عقد الزواج الرسمي وتكتفي بعقد الزواج العرفي.

ذلك بالإضافة إلى أنها يمكن أن تكتفي فقط بصورة من جواز السفر، وتكون هذه الفنادق المصرية بشرم الشيخ من الفنادق الفاخرة على عكس الفنادق الأخرى التي تقبل بالزواج العرفي وتتواجد بالقاهرة وتكون فئتها 4 أو 3 نجوم.

حيث يقع هذا الفندق بشرم الشيخ بميدان سوهو، ذلك بالإضافة إلى توافر العديد من المميزات والخدمات للقائمين به، فهو يتضمن على حمام سباحة كبير بالإضافة إلى الصالات الرياضية والوجبات الرائعة للإفطار والغذاء والعشاء التي يقدمها بأفضل جودة.

كما أن الغرف المتوافرة في هذا الفندق تتمتع بإطلالة مميزة ورائعة، ويقوم الفندق بتقديم العديد من العروض والموسيقى الرائعة.

اقرأ أيضًا: اسعار الفنادق وتذاكر الطيران إلى شرم الشيخ 2021

2- فندق حدائق السلطان

يعد أيضًا هذا الفندق هو أحد الفنادق التي تقبل بالعقد العرفي، ذلك بالإضافة إلى من فئة الفنادق التي تضمن على 5 نجوم من حيث الجودة والإطلالة على المناظر الطبيعية وغيرها من المميزات الرائعة التي يقدمها الفندق لنزلائه.

حيث يتضمن فندق ومنتجع حدائق السلطان على 5 حمامات سباحة تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، ذلك بالإضافة إلى حمام الماء الساخن الذي يتواجد به، وتحيط الأشجار الخضراء الطبيعية الرائعة بحمامات السباحة هذه من جميع الاتجاهات.

ذلك بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدة مطاعم مختلفة تقدم مأكولات تتناسب مع مختلف الأذواق، ويتواجد بع منتج يعمل 24 ساعة يقدم العصائر والمثلجات طوال اليوم.

هل تقبل الفنادق المصرية بزواج التجربة؟

إن زواج التجربة يعد من أنواع الزواج الغير شرعية كالزواج العرفي، وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي، سنتعرف الآن على إجابة نفس السؤال ولكن لزواج التجربة.

إن الفنادق المصرية لا تقبل إلا بعقد الزواج الرسمي أو بالنظر إلى البطاقات الشخصية والعائلية التي بها أسماء الأزواج، ذلك بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تقبل بزواج التجربة أو الزواج العرفي ولكن يجب أن يكون بعقد ومسجل في الشهر العقاري.

ذلك بالإضافة إلى تلك الفنادق المصرية لا تنبع تلك الإجراءات مع الغير مصريين، حيث إن المبادئ التي يتبعها الأجانب وعادتهم يمكن أن تسمح لهم بأن يقيموا في نفس الغرفة بالفندق حتى وإن لم يكن لديهم عقد زواج عرفي أو رسمي.

اقرأ أيضًا: هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية للمواطنين والأجانب؟

بما أن الإجابة سؤال هل تقبل الفنادق في مصر بعقد الزواج العرفي هي لا؛ إلا أننا نجد بعض الفنادق التي تقبل بذلك وتختلف تصنيفاتها من حيث الأماكن المتواجدة بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.