الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية

ما هي الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية؟ وما هي طريقة التقديم للزيارة العائلية؟ هناك بعض الالتزامات التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يريد أن يستقدم أقاربه إلى المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف من خلال موقع زيادة على أهم الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية وكافة المعلومات الأخرى المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية

في حال كنت ترغب في الحصول على طلب استقدام إلى المملكة العربية السعودية يجب توفير المستندات المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية، حينها يمكنك الحصول على طلبك بمنتهى البساطة، وسوف نتعرف على الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية من خلال النقاط التالية:

  • الحرص على توثيق كافة المستندات من وزارة خارجية السعودية، بالإضافة إلى توثيق قسيمة الزواج من وزارة الخارجية والقنصلية.
  • شهادة مؤهل تم توثيقها من قبل وزارة الخارجية المصرية، بالإضافة إلى التوثيق في القنصلية السعودية بمصر.
  • تقديم الملحق الثقافي بالسفارة السعودية، والجدير بالذكر أن القنصلية لا تقم بالتعامل مع الأفراد، ولهذا السبب من الضروري توثيق المستندات عن طريق مكاتب إلحاق العمالة الرسمية.
  • من الضروري استخراج جواز سفر على أن يكون صالح لمدة 7 أعوام خاص للزوجة والأولاد، وذلك يتم استخراجه من قِبل مديرية الجوازات.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الوظائف المهنية التي لا تسمح للزوج بالتقديم على طلب الاستقدام، ومن ضمن هذه المهن ما يلي: (السائق – العامل) والعديد من المهن الأخرى، ومن الضروري أن تتطابق المهنة التي تتواجد في شهادة المؤهل مع المهنة التي توجد في هوية رب الأسرة الذي يتقدم بالطلب.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة للزيارة العائلية بشركة تسهيل وطرق حجز موعد

كيفية التقديم للزيارة العائلية عبر الإنترنت

في إطار عرض الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية سوف نتعرف على طريقة التقديم على طلب الزيارة إلى المملكة العربية السعودية من قِبل العاملين المقيمين بها، حيث قامت بالتسهيل من خلال التقديم عبر الإنترنت، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المتقدم بالطلب، إليكم خطوات التقديم من خلال الآتي:

الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية

  1. العمل على تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني الرسمي من “هنا“.
  2. إضافة جميع البيانات المطلوبة التي تتمثل في: (الجهة المتقدم إليها – جنسية المتقدم – الاسم رباعي – رقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم الإقامة أو جواز السفر – رقم الهاتف الجوال – البريد الإلكتروني).
  3. بعد إدخال كافة البيانات قم بإدخال الكود المرئي أمامك على الشاشة بشكل صحيح، وبعد التأكد من صحتها اضغط على علامة “صح” للتعهد بأن البيانات التي تم إدخالها صحيحة، ومن ثم اضغط على كلمة إرسال.
  4. يجب عليك بعدها حفظ “رقم الطلب” للزيارة.
  5. العمل على طباعة طلب الزيارة بعد إضافة جميع المعلومات والتوقيع عليها والحرص على ختمه من قِبل الكفيل أو صاحب العمل الذي يعمل عنده بالمملكة العربية السعودية.
  6. يجب توثيق الطلب في مكتب الغرفة التجارية والعمل على دفع الرسوم.
  7. بعد ذلك سيتم الاتصال بك على رقم الجوال الذي قمت بإدخاله أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، لإبلاغك بموعد حضورك إلى مقر الوزارة؛ كي تقوم بإتمام بعض الإجراءات الهامة التي تلزم لذلك.

اقرأ أيضًا: شروط قرض تساهيل والأوراق المطلوبة

طريقة حجز موعد تساهيل

استكمالًا لعرض الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية سنتعرف على كيفية حجز موعد لشركة تساهيل مصر عن كيفية حجز موعد لتساهيل مصر، وذلك يتم من خلال عدة خطوات بسيطة من خلال السطور التالية:

  1. أدخل على الموقع الرسمي لشركة تساهيل من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي من “هنا“.
  2. العمل على اختيار الدولة التي ترغب في العيش بها، بالإضافة إلى تحديد اللغة المطلوبة استخدامها في موقع تساهيل.
  3. اضغط على أيقونة “حجز موعد”، والذي يظهر في القائمة أمامك على الشاشة.
  4. حدد الهدف من السفر، بالإضافة إلى وجوب الإجابة على سؤال هل زيارة أم استقدام؟
  5. يجب تحديد البلد التي ترغب في زيارتها.
  6. ومن ثم حدد الجهة التي سوف تقم بتوجيه طلبك للسفر منها.
  7. يجب اختيار نوع الخدمة التي تريدها، ومن بين هذه الخيارات: (خدمة عادية – خدمة (VIP، والفرق بينهما هو السعر وطريقة التعامل.
  8. ستظهر لك على الشاشة شروط التسجيل والبنود الخاصة بشركة تساهيل، بعد قرائتها اضغط على كلمة “موافق”.
  9. سيطلب منك تحديد الموعد الذي ترغب زيارة الشركة فيه، بالإضافة إلى أنه من الضروري عند حجز الموعد العمل على تحديد الفئة، والتي يكون من ضمنها فرد أو عائلة.
  10. ستظهر لك قائمة خاصة لتحديد الموعد الذي يتناسب معك، وهي عبارة عن قائمة المواعيد ستحتوي على اللونين الأزرق والأخضر وكذلك اللون الأحمر.
  11. تعتبر المواعيد التي تظهر باللون الأحمر، والتي تشير إلى عدم وجود موعد فارغ في هذا اليوم، وأما إذا كانت باللون الأخضر في المواعيد فهي تشير إلى أنه هناك مواعيد متاحة من الممكن الحجز بها، أما إذا كانت تظهر باللون الأزرق فهي تعني الإجازات الخاصة بالشركة.
  12. سيظهر لك كود على الشاشة، قم بإدخاله مرة ثانية في المربع المخصص له أمامك.
  13. أضف جميع البيانات المطلوبة منك، والعمل على التأكد من كافة المعلومات المُدخلة.
  14. يجب إضافة جميع بيانات الكفيل الذي قام بإرسال طلب الزيارة لك، والحرص على عدم ترك أي خانة فارغة.
  15. نهايةً قم بطباعة ورقة الموعد التي ستظهر لك، وبعد ذلك قم بزيارة المكتب من خلال هذه الورقة في الموعد المحدد من قبله.

الأوراق المطلوبة للزيارة التجارية

في سياق توضيح الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في السعودية وجب ذكر أيضًا المستندات المطلوبة التي تطلبها وزارة التجارة بالسعودية، والتي يتم تقدميها عبر مكتب تساهيل للاستقدام وخدمات المقيمين، وفي حال كنت ترغب في الحصول على تصريح تجاري للاستقدام التجاري، إليكم هذه الأوراق فيما يلي:

  • صورة من تأشيرة الإقامة مع الحرص على أن تكون سارية الصلاحية.
  • إحضار نموذج إنجاز توقيع، مع العمل على أن يتم تعبئة النموذج في مركز خدمة الفيزا التي تتوفر خدماتها على مدار الساعة.
  • أصل جواز السفر على أن يكون صلاحيته سارية لأكثر من ستة أشهر، بالإضافة إلى أنه من الضروري أن يكون يحتوي على صفحتين فارغتين من كحد أدنى.
  • إحضار أصل وصورة من جواز السفر الخاص بالمتقدم بالطلب.
  • العمل على تقديم خطاب دعوة عبر الإنترنت، ومن الضروري الحرص على أن يكون مصدق عليه من قِبل الغرفة التجارية السعودية.

اقرأ أيضًا: حجز موعد في تساهيل

هل استقدام العائلية مفتوحة الآن في السعودية؟

هناك عدد كبير من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية والذين يريدون التقديم على طلب لزيارة عائلاتهم يتساءلون حول هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن في السعودية؟ نجد أن الوزارة الخارجية السعودية أكدت على أن الزيارة العائلية للسعودية مفتوحة الآن على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما صرحت الوزارة بإتاحة التقديم لطلب الزيارة عن طريق مكاتبها أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لها أو عبر المكاتب المتخصصة لذلك.

المستندات المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية متعددة ومن الضروري العمل على توافرها؛ لكي يتم قبول طلب الاستقدام الخاص بك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.