خدمات مصرفية بنك مصر مقدمة عن طريق موقع البنك الرسمي على الإنترنت

خدمات مصرفية بنك مصر وجميع أنواعها نقدمها لكم اليوم في هذا المقال المقدم اكم من موقع زيادة، حيث يقوم بنك مصر بتقديم بنك مصر الخدمات البنكية المتميزة والفريدة من نوعها، ويقدم أكثر من خدمات مصرفية، وقد خصص بنك مصر للعملاء خدمات خاصة حيث أن هناك خدمات مصرفية خاصة بالشركات والمؤسسات التي تتعامل وتتعاقد مع بنك مصر وخدمات مصرفية أخرى خاصة بالأفراد الذين يمتلكون حسابات خاصة بهم في بنك مصر.

خدمات مصرفية بنك مصر

تتعدد أنواع الخدمات المصرفية التي يوفرها بنك مصر للعملاء، فهناك خدمات مصرفية خاصة بخدمات الإنترنت عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببنك مصر بجانب الخدمات المصرفية التي تقدم من خلال الخدمة الصوتية التابعة للبنك ويمكن أن يتم توضيح خصائصهم ومعناهم بتوسع أكثر في الأسطر التالية.

إقرأ أيضًا: بنك مصر الشيخ زايد وبعض الخدمات أهمها كنانة للمعاملات الإسلامية

خدمات مصرفية بنك مصر عن طريق الإنترنت

قد قام بنك مصر في خلال السنوات الأخيرة بمحاولة تحسين وتطوير منظومة الخدمات الإلكترونية عن طريق الإنترنت بجانب الموبايل البنكي والذي يطلق عليه البعض BM Online، وتسمح تلك الخدمة للفرد بحرية التمتع بإجراء جميع أنواع المعاملات البنكية بكل سهولة وبساطة ومن أي مكان يتواجد به الفرد .

كما تتميز تلك الخدمة بتقديم خدمة متابعة البطاقات بكل أنواعها وكذلك الحسابات، وهناك الكثير من الخدمات الأخرى التي تتميز بها الخدمات المصرفية التي تتم عن طريق الإنترنت، وسنعرض عليكم بعض من هذه الخدمات

بعض الخدمات المصرفية عن طريق الإنترنت من بنك مصر

عدد الخدمات تفاصيل الخدمة
الخدمة الأولى قيام العميل بتحويلات بين الحسابات بداخل البنك.
الخدمة الثانية دخول العميل باستخدام بصمة اليد.
الخدمة الثالثة تقديم العميل على طلب الحصول على قرض.
الخدمة الرابعة طلب العميل بإصدار دفتر خاص بالشيكات أو حتى إيقاف صرف الشيك.
الخدمة الخامسة إمكانية العميل من فتح حساب إضافي كما يمكنه شراء شهادات ادخار أو طلب القيام بربط الودائع.
الخدمة السادسة إمكانية العميل من القيام بتحويل مالي إلى أي حساب داخل جمهورية مصر العربية.
الخدمة السابعة إمكانية العميل من القيام بالتحويل المالي إلى البطاقات الائتمانية داخل جمهورية مصر العربية.
الخدمة الثامنة إتاحة بنك مصر خدمة شراء شهادة الكنانة من أجل المعاملات الإسلامية.
الخدمة التاسعة إمكانية إضافة تعليمات مستديمة، كما يمكن إعداد قوائم وتعليمات مفضلة للعميل.
الخدمة العاشرة يمكن تقديم كشوف للحسابات وبمختلف أنواع العملات وأسعار الصرف والبطاقات.
الخدمة الحادية عشر يمكن للعميل أن يقوم بالتحويل من حسابه الخاص به في البنك إلى أي حساب آخر متواجد خارج جمهورية مصر العربية.
الخدمة الثانية عشر يمكن للعميل طلب إصدار بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم مباشر أو سداد البطاقة الائتمانية.

يمكن لمن يرغب في الدخول على الإصدار الجديد المحدث لخدمة الإنترنت البنكي أن يقوم بالضغط على كلمة هنا، ويمكن للشخص الراغب في الاشتراك بخدمات الإنترنت المصرفية الخاصة ببنك مصر أن يقوم بزيارة الموقع من هنا.

خطوات الاشتراك في الإنترنت البنكي

تعد خدمة الإنترنت البنكي من ضمن خدمات مصرفية بنك مصر وبها قسم خاص للأفراد وقسم آخر خاص بالشركات والمؤسسات للاشتراك في الخدمة المخصصة للأفراد يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

للعملاء المتواجدين داخل مصر

هناك بعض الخطوات التي يقوم العميل المتواجد داخل مصر باتباعها من أجل تفعيل خدمة الإنترنت البنكي وهي:

عدد الخطوات خطوات الاشتراك للعملاء المتواجدين بجمهورية مصر العربية
الخطوة الأولى الذهاب لزيارة الموقع الرئيسي الخاص بالبنك لخدمة الإنترنت البنكي أو يمكن تحميل التطبيق من خلال APP Store أو متجر جوجل بلاي ومن ثم البدء في إدخال البيانات.
الخطوة الثانية إدخال الرقم القومي الخاص بالشخص.
الخطوة الثالثة إدخال العميل لرقم البطاقة الائتمانية أو البطاقة المدفوعة مقدمًا أو بطاقة الخصم الفوري.
الخطوة الرابعة كتابة العميل لتاريخ صلاحية البطاقة الخاصة به.
الخطوة الخامسة إدخال الرقم السري لبطاقة العميل.
الخطوة السادسة سوف يتم إرسال كلمة سرية مؤقتة خاصة بالعميل على رقم الموبايل المسجل في البنك من أجل القدرة على استكمال خطوات التسجيل.
الخطوة السابعة يقوم العميل في النهاية بكتابة اسم المستخدم وكذلك اختيار كلمة السر الخاصة به وفقًا لبعض المتطلبات وبعض قوانين الحماية التي تم تحديدها مسبقًا بواسطة البنك المركزي المصري.

للعملاء المتواجدين خارج مصر

في حالة إن كان العميل الذي يرغب في التمتع بخدمة الاشتراك في الإنترنت البنكي من بنك مصر وهو متواجد خارج مصر عليه أن يتبع خطوات مختلفة وهي كالتالي:

عدد الخطوات خطوات الاشتراك للعملاء المتواجدين خارج جمهورية مصر العربية
الخطوة الأولى القيام بطباعة طلب من أجل الاشتراك في خدمة الانترنت والموبايل البنكي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك أو يمكنك الضغط على كلمة هنا.
الخطوة الثانية إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة بطلب الاشتراك واختيار طريقة التسجيل بالخدمة كما يمكن التوقيع عليها عن طريق التوقيع المعتمد لدى بنك مصر.
الخطوة الثالثة إرسال طلب الاشتراك ومعه صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر الخاص بالشخص على عنوان محدد وهو (برج بنك مصر إدارة عمليات الإنترنت البنكي في الدور الثاني بشارع محمد فريد 153 بمحافظة القاهرة في جمهورية مصر العربية).
الخطوة الرابعة عندما تتم عملية استلام الطلب والتحقق من صحة التوقيع وأوراق العميل الخاصة به يتم في النهاية تفعيل الخدمة وإرسال رسالة على رقم الهاتف الذي قام العميل بإدخاله مسبقًا بالطلب ويتم التأكيد فيها على إتمام عملية الاشتراك في الخدمة.
الخطوة الخامسة يقوم العميل بالدخول على الرابط الموجود بالرسالة وفي حالة إن رغب في التسجيل، ويقوم وقتها باتباع الخطوات التي تم عرضها في دليل خطوات التسجيل من هنا.
الخطوة السادسة إن كان يرغب الشخص في أن يتم التسجيل من خلال البنك فسيجد في الرسالة اسم المستخدم والرقم السري وذلك الرقم السري يكون صالحً لمدة 6 ساعات من تاريخ إرسال البنك للرسالة.

هناك بعض الملحوظات الواجب معرفتها:

  • يجب كتابة الرقم الدولي مع رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل.
  • يجب التأشير على الخدمة المطلوبة.
  • يجب أن يتم اختيار طريقة التسجيل.

اشتراك في الإنترنت البنكي الخاص بالشركات

قد قام بنك مصر بتطوير وتحسين خدمات مصرفية بنك مصر بشكل عام وخدمات الإنترنت البنكية بشكل خاص لتسهيل عملية التعامل مع الشركات والمؤسسات وليصبح من السهل أن يتم إجراء المعاملات البنكية كما قام بتقديم بعض الخدمات ومن ضمن تلك الخدمات:

عدد الخدمات تفاصيل الخدمة
الخدمة الأولى يمكن أن تتم إضافة بعض التعليمات المستدامة.
الخدمة الثانية يمكن أن تقوم الشركة بتقديم طلب على شيك مصرفي.
الخدمة الثالثة يمكن أن تطلب الشركة أو المؤسسة الحصول على ملخص لجميع حساباتها بمختلف العملات.
الخدمة الرابعة إتاحة فرصة إدارة حسابات الشركة وكذلك حسابات الشركات الأخرى التابعة لها وذلك يتم عن طريق حساب مستخدم واحد فقط.
الخدمة الخامسة يمكن للشركة أو المؤسسة إصدار طلب للاطلاع على المعاملات المالية على حساب الشركة التابعة لها.

ومن أجل الاشتراك في تلك الخدمة يمكن التوجه إلى أقرب فرع لبنك مصر.

معلومات عن خدمات الإنترنت المصرفية لبنك مصر

يمكن لمختلف أنواع العملاء التمتع بتلك الخدمة والتي يمكن من خلالها القيام بالعديد من الأمور ومعرفة الكثير من الأشياء المتعلقة بالحساب الخاص بك في البنك مصر دون الحاجة للذهاب إلى البنك نفسه ومن ضمن تلك الأمور:

  • معرفة المعلومات المرتبطة بالبطاقات الائتمانية.
  • معرفة رصيد الحساب الجاري.
  • يمكن معرفة أسعار تغيير العملة.
  • تنقسم الخدمات إلى خدمات خاصة بالتجار وخدمات خاصة بالعملاء.

الخدمة الصوتية

وهي من إحدى أنواع خدمات مصرفية بنك مصر، ويمكن للعميل الاستعلام عن كثير من الخدمات عن طريق الخدمة الصوتية من خلال الاتصال بالهاتف سواء المحمول أو الأرضي على رقم 19888 إن كان الشخص متوجد داخل جمهورية مصر العربية أما إن كان خارج مصر فيجب حينها أن يتصل على هذا الرقم 0020219888 وذلك خلال كل أيام الأسبوع وفي أي وقت، ومن بعض الخدمات التي تقدمها الخدمة الصوتية:

عدد الخدمات خدمات الخدمة الصوتية لبنك مصر
الخدمة الأولى طلب العميل كشف لحساب البطاقة الائتمانية.
الخدمة الثانية استعلام الشخص عن أرصدة الحسابات الخاصة به وآخر 5 عمليات قد تمت على الحساب.
الخدمة الثالثة تقديم العميل طلبًا للحصول على دفتر شيكات لاستلامه من الفرع المفتوح به الحساب.
الخدمة الرابعة يمكن إرسال كشف حساب للعميل عن طريق الفاكس أو البريد أو البريد الإلكتروني.

تعريف الخدمات المصرفية

إن الخدمات المصرفية يمكن تعريفها بأنها ما يقوم البنك بتقديمه من نشاطات للطرف الآخر سواء إن كان شخص أو شركة أو مؤسسة ما، وذلك من أجل تحقيق رغباته ومتطلباته، ويعتبرها البنك منبعًا للربح وذلك يوضح أن مفهوم التسويق الخاص بالخدمة المصرية للبنوك بشكل عام قد قام بجذب انتباه الأشخاص لما تحتويه خدمات مفيدة.

ويمكن النظر إلى الخدمة المصرفية من خلال الخدمة المدعمة، وهي الخدمة التي تعتبر مضمون كامل متكامل ويرمز إلى أصل الخدمة بجانب مجموعة متنوعة ومختلفة من المزايا، كما يمكن النظر إلى جوهر الخدمة حيث يشابه البُعد الذي يرتبط بشكل مباشر بالحافز الذي يجعل الشخص يقوم بطلب الخدمة المصرفية كما يمكن تعريف جوهر الخدمة بأنها عدة مجموعات من المنافع التي يهدف العميل بالبنك أن يقوم بالحصول عليها.

هناك أيضًا الخدمة الحقيقة والتي تقوم على مجموعة من الأبعاد التي تخص جودة العمل وكذلك تؤدي إلى الارتقاء بجوهرها إلى مستوى التفضيل لدى العملاء.

إقرأ أيضًا: التحدث مع خدمة عملاء بنك مصر وما أهم الخدمات التي يقدموها

خصائص الخدمة المصرفية

هناك بعض الخصائص الأساسية للخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك ومن ضمن تلك الخصائص:

اختلاف معايير الاختيار من عميل لعميل آخر

إن المواصفات الخاصة بالخدمة المصرفية تختلف من عميل لأخر، كما تختلف المعايير بين العملاء عند قيامهم بالاختيار حسب المصرف أولًا ثم حسب الخدمة المصرفية ثانيًا، ويتم اختيار العميل حسب بعض المعايير ومن أمثلة تلك المعايير: الجودة والسمعة والموقع والكفاءة في الأداء، بجانب الاستراتيجية التسويقية للبنك والخصائص الثقافية والاجتماعية للعملاء الآخرين والمعتقدات الدينية لهم.

الخدمة  المصرفية الغير ملموسة

تتوفر في كل البنوك تلك الخدمة ولا يمكن وقتها أن يلمس العميل الخصائص النفعية للخدمة.

إمكانية التمييز بين الخدمات المصرفية

يمكن معرفة طبيعة الخدمة المصرفية بسهولة حيث تتشابه نمطيًا، وتعتمد على كسب المال من خلال السوق ومن ثم القيام بتوظيفها مرة أخرى في نفس السوق ومن ضمن الخدمات المصرفية النمطية: الحسابات الجارية وحسابات التوفير وخطابات الضمان ومنح القروض.

فردية النظام التسويقي الخاص بالبنك

يعد ذلك من أكثر الخصائص الذي يرغب الجميع في الوصول إليها وهي بمثابة تسهيل للعميل، فيقوم البنك بعمل خطط لوضع توزيعه الجغرافي لفروعه بكثرة، ولذلك يتوجب على البنك أن يقوم باستغلال كل الفرص المتاحة المتعلقة بالتكنولوجيا المتطورة من أجل تحقيق ذلك الهدف.

أنواع الخدمات المصرفية لكل بنك

هناك العديد من الخدمات المصرفية التي يقوم بتقديمها بنك مصر، كما يوجد العديد من أنواع الخدمات المصرفية الخاصة بكل بنك وتختلف من بنك لآخر ويعتمد ذلك على نوع البنك وما طبيعة نشاطه القائم عليه وما علاقته بالدولة المتواجد بها وما هي جنسية الدولة فعلى سبيل المثال:

البنوك التجارية

وتقوم تلك البنوك بالاعتماد على ودائع الأفراد وكذلك الهيئات بجميع أنواعها، كما تقوم البنوك التجارية بإعادة استثمار الودائع الموجودة ولوقت قصير وتقوم باستثمارها في تسهيلات ائتمانية حتى يكون من السهل تحويلها إلى نقدية وبدون خسائر، وهدفها المشاركة في تمويل التجارة سواء الداخلية أو الخارجية، ومن بعض الأنشطة التي تمارسها البنوك التجارية: السلف وخصم الأوراق التجارية وبيع وشراء الأوراق المالية وكذلك القروض المالية بكل أنواعها.

البنوك العقارية

تقوم البنوك العقارية على تمويل قطاعات البناء والإسكان في مقابل الحصول على رهونات للعقارات وفي الغالب يتم تمويلها لفترة كبيرة.

البنوك التعاونية

وتقوم تلك البنوك بتقديم خدماتها إلى الجمعيات التعاونية بجميع أنواعها سواء الاستهلاكية أو الحرفية أو غيرها من الجمعيات.

البنوك المركزية

تعرف البنوك المركزية على أنها من تتولى الإشراف على باقي البنوك وكذلك بنك الإصدار لأن له الحق في إصدار نقد الدولة وكذلك بنك الدولة لأن له الحرية في إدارة احتياطات الذهب الخاص بالدولة.

البنوك الصناعية

تهدف البنوك الصناعية إلى تقديم تسهيلات كثيرة سواء إن كانت مباشرة أو غير مباشرة إلى المنشآت الصناعية، وتقوم بالتعاون في عمليات إنشاء الشركات الخاصة بمجال الصناعة.

إقرأ أيضًا: شهادات بنك مصر للادخار وما هي فوائدها بالعملات 2021

البنوك الزراعية

تقوم تلك البنوك بتقديم الخدمات إلى القطاع الزراعي من خلال تمويل شراء الأسمدة والمبيدات وكذلك القيام باستئجار الآلات الزراعية والتي تساهم في تنمية الثروة الحيوانية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم لكم من موقع زيادة، والذي قد عرضنا فيه بعض خدمات مصرفية بنك مصر وكذلك معلومات عن أنواع الخدمات وطريقة الاشتراك بها بخطوات سهلة وبسيطة، وبعض الخصائص الخاصة بالخدمات المصرفية لبنك مصر وغيره من البنوك على مستوى العالم، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.