أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور أغلب النساء يرغبن في معرفة ورؤية أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور الواضحة، حيث تعد الحواجب عامل مهم في زيادة جمال الوجه وإبرازه.

فهي تحدد شكل العيون وتوضح ملامح الوجه، لذا يفضل معرفة شكل الحاجب الذي يليق بالوجه حسب نوع، ونعرض لكم جميع الأشكال بشيء من التفصيل عبر المقال التالي عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضا: إزالة الصبغة من الحواجب

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

على الرغم من ظهور الكثير من صيحات الموضة المتعلقة برسم الحواجب، إلا أن معظمها قد لا تلاءم الجميع وهذا ما يجعل السيدات، يبحثن عن أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور الواضحة، وهناك العديد من الأشكال المختلفة بحسب سمكها، مدى ارتفاعها عن العين، طولها، وشكل قوسها، وتكون كما يلي:

1_ الحواجب المقوسة تجاه الذيل

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

يليق ذلك الشكل من الحواجب كثيرًا بالوجه المستدير، وينصح صاحباته بتجربته، بحيث تكون رسمة الحاجبين مقوسة بشكل بسيط عند الطرف، حتى لا يكون كلا الوجه والحواجب مستديران.

وعلى الرغم من كون ذلك الشكل من الحواجب كلاسيكيًّا إلا أنه يظل من أهم الصيحات الخالدة في رسم الحاجبين.

2_ حواجب الأقواس المرتفعة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

بعض السيدات يمتلكن شكل حاجبين مع أقواس مرتفعة جدًا عن عظمة الحاجب بصورة طبيعية، مما يمنحها ملامح حادة مثالية ونظرة ثاقبة، بغض النظر عن نوع الوجه، لذا هو من أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور.

3_ الحواجب المستديرة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

تعرف أيضًا بالحواجب المقوسة وهي مناسبة بشكل كبير لصاحبات الوجه الطويل، حيث تساهم في منحهم مظهر ملائكي وإطلالة ناعمة ورقيقة.

4_ الحواجب المقوسة من المنتصف

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

في حال ما إذا كنتِ تمتلكين حاجبين مقوسان بصورة طبيعية من المنتصف، فمن الأفضل ألا يتم تغيير مظهرها بغض النظر عن نوع الوجه.

وذلك لأن تغيير رسمتها قد يجعل مظهرها غير طبيعي ومصطنع.

5_ حواجب الأقواس البسيطة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

معظم السيدات يمتلكن حواجب بأقواس بسيطة والتي تظهر بشكل طبيعي للغاية، بحيث تجعل شكل الحواجب مثالي دون تغييره أو تهذيبه.

وينصح صاحبات ذلك الشكل من الحواجب باستعمال قلم ظلال ذو لون بني لمظهر مثالي وجذاب.

6_ الحواجب المستقيمة

الحواجب المستقيمة

يمكن تخمين مظهر الحواجب المستقيمة من مجرد قراءة أسمها، فهي عبارة عن خط مستقيم لا تظهر به أي منحنيات أو زوايا، بحيث يتناسب ذلك الشكل من الحواجب مع جميع أنواع الوجوه.

حيث تمنح الوجه إطلالة أنيقة ويكفي أن يتم قص أطرافها وتمشيطها جيدًا لتظهر بصورة مثالية.

اقرأ أيضا: تجربتي مع تكثيف الحواجب

7_ الحواجب العادية

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

تعد الحواجب العادية ليست بقصيرة ولا بطويلة، حيث يكفي أن يتم تهذيبها وتسريحها من الخارج وسوف تظهر بمشكل مثالي ورائع.

8_ الحواجب القصيرة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

تنتهي الحواجب القصيرة تقريبًا بانتهاء امتداد الأعين، ويمكن التحكم في مظهرها وطولها عن طريق استعمال قلم تحديد الحواجب.

حيث تعتبر من أنواع الحواجب التي يسهل رسمها وتحديدها، ومع ذلك تعد مناسبة لشكل الوجه دون رسمها.

9_ الحواجب الرفيعة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

يمكن الحصول على مظهر الحواجب الرفيعة عن طريق استعمال أدوات رسم الحواجب، حيث تمنح الوجه مظهر مثالي وجذاب وتليق بجميع أنواع الوجوه على حد سواء.

10_ الحواجب الطويلة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

يعد ذلك النوع من الحواجب أكثرهم جاذبية ومثالية على الإطلاق، حيث تغطي الحواجب الطويلة مساحة أكبر عند الأعين، وفي الغالب تكون رفيعة، لذا لا يفضل تهذيبها بصورة مفرطة، ولا ينصح بمحاولة تقصيرها بصورة تزيد عن امتداد زوايا الأعين تجاه الخارج.

11_ الحواجب الكثيفة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

تعتبر الحواجب الكثيفة من صيحات الموضة في الوقت الحالي، بحيث تتناسب مع الوجه ذو الملامح الحادة والرقيقة في نفس الوقت، ولا تحتاج للتهذيب يكفي فقط تمشيطها لتظهر بمظهر مثالي وأنيق.

12_ الحواجب الخفيفة

أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور

تعد الحواجب الخفيفة من الأنواع التي تتناسب مع جميع أنواع الوجوه، لكنها لا تظهر بمظهر قوي على الوجه، لذا ينصح بضرورة تحديدها كي توضح ملامح العينين والوجه.

اقرأ أيضا: هل الحليب يزيد من كثافة الحواجب

أشكال الحواجب المناسبة حسب الوجه

بعد التعرف على أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور الواضحة، يذكر أن كل نوع وجه يكون بحاجة إلى شكل محدد من الحواجب، تجعله يظهر بمظهر مثالي وتقلل من عيوبه، ونعرضها لكم بالتفصيل عبر الفقرة التالية:

1_ الوجه الدائري

الوجه الدائري

يتمتع الوجه الدائري بخدين ممتلئين وبارزين، وقد تكون كل من الجبهة ومنطقة الذقن ضيقتين أو متوسطتين الحجم، لذا ينصح باختيار المظهر المقوس والمرتفع من الحاجبين، حتى يظهر الوجه بشكل أنحف.

مع الحرص على تجنب الشكل الدائري من الحواجب، حتى لا يظهر الوجه بمظهر دائري أكثر.

2_ الوجه البيضاوي

أشكال الحواجب المناسبة حسب الوجه

الوجه البيضاوي هو أفضل أنواع الوجوه على الإطلاق، فهو يتمتع بتوازن واضح بين ملامح الوجه جميعها، لذا فإن جميع أشكال الحواجب تتناسب معه، وتبرز ملامحه بصورة جميلة ومثالية.

3_ الوجه المربع

أشكال الحواجب المناسبة حسب الوجه

يتمتع الوجه المربع بزوايا محددة في الوجه، لذا ينصح باختيار شكل الحواجب الكثيف أو العريض الذي بهما انحناءة بسيطة، حيث يساعدا على التقليل من حدة الزوايا البارزة في الوجه المربع.

4_ الوجه المستطيل

أشكال الحواجب المناسبة حسب الوجه

يتمتع الوجه المستطيل بمنطقة ذقن ضيقة وطويلة وخدين مسطحتين، لذا ينصح باختيار حواجب محددة في خط مستقيم مع انحناءة بسيطة عند الطرف، بحيث يقلل شكل ذلك الحواجب من طول وضيق الوجه، لذا ينصح بالابتعاد عن اختيار الحواجب ذات الأقواس المرتفعة حتى لا يبدو الوجه أطول.

5_ الوجه القلب

الوجه القلب

يُعرف أيضًا باسم الوجه المثلث المقلوب والذي يتمتع بخدود بارزة، جبين عريض، وذقن ضيق، ويفضل اختيار مظهر الحواجب المستديرة قليلًا عند الأطراف أو تلك المسحوبة، بحيث يساهما في خلق توازن واضح بين عظام الخدين، الجبين، ومنطقة الذقن.

اقرأ أيضا: تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

خطوات لرسم حواجب طبيعية

هناك مجموعة من الخطوات التي ينصح بضرورة الالتزام بتطبيقها عند رسم الحواجب، حتى تظهر بمظهر طبيعي ومناسب لشكل الوجه بصورة مثالية، وتتمثل تلك الخطوات في السطور التالية:

1_ استعمال أدوات رسم الحاجبين

للتمكن من رسم الحاجبين بصورة صحيحة ومثالية، يرجى استعمال الأدوات المخصصة لأداء تلك المهمة، وهي: الفرشاة، بودرة التلوين، خافي العيوب، وماسكرا الحواجب، يذكر أنه من الضروري أن تكون الأدوات المستخدمة في رسم الحواجب نظيفة بصورة دائمة.

2_ مراعاة المادة المستعملة لتلوين الحاجبين

من الضروري اختيار مادة طبيعية عند تلوين الحاجبين، مثل: الحناء والابتعاد عن الصبغة، وذلك لكونها طبيعية وتخلو من المواد الكيميائية الضارة.

يذكر أنه يجب مراعاة اختيار لون يتناسب مع مظهر الوجه، بحيث يكون ذو لون أغمق بدرجة من اللون الطبيعي لشعيرات الحاجبين.

3_ تجنب فكرة وشم الحواجب

يعد وشم الحواجب أو ما يعرف بتقنية المايكروبليدينج من الخطوات التي لا ينصح باعتمادها عند رسم الحواجب، حيث تمنح مظهر مصطنع وغير طبيعي بالمرة.

كما تجعل مظهر الوجه أكثر حدة بشكل مبالغ به، فضلًا عن المشاكل المتعددة الناتجة عنه كفقدان شعر الحاجبين، الإصابة بالحساسية، صعوبة إزالته إلا بتقنية الليزر وما إلى ذلك.

4_ مراعاة اختيار الشكل الملائم للوجه

يمكن اعتبار رسومات الحواجب مثل قصات الشعر إلى حد كبير، بمعنى أنها لا تتناسب جميعها مع كافة أشكال الوجه، لذا ينصح بضرورة اختيار أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور الواضحة.

قبل الإقدام على رسمها واختيار شكل خاطئ يتسبب في ظهور الوجه بمظهر مصطنع بعيد كل البعد عن المثالية والجمال.

إرشادات لحواجب مثالية

إن الحفاظ على شكل الحاجبين من الأمور المهمة للظهور بإطلالة مثالية ورائعة، لذا نعرض مجموعة من الإرشادات الأساسية التي ينصح بالالتزام بها للحصول على مظهر جذاب، ومثالي للحاجبين، وتكون كما يلي:

  • ضرورة المحافظة على المظهر الطبيعي للحاجبين، حيث لا يفضل الخبراء تغيير مظهرهم الطبيعي لمظهر مختلف.
  • الحرص على اختيار لون الحاجبين بحذر، على سبيل المثال: لا يفضل اختيار الألوان الغامقة مع الحاجبين الكثيفين، حيث تتسبب الألوان الغامقة في الظهور بملامح حادة وقاسية، لذا ينصح باختيار الألوان الناعمة بدلًا منها مع الحاجبين الكثيفين.
  • عند رسم الحاجبين يجب البدء من النقطة الموازية لبداية جسر الأنف، بحيث يتم وضع قلم التحديد بصورة عمودية على عظام الأنف لتعين بداية الحاجب.
  • يجب تمشيط بداية الحاجبين إلى الأعلى حتى يمكن رسمهما بصورة أفضل.

اقرأ أيضا: طريقة تنظيف الحواجب بدون نمص

في النهاية نكون بذلك قد انتهينا من عرض أشكال الحواجب حسب الوجه بالصور الواضحة بالتفصيل، ويرجى الحرص على اتباع الإرشادات التي سبق ذكرها للحصول على حواجب مثالية، حيث تساهم الحواجب في إظهار ملامح وجمال الأعين وبالتالي الحصول على إطلالة رائعة وجذابة من الدرجة الأولى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.