محتوى يحترم عقلك

ماسك للهالات السوداء سريع المفعول

الفهرس

ماسك للهالات السوداء سريع المفعول تعتبر الهالات السوداء التي تظهر تحت العين من الأشياء الغير مرغوب فيها فهي تظهر نتيجة الضغط الشديد على الإنسان أو السهر أو غير ذلك فتوجد العديد من الماسكات لتفتيح الهالات السوداء تحت العين سريعة المفعول للتخلص من الهالات السوداء، لذا يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة .

من أفضل أنواع الماسكات والذي قد أثبت نجاحه، ماسك الزبادي والنشا للوجه وفوائد خليط الزبادى والنشا معا، وللتعرف على كيفية اعداد يمكنك زيارة مقال: ماسك الزبادي والنشا للوجه وفوائد خليط الزبادى والنشا معا

أكياس الشاي سريع المفعول للتخلص من الهالات السوداء

1- المكونات

  • كيسين من الشاي الأخضر.

2- طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الكيسين على كل عين لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حيث أن الشاي الأخضر مفيد للتخلص من الهالات السوداء التي توجد تحت العين بطريقة سريعة وأيضا الانتفاخ الذي يوجد تحت العين.
  2. نقوم بإزالة أكياس الشاي من على العينين ونقوم بغسل الوجه بعد ذلك، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى نحصل على النتيجة النهائية، وذلك لأنه يعمل على تقلص الأوعية الدموية لإزالة الهالات السوداء تحت العين.

يمكنك الآن الحصول على أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، والتعرف على أسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية بالتفصيل، والتي قد جمعناها لك عبر مقال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

طريقة الموز سريعة المفعول لإزالة الهالات السوداء

1- المكونات

  • حبة من الموز.
  • وعاء بلاستيكي.
  • حبة من الأفوكادو.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل الأبيض.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء نقوم بهرس حبة من الموز جيدا، ثم نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم نقوم بإخراجها من الثلاجة ووضعها تحت العينين لمدة لا تقل عن نصف ساعة متواصلة.
  2. عند الانتهاء من المدة المحددة من وضع الموز المهروس تحت العينين نقوم بإزالته وغسل منطقة تحت العينين جيدا بالماء الفاتر.
  3. من الممكن وضع الأفوكادو والعسل إلى الموز ونقوم بخلطهم جيدا ثم نقوم بوضعهم تحت العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة ونقوم بإزالته ثم غسل منطقة تحت العينين جيدا وذلك لأن الموز والأفوكادو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

شاي البابونج لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

1- المكونات

  • كيسين من شاي البابونج.
  • كوب من الماء.

2- طريقة التحضير

  1. يعتبر البابونج من أفضل العلاجات المنزلية في إزالة الهالات السوداء تحت العينين فيمكن وضع كيسين من شاي البابونج تحت العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم نقوم بإزالته وغسل منطقة تحت العينين.
  2. يمكن شرب شاي البابونج عند وضعه في الماء المغلي وشرب كوب منه يوميا، وذلك لأنه يعمل على إزالة التجاعيد والهالات السوداء التي توجد تحت العينين ويعمل أيضا على الحد من القلق والتوتر والشعور بالاسترخاء.

زيت جوز الهند لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

1- المكونات

  • ثلاثة ملاعق كبار من زيت جوز الهند.

2- طريقة التحضير

  1. تعتبر طريقة زيت جوز الهند من الطرق الطبيعية لإزالة الهالات السوداء التي توجد تحت العينين ويمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر عند التقدم في السن والشيخوخة.
  2. نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند تحت العينين ونقوم بالتمليك جيدا في حركات دائرية باستمرار لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويترك لبضع ساعات تحت العينين.
  3. عند الانتهاء من المدة المحددة من وضع الزيت تحت العينين نقوم بإزالته بالماء الفاتر والصابون، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة في إزالة الهالات السوداء.

زيت الجوجوبا لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

1- المكونات

  • ثلاثة ملاعق كبار من زيت الجوجوبا.

2- طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع زيت الجوجوبا حول العينين مع التدليك باستمرار لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، حيث يحتوي زيت الجوجوبا على الكثير من الأحماض التي تحسن من لون الجلد تحت العينين ويحتوي أيضا على الأحماض الدهنية التي ترطب الجلد.
  2. نترك هذا الزيت حول العينين لبضع ساعات ثم نقوم بإزالته وغسل منطقة تحت العينين بالماء والصابون، ونقوم بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى نحصل على النتيجة النهائية الفعالة في إزالة الهالات السوداء.

وصفة الخيار لإزالة الهالات السوداء

  • ثمرة من الخيار.
  • قطعة صغيرة من القطن.

1- طريقة التحضير

  1. نقوم بعرض ثمرة الخيار في الخلاط الكهربائي ونقوم بعد ذلك بتصفية ثمرة الخيار، ثم نقوم بأخذ قطعة صغيرة من القطن ونقوم بغمسها في عصير الخيار ونضعها أسفل العينين لإزالة الهالات السوداء والتجاعيد.
  2. نقوم بترك القطن أسفل العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وذلك لأن الخيار يزيد من تدفق الدم إلى البشرة ويعمل على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العينين.
  3. توجد طريقة أخري من وصفة الخيار لإزالة الهالات السوداء أسفل العينين فمن الممكن تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ووضعها أسفل العين لمدة ربع ساعة ونقوم بإزالتها وغسل منطقة أسفل العينين.
  4. نقوم بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد على الأقل لمدة أربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة وهي إزالة الهالات السوداء والتجاعيد التي توجد أسفل العينين.

وصفة زيت اللوز لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

1- المكونات

  • خمسة ملاعق كبار من زيت اللوز الحلو.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل.
  • وعاء بلاستيكي.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي نقوم بخلط خمس قطرات من زيت اللوز مع ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل الخام حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بوضعهم أسفل العينين مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.
  2. نقوم بوضع الخليط أسفل العينين لمدة ليلة كاملة، ثم نقوم بغسل العين جيدا بالماء والصابون ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة في إزالة الهالات السوداء أسفل العين.
  3. توجد طريقة أخري باستخدام زيت اللوز وهي تدليك منطقة أسفل العينين بزيت اللوز الخام وتركة لمدة ليلة كاملة حتى صباح اليوم التالي ثم نقوم بغسله لإظهار النتيجة النهائية والفعالة في إزالة الهالات السوداء.

من هنا تعرف على الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم: الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم

وصفة البطاطا لإزالة الهالات السوداء أسفل العينين

1- المكونات

  • ثمرة كبيرة من البطاطا.
  • قطعة صغيرة من القطن.
  • وعاء بلاستيكي.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي نقوم بهرس ثمرة البطاطا جيدا من خلال الضغط عليها، ثم نقوم بعمل قطعة من القطن في عصير البطاطا ونقوم بوضعها أسفل العينين بشرط أن تكون العيون مغلقة وذلك لاحتواء البطاطا على العديد من مضادات الأكسدة.
  2. نقوم بترك قطعة القطن أسفل العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة لامتصاص البشرة لفيتامين سي الذي يوجد في البطاطا والذي يعمل على تبييض البشرة والقضاء على الهالات السوداء تحت العينين بطريقة فعالة.
  3. نقوم بغسل العين بالماء الفاتر والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة في إزالة الهالات السوداء تحت العينين.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

ماسك عصير الطماطم وعصير الليمون للقضاء على الهالات السوداء

1- المكونات

  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الطماطم.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • وعاء بلاستيكي.
  • قطعة كبيرة من القطن.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي نقوم بخلط كمية متساوية من عصير الطماطم مع كمية متساوية من عصير الليمون جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط جيدا أسفل منطقة العين من خلال قطعة القطن الصغيرة.
  2. نترك هذا الخليط أسفل العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة وذلك لأن الطماطم تعزز من نضارة وتفتيح البشرة بشكل فعال وتقضي أيضا على الهالات السوداء التي توجد أسفل العينين.
  3. عند الانتهاء من المدة المحددة للخليط الموضوع أسفل العينين، نقوم بغسل منطقة أسفل العينين جيدا بالماء الفاتر والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة في القضاء على الهالات السوداء ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك أو قناع للبشرة من الصيدلية لا يفوتك زيارة هذا المقال: أفضل قناع للوجه من الصيدلية وماسكات الوجه وأفضل ماركات ماسكات الوجه

ماسك الكركم والأناناس لإزالة الهالات السوداء أسفل العينين

1- المكونات

  • ثلاثة ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم الطازج.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الأناناس.
  • وعاء بلاستيكي.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي نقوم بخلط كمية متساوية من عصير الأناناس مع كمية متساوية من مسحوق الكركم جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة ومتجانسة من هذا الخليط لنقوم بوضعه أسفل منطقة العينين.
  2. نقوم بتوزيع هذه العجينة المتماسكة والمتجانسة أسفل منطقة العينين وذلك لأن الكركم والأناناس يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الهالات السوداء أسفل العينين وتفتيح البشرة.
  3. نقوم بوضع هذا الماسك أسفل العينين لمدة لا تقل عن أربع ساعات حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة، ويمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع الواحدة ولمدة أربعة أسابيع متتالية للقضاء نهائيا على الهالات السوداء.

يتم استخدام القهوة في العديد من الوصفات الصحية ولعلاج الكثير من المشاكل للحصول على افضل النتائج، ولذا يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداد ماسك القهوة للبشرة الدهنية بالإضافة إلى التعرف على فوائده عبر مقال: ماسك القهوة للبشرة الدهنية وفوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية

الكريمات الطبية لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

  • توجد بعض الكريمات الطبية ذات الجودة العالية والعلامة التجارية المعروفة التي تستخدم في القضاء نهائيا على الهالات السوداء وهي سريعة المفعول، وذلك لأنها تزيد من إنتاج إفرازات مادة الكولاجين في البشرة.
  • توجد بعض الكريمات الطبية سريعة المفعول في القضاء على الهالات السوداء أسفل منطقة العينين وخاصة الكريمات الطبية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي وأيضا مادة الريتينول لأنها تعمل على تفتيح البشرة.
  • توجد بعض الكريمات الطبية التي تحتوي على مادة الأرنيكا وهي مادة مضادة للالتهابات وهي أيضا التي تعالج الهالات السوداء أسفل العينين بشكل فعال وسريع وتفتيح البشرة.
  • الكريمات الطبية التي تحتوي على نسبة عالية من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود أو الأريك الكريمات الطبية التي تحتوي على نسبة عالية من زيت بذور العنب فهي تعملي على زيادة تدفق الدم إلى العينين وإزالة الهالات السوداء.

هناك عدد من مرطبات البشرة قد اشتهرت في الأسواق، ولكن أي منهم قد يناسب بشرتك ويعطيك نتيجة مبهرة، وكيفية اختيار النوع المناسب للبشرة؟، كل هذا سوف تجد الإجابة عنه عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

وصفة زيت الزيتون لإزالة الهالات السوداء أسفل منطقة العينين

1- المكونات

  • ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة.
  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من السمسم المطحون.
  • وعاء بلاستيكي.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء نقوم بخلط كمية من زيت الزيتون مع الخميرة والقليل من النشا والسمسم وملعقة من العسل ونقوم بمزجهم جيدا حتى نحصل على خليط متجانس تمام، ثم نقوم بتطبيقه أسفل منطقة العينين للتخلص من الهالات السوداء.
  2. نترك هذا الخليط أسفل العينين وعلى الوجه بأكمله وننتظر حوالي نصف ساعة حتى يجف الخليط أسفل العينين، ثم نقوم بغسل العينين جيدا بالماء الفاتر والصابون للحصول على أفضل النتائج النهائية.
  3. يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات المنزلية التي تعمل على إزالة الهالات السوداء وتفتيح البشرة وذلك لاحتواء زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وفيتامين سي والمسئولة عن تفتيح البشرة والهالات السوداء.
  4. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لمدة أربعة أو خمسة أسابيع متتالية وذلك للحصول على أفضل النتائج الفعالة في إزالة الهالات السوداء أسفل منطقة العين وتفتيح هذه المنطقة.

يمكنك الآن الحصول على أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، والتعرف على أسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية بالتفصيل، والتي قد جمعناها لك عبر مقال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

وفي النهاية قد علمنا ما هي أهم الماسكات التي تستخدم في إزالة الهالات السوداء أسفل منطقة العينين وما هي أهم الكريمات الطبية التي تعمل على تعزيز جدران الأوعية الدموية أسفل منطقة العين وتفتيح البشرة والقضاء على الهالات السوداء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.