أفضل طرق تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد 2021

تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد نجد أن عدد كبير جداً من الشباب يكون في حاجة إلى أن يبدأ في عمل المشاريع الصغيرة، وهذه المشاريع تحتاج إلى رأس مال قليل، ولكن الكثير من الشباب لا يتمكنون من إيجاد هذا المال بسبب الحالة الاجتماعية لهم، مما يجعل هذه المشاريع لا يمكن أن يبدوا فيها.

ولهذا نجد الكثير من الجهات المختصة الحكومية، والغير حكومية تقوم بتمويل هذه المشاريع الصغيرة بدون فوائد، حتى تساعد الشباب في القيام بالمشاريع، والخدمات الفعالة في المجتمع، كما أن هذا يوفر الكثير من فرص العمل إلى الشباب بدلاً من البطالة التي انتشرت بشكل كبير جداً في هذه الأيام.

تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد

المقصود بهذا التمويل هو ما يسمى بالقرض الحسن، وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير من الشباب في هذه الأيام، حتى يتمكن من أن يواجه العقبات التي تظهر في حياتهم المخصصة عند تنفيذ المشاريع الصغيرة، ويعتبر هذا النوع من التمويل المادي السريع ليس عليها أي نوع من الفوائد، ومناسب إلى جميع المشاريع الصغيرة التي يقوم بها الشباب في بداية حياتهم، وهذا ما تجهز إليه الكثير من القطاعات الحكومية والغير حكومية إيماناً منهم ضروري في دفع العجلة الاستثمارية في البلاد.

ومن هنا سنتعرف على أفكار مشاريع صغيرة في المنزل وكيف أبدإ مشروع صغير من المنزل: أفكار مشاريع صغيرة في المنزل وكيف ابدأ مشروع صغير من المنزل

ما هو القرض الحسن

يعتبر القرض الحسن هو وسيلة من الوسائل التي انتشرت في الفترة الأخيرة، والتي انتشرت بسبب الظروف الاقتصادية التي يعاني منها جميع البلاد، والتي أصبحت بالنسبة إلى الشباب العقبات المادية التي تقف حياتهم العملية بشكل كبير، والتي تمنعهم من أن يقوموا بتنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة التي يحلمون القيام بها.

كما أن القرض الحسن، والمال الذي تضعه بعض البنوك، أو الشركات، أو الأشخاص المقتدرين حتى يعين الشباب على الحصول على القروض التي تكون بدون فوائد، ويتم استرداد هذا المبلغ بعد تمويل المشروع، والحصول على المبالغ المادية منه دون أي أرباح، وفوائد، وهذا الأمر يعتبر الاختيار الصحيح لجميع الشباب، وخصوصاً إذا كان هذا الشاب ينوي القيام بمشروع صغير، أو يقدم على الزواج.

شروط الحصول على القرض الحسن

قامت الحكومة، والجهات المختصة بوضع مجموعة من الشروط المتنوعة التي لابد أن تتوافر في الشخص، حتى يمكنها الحصول على القرض الحسن من أهم هذه الشروط:

  • مراجعات الأولوية لأخذ القرض الحسن، فيأخذ الشخص الذي يكون في حاجة أشد على هذا القرض، ودائماً يكون رد الجهات المختصة على الأفراد بعد يوم، أو يومين من التقديم.
  • لا يجوز أن يقدم الشخص أكثر من طلبين في نفس الوقت، أو أن يقدم طلبين لنفس الشخص الواحد.
  • لا يجوز أن يقوم الشخص بالتقديم بأكثر من رقم الهاتف الخاص بها، حتى يحصل على القرض الحسن، لأن هذه الأمور تعتبر من التحايل على القانون.
  • يمكن للشخص أن يحصل على القرض الحسن من المؤسسة العربية، وتطوير الأفكار.
  • تقدم الجمعية العربية للدعم الاجتماعي القروض الحسن إلى جميع الشباب.

ومن هنا يمكنكم التعرف على قروض بنك القاهرة للمشروعات الصغيرة وما الأنشطة في بنك القاهرة: قروض بنك القاهرة للمشروعات الصغيرة وما الأنشطة في بنك القاهرة

أهم الجمعيات والبنوك التي تمنح تمويل للمشروعات الصغيرة

هناك الكثير من الجمعيات، والبنوك التي تعطي الشباب الفرصة في الحصول على القروض الحسنة وتمويل المشروعات الصغيرة، ومن أهمها:

  • وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف تقدم إلى الشباب القروض الحسنة ليتمكنوا من البدء في مشاريعهم الصغيرة، ولكن هناك عدة شروط، ومنها:

    • الالتزام بالسن الذي تحدده وزارة الأوقاف هو السن الذي لا يزيد عن 57 عام.
    • أن يكون صاحب الطلب للحصول على القرض غير مدين من أي بنك من البنوك الأخرى.
    • يكون صاحب الطلب لديه العمل الذي لا ينتهي قبل سداد القرض.
    • تنازل صاحب الطلب عن راتبه لمدة ثلاثة أشهر للجمعية إذا حصل على القرض.
    • يحصل على القروض من وزارة الأوقاف جميع العاملين بالأجهزة الإدارية للأوقاف، والقطاعات العامة فقط.
    • أن يكون قد أتم طالب القرض 15 عام في وظيفته.
  • بنك مصر

يقدم بنك مصر القروض الحسنة من خلال التعاون مع بنك فيصل الإسلامي، و جمعية الأوقاف، وهذه القروض التي يقدمها بنك مصر تقوم بدون أي نوع من الفوائد حتى يساهم البنك في دعم المشاريع الصغيرة التي يقوم بها الشباب، والتي تساعد على التطوير، والتوسيع، والتجديد، هذه المشروعات تعطي فرصة العمل الدائمة التي تمكن من زيادة الإنتاج، والدخل القومي للمواطنين.

يمول بنك مصر جميع أنواع المنشآت من الأفراد، والشركات، والصناديق لكافة الأنواع من الأنشطة، سواء كانت هذه الأنشطة مهن حرة، أو خدمات، أو تجارية، أو صناعية، بالإضافة إلى أنه يمول الأنشطة التي تكون صديقة إلى البيئة، ويوفر تمويل القروض الحسنة القصيرة، والمتوسطة الأجل، بالإضافة إلى القروض التي يكون الهدف منها شراء المعدات المحلية، والآلات، والمعدات المستعملة.

وللتعرف على شركات تعطي قروض في مصر والشروط اللازمة للحصول على تلك القروض من الشركات أضغط هنا: شركات تعطي قروض في مصر والشروط اللازمة للحصول على تلك القروض من الشركات

المستندات المطلوبة

  • صوره من العقد الخاص بتأسيس المؤسسة.
  • الحصول على النسخة الحديثة من السجل التجاري،  والنسخة الحديثة من البطاقة الضريبية.
  • الحصول على النسخة التي توضح جميع التراخيص اللازمة لممارسة النظام النشاط التجاري.
  • توضيح موقف المؤسسة من الضرائب، والحالة التأمينية.
  • الحصول على النسخة من الوثيقة الخاصة بالمشروع، أو التأجير.
  • الحصول على نسخة من الميزانيات منذ بدء هذا النشاط التجاري مع وجود ثلاث ميزانيات بالحد الأقصى للشركة.

 الجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب

هذه الجمعة من الجمعيات التي تقدم الدعم، والقروض الحسنة إلى الشباب بدون أي نوع من الضمانات، وكل ما تحتاج إليه هذه الجمعية هو دراسة الجدوى للمشروع الذي يحتاج الشاب إلى تنفيذه، والخطة الخاصة بهذا المشروع.

وندعوكم لقراءة موضوع بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ وما هي شروط تقديم طلب تمويل الأسرة لموظفي القطاع الخاص : بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ وما هي شروط تقديم طلب تمويل الأسرة لموظفي القطاع الخاص ؟؟

المؤسسة لدعم وتطوير المشاريع والأفكار

هذه المؤسسة تقدم القروض الحسنة إلى الشباب بعد القيام بعمل دراسة الجدوى لهذه المشاريع، كما أنها تقوم بعمل دراسة إلى الأماكن التي يكون من الأفضل إقامة المشاريع عليها، وهذه المؤسسة لا تطلب أي نوع من الشروط غير شرط واحد هو أن يخدم هذا المشروع الاقتصاد المصري، وتمنع المؤسسة القروض الحسنة لشراء السيارات بحد أقصى 35 ألف جنية، كما أنها تمنح القروض الخاصة بالزواج في حد أقصى 20 ألف جنية.

قروض حسنة من جامع الفتح

المقر الأساسي لهذا الجامعة هو منطقة رمسيس، ويقدم الجامع القروض الحسنة بدون أي نوع من الفوائد، ولكن بشرط أن يكون طالب القرض يخلو من جميع الأمراض المزمنة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع قرض بضمان عقار من بنك القاهرة ومميزات ضمان عقاري من بنك القاهرة: قرض بضمان عقار من بنك القاهرة ومميزات ضمان عقاري من بنك القاهرة

جمعية رسالة

هي الجمعية التي تعتمد على التبرعات التي يقدمها رجال الأعمال، وغيرهم من الأفراد المقتدرين، و تقدم القروض الحسنة دون أي نوع من الفوائد، تبدأ هذه القروض الحسنة من 500 جنيه إلى 5000 جنية، حتى يتمكن أصحاب المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر من تمويلها بشكل سهل، وسريع، فيمكنك الآن طلب القرض الذي تحتاج إليه .

تحدثنا في هذا المقال عن تمويل المشروعات الصغيرة بدون فوائد، وهو ما يطلق عليه القرض الحسن، والذي أخذ الكثير من التطور في هذه الآونة بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم، حيث يمكن تنفيذ هذا القرض الحسن، وطلبه من الكثير من الجهات المختصة بهذا الأمر، والتي يكون هدفها هو إصلاح الاقتصاد بشكل كبير، كما يكون هذا الأمر في صالح الشباب للتخلص من البطالة، والحصول على فرصة عمل تمكنه من الحياة الكريمة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.