محتوى يحترم عقلك

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني يمكن الاستعانة به في تحضير رسائل الماجيستر والدكتوراه أو فيما يرغب فيه الشخص، فتقدم العلم والتكنولوجيا كان له دور كبير في وجود موقع لتخليص النصوص الإنجليزية، ولهذا سنهتم من خلال موقع زيادة بعرض مجموعة من تلك المواقع.

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

هناك مجموعة من المنصات التي يمكن الاستعانة بها كموقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني، وتتمثل فيما يلي:

1- موقع لخصلي

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

يمكن اعتبار موقع لخصلي من أبرز المواقع التي تعمل على تلخيص النصوص الأدبية والفقرات، وهو واحد من أبرز المواقع العربية المستخدمة في تلخيص النصوص الطويلة وتحويلها إلى فقرات، وذلك بمنتهى السهولة من خلال الإنترنت.

الجدير بالذكر أنه لا يقتصر الموقع على تلخيص النصوص الطويلة فقط بل يمكنه العمل كمدقق لغوي وذلك للحصول على النتائج الممتاز التي يمكن للباحث الاستفادة منها، وتم التلخيص باللغة الإنجليزية وبالعربية أيضًا، كما أنه يحافظ على وجود الكلمات البحثية الهامة، فإذا كنت ترغب بالدخول على الموقع فمن هنــــــا.

اقرأ أيضًا: مواقع ترجمة غير حرفية

2Linguakit website

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

أما بالنسبة لهذا الموقع فيعتبر أفضل موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني، حيث يقوم بتلخيص الفقرات بصورة أونلاين، وتم من خلاله قبل ذلك التحدث عن مشروع كامل تم إنشاؤه من خلال جامعة سانتياجو كومبوستيلا العالمية.

من أشهر الأدوات التي يقوم الموقع باستخدامها هي أداة تحسين الجودة التي يتم من خلالها الترجمة الدقيقة والتدقيق الإملائي والنحوي أيضًا، كما أنه يمكن تلخيص النصوص والفقرات الطويلة إلى فقرات صغيرة، ويمكنك الدخول على الموقع من هنــــا.

3website Paraphrase

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

أحد المواقع التي يتم الاستعانة بها من أجل تلخيص الفقرات وعمل إعادة صياغة لها وذلك بطريقة بسيطة وسهلة، وفي نفس الوقت يتم المحافظة على جودة المحتوى ولا يقتصر على ذلك فقط بل يحافظ على الكلمات البحثية التي تتصدر النتائج الأولية.

يمكنك استخدام البرنامج لمدة زمنية معينة في نسخته المجانية ومن ثمَّ يتم استخدامه من خلال دفع 1.5 يورو يوميًا أو 4 يورو شهريًا، ويتيح المحافظة على النسخة المجانية في نفس الوقت، ويمكن زيارة الموقع من هنـــــــا.

4website  Resoomer

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

هذا من أكثر المواقع التي ينصح باستخدامها من أجل تلخيص النصوص والصفحات الورقية المختلفة إلى فقرات أقل وأقصر وأسهل، والجدير بالذكر أن ريسومر هي امتداد لمتصفح كروم، ويتمكن الموقع من تلخيص الكلمات التي تصل إلى 500 كلمة وهذا بأكثر من لغة كالإيطالية والإسبانية والإنجليزية وغيرهم.

فيقوم هذا الموقع بمساعدة الأشخاص الأكاديميين او من يدرسون الفن الذين يحتاجون إلى ملخص للروايات والمسرحيات، ويمكن الدخول على الموقع من هنــــــا.

5Free Summarizer

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

أحد المواقع المجانية التي يمكن الاستعانة بها من أجل تلخيص الفقرات والنصوص بصورة إلكترونية تمامًا، ويمكن الحصول على النتائج خلال بضعة دقائق، كما أن الموقع يعمل بسرعة عالية وهذا لا يؤثر على كفاءته أبدًا، والجدير بالذكر أنه من الضروري أن يتم الاشتراك في الموقع أولًا.

يمكن للموقع أن يقوم بتلخيص النصوص بلغات متنوعة ومن ضمنها اللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية، وبجانب ذلك يحفظ النتائج ويرسلها بصورة مباشرة إلى المستخدم، ويمكنك الدخول على الموقع من هنـــــا.

اقرأ أيضًا: مواقع أفضل مواقع التعليم الذاتي باللغة العربية والإنجليزية

موقع يختصر النصوص الإنجليزية

في سياق عرض موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني، سنوضح فيما يلي المواقع التي تختصر النصوص الإنجليزية:

1- موقع esummarizer

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

يمكن أخذ المقطع الذي ترغب في تلخيصه والذهاب إلى الموقع ووضعه في الخانة المخصصة له، ومن ثمَّ اختيار عدد الجمل التي ترغب في الحصول عليها من الملخص، وانقر على كلمة تلخيص وستتمكن من تلخيص الموضوع.

كما أنه يمكنك حفظ الملف على الجهاز الخاص بك أو نسخه بصورة مباشرة، والجدير بالذكر أن هذا الموقع يعمل بشكل جيد مع المواضيع المكتوبة باللغة الإنجليزية ويعمل مع اللغة العربية أيضًا ولكن ليس بنفس كفاءة الإنجليزية.

2- موقع smmry

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

يعمل موقع سمري على اختصار النصوص الإنجليزية واختصارها قدر الإمكان وذلك من خلال تحديد تقليل النص إلى نسبة مئوية معينة وتكون بحد أدنى 10%، ويمكنك استخدام خاصية وضع رابط للفقرة التي ترغب في اختصارها بدلًا من كتابة النص، أو استخدام أدوات القص واللصق التقليدية.

فيعمل الموقع على تقديم الأداة API، ويعمل على تقديم اثنين الأولى مجانية وتتم مع 100 ملخص يومي والثانية مدفوعة بالكامل ولا يوجد عدد محدود لملخصاتها، والجدير بالذكر أن الخوارزمية الخاصة بموقع سمري يكون لها إمداد أفضل في النصوص الإنجليزية القصيرة والمختصرة وذلك إذا تم مقارنته بالنصوص الطويلة.

حيث إن الطويلة من الممكن أن تضيع قليلًا، ويمكن استخدام الموقع بكلًا من اللغتين الإنجليزية والإسبانية، وبجانب كل هذا نجد أن خدمة الدعم الخاصة بالمستخدم جيدة جدًا، ولكي تتمكن من الدخول على الموقع عليك النقر هنــــا.

3- موقع Quillbot

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

هذا الموقع يعمل على تغيير الكلمات الموجودة في المقال المنسوخ عليه، وذلك بهدف أن يعطي نفس المعنى ولكن بعدد كلمات أقل، ويكون الهدف من هذا البرنامج هو تصدر نتائج البحث في جوجل وعدم قدرته على معرفة أن هذه النصوص منسوخة.

يجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع لا يعمل إلا مع اللغة الإنجليزية فقط ويرتكز بصورة كبيرة على الذكاء الاصطناعي، ومن الممكن أن يصل إلى مراتب ومستويات متقدمة في المستقبل.

فيمكن من خلاله أن تقوم باستخدام أداة النسخ والقص التقليدية في نقل النصوص له أو من خلال رفع الملفات بصيغة الوورد أو TXT وفي النهاية يتم النقر على زر Paraphrase ليغير صياغة المقال المطبوع ويقوم بتلخيصه.

لكن قوة هذا الموقع في التلخيص تكون أقل من المواقع المذكورة سالفه، حيث إنه يعتمد في المقام الأول على تغيير الصياغة للنص، ويمكنك الدخول عليه من خلال النقر هنــــا.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين مجانًا

طريقة تلخيص نص بصورة تقليدية

بعيدًا عن المواقع الإلكترونية التي تم إنشاؤها حديثًا بتطور العلم، فكان قديمًا يتم تلخيص النصوص إنجليزية كانت أو عربية من خلال اتباع بعض القواعد، وتلك القواعد تتمثل فيما يلي:

  • يتم قراءة النص الأصلي بصورة جيدة وبتمعن.
  • يتم استخدام القلم الرصاص في تحديد النقاط الهامة الموجودة في النص والتي لا يمكن الاستغناء عنها.
  • يمكن كتابة الملاحظات التي ترغب في إضافتها على الهوامش، فمن الممكن أن تعمل على تلخيص جمل طويلة.
  • في حال ما كان القارئ يعمل على تلخيص كتاب أو مقال لأحد الكتاب فمن الضروري أن يقوم بإظهار وجهة نظر الكاتب في الموضوع المعروض.
  • يتم تجميع كافة الأفكار في النهاية ومن ثمَّ الحصول على الملخص من خلال النقاط التي قمت بتحديدها والملاحظات التي حرصت على استخراجها في ورق خارجي أو على الهامش.

العوامل الأساسية للتلخيص الصحيح

هناك بعض العوامل التي يجب اتباعها من أجل التمكن من التلخيص بصورة صحيحة إذا كنت ترغب في فعل ذلك بنفسك بعيدًا عن المواقع الإلكترونية، وهذه العوامل تتمثل فيما يلي:

  • التحقق من قيامك بذكر جميع المعلومات الهامة المذكورة في النص، وتجنب وضع أي معلومة غر هامة في المخلص.
  • الابتعاد التام عن تكرار المعلومات، والحرص على حذف أي جملة تم تكرارها في النص نفسه.
  • الحرص على استبدال كافة المصطلحات الصعبة بأخرى أكثر سهولة وبساطة.
  • عليك تحديد الفكرة الأساسية من النص وتدوينها بصورة واضحة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين

الهدف من التلخيص

في سياق عرض موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني، فسنوضح فيما يلي النقاط التي توضح الهدف من التلخيص:

  • في أغلب الأحيان يكون التلخيص الهدف الأساسي منه هو الدراسة، حيث يحرص الطالب على تحديد النقاط الأساسية في المادة العلمية من أجل تحصيلها بسهولة.
  • هناك بعض المعلمين الذين يطلبوا ملخص من الطلاب من أجل التحقق من أن الطلاب تمكنوا من قراءة النص بدقة وعناية.
  • في بعض الأحيان الأخرى يتم استخدام التلخيص في كتابة الأبحاث الأكاديمية ورسائل الماجيستير والدكتوراه، وللتحقق من المعلومات الموجودة في موضوع البحث.

استخدام موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني من الأمور الهامة التي يجب اختيارها بدقة وعناية وخاصة إذا كان الأمر يخص عملك أو حياتك الدراسية، حيث يكون الهدف من تلخيص النص هو تقليل حجمه ولكن مع وجود نفس المعنى له، ولهذا فعليك اختيار المواقع العالية الجودة والمميزة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.