محتوى يحترم عقلك
أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023 يسهل التعلم منها والاستفادة منها، حيث إن دورات تعليم اللغة الإنجليزية تحظى بالكثير من الاهتمام من قِبل آلاف العرب، ويرجع هذا لأهمية اللغة في حياتنا بشكل عام، لذا فمن خلال موقع زيادة سنتعرف على أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين 2023، كما سنتعرف على مميزات تلك المواقع، وذلك في السطور المقبلة.

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين 2023

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين

تُعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يجب أن يتقنها الأفراد في الوطن العربي، حيث إنها لغة رسمية في أغلب بلاد العالم، ومن ثم فسنتعرف معًا على أفضل مواقع تقدم خدمة تعليم اللغة بسهولة وبساطة عن طريق الإنترنت، وذلك فيما يلي:

موقع Alison

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يُعد موقع Aliso من أقدم المواقع التي تُقدم دورات لتعليم اللغة الإنجليزية، فقد تأسس الموقع عام 2007، كما يقوم الموقع بتقديم أكثر من 1000 درس ولكل المستويات، كما تتمركز الدورات على عدة قدرات وهي ما سنشير إليه في النقاط التالية.

  • الوصول لأفضل مستوى أداء.
  • العمل على زيادة مهارات المبتدئين.
  • شرح قواعد اللغة وكيفية تكوين الجمل.
  • يُقدم دورات للمحادثة لزيادة مهارات اللغة الاجتماعية.
  • تنمية المهارات للحصول على وظيفة.
  • يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: لوحات أيام الأسبوع بالإنجليزي وكيفية تعلمها

موقع  British council

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يُعد من أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023، حيث إنه أحد المصادر الهامة الرسمية لتعلم الإنجليزية عن طريق شبكة الإنترنت، كما يضم هذا الموقع عدد كبير ومميز من الألعاب والفيديوهات التي تعمل على اكتساب اللغة بطريقة سريعة، إلى جانب ذلك فإنه يحتوي على مقاطع صوتية للاستماع وتنمية قدرة النطق والتدريب عليها، كما يجعلك موقع  British council تقوم بالتمرينات التي تنمي العقل وتدربه على الكتابة والاستماع والقراءة، ويمكنك الوصول الموقع من خلال الرابط الموضح هنا.

موقع التعليم MOOEC

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يعتبر موقع MOOEC من المواقع المميزة بشكل كبير، فهو يقوم بتدريبك على اللغة الإنجليزية، حيث إنه يستند على دورات علمية لكافة مستويات اللغة الإنجليزية، كما يقدم الموقع الدورات المبتدئة للوصول لمستويات متقدمة، لتحقيق أمنية وظيفة الأحلام، ويمكنك الدخول على الموقع من هنا.

الجدير بالذكر أنه يقدم موقع MOOEC دروس منفردة، فهو يقوم بإعطائك دروس عن طريقة الكتابة وعن طريقة القواعد والنطق، أما عن المهارات المهمة التي يقدمها الموقع فإنها تتمثل في دورات اللغة الإنجليزية للمبتدئين، في حالة أن كنت ستبدأ فقد تفييدك تلك الدورة، كما توجد دورات الأخطاء فهي تقوم بعرض لأهم الأخطاء الشائعة في اللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية في البيت

موقع BBC

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يتميز موقع BBC بأنه يراعي المستويات المتفاوتة في تعلم اللغة الإنجليزية، وهو موقع تابع لدولة بريطانيا لإذاعة ال BBC، ومن ثم فيحتوي الموقع على العديد من الفيديوهات القصيرة التي لا تشعرك بالملل أثناء مشاهدتها، كما تتميز بالسهولة والتبسيط في عرض المعلومات إليك، ويمكنك تحميله من Google play عبر رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

موقع التعليم edx

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

جاء تأسيس موقع edx في جامعة هارفارد عام 2012، كما يعتبر أحد أهم مصادر تقديم دورات لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الإنترنت مجانًا، إلى جانب ذلك فيعتبر موقع edx فرصة مميزة تتيح للطلبة تعلم اللغة بسهولة من الصفر، على يد أشخاص متخصصين، كما أن جامعة هارفارد من أكبر وأقدم الجامعات الأمريكية.

فقط قُم بالتسجيل في الموقع واختيار الكورس أو الدورة التي تحتاج البدء منها؛ للحصول على دروس اللغة بالكامل عبر موقع edx، وتجدر الإشارة إلى أنه يستمر الكورس أو الدورة التي أختارها الطالب لعدة أسابيع؛ لكي يتمكن الفرد من اتقان اللغة بالشكل الجيد والمطلوب.

كما أنه يمنح شهادة من أقوى الشهادات المعتمدة في اللغة العربية، وذلك لكونها صادرة عن جامعة هارفارد، لكن للحصول على الشهادة عليك سداد مبلغ مالي قدره 5 دولارًا فقط، ويتم ذلك عن طريق الاشتراك ببرنامج الدعم المالي.

من أهم الدورات التي يمنحها الموقع في اللغة الإنجليزية ما سنشير إليه من خلال النقاط المقبلة.

  • قواعد للغة الإنجليزية، والتي تكون موجهة لمساعدة الطلاب ضمن مستوى اللغة المتوسطة للمستوى الأعلى، لجعل قدراتهم على الكتابة أفضل.
  • دورة قدرات التحدث باللغة وتهدف تلك الدورة إلى تعليم أساس التحدث مع الأخرين باللغة الإنجليزية، كما يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 12 موقع لتعليم اللغة الإنجليزية محادثة 2023

موقع VOA

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يعتبر موقع VOA هو من أحد المواقع الإخبارية، لكنه أيضًا يقوم بتقديم محتوى تعليمي باللغة الإنجليزية، من ثم فإنه يقوم بعرض العديد من مقاطع الفيديو، كما يعرض من خلاله مجموعة من المصطلحات الشائعة، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط الموضوع هنا.

موقع future learn

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يُقدم موقع future learn الكثير من دورات المتعلقة بتعلم للغة الإنجليزية عن طريق شبكة الإنترنت مجانًا، وقد تميز الموقع بأنه ذو فاعلية تشجع الطلاب على أن يتحولوا إلى أشخاص اجتماعيين يتحدثون مع أشخاص مسجلين بالدورة.

الجدير بالذكر أنه يمنح الطالب ميزة أنه يستطيع تلقي المحاضرات في أكثر من 40 دولة حول العالم، وذلك عن طريق المؤسسات البريطانية التعليمية وأيضًا الأمريكية، حيث يقدم موقع future learn دورات عديدة ومتنوعة، ومنها ما سنذكره فيما يلي، ويمكنك دخول الموقع من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا:

  • دليل للمبتدئين في الكتابة باللغة الإنجليزية.
  • اختبارات تقنية باللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تصريف الافعال الانجليزية في جميع الازمنة وأمثله على الازمنة

موقع التعليم coursera 

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يعتبر موقع التعليم coursera شركة تعليمية نشأت على يد أستاذين من جامعة ستانفورد الأمريكية، وتأسست عام 2012، حيث تم البدء بوضع بعض الدروس والدورات على الموقع الخاص بالشركة، وقد أًصبح عدد حضور الطلاب على المنصة أكبر من الحضور في الجامعة مع الوقت.

لذا فزاد اهتمام الاستاذين بشكل كبير في نشر الدروس التعليمية والدورات التخصصية باللغة الإنجليزية، الجدير بالذكر أن الموقع يقدم العديد من الدورات المتخصصة بعضها مجانية والبعض الآخر مدفوع، بإمكانك الاشتراك في الموقع عن طريق الدعم المادي أو التسجيل في الدورات بشكل مجاني.

كما يتميز الموقع بتقديمه لدورات تعليمية باللغة الإنجليزية مدعومة بترجمة اللغة العربية، حيث إن هذا يمكن الطالب من حضور الدورات باللغة الإنجليزية من خلال الترجمة؛ مما يؤدي إلى فهم اللغة سريعًا، ويمكنك دخول الموقع عن طريق الضغط على الرابط الموضح هنا.

من الدورات التي تقدمها شركة coursera ما سنعرضه لكم من خلال السطور المقبلة.

  • التحديث أكاديميًا عبر اللغة الإنجليزية.
  • فهم القواعد الإنجليزية.
  • زيادة مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: برنامج كتابة الارقام بالحروف الانجليزية بالتفصيل

موقع American English

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

يُعد موقع American English  من أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين 2023، حيث إنه يقدم العديد من الدورات التعليمية عبر شبكة الإنترنت مجانًا ودون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية نظير التعلم، وذلك على الرغم من أنه أسس حديثًا كموقع لطلاب ومعلمي اللغة في مختلف أنحاء العالم.

كما يناسب الموقع مع الطلبة متوسطي اللغة، والذين يريدون زيادة مستواهم من المتوسط إلى الجيد، ويمكنك الدخول إلى الموقع من هنا، أما عن الدورات التي يقدمها موقع American English فإنها تتمثل في التالي.

  • دورة اللغة الإنجليزية للصحافة، والتي تضم كافة المعلومات حول عالم الصحافة.
  • دورة اللغة الإنجليزية للتطوير الوظيفي.
  • دورة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة، هدفها هو تحسين لغتك الإنجليزية.

موقع التعليم Udemy

أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2023

تأسس موقع Udemy الإلكتروني عام 2009 في الولايات المتحدة، ويتميز هذا الموقع عن باقي المواقع الإلكترونية بالكثير، حيث يُقدم الموقع الكثير من الدروس التعليمية، وتحتوي على دروس للبرمجة والترجمة والرسم والربح عبر الإنترنت، الإبداع بصفة عامة.

ما يجعل هذا الموقع مميز أنه يقوم بتقديم بعضًا من الدروس بشكل مجاني، والبعض الآخر بمقابل مادي، وأجمعت الآراء على أنه مقبول وليس مرتفع، والجدير بالذكر أنه في هذا الموقع تبدء الدروس بمقاطع فيديو، ثم القراءة ثم اختبار لقياس فهمك للمحتوى، ويمكنك الدخول من هنا.

أما عن الدورات التعليمية التي يقدمها Udemy، فهي تلك الدورات التي سنعرضها لكم من خلال النقاط التالية.

  • دورة اللغة الإنجليزية.
  • دورة قواعد باللغة الإنجليزية للمبتدئين.

كنا قد عرضنا لكم في السطور السابقة أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين 2023، كما تعرفنا على بعض المعلومات المتعلقة بكل موقع بشكل منفصل ومميزات تلك المواقع والدورات التي تقدمها وروابط الدخول، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.