من سور القرآن من 9 حروف

من سور القران 9 حروف نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن القران الكريم من أكثر الأشياء راحة في العالم حيث أن الاستماع إليه يعمل على الشعور بالراحة والسكينة والأمان فهو دواء للقلوب وشفاء من الأمراض النفسية والجسدية وبركة للقارئ في حياته وماله وأولاده وكذلك مستقبله، ويعتبر الحفاظ على تلاوته فيه تنفيذ لأوامر الله سبحانه وتعالى ويعود بالثواب الكبير على المسلم في الدنيا وفي الآخرة.

من سور القران 9 حروف

هناك سورة من سور القرآن الكريم تتكون من تسع احرف فقط وهي سورة المنافقون، و نزلت هذه الصورة من أجل وصف المنافقين للناس، وهي سورة مدنية نزلت في المدينة المنورة بعد سورة الحج مباشرة، وقد بلغ عدد آيات سورة المنافقون في القرآن الكريم إحدى عشر آية فقط،  وتوجد سورة المنافقين في الجزء الثامن والعشرون في القرآن الكريم.

من هم المنافقون الذين ذكرهم الله في كتابه العزيز؟

أن المنافق هو الشخص الذي لا يؤمن بالله ولا يؤمن برسالته التي أرسل بها رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يؤمن بوجود الله الواحد الأحد الذى لا إله غيره ولا يسير وفق ضوابط وأحكام الدين الإسلامي الذي شرعه الله سبحانه وتعالى لكل المسلمين في جميع بقاع الأرض، وهو الذي يكذب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ويحاربه في نشر رسالة الإسلام،  حيث يؤمن المنافق بأشياء كثيرة قد حرمها الله سبحانه وتعالى وهو الذى يفترى الكذب على الله ويقول أن هذه الأشياء من عند الله ولكن جميع المسلمين يعلمون جيدا أن هذا افتراء على الله ورسوله بالكذب.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: من سور القران تبدا ب حم عسق وما هي تفاصيلها

ونرشح لك أيضًا: كم عدد السور في القران وما هي السور المدنية والمكية

سبب تسمية سورة المنافقون بهذا الاسم

كل سورة في القرآن الكريم نزلت باسم معين وهذا لغرض لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى، وقد جاءت سورة المنافقون في القرآن الكريم بهذا الاسم بسبب أنها تصف صفات كثيرة للمنافقين فهي صفات مذمومة وسيئة يجب أن يحذر منها جميع الناس وكذلك تم ذكر اسم المنافقون في الآية الأولى من السورة في المصحف الشريف.

ولا تتضمن سورة المنافقون وصف صفات المنافقين فقط بل وإنها قامت بوصف أحوالهم وأعمالهم الخبيثة  وتربصهم بالمسلمين وعداوتهم لهم والكراهية التي يحملونها للمسلمين في كل مكان وزمان، ولذلك كان من الواجب على كل مسلم أن يبتعد عن مثل هؤلاء المنافقين حتى لا يخوضوا معه في كفرهم وينالون العقاب الشديد من الله سبحانه وتعالى ويدخلون في نار جهنم.

كما أننا نرشح لك: سورة تحوي سجدة في آخر آية.. حزر فزر

من فضائل سورة المنافقون

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب المداومة على قراءة سورة المنافقون في يوم الجمعة وخاصة في الركعة الثانية في الصلاة حتى يعلم جميع المسلمين ما الذي يحمله لهم الكافرون والمنافقون و يعلموا جيدا صفاتهم وأحوالهم لكي يبتعدوا عن أصحاب تلك الصفات ويحذروا منهم حتى لا ينالوا من شرهم.

ونرى أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم قاموا بالمداومة على قراءة سورة المنافقون في يوم الجمعة اقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك الوقت وذلك هو الفضل الوحيد الذي قد جاء إلينا من خلال سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في شأن قراءة سورة المنافقون باستمرار.

أما عن بعض الإشاعات التي تقال في شأن قراءة سورة المنافقون لا أساس لها من الصحة ولم ترد إلينا أي أحاديث نبوية شريفة تؤيد ذلك ولكن القرآن كله بركة وكل سورة من سور القرآن لها ثواب عظيم وأجر كبير عند الله سبحانه وتعالى لقارئها في الدنيا والآخرة وهكذا سورة المنافقون حيث أنها سورة من القرآن الكريم الذي قد أمرنا الله سبحانه وتعالى بقراءته باستمرار والمداومة عليه لنيل البركة والخير الكثير.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم من سور القران 9 حروف وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.