تجارب البنات مع شامبو الوكيتا

تجارب البنات مع شامبو الوكيتا من أكثر التجارب المثيرة للاهتمام، هذا بسبب العناية الفائقة التي يحصل عليه الشعر عند الاستخدام، حيث دائما ما تهتم السيدات بجمال وصحة الشعر، وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع الشامبو المختلفة إلا أن شامبو الوكيتا أصبح يتفوق عليهم وهذا ما نتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

تجارب البنات مع شامبو الوكيتا

تقول إحدى الفتيات من خلال منشور يتحدث عن تجارب البنات مع شامبو الوكيتا على موقع الفيس بوك التالي: أنا فتاة عمري 23 عام، كان شعري صحي للغاية ولا يساقط أبدًا بالإضافة على أنى لم أكن اعانى من أي مشاكل تتعلق به، هذا بسبب أنى كنت اهتم به باستمرار ولا يتهاون في حقه أبدًا حتى في أسوأ الظروف.

فكانت أمي تخبرني دائما ان الشعر هو الشيء الوحيد في جسم الإنسان الذي إذا تم إهماله مرة لن يعود على حالته السابقة إلا بصعوبة جدًا، لذلك كنت استمع إلى نصائحها دائما فيما يتعلق بشعري وكنت أهتم بعمل الوصفات الطبيعية له،

حتى في فترة في حياتي أُصبت بمرض ما، وكنت أتناول العديد من المواد الكيماوية والأدوية الصحية، بالإضافة إلى أن غذائي وتناول الطعام لم يصبح مثل السابق أبدًا، بعد ذلك تعافت صحتي بشكل كبير وصار وضعي أفضل من السابق، لكن شعري لم يصير.

أخبرتني أمي أن أعود للاهتمام به كما كنت أفعل في السابق لكي يتحسن وضعة لكن يجب أن اعلم انه سوف يأخذ وقت طويل ليتعافى ويعود مثل السابق، كان لدي أمل في البداية بأن الوصفات الطبيعية وما إلى ذلك سوف يعيد شعري إلى مظهرة السابق.

لم يفلح الأمر كما كنت أتخيل، فأخبرتني صديقتي أن ابدأ في تناول الفيتامينات الخاصة بالشعر وأتبع نظام غذائي جيد، فاستمعت إلى حديثها، وبدأ شعري بالعودة إلى وضعة في السابق لكن درجة تأثره كانت بطيئة المفعول جدًا.

قمت بالذهاب للطبيب في نهاية الأمر لكي يحسم الجدل فيما يخص شعري، وأخبرني أنه يجب على أن أقوم بتغيير الشامبو الذي أستخدمه في شعري بالإضافة إلى أخذ بعض الأدوية الخاصة بالشعر، وقام بإعطائي أسم شامبو الوكيتا لكي أقوم باستخدامه.

عندما سألته عن سبب إعطائي لهذا الشامبو تحديدًا أخبرني بأنه مثالي لحالتي الصحية لعدم احتوائه على أي سلفات مضرة للشعر مثل باقي الشامبو الذي كنت أستخدمه في السابق.

بالفعل داومت على استخدامه مع إتباع نصائح الطبيب وعلى الاعتراف بأن تجربتي مع هذا الشامبو كانت أحد أفضل تجارب البنات مع شامبو الوكيتا حيث أنه أعطاني نتائج مثالية لشعري بعد أن كنت فقدت الأمل في تحسنه.

اقرأ أيضًا: فوائد الشامبو بدون سلفات

أنواع شامبو الوكيتا

في إحدى الجلسات العائلية كانت عمتي تتحدث مع أمي بخصوص شامبو الوكيتا وتجارب البنات مع هذا شامبو للشعر وأخبرتها بأن هذا الشامبو قد ساعدها كثيرًا للعناية بشعرها وأنه قد أضاف إليها نتائج مرضية جدا.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمنحها للشعر مثل ترطيبه وجعل الشعر لا يتساقط بنسبة كبيرة فتساءلت أمي عن أي نوع تستخدمه عمتي فأخبرتها عمتي انها لا تعرف بأن يوجد من هذا الشامبو أنواع محددة.

هي فقط تذهب وتخبر الصيدلي باسمه ويحضر لها علبه وتستخدمها أخبرتها أمي بأن هذا الشامبو يوجد منه نوعان نوع للمحجبات ونوع لغير المحجبات عندما سألت عمي عن لماذا صدر منه هذان النوعين أخبرتها أمي بأن الشامبو المخصص للمحجبات توجد به خصائص تمنع تساقط الشعر لدى المحجبات بسبب وضع الحجاب لفترة طويلة على الشعر وتتلخص أنواع شامبو ألوكيتا للشعر فيما يلي:

1- شامبو الوكيتا بالبروتين

  • يعمل على القضاء على القشرة الموجودة في فروة الرأس بشكل تام وينشط الدورة الدموية بها.
  • يحارب ظهور الفراغات في الشعر بنسبة كبيرة خصيصًا للمحجبات.
  • يحتوي في مكوناته على العديد من المواد الطبيعية التي تفيد الشعر خصيصًا مادة الكفايين بنسبة كبيرة به.
  • يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتنشيطها إلى حد كبير مما يؤدي على نمو الشعر بشكل أسرع.
  • يُفضل استخدام هذا النوع للمحجبات لأنه مصمم لكي يفيد المحجبات على الأكثر.

2- شامبو الوكيتا لغير المحجبات

  • لا يختلف هذا النوع عن النوع السابق كثيرًا سوى أن النوع السابق صممت به عدة إضافات ليتناسب أكثر مع المحجبات.
  • يعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير.
  • يحفز الدورة الدموية بفروة الرأس نسبة لاحتوائه على الكفايين.
  • يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر المختلفة.

مكونات شامبو الوكيتا

عندما كنت ابحث في تجارب البنات مع شامبو لوكيتا وجدت أخصائية بمستحضرات التجميل والعناية بالشعر ترجح استخدام شامبو الوكيتا بسبب المكونات الطبيعية الموجودة به كالتالي:

  • القهوة الخضراء: بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكفايين الذي ينظف فروة لرأس بعمق.
  • مستخلص الأملا: يعمل على تخليص الشعر من التقصف والهيشان.
  • زيت شجرة الشاي: يعمل على تطهير فروة الرأس من البكتيريا والجراثيم.
  • جل الصبار: يحتوي على العديد من المعادن التي تساعد على ترطيب الشعر بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضًا: افضل شامبو للاطفال

فوائد شامبو الوكيتا

كنت أتحدث مع أحد صديقاتي بشأن نوع شامبو جيد للشعر وأخبرتها بأنني استخدمت العديد من انواع الشامبوهات الخاصة بالشعر ولم يجدي معي اي واحد منهم نفع إلا هذا الشامبو الوكيتا فتساءلت صديقتي عن سبب استخدامي لهذا النوع من الشامبو تحديدا ولماذا لا استخدم أي أنواع أخرى.

قمت بإخباره بأن شعري مر بحالة كبيرة من التلف في بعض الأوقات ولم أستطيع أن أعالج إلا من خلال استخدام هذا الشامبو هذا بسبب احتوائه على العديد من المواد الطبيعية وعدم دخول اي مواد كيماويه او سلفات في تكوينه بالإضافة إلى الفوائد التي حققها للشعر والتي تكون كما يلي:

  • يعمل شامبو الوكيتا على محاربة تساقط الشعر هذا بالإضافة على أنه يقلل من فرص سقوطه.
  • يؤخر شامبو الوكيتا من نسبة ظهور الشعر الأبيض وعلامات المشيب به.
  • أحد أكثر الفوائد التي يتميز بها شامبو الوكيتا هي أنه يقوم بتنظيف فروة الرأس بشكل جيد مما يجعلها أكثر تقبلًا لنمو شعر جديد ويعمل على تعزيز الدورة الدموية وتنشيطها.
  • إذا أصيبت فروة الرأس بأي عدوى فطرية فإن شامبو الوكيتا يعمل على التخفيف من هذه الإعراض.
  • إن أساس صناعة شامبو الوكيتا هي حماية الشعر من التلف وعلاجه باستمرار.
  • يعتبر هذا الشامبو هو شامبو من النوع العلاجي، فهو يعالج الشعر من الحكة والالتهابات.
  • بسبب وجود مادة الكفايين به بنسبة كبيرة فهذا يؤدي إلى تنظيف فروة الرأس بعمق مما يساعد الشعر على أن ينمو بسرعة أكبر من السابق.
  • المميز أيضًا في هذا الشامبو هو أنه يلائم جميع أنواع الشعر المختلفة.
  • بسبب أن هذا الشامبو يعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق فهذا يؤدي إلى فتح مسام فروة الرأس بشكل كبير مما يساعد في امتصاص جميع الفوائد الموجودة به.
  • يعمل على تحفيز فروة الرأس كما ينشط الدورة الدموية مما يساعد الشعر على التجدد ويعزز قوة بصيلات الشعر.

عيوب شامبو كافيين من الوكيتا

أثناء البحث عن تجارب البنات مع شامبو رأيت أحد المنشورات على جروب الفيس بوك لفتاه تقول انها استخدمت هذا الشامبو لمده ثلاث شهور متواصلة بناء على نصائح إحدى صديقاتها وقالت إنها بعد استخدامه لم ترى أي نتائج مرضية في شعرها بل وأن الوضع في شعرها زاد سوء.

هذا ما لم تكن تتوقعه في البداية ظنت ان الاضرار التي لحقت بشعرها لم تكن بسبب الشامبو وداومت على استخدامه لمدة شهر آخر بعد ذلك ذهبت للطبيب وأخبرها بأن طبيعة شعرها لا يتناسب مع هذا الشامبو حيث أنه له العديد من الأضرار التي من الممكن أن تؤثر على صحة الشعر بالإضافة الى أنها لا تتناسب مع جميع أنواع الشعر كما يلي:

  • إن الإفراط وكثرة استخدام شامبو الوكيتا على الشعر وعدم شطفه جيداً قد يتسبب بعض الآثار الجانبية التي يجب علاجها جيداً.
  • في بعض الحالات يتسبب شامبو الوكيتا في حدوث جفاف لفروة الرأس.
  • يمكن أن يتسبب في تراكم القشرة على فروة الرأس إذا لم يتم شطفه جيداً وعدم استخدامه بكثرة.
  • أحيانا يؤثر على بعض الأشخاص في جعل شعرهم مجعد وجاف.
  • يعمل على إضعاف فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير فيما بعد.

الفرق بين أنواع شامبو الوكيتا

كنت أجلس مع مجموعة من اصدقائي الفتيات نتحدث عن تجارب البنات مع شامبو الوكيتا وبدأت صديقاتي في التحدث عن الفرق بين انواع شامبو الوكيتا فتساءلت احدى صديقاتي عن الفرق بين نوعين من شامبو الوكيتا ولماذا لا تقوم الشركة بتصنيع النوعين بنفس المواد وأشياء من هذا القبيل.

فأخبرتها صديقتي بان النوع الثاني من شامبو الوكيتا هو نوع للفتيات الغير محجبات وهذا النوع لا يحتوي على اي بروتين بداخلي كما أن نسبة الكافيين به تكون أعلى من النوع الأول أما بالنسبة للنوع الأزرق فهو صمم خصيصا للمحجبات وتم وضعي به نسبه اقل من الكافيين لكي يقلل من جفاف الشعر الحجاب لفترة طويلة عليه كما أنه يتواجد به مميزات ترفع من فرص ترطيب الشعر ولكن في الحالتين يجب أن يتم استخدام بلسم مرطب بعد استخدام شامبو الوكيتا حتى لا يتسبب بضرر في الشعر.

اقرأ أيضًا: شامبو كاترينا الأصلي والتقليد

طريقة استخدام شامبو الوكيتا للشعر في تجارب البنات

أثناء البحث عن تجارب البنات مع شامبو الوكيتا منصات التواصل الاجتماعي وجدت مجموعة من الفتيات في أحد المجموعات يتحدثون بشأن شامبو الوكيتا وأنه يقدم فائدة كبيرة للشعر هذا بالإضافة لأنه يعمل على تنظيف فروة الرأس بشكل قوي وعميق.

لك إحدى الفتيات قالت بأن في فترة ما أثناء استخدامها لهذا الشامبو بدا شعرها بتكوين قشر عليه ومن ثم بدأ يظهر على فروة راسها أعراض الحساسية وتوقفت عن استخدام الشامبو لمدة طويلة بعد ذلك قامت بزيارة الطبيب الخاص بها واخباره عن هذه الحالات التي طرأت عليها مؤخرا بعد استخدامها شامبو الوكيتا، على الرغم انها كانت تستخدمه من قبل ولم يكن يحدث أي ضرر في شعرها.

اكتشفت أنها كانت تستخدمه استخدام خاطئ وأنه يجب عليها أن تقوم بشطف شعرك ثلاث مرات على الأقل أو على حسب ما يحتاج شعرها هذا بسبب الرواسب التي تبقى من الشامبو على فروة الرأس ونصحها بأن تعود لاستخدامه مرة أخرى ولكن بطريقة معينة كالتالي:

  1. يجب أن نقوم ببل الشعر بالماء.
  2. وضع كمية تعادل ملعقة كبيرة من الشامبو على الرأس.
  3. يتم تدليك فروة الرأس عن طريق حركات دائرية لمدة 3 دقائق.
  4. يُترك الشامبو على الرأس لمدة 5 دقائق.
  5. يتم شطف الشعر جيدًا بالماء 3 مرات متتالية.
  6. تجفيف فروة الرأس جيدً بالمنشفة أولًا ومن ثم
  7. يتم استخدامه 3 مرات في الأسبوع فقط كحد أقصي.

العديد من السيدات في وقتنا الحالي يفضلون استخدام شامبو الوكيتا بسبب مفعوله القوى واحتوائه على المكونات الطبيعية وخلوة من السلفات.