دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس للوقاية من شر الحقد والحسد وانتقال المرض

إذا كنت تريد أن تبقي شر شخص ما بعيدًا عنك، فهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تساعد في ذلك والتي لها دور في تقريب صلواتك من الله تعالى ووقف المشاكل التي تواجهها والقلق والحزن الذي تشعر به؛ لهذا السبب سوف نتحدث في السطور التالية عن دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس وما يماثله من الأدعية التي نسأل الله أن يجعلها مستجابة.

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس أصبح من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الناس في الآونة الأخيرة بسبب استهتار البعض بالمرض والخوف العام من الإصابة بفيروس كورونا، الذي يوشك على الفتك بالبشرية إن هم استخفوا به، كما فعل الكوليرا ومن قبله الطاعون، حيث حصدا ملايين الأرواح.

 

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس

لمنع شر الناس، هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن لأي شخص الاعتماد عليها، وفي الوقت نفسه يجب أن يتأكد الشخص من أن كل شيء من الله سبحانه وتعالى وأن ما يحدث هو مجرد أسباب تساعد في وقوع الشر ولا تتم إلا إذا أذن لها الله أن تتك؛ لهذا السبب يجب على الشخص أن يثق دائمًا بالله، ويقترب منه بالدعاء.

الدعاء والاستغفار والتقرب من الله من أهم الأشياء التي تحمي الإنسان من أي شخص أو من أي شيء.

يجب على الإنسان أن يصلي أكثر على النبي صلى الله عليه وسلم، وأن يحمي نفسه بالسعي لمساعدة الله من شر الشيطان الرجيم.

بالمثل، يجب على الإنسان أن يصلي جميع الصلوات في أوقاتها، وأن يقرأ القرآن بقدر ما يستطيع، ويستخدم الرقية الشرعية، ويتوب إلى الله على أي شيء سيئ يفعله، حتى تزداد قوة علاقته بالله.. وفي السطور القادمة سنقدم لك مجموعة من الأدعية المختلفة التي تعمل على صرف انتباه أي شخص عنك، بأمر الله تعالى.

 

اقرأ أيضًا : دعاء النجاح في الامتحان مجرب ومستجاب

الدعاء لصرف الأذى والشر وحقد النفوس

التقرب من الله بالدعاء واليقين التام بأن الله سوف يستجيب هو أحد أشكال العبادة التي يحبها الله، لأن الشخص سيكون حينها يقيم علاقته مع الله على أساس متين من حسن الظن، وهذا سوف يساعد الشخص على الاقتراب من الله واللجوء إليه في كل الأوقات، وهناك بعض الأدعية التي تساعدك على القيام بذلك، وهي:

  • (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم).
  • ( بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، أسالك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، أجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم أني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي).
  • (اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضي في حكمك، عدل في قضائك.. أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي).
  • (بسم الله خير الأسماء.. باسم الله.. الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء.. باسم الله افتتحت، وبالله ختمت، وبه آمنت.. باسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت.. هو الله ربي لا أشرك به أحدًا.. الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.. بسم الله على نفسي وديني).
  • (اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبداً، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت).
  • (الله الله ربي ولا أشرك به شيئاً).

 

اقرأ أيضًا : دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج من السنة

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس وعن تأخير اجابة الدعاء

البعض يشتكون من أنهم كثيرًا ما يدعون الله سبحانه وتعالى، إلا أن دعاءهم لا يستجاب.. فكرروا الدعاء ولا تيأسوا، وربما يكون تأجيل الجواب في مصلحتكم، فعدم الإجابة له عدة احتمالات، منها أن دعاءك غير مستوي الشروط: شروط ترك الحرام في الطعام، المشرب والملبس، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ يَا رَبِّ يَا رَبِّ وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ وَمَشْرَبُهُ حَرَامٌ وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ وَغُذِيَ بِالْحَرَامِ فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لِذَلِكَ».. وقد يكون المرء يأكل من حلال ويشرب من حلال، ولكن إجابة الدعاء تأخرت لسبب لا يعلمه إلا الله، فيقول الرجل دعوت ودعوت ولم يستجب لي، هذا قنوط من رحمة الله، لا يجوز.. فالله يعلم متى يلبي الدعاء للناس، وأي الإجابة في مصلحة صاحبها وأيها لا تعينه ولا تنصفه، فقد يدعو الإنسان بأن يوفقه الله في كذا وكذا وهذا الأمر لن يكون في مصلحته في النهاية، والله لا يحب أن يؤذي عباده الصالحين..

ولذلك يظل الدعاء وسيلة تقرب من الله وهو عبادة في ذاته، وليس وسلة لإجابة الحاجات فقط.. فنذكر من قوله تعالى: ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ  إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ﴾.. فنذكر فيما هو آتي هذه الأدعية ونسأل الله أن يجعلها مجابة لأصحابها:

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل واليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت.. بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيءٍ قدير

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته، سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

إلهي هِب لي فرجاً بالقدرة التي تحيي بها الحي والميت، ولا تهلكني، وعرفني الإجابة يا رب، ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد.. اللهم إني أسألك بحق السائلين، وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف.

اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضري.. إنك على كل شيء قدير.

اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك: (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) .. (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ) .. (فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ) .. (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ) .. (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ) .. (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ) .. (وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِمْ مُحِيطٌ).. صدق الله العظيم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.