طريقة تنشيط الجروب على الفيس بوك

طريقة تنشيط الجروب نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك الكثير من الجروبات المنتشرة على الفيس بوك والذي هو واحد من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يضم مجموعة ضخمة من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم،  كثير من الناس وخصوصا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك يقومون بإنشاء جروبات بهدف العمل.

تضم هذه الجروبات مجموعة كبيرة من الأعضاء بغرض عرض مجموعة من البضائع والسلع التي يحتاجها هؤلاء الأعضاء و هناك الكثير من التساؤلات حول كيفية تنشيط الجروب حتى تظهر جميع المنشورات أمام جميع الأعضاء، وفي هذا المقال سوف يتم توضيح الخطوات التي تجعل الجروب الخاص بك نشطا ومميز.

طريقة تنشيط الجروب

كما ذكرنا أن هناك أعداد كبيرة جدا من الجروبات المتواجدة على فيسبوك بغرض البيع والشراء أو لأغراض مختلفة مثل حل المشاكل أو أي شيء آخر، أصبح تطبيق فيس بوك يتيح لأصحاب الجروبات أن يتم زيادة عدد الأعضاء الموجودة في كل الجروب كحد أقصى يصل إلى 200 ألف عضو ومازالت الزيادة والتطور في التطبيق يعمل حتى تصل نسبة وعدد الأعضاء في الجروب الواحد إلى مليون عضو وهذا ما سوف يحدث في السنوات القادمة.

جميع جروبات الفيس بوك تضم مجموعة من الأعضاء مهما اختلفت في عدد الأعضاء ولكن يجب أن نعلم أن ميول هؤلاء الأعضاء مشتركة جعلتهم ينضموا إلى هذا الجروب الذي يسعى إلى هدف معين وقد تجد أن معلومات أو كل المنشورات الخاصة بالجروب لا تظهر أمامك على الصفحة الرئيسية، وفي هذه الحال أعلم أن الجروب يحتاج إلى عملية تنشيط لزيادة الأعضاء وبالتالي زيادة التفاعل، ويتم ذلك بناءا على مجموعة من الخطوات وهي:

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: تحميل برنامج الفيس بوك وما هي مميزات تطبيق الفيس بوك

دعوة الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء على الفيس بوك

هناك العديد من الطرق التي يتيحها لك تطبيق فيسبوك من أجل دعوة الأصدقاء إلى الجروب الخاص بك ولكن أحرص على أن تضم الأشخاص المهتمة بما يحتويه الجروب حتي يتفاعلون وبتالي يتم التنشيط الخاص بالحروب.

  • قبل البدء في عملية دعوة الأصدقاء بواسطة الطرق المختلفة سواء من خلال الأصدقاء الموجودين على صفحتك الشخصية أو من خلال الضغط على زر الدعوة وإرسال الدعوة للجميع أو من خلال اختيار الأشخاص المهتمين بالمحتوى المقدم على الجروب كما أن الجروب به خاصية دعوة الأصدقاء المقترحين من قبل الفيس بوك وغير منتمين لصفحتك الشخصية.
  • تجنب أن تقوم بدعوة الكثير من الأصدقاء مرة واحدة حتى لا يتم حظر الجروب وأيضا أهتم بدعوة الأشخاص الذين يبحثون بشكل مستمر عما يحتويه الجروب.

وبعد معرفة طريقة تنشيط الجروب نرشح لك المزيد أيضًا عبر: كيفية تغيير اسم الفيسبوك عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر

كلمات توضيحية لمحتوى الجروب

  • إذا كنت ترغب في جذب عدد الأكبر من الأعضاء إلى الجروب الخاص بك لابد من أن تقوم بكتابة نص توضيحي يشرح باختصار كل ما سوف يحدث في الجروب وما هو المحتوى الذي سوف يتم تقديمه في الجروب حتى ينجذب جميع الأعضاء المدعوين للانضمام إلى الجروب والتفاعل فيه.
  • إذا وجد الأعضاء أنهم يحققون الفائدة الكبيرة من الجروب وأن الجروب بالفعل يقدم محتوي هام ومفيد سوف يتفاعلون عليه بشكل جيد و يدعون الكثير من الأصدقاء أيضا.

محتوى لزيادة التفاعل على الجروب

  • احرص من الحين لآخر أن تقوم بتقديم محتويات تساعد على تفاعل الجروب والأشخاص الموجودين فيه مثل بعض استطلاعات الأراء وبعض الأسئلة الهامة التي يجيب عليها الكثير من الأعضاء والكثير من المشاكل الذي يتم فيها طلب أراء المشاركين.
  • إذا كان الجروب خاص بالبيع والشراء قم بوضع بوستات خاصة بالهدايا المجانية الهدف منها تفاعل على البوست أو إذا كان الجروب اجتماعي فقم بوضع بشكل أسبوعي بوست مخصص لعرض المواهب والميول الشخصية.

وإليكم المزيد من التفاصيل من خلال: أفضل أسماء صفحات على فيس بوك وشروط إنشاء حساب شخصي

الإعلان عن الجروب

  • هناك الكثير من الجروبات الموجودة على فيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة تضم مجموعة كبيرة وضخمة جدا من الأعضاء لذلك احرص بشكل دائم أن تقوم بوضع اللينك الخاص بالجروب على الجروبات التي تضم أعداد كبيرة من الأعضاء واطلب الانضمام إلى جروبك وأعلن عن الموضوع الخاص بمحتوى الجروب.
  • لا تكتفي بوضع اللينك الخاص بالجروب الخاص بك على فيسبوك فقط بل قم بوضعه على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر وانستقرام والكثير من المواقع التي تجذب لك عدد أكبر من الأعضاء المهتمين بمحتوى الجروب.

استخدام الاعلانات الممولة

  • من الممكن أن تقوم باستخدام الإعلانات الممولة للجروب الخاص بك سواء كان ذلك من حسابك الشخصي أو من حساب خاص بالعمل حيث أن هذه الاعلانات التي تظهر وتكون خاصه بك وبرابط الجروب تساعدك على زيادة عدد الأعضاء وخصوصا المهتمين بنفس محتوى الجروب ويمكنك أن تقوم بتوسيع الجروب بشكل أسرع وأفضل.

الاعتماد على الأشخاص المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي

  • كما نعلم وكنا ظهر مؤخرا أن هناك أعداد كبيرة جدا من الأشخاص أو اليوتيوبر الذين يمتلكون أعداد ت تجاوز المليون من المتابعين والمهتمين بمحتواهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ممكن أن تقوم بدفع المال لهؤلاء الأشخاص مقابل الإعلان عن الجروب الخاص بك على صفحتهم الشخصية ودعوة متابعيهم للإنضمام إلى هذا الجروب.
  • وفي هذه الحالة سوف يزداد عدد المتابعين في جروبك بشكل سريع للغاية وتعتبر هذه واحدة من أسرع وأفضل الطرق المستخدمة حاليا.

استخدام الفيديوهات للإعلان عن الجروب

  • إذا كنت من الأشخاص المتمكنين في عمل الفيديوهات يمكنك أن تقوم بتسجيل فيديو تعلن فيه عن الجروب الخاص بك ومحتواه وكل مميزاته، بأسلوب مميز وراقى جدا الهدف منه جذب عدد أكبر من الأعضاء وتشجيع الكثير من الأشخاص على الانضمام إلى الجروب.

أخطاء تحدث في الجروبات الخاصة بالفيس بوك

  • في حالة إعداد جروب خاص بالفيس بوك لابد من وضع أدمن رئيسي وهو بدوره سوف يقوم بتعيين مجموعة من المشرفين و ذلك حرصا على أمان الجروب وعدم حدوث أي خطأ فيه.
  • وفي حالة خروج الادمن الرئيسي من الجروب بشكل خاطئ يمكن إرجاعه بسهولة دون أي مشاكل من قبل أحد المشرفين.
  • هناك خطأ آخر وهو أن يقوم الادمن بتعيين عدد كبير جدا من المشرفين والأشخاص المسؤولين عن الجروب هذا الأمر يسبب حدوث اختراق سريع وسهل للجروب من قبل صفحة أي شخص من هؤلاء المسؤولين.

وظيفة الادمن والمشرفين في الجروب

  • الادمن هو شخص قادر على التحكم في جميع تفاصيل الجروب من تعيين الأشخاص كمسئولين ومديرين للجروب، والقدرة على تغيير كل الإعدادات الخاصة بالجروب من الاسم والصورة والغلاف وقبول الدعوات ورفض وقبول البوستات أيضا.
  • كما أنه أيضا قادر على إزالة المشرفين الذى قام بتعيينهم من قبل وحذف الأعضاء أيضا.
  • بينما المشرفين مهمتهم مقتصرة على قبول الدعوات الخاصة بالأعضاء للإنضمام إلى الجروب والقيام بقبول البوستات ورفضها، وإزالة الأعضاء المشاغبين من الجروب وإزالة وحذف التعليقات الغير لائقة وأيضا القيام بوضع منشور ثابت في الجروب، وهذه أيضا من وظيفة الادمن أيضا.

ونظرا للأهمية الكبيرة لجروبات الفيس بوك والمواضيع التي أصبحت تنافسها بشكل كبير، وأصبحت أيضا هذه الجروبات مركز للتواصل مع عدد كبير جدا من الأشخاص لمناقشة معين أصبح الاهتمام كبير لتنشيط هذه الجروبات حتى تظهر أمام الجميع وتصبح مميزة في التفاعل، فيجب الحرص على تنشيط الجروب بشكل مستمر والتفاعل عليه وتشجيع الأعضاء على ذلك.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة تنشيط الجروب وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.