ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين أمر غير طبيعي يحدث لفئة قليلة من النساء بعد الخضوع لجلسة ليزر بغرض التخلص من الشعر الزائد في الجسم لأطول فترة ممكنة، لذلك ظهوره بعد يومين من الظواهر النادرة التي سنلقي عليها الضوء بالتفصيل من خلال موقع زيادة الإلكتروني حتى نعرف الأسباب التي أدت لظهوره.

واقرأ لمزيد من الإفادة حول: ظهور الشعر بعد الليزر أسبابه ومزايا وعيوب إزالة الشعر بالليزر

 ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

تتعرض السيدات اللاتي لديهن بشرة داكنة لظهور الشعر مرة أخرى بعد خضوعهم لإزالة الشعر بالليزر، وهي كما نعلم تقنية فعالة ومجربة في منع ظهور الشعر لفترات طويلة، لذلك نجد أن أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون عدد من جلسات الليزر حتى تتم إزالة الشعر بالكامل، بينما ذوات البشرة الفاتحة يحصلون على نتائج مذهلة من أول جلسة ليزر.

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

هناك بعض العوامل التي تساعد على ظهور الشعر مرة أخرى بعد جلسة الليزر وهي:

  • اللجوء لمراكز غير محترفة حيث أن تقنية الليزر الغرض منها الوصول لبصيلات الشعر من جذورها، لذلك الطبيب في تلك المراكز عندما يسلط الليزر على البشرة يقوم بالتأثير على بصيلة الشعر دون الوصول للجذور بالتالي يظهر مرة أخرى.
  • عند استخدام أجهزة شخصية تعمل بالليزر يجب أن تكون ذات جودة عالية، حتى يتمكن الليزر من إضعاف بصيلة الشعر مما يساعد على تأخر نموه.
  • استخدام الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر حيث أنها تؤثر على الجسم كله وليس شعر الرأس فقط، لذلك بديهيًا ينمو الشعر بسرعة بعد إزالته بالليزر.
  • السن أحد العوامل الرئيسية التي تتحكم في ظهور الشعر مرة أخرى حيث أن انقطاع الدورة الشهرية يسبب خلل في الهرمونات الانثوية، مما يجعل ظهور الشعر أمر وارد حدوثه.
  • إذا كانت السيدة حامل وخضعت لجلسة الليزر فإن الخلل في نسب الهرمونات سواء ارتفعت او انخفضت، تؤثر بشكل كبير على عملية ظهور الشعر بعد الليزر.
  • التوتر والاضطراب النفسي للسيدة من العوامل التي تسبب ظهور الشعر مرة أخرى، وذلك بسبب ارتفاع معدل هرمون التوستيسترون الناجم عن التوتر الشديد.
  • عندما تكون السيدة تعاني من زيادة الوزن والبدانة، فإن هرمون الإستروجين يحدث له خلل في النسبة الطبيعية له، مما يجعل الشعر ينمو بكثافة، لذلك يجب التخلص أولا من الوزن المفرط ثم الخضوع لجلسات الليزر.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر وأسماء كريمات ومرطبات تستخدم بعد أول جلسة

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وكيفية التخلص منه

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

كما نعلم فإن جلسات الليزر يجب أن تكون على فترات منتظمة يحددها الطبيب، لذلك عندما تلاحظين نمو الشعر بعد الجلسة الأولى يجب عليكي اتباع الخطوات التالية:

  1. عند ظهور الشعر مرة أخرى يجب استعمال الشفرة في إزالة الشعر، وذلك لأنها الطريقة المثلى للحفاظ على بصيلات الشعر كي يصل لها الليزر بعد ذلك.
  2. يتم استعمال الشفرة في التخلص من الشعر الظاهري فقط دون العبث بجذوره.
  3. يجب عليكي ترطيب البشرة بالماء الفاتر، ثم استعمال بلسم للشعر ووضعه على البشرة المراد إزالة الشعر منها ثم استعمال الشفرة.
  4. يفضل بعد الانتهاء استخدام مرطبات طبيعية مثل الصبار أو جوز الهند.

كيف تتجنبين ظهور الشعر بعد الليزر بيومين ؟

عند الرغبة في تجربة جلسات الليزر الخاصة بإزالة الشعر، يجب على السيدة أن تلتزم بالخطوات التالية لتجنب ظهور الشعر بسرعه:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة بمدة لا تقل عن 14 يوم قبل البدء في جلسات الليزر.
  • استخدام الشفرة في إزالة الشعر يحافظ على بصيلات الشعر مما يجعل تأثيرها بالليزر كبير.
  • بعد إجراء جلسة الليزر يجب على السيدات استخدام مرطبات لتهدئة المنطقة التي تعرضت لليزر.
  • كما يتم الامتناع عن ممارسة أي نوع من أنواع الرياضات بعد جلسة الليزر يوم كامل.
  • عدم استخدام أي روائح عطرية أو الاستحمام بشاور خالي من المواد العطرية، والتي تتسبب في احمرار وتهيج البشرة.
  • الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل والماكياج، الذي يساعد في غلق مسام البشرة.

كما ننصحكم بزيارة مقال: كريم فيوسيدين بعد الليزر والطريقة الصحيحية لاستخدامه

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وطريقة التعامل مع الشعر في حالة ظهورة مرة أخرى ونرجو أن نكون المقال أعجبكم و استفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.