محتوى يحترم عقلك

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

هناك الكثير من القصات تكثف الشعر الخفيف القصير سهلة التطبيق، حيث تعاني الكثير من الفتيات من الشعر الخفيف الذي يظهر بشكل غير مُحبب على الإطلاق، ولذلك تتجه إلى القصات التي تُلائم الشعر وتزيد من كثافتهُ وجاذبيته، وهذا ما سنذكُرَه من خلال موقع زيادة.

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

الشعر تاج المرأة، ويُعد من أكثر الأجزاء المُهمة لدى المرأة بالإضافة إلى البشرة، حيث إنه يزيد من جمال الجمال وهو ما يوضح مدى اهتمام المرأة بحالها، وتعاني الكثير منهن من الشعر الخفيف ولذلك تستهدف القصات التي تُساعد على جعل مظهر الشعر كثيف وقصير كونه يزيد من جمال المرأة، ولذلك سنطلع على أبرز قصات تكثف الشعر الخفيف القصير فيما يلي:

1- قصة الكتفين

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

تلائم الشعر متوسط الطول، مع تواجد الغرة في الجزء الأمامي من الجبهة ليعطي الشعر مظهر كثيف أكثر.

اقرأ أيضًا: أجدد قصات للشعر الخفيف

2- البوب القصير

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

من أكثر القصات المُقستهدفة من قِبل الفتيات، حيث تعطيها مظهر جميل وجذاب للغاية، وكثير من الفنانين الكبار يعتمدون هذه القصة لفتراتٍ طويلة، سواء كان لون شعر المرأة فإنها تمنح المظهر البراق واللمعان المطلوب للشعر القصير وتمنحهُ الكثافة المطلوبة.

3- قصة الأطراف الطويلة

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

تَميل هذه القصة بشكل كبير إلى قصة الميديم بوب المشهورة، على الرغم أن الشعر ليس قصير للغاية ولكنهُ مُلائم بعض الشيء ويزيد من كثافتهُ، كما يمنحهُ اللمعان والجاذبية المطلوبة، تُناسب القصة الخروجات اليومية أو الجامعة والمُناسبات أيضًا.

4- البوب الكيرلي

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر تميُزًا، وتُليق به العديد من أنواع القصات إلا أن الشعر القصير منهُ يمنح المرأة شكلًا جذابًا ورائعًا للغاية، وتمنح قصة البوب المظهر الكثيف.

5- الميديم بوب

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

تلائم الشعر الخفيف لاعتمادها على  طول الجانبين وهذا ما يجعله يبدو أثقل من نهايه الشعر.

6- الكيرلي القصير

قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

مظهر الشعر الكيرلي قد يبعد الملاحظة عن مدى خفته، لذا فإن هذه القصة تُلائم الشعر الخفيف أكثر والشعر القصير ومتوسط الطول أيضًا.

اقرأ أيضًا: أنواع قصات الشعر وأسمائها للنساء والوجه المناسب لها

نصائح للمحافظة على نمو الشعر وكثافته

إن الشعر هو سر جاذبية وأنوثة المرأة، والاهتمام به أمر لا غنى عنه، فسر جمال المرأة يكمُن بمظهر شعرها بنسبة كبيرة، لذا وبعد تحديد القصة المُناسبة من أبرز قصات تكثف الشعر الخفيف القصير، عليكِ اِتباع النصائح الآتية ليبدو شعرك أكثر جاذبية وإشراق:

  • المحافظة على رطوبة الجسم من خلال شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا، فنقص الماء بالجسم يؤثر على نمو خلايا الشعر.
  • تناول الأكلات التي تنشط عملية نمو الشعر وتحافظ على فروة الرأس.
  • الشوفان أيضًا من العناصر الغذائية التي تكثف من نمو الشعر، نظرًا لاحتوائه على نسبة من الدهون المفيدة التي يحتاجها الشعر للتغذية.
  • التقليل من الكافيين واستبدالها بالعصائر الفريش.
  • تناول حبوب العدس والأكلات الغنية بالبروتين واللحم الخالي من الدهون، وعدم الإكثار من الملح أو السكر والأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض.
  • عدم غسل الشعر بشكل يومى وإرهاقه بالمواد الكيميائية، يكفي ذلك مرتين بالأسبوع.
  • تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند لأنه عنصر أساسي في نمو الشعر.
  • تمشيط الشعر لمدة عشر دقائق يوميًا.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصةً بفصل الصيف، حيث إنها تُفقد الشعر لمعانه ورطوبته وتجعله جاف ومجعد.
  • العامل النفسي مهم لصحة الشعر وعليكِ البعد عن الضغط النفسي والأرق منعًا لتساقطه.
  • تجنب نظام الرجيم الدُهني.

اقرأ أيضًا: صور احدث قصات الشعر للبنات

كيفية زيادة كثافة الشعر

قد لا تُبدي قصات تكثف الشعر الخفيف القصير المظهر المُستهدف من المرأة وتُصبح في حالة من الذعر، لذا فكان من الأفضل وفقًا لنصائح الأطباء أن يتم اِتباع النصائح التي تزيد من كثافتهُ بشكل صحيح، وهي التي تشكلت على النحو التالي:

  • يعمل خل التفاح على موازنة درجة الحموضة لفروة الرأس، كما يقدم الفيتامينات التي تساعده على نمو الشعر وزيادة كثافته، والتخلص من خلايا الجلد الميت التي تمنع نمو الشعر، وذلك من خلال مزجُه مع الماء ثم وضعُه على الشعر عشر دقائق، ثم شطف الشعر بالشامبو.
  • يحتوي البصل الأحمر على نسبة عالية من الكبريت والذي بدوره ينشط الدورة الدموية وتوسيع مسامات بُصيلات الشعر ويحفز إنتاج الكولاجين بالشعر، ويمكن استخدامه من خلال فرد العصير على فروة الرأس ويترك لمدة ربع ساعة ويتم غسلة بالشامبو.
  • يعتبر الجيلاتين من البروتينات التي تساعد على نمو الشعر وتكثفه، يُفضل ن أن أن يُخلط مع الشامبو أثناء الاستحمام.
  • غسل الشعر يوميًا قد يكون عامل كبير على تقصفه وتساقطه، لذا يجب المحافظة على الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر وغسله من مرتين لثلاث مرات بالأسبوع.
  • يجب استخدام المنتجات الطبيعية والبعد عن المنتجات الرخيصة التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة بخصلة الشعر وقد تتسبب في جفافه.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر

بعد أن عرضنا أبرز قصات تكثف الشعر الخفيف القصير، يجدر بنا ذكر أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر، حيث على الرغم من وجود الكثير من منتجات العناية بالشعر ولكنها تسبب آثار جانبية سيئة تضر بالشعر نتيجة احتوائها على مواد كيميائية، لذا إليكِ بعض الوصفات الطبيعية الآمنة والمؤثرة على قوة ولمعان الشعر فيما يلي:

1- زيت جوز الهند

يُعد من أقوى العلاجات المنزلية التي تُفيد الشعر وتجعلهُ أكثر نعومه وتعزز من كثافته، فقط يتم إحضار مقدار من زيت جوز الهند ثم تسخينه على نار هادئة وتركه ليبرد، وبعد أن يصبح بارد تمامًا دلكيه على فروة الرأس بحركة دائرية هادئة ثم قومي بتنظيفه بمنشفة قطنية دافئة واتركيه على شعرك لمدة ثلاثون دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو، كرري تلك الطريقة مرتين بالأسبوع.

2- وصفة العرق سوس

قد تم استخدام العرق سوس منذ قديم الأزل لأنه معالج قوي لفروة الرأس المتهيجة حيث يساعد على فتح المسام المغلقة لفروة الرأس، ويمكن خلطُه مع الحليب وإضافة القليل من الزعفران وخلط المكون حتي يصبح عجينة ويتم دهنه على الشعر ليلًا ثم شطف الشعر فى الصباح، وسوف تجدين نتيجة ملحوظة وسريعة.

اقرأ أيضًا: أجمل قصات الشعر الطويل

3- بذور الكتان

من أهم ما يُميز بذور الكتان هو احتوائها على الأوميجا 3 والبروتين مما يجعلها عنصر فعال فى تقوية بُصيلة الشعر، قومي بإحضار ربع كوب من بذور الكتان واخلطيه بكوب من الماء مع إضافة أي زيت عطري، واتركي بذور الكتان بالماء نحو 18 ساعة، ثم يتم غليها وحين يتكون سائل هلامي، ابعدي الخليط عن النار واتركيه ليبرد ثم وزعيه على شعرك، وسوف تحصلين على نتائج مبهرة.

يحلم الكثير بامتلاك شعر قوي وناعم ويتجهون بشكل أكبر إلى القصات التي تُمكنهم من الحصول على هذا المظهر، على الرغم من إمكانية فعل ذلك بالروتين الصحي للشعر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.