ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها

ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها هل أفعل ذلك لكي أعفه؟ تواجه هذه المشكلة الكثير من الزوجات لا سيما أن بعض الأزواج يعتقدون أنه في الزواج كل شيء مباح طالما أن ما يطلبون ليس من المحرمات ولكن الدين الإسلامي حرص على توضيح حدود العلاقة بين الزوجين ومن خلال موقع زيادة نتعرف على أبرز التفاصيل.

ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها

تتعرض بعض النساء إلى مثل هذه المواقف في علاقتها بزوجها حيث تلاحظ ميول زوجها إلى فعل أمور وطلب أمور خارجة عن المألوف مما يشعرها بالخوف والخجل ولكن من المهم التفريق بين كون تلك الأمور محرمة أو تشعرك بالخجل أو عدم رغبتك في فعل ما يطلبه.

تحكي إحدى السيدات وتقول ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها في إحدى الأسئلة على منتدى خاص بالسيدات وقالت صديقتنا أن تقوم السيدات أصحاب الخبرات السابقة بنصحها بكيفية التصرف وتخبرنا النساء أصحاب التجارب السابقة بتجربتها وكيف عالجتها.

طريقة التعامل مع زوج يطلب أشياء غريبة

من بين التعليقات على منشور ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها، كان هناك تعليق لإحدى النساء تنصح صديقتنا وتقول لها من المهم عزيزتي إن كنتي لا تحبي ما يفعله زوجك والطريقة التي يعاملك بها أن تتخذي معه بعض الخطوات حفاظًا على استقرار العلاقة وكيلا يتفاقم الأمر.

1- التحدث معه بعقلانية

عندما تجدين أن الزوج بدأ يطلب أشياء منك لا تروقك ولا يمكنك فعلها فإن أولى الخطوات لحل تلك المشكلة هي التواصل معه والحديث معه وشرح وجهة نظرك تجاه الأمر ويجب أن يكون النقاش هادئ بينكم للمحافظة على التواصل بينكم وعدم الانحراف إلى الشجار والمشاكل للتوصل إلى حل يرضي الطرفين.

2- اختيار الوقت المناسب

عندما تقررين التحدث مع زوجك ورفض الأشياء التي لا تعجبك وتحاولى توضيح الأمر له من المهم جدًا أختيار الوقت المناسب عندما يكون كلاكما في مزاج جيد فهذا يسهل من النقاش والتفاهم بشكل جيد ويساعد على الحصول على حل اسرع لتلك المشكلة.

3- الاهتمام به وجعل اهتماماته من أولوياتك

عندما تجدين نفسك لا تستطيعين رفض الأشياء التي يطلبها زوجك فمن الممكن إيجاد طريقة أخرى وهي الأهتمام به وبل الأشياء التي يحبها الأخرى ومحاولة تعويضه بأشياء أخرى حتى يبتعد عن طلب تلك الأشياء التي لا تحبينها وتستحي أن تسويها.

4- الرفض بشكل مناسب

إذا كنتِ لا تستطيعىن فعل تلك الأشياء فبإمكانك الرفض بشكل مبدئي من خلال الامتناع الهادئ دون عصبية أو أي رد فعل قد يساعد في افتعال مشاكل بين الزوجين ولكن في حال كان زوجك مصر على ذلك فيجب الرفض بشكل قاطع وحاسم مع إرفاق ردك بالسبب الذي يجعلك ترفضين ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا: كيف تتعاملين مع زوجك وفن التعامل معه

طرق التعامل مع زيادة الرغبة عند الزوج

تقول إحدى السيدات في في المنتدى في تعليقها على منشور ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها أن زوجها يعني من مشكلة زيادة الرغبة وهذا يشعرها بعدم الأرتياح والخجل وقد قرأت حول هذا الأمر ولاحظت بعض الأمور التي تخفى على الكثيرين.

يرى أن متوسط العلاقات الزوجية في فترة الشباب تكون ما لا يقل عن 3 مرات أسبوعيًا ولذلك فرفض الزوجة لأكثر من أسبوع يعني هذا أن لديها مشكلة وأغلب النساء في الشرق الأوسط تكون المشكلة لديهم نفسية وليست عضوية بسبب التربية وضغوطات الحياة والأطفال.

ربما يكون نفور الزوجة من العلاقات بسبب سلوكيات منفرة من الزوج تسبب المشكلة ولا تستطيع مواجهته بالأمر، وإذا كانت المرأة ترى إضطراب معين في سلوكيات زوجها أو نوع من الإدمان فيجب العلم.

  • أن الأمر ليس صعبًا وهو عبارة عن مرض يصيب النساء والرجال على حدًا سواء بسبب المشاكل والضغوطات التي يتعرض لها الشخص أثناء فترة الطفولة.
  • يجب البداية مع مصارحته بمشاعرك تجاه هذا الأمر ولا يكون أسلوبك في الحديث هجوميًا أو لائمًا.
  • من المهم اللجوء إلى أحد المتخصصين لمعرفة الطريقة الأنسب لعلاج الزوج ومواجهته بالأمر ولا تتقبلين الأعذار غير المنطقية.
  • يمكن أن يكون هذا المرض في الرجال ناتج عن مرض عضوي في عدم توازن الناقلات العصبية فقد يكون السلوك الذي يتصرف به ليس إلا سلوك لا إرادي فيجب عدم الحكم عليه ومساعدته في العلاج
  • يمكن أن يتسبب في ذلك بعض الادوية المعينة المستخدمة في علاج مرض باركنسون وتسبب في حدوث سلوك جنسي قهري.
  • الظروف الصحية قد تؤثر على الرجل فيمكن أن تسبب تلك المشكلة أمراض مثل الصرع أو الخرف التي تؤدي إلى تضرر أجزاء من الدماغ مما يؤثر على السلوك الجنسي للشخص.
  • اضطراب ثنائي القطب ويكون المريض النفسي في تلك الحالة النفسية القابلة للعلاج متغير المزاج بدرجة كبيرة ويتغير من أعلى مستويات الهوس إلى أدنى مستويات الاكتئاب.
  • يمكن أن يكون فرط الرغبة الجنسية من أعراض مرحلة الهوس ولكن مع العلاج سوف تختفي تلك المشكلة وهذه كانت نصائح في ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها.

المحرمات في العلاقة الزوجية

تحكي أمرأة أخرى في التعليقات على منشور ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها تجربتها لكي تستفيد النساء الأخرى بتلك التجربة وتقول زوجي كان يطلب مني أشياء لا أستطيع القيام بها وفي الوقت نفسه كنت أشعر أن تلك الأشياء يشوبها شيء من المحرمات لذلك قرأت عما هي الأشياء المحرمة في الدين ووجدت أن.

لكي يتم تحقيق الهدف من الزواج والأسرة فإنه من المهم تحديد خطوط العلاقة بين الزوجين بحيث يتماشى ذلك مع الأهداف التي حددها الإسلام للأسرة وأيضُا لكي تضمن تلك الحدود سلامة الزوجين والعلاقة الزوجية والأسرة من كل الجهات

سمح الدين الأسلامي للزوجين بفعل الكثير من الأمور بينما حرص على ضمن حدود الشريعة أي ما لا يتجاوز الاستمتاع حقوق المعاشرة بالمعروف أو ما لم يفعل محرمًا من المحرمات أو يتسبب في ترك فرض أو واجب لله والأشياء الممنوعة تتمثل في:

  • لا يجوز حدوث الجماع بين الزوجين أثناء فترة الحيض لأن ذلك سوف يتسبب في أذى للزوجة فقد قال عز وجل ” وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ “ [البقرة: 222].
  • لا يجوز للزوجين أو غيرهم في حال الإحرام أن يقوموا بالعلاقات الزوجية فيقول عز وجل “الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ [البقرة:197]
  • يجب أن تكون العلاقات الزوجية في إطار سلامة كلا الطرفين فلا يجب أن تتسبب تلك العلاقة بالأذى لحد الطرفين وإذا كان هناك تلذذ ببضعة أمور غير مؤذية فيجب ان تكون بموافقة الطرف الآخر ولا يجب فرضها عليه.
  • يجوز لهما الإستعانة بأعضاء البدن في إثارة الطرف الآخر جنسياً و إفراغ شهوته ، لكن لا تجوز الاستعانة بأجسام خارجية بإدخالها في الفرج أو الدبر.
  • لا يمكن لأي منهم بلع السائل المنوي لكونها مادة نجسة.
  • لا يمكن للزوج إكراه زوجته على الجماع ولا يمكنه فرض الأمر عليها إن كانت مريضة أو كانت العلاقة الزوجية تسبب لها أي أنواع من الضرر.
  • لا يمكن للزوج الطلب من زوجته مجامعتها في الدبر ويجب أن ترفض بشكل حاسم لأن ذلك من المحرمات وأحكامه.

اقرأ أيضًا: حكم عدم الاغتسال بعد العلاقة الزوجية

حكم الجماع في الدبر

خصص الله عز وجل مسار خاص للعلاقة الزوجية يتوافر فيه كل الصفات المناسبة لحصول الزوجين على المتعة وجعل عز وجل أحكام للاتصال الجنسي كما سن آداب العلاقات الزوجية وإذا التزم الأزواج بتلك السنن فهذا يضمن سلامة كلا الزوجين ويتم اجتناب سلبيات وأضرار العلاقات الخاطئة.

هناك فرق بين جماع الزوجين في الدبر واللواط حيث أن قوم لوط يمارس الفاحشة مع رجال آخرين وهو نوع من الاتصال الجنسي الخاطئ فلا يجوز الاتصال بين رجل ورجل آخر كما لا يجوز الأتصال بين امرأة وأخرى

أن قوم لوط كانوا يعارضون الفترة التي خلقهم الله بها فيقول عز وجل “وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ “.

وفي الآية التي قال سبحانه وتعالى” وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ” [البقرة: 222]
قال المفسر الكبير العلامة الطبرسي في تفسير، فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ” معناه من حيث أمركم الله تجنّبه في حال الحيض وقد قال الفراء لو أراد الله قول الفرج لقال في حيث فلما من حيث علمنا أنه أراد من الجهة التي أمركم الله بها.

ويستدل على ذلك أيَضًا قوله عز وجل ” قَالَ يَا قَوْمِ هَٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ” وقد عرض عليهم بناته وهو يعلم كيف يفعلون ذلك.

اقرأ أيضًا: أسباب تحريم النكاح من الدبر

أهمية العلاقة الزوجية في الدين الإسلامي

حرص الدين الإسلامي على تأسيس حدود العلاقات بين الزوجين من خلال تأسيس حصنًا منيعًا يحمي الزوجين من الانحرافات والفساد الأخلاقي وأن ينعم بيته بالحياة الهادئة السعيدة، لهذا السبب وضع الله سبحانه وتعالى القوانين وسن السنن القويمة الكفيلة بإسعاد الزوجين والحفاظ على حق كلًا منهم والحرص على حفظ المنزل.

قد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على حدود العفة وحسن الخلق بين الزوجين حين قال أنَّ نَاسًا مِن أَصْحَابِ النَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ قالوا للنَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: يا رَسولَ اللهِ، ذَهَبَ أَهْلُ الدُّثُورِ بالأُجُورِ؛ يُصَلُّونَ كما نُصَلِّي، وَيَصُومُونَ كما نَصُومُ، وَيَتَصَدَّقُونَ بفُضُولِ أَمْوَالِهِمْ، قالَ: أَوَليسَ قدْ جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ ما تَصَّدَّقُونَ؟ إنَّ بكُلِّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةً، وَكُلِّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةً، وَكُلِّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةً، وَكُلِّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةً، وَأَمْرٌ بالمَعروفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عن مُنْكَرٍ صَدَقَةٌ، وفي بُضْعِ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، قالوا: يا رَسولَ اللهِ، أَيَأتي أَحَدُنَا شَهْوَتَهُ وَيَكونُ له فِيهَا أَجْرٌ؟ قالَ: أَرَأَيْتُمْ لو وَضَعَهَا في حَرَامٍ، أَكانَ عليه فِيهَا وِزْرٌ؟ فَكَذلكَ إذَا وَضَعَهَا في الحَلَالِ كانَ له أَجْرٌ” صحيح رواه أبو الذر الغفاري”.

ساعدوني زوجي يطلب مني أشياء استحي أسويها من الأسئلة التي تخجل بعض النساء السؤال عنها رغم وجود لها أسباب وحلول في الجانب العلمي والديني على حد سواء.