أعشاب تساعد على إنجاب الذكور

أعشاب تساعد على إنجاب الذكور قبل الحمل، ربما يرجع سبب بحث النساء عن الأعشاب التي تزيد من احتمالية ولادة الذكر هو اعتقاد بعضهم أن الجنين يمكن أن يتغير نوعه خلال أشهر الحمل، ويجب علينا هنا توضيح هذه المسألة من خلال موقع زيادة.

أعشاب تساعد على إنجاب الذكور

غنيٌ عن الذكر أن نوع الجنين يتحدد مع تخصيب البويضة للمرة الأولى، والذي يتحدد حسب الكروموسومات التي يتضمنها الحيوان المنوي، مع بعض التفضيلات الانتقائية من جانب البويضة، وهنا تصير عملية ظهور نوع الجنين أمام السونار مسألة وقت.

بدلًا من البحث عن أعشاب تساعد على إنجاب الذكور يمكننا عرض مجموعة من الأعشاب والوصفات التي تحفظ الخصوبة بشكل عام، وبعض الوصفات الصحية المفيدة لصحة الحامل، أما تحديد نوع الجنين فمتروك لجينات الذكر التي تحتوي نوع محدد من الكروموسومات.

1- عشبة الماكا لزيادة الخصوبة

يرجع أصل العشبة إلى جبال الإنديز في البيرو وتتوفر في الأسواق بصورة مكمل عشبي، وهي من المركبات الطبيعية التي استعملت لزيادة الخصوبة عن النساء والرجال على السواء.

يضاف مسحوق الماكا إلى الأطعمة والمشروبات المختلفة ويعمل كمكمل غذائي يحسن من الرغبة عن النساء وهو مستعمل أيضًا لزيادة عدد الحيوانات المنوية عن الذكور، وهو مناسب لتخفيف أعراض سن اليأس عند النساء.

2- عكبر النحل لتنشيط المبايض

هذه العشبة هي عبارة عن صمغ النحل الذي يستعمل لعلاج الجروح والتقرحات، ويقال إن المصريين القدماء استعملوه لحفظ المومياوات، وحسب دراسة منشورة في 2003 فإن لعكبر النحل قدرة على زيادة فرصة الحمل بنسبة 40% عند النساء الذين يعانون العقم.

يتخصص عكر النحل بعلاج العقم الناتج عن بطانة الرحم المنتبذة والحمل خارج الرحم، حيث تمتلك عكبر النحل دورًا في تحسين فعالية بطانة الرحم وتحسين دورها في الحفاظ على الحمل.

3- عشبة كف مريم للإنجاب

تأتي العشبة على شكل مكملات عشبية تساهم في تحسين صحة المرأة بشكل عام وعلاج مشاكل مثل سن اليأس وأعراضه، متلازمة ما قبل الحيض، وبالطبع ترفع من معدل الخصوبة.

تساعد العشبة على زيادة فرصة الحمل نظرًا لما تحتويه من عناصر تعمل على ضبط مستوى هرمون البرولاكتين الذي يتسبب في صعوبة الحمل لدى بعض المستويات.

حسب الدراسة التي استهدفت 40 سيدة يعانين من تضخم نسبة البرولاكتين في الدم، فإن عشبة كف مريم أعطت نفس مفعول الأدوية المتخصصة، حيث أعطت العشبة لنصف عدد المشاركات فيما داومت المجموعة الأخرى على تناول أدوية مخصصة لخفض مستويات البرولاكتين.

أجريت هذه الدراسة بجامعة باسكنت التركية عام 2004، ولاحظت نفس مستويات التحسن على الفريقين وهذا ما يثبت أن عشبة كف مريم أحد أعشاب تساعد على إنجاب الذكور وتحسين الخصوبة.

أخيرًا، فإن من فوائد عشبة كف مريم ضبطها لمعدلات الدورة الدموية والهرمونات في جسم المرأة؛ مما يؤدي إلى تنشيط المبايض ورفع فرص الحمل.

4- زيت زهرة الربيع المسائية للخصوبة

تأتي زهرة الربيع في صورة مكملات عشبية لعدة حالات صحية، وتستعمل عادةً لأغراض مثل علاج الأعراض الجلدية، تحسين صحة القلب، تخفيف أعراض ما قبل الحيض.

زهرة الربيع من الأعشاب التي تسهم في إفراز مخاط عنق الرحم، وهذا مناسب في حالة وجود خلل أو اضطراب في سيولة الحيوانات المنوية عند الرجل، حيث إن الإفراز يعالج مشكلة السيولة ويحافظ على الحيوانات المنوية مما يزيد من فرصة الإخصاب.

5- احتياطات تناول الأعشاب

يجب الرجوع دائمًا للطبيب قبل الإقدام على تناول أي نوع من الأعشاب التي تنشط المبايض وترفع خصوبة الرحم، خاصةً إذا كانت في شكل مواد عشبية غير آمنة وغير حاصلة على موافقة المؤسسات الدوائية.

يجب أيضًا التحقق عند تناول أعشاب تساعد على إنجاب الذكور من التداخلات الدوائية للعنصر العشبي مع باقي الأدوية التي تتناولها المرأة، وبشكل عام عند شراء مواد دوائية تحتوي على هذه الأعشاب فيجب شرائها من أماكن موثوقة وقراءة النشرة جيدًا.

اقرأ أيضًا: النظام الغذائي لانجاب الذكور

فواكه تساعد على زيادة فرصة الحمل

تحتوي الفواكه بشكل عام على مضادات أكسدة وألياف طبيعية تجعلها بذات الأهمية للمرأة التي تبحث عن أعشاب تساعد على إنجاب الذكور وزيادة فرصة الحمل، وفيما يلي نطلعكم على أهم هذه الأنواع.

  • التوت البري: يحمي التوت الأنسجة بشكل خاصة لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا، يشمل ذلك مختلف أنواع التوت وتوت العليق، والتي تساهم في حفظ الحيوانات المنوية.
  • الطماطم: تتميز الطماطم عن غيرها من الفواكه والخضروات بأنها أحد المصادر الرئيسية لعنصر الليكوبين المضاد للتأكسد، وهو مناسب أيضًا لزيادة الخصوبة عند الرجال.
  • البرتقال والجريب فروت: تحتوي الحمضيات كذلك على مواد غذائية مثل حمض الفوليك الذي يحفز البويضات لرفع نسبة قبولها للحمل.
  • الأفوكادو: له قيمة غذائية مرتفعة لمختلف العناصر كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية، فهو يحتوي على حمضيات مثل الفوليك، وفيتامين ك، كما أن الألياف الغذائية التي يحتوي عليها هي من الألياف الذائبة التي تسهم في التخلص من مستويات الهرمونات الزائدة.

اقرأ أيضًا: الاشياء التي تساعد على انجاب الذكور

طرق طبيعية تساعد على الإنجاب

توجد أطعمة وعناصر غذائية يجب على المرأة الحامل المواظبة على تناولها وعدم الانتقاص من قدرها على تشكيل خصوبتها، وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب على المرأة التركيز عليها بصورة عامة.

1- الإفطار الصحي

الحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الإفطار الصحي صباحًا يساعد في منع الاختلالات الهرمونية التي تنشأ بسبب تكيس المبايض، ويشير الخبراء إلى أهمية زيادة حجم وجبة الإفطار بالمقارنة بباقي الوجبات.

2- الألياف الغذائية

يفضل تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي أليافًا مثل الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى الحبوب مثل الشوفان والنشويات كاملة القمح، وهذا لدور الألياف في ضبط معدلات الهرمونات وعملها على خفض الهرمونات الزائدة.

على الجانب الآخر فالنشويات التي تحتوي على كربوهيدرات مثل القمح والمكرونة غير كاملة القمح تؤدي إلى تكيس المبايض على المدى البعيد.

3- مضادات التأكسد

العناصر الطبيعية المضادة للتأكسد موجودة في الخضراوات والفواكه بشكل عام، ولأنواع معروفة من الشوكولاتة والمكسرات، وهي تحمي الأنسجة من الضرر وتمنح البويضات صحة أفضل وحيوانات منوية أكثر خصوبة.

4- الدهون الصحية

توجد دهون صحية متوفرة في لحوم مثل السالمون، ونباتات مثل المكسرات والأفوكادو، والتي تحسن صحة الجسم بشكل عام، وذلك خلافًا للدهون المتحولة مثل الموجودة في اللحوم المقلية، والفشار، والمخبوزات.

اقرأ أيضًا: أكلات للرجل لإنجاب الذكور

5- النظام الصحي

ممارسة الرياضة تحافظ على معدل الهرمونات داخل الجسم وتنظم مستويات ضغط الدم، كما أن الوزن الصحي والتخلص من نسب السمنة المضرة يؤدي إلى المرور بدورة شهرية سهلة وعملية تبويض أكثر فاعلية.

عند البحث عن أعشاب تساعد على إنجاب الذكور نجد أنه لا توجد بالفعل أصناف من الأعشاب تلعب دورًا في تحديد نوع الجنين، وبدلًا من ذلك يجب البحث عن الأطعمة والأعشاب التي تزيد من فرصة الحمل بشكل عام.