ترتيب الأبراج حسب الأشهر

ترتيب الأبراج حسب الأشهر فلكل برج من الأبراج له إيجابيات وسلبيات، حيث يختلف كل برج عن الأخر تبعا لاختلاف كل شهر فكل برج له شخصية وصفات محددة تميزه عن غيره من الأبراج ففي هذا المقال سوف نوضح ترتيب جميع الأبراج حسب الأشهر الميلادية لكل شهر، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج أنوثة بالترتيب

المحتويات

ترتيب الأبراج حسب الأشهر

برج الجدي: 22 ديسمبر/كانون الأول – 19 يناير/كانون الثاني

  • يحب العمل كثيرا، لديه روح لطيفة، لا يستطيع تكوين علاقات اجتماعية بسهوله، لديه صبر طويل، وكثيرا العقلانية.
  • لا يحب التطوير ويحب التمسك بالتقاليد أكثر من اللازم، وليس لديه الكثير من التفاؤل ومتشائم في كثير من الأوقات.

برج الدلو: 20 يناير/كانون الثاني – 18 فبراير/شباط

  • يتميز بالأصالة والمثالية وله روح ودودة، ويحب الابتكار والصدق ويحب المرح ويحاول تقديم الكثير من الأشياء لإرضاء الآخرين مما يجعل شخصيته أكثر جاذبية.
  • يحب العناد، ومشاكس جدا، ويتسم كثيرا بالذكاء عن أي برج، ويحب الاستقلال جيدا وأن يكون منعزل، وتصرفاته غير متوقعة للغاية.

برج الحوت: 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار

  • شديد الحس، وشديد العاطفية، ولا تهمه ماديات الحياة أبدا، وليس يحب الأنانية ولا يحب الذات، ويريد أن يشعر بأن الآخرين يريدون احتياجه.
  • لا يحب التحدث كثيرا بل غامض جدا وكتوم للأسرار.

الحمل: 21 مارس/آذار – 19 ابريل/نيسان

  • السرعة في البديهة، لديه ثقة عالية بالنفس، ومن الجانب العاطفي فلديهم اندفاع وحماس في الحب، ويتسمون بالشجاعة، ويريدون الاستقرار والتميز في الحب.
  • الأنانية وحب الذات، وميال غالبا إلى العدوانية، وسريع الغضب إلى حد ما، ويميل إلى التسلط، ويتميز بالقدرة والجرأة في الحديث لدرجة الفظاظة غالبا.

برج الثور: 20 ابريل/نيسان – 20 مايو/آيار

  • لديه روح من الإصرار والعزيمة، ويحب العلاقات طويلة المدى، وكثير من الناس يعتمدون عليه، ومحب للدرجة الأولي.
  • فضولي إلى حد ما، ولديه الكثير من الطمع ويحب الأنانية ولديه القليل من الجشع وأنه شخص غيور للغاية، وله ميزة سيئة للغاية وهي حب التملك ولا يحب الآخرين.

برج الجوزاء: 21 مايو/آيار – 20 يونيو/حزيران

  • المناقشة في الأمور الحياتية وصبور وذكي وموهوب واجتماعي.
  • طائش، ومتقلب المزاج جدا، وعصبي أحيانا، ومتوتر دائما ولديه المزيد من الفضول.

برج السرطان: 21 يونيو/حزيران – 22 يوليو/تموز

يتسم دائما بالخيال العلمي الواسع ويضع الأسرة في أول أولوياته وحساس وعاطفي كثيرا، ومن سلبياته، سريع الغضب والعنف، متقلب المزاج جدا، له العديد من الانتقادات اللاذعة.

برج الاسد: 23 يوليو/توز – 22 اغسطس/آب

له شخصية مبدعة كدا ويتسم بالكرم وواسع العقل ولديه الكثير من الدفء والتفاؤل.

برج العذراء: 23 اغسطس/آب – 22 سبتمبر/ايلول

يحب العمل كثيرا ويحب الاستقرار والانتظام في حياته الشخصية، وبعض الأشخاص يعتمدون عليه.

برج الميزان: 23 سبتمبر/أيلول – 23 اكتوبر/تشرين الأول

رومانسي وعاطفي جدا، ودبلوماسي الشخصية في التعامل وجذاب، يحب الانطواء وقلة التعامل مع الناس، والتردد.

برج العقرب: 24 اكتوبر/تشرين الأول – 21 نوفمبر/تشرين الثاني

لديه عزيمة كبيرة، لديه شخصية أكثر جاذبية، شخصية عاطفية ومن سلبياته، حب الذات والتملك، والغيرة، وغامض لا يتحدث كثيرا وشخص فضولي جدا.

برج القوس: 22 نوفمبر/تشرين الثاني – 21 ديسمبر/كانون الأول

  • لديه روح لطيفة ومرحة جدا، ولديه المزيد من الصدق والتفاؤل ومن سلبياته، عدم الاهتمام بالمسئولية، وميال كثيرا للانطواء وسطحي للغاية.

الصفات الشخصية حسب الأبراج

1- برج الحمل

الرجل في برج الحمل

يتميز الرجل بأنه قلب في عقل وعقل في قلب، وأنه شديد الأنانية، وعلى الرغم من أنه يهتم بالمظاهر والبذخ والتبذير فقد لا يهتم كثيرا للغناء الفاحش في مقابل اهتمامه للمراكز العالية وتوفير حياة مليئة بالضوضاء.

المرأة في برج الحمل

تتميز المرأة في برج الحمل بطبيعتها المستقلة التي تتيح لها الاعتماد على نفسها في كافة الأعمال المختلفة والواجبات اليومية، ومن أحسن الصفات التي تتميز بها هي الصدق والإخلاص والتفاؤل.

اقرأ أيضًا: معلومات عن برج الحمل

2- برج الثور

الرجل في برج الثور

يتميز بأنه رزين جدا وبطيء التفكير أحيانا، وقليل الحركة، ومن القليل جدا أن يقع في حب امرأة من أول نظرة، ولكن متي ثبت رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره، ويحب الأماكن الريفية والطبيعية ويحب المطالعة.

المرأة في برج الثور

  • إذا كانت هناك بعض الكلمات والشعور التي تمكنها وصف طبيعة امرأة برج الثور بهي القدرة والكفاءة، لأن قدرتها العجيبة تظهر وكأنها تماثل النجوم، ولديها الكثير من الصبر والاحتمال مما يجذب الانتباه.
  • ومن الهدوء والبرود ما يفتقد إليه العديد من الرجال، المرأة لا تهمها الشهادات والعلوم العليا، بقدر ما تهمها المعرفة ومدي قدرة الاطلاع، ولهذا نراها محتملة كل المبادئ الأساسية لكل مادة وتترك لغيرها التعقيدات.

3- برج الجوزاء

الرجل في برج الجوزاء

من أوضح وأشهر صفاته هي القلق وعدم الارتباط فيجب ألا تختفي عن عقل المرأة التي تنوي الارتباط به هذه الصفات، وتعرف أن الحب في نظره شيء والاهتمام بمزاجه الخاص بعد شيء آخر ولا يحب العزلة والوحدة والانفراد لفترات طويلة.

المرأة في برج الجوزاء

المرأة في هذا البرك لها الكثير من الوجوه والشخصيات العديدة والمختلفة، وأنها تحمل في شخصيتها أربعة أو خمس أشخاص آخرين ومنهم صاحبة الوفاء والصديقة العصبية والأم التي تحمل مسئولية سعادة أولادها.

4- برج السرطان

الرجل في برج السرطان

المولود في هذا البرج يكون صاحب تخيلات خصبة وكثيرة، ويكون شخص عاطفي ورومانسي وحنون كثيرا، وهو يضعف أمام انجذاب الآخرين له، ولديه عاطفة فيها العديد من التضحية والطفولية.

المرأة في برج السرطان

إن حزن المرأة المولودة في هذا البرج يحضر ويغيب بدون أي سبب وضحكها أحيانا يغلب على. مشاعرها، وحريصة جدا على الاحتفاظ بأشيائها الصغيرة التي لا فائدة لها وفكرها يدور أحيانا حول المال.

تصنيف الأبراج

يتم تقسيم الأبراج إلى أبراج عديدة ومختلفة ومنها الأبراج النارية، والأبراج الهوائية، والأبراج المائية، والأبراج الترابية وسوف نتعرف على مميزات وعيوب كل نوع من الأبراج وما يحمله كل برج من الأبراج.

1- الأبراج النارية

تحتوي الأبراج النارية على ثلاثة أبراج وهما الحمل، الأسد، القوس، حيث يتميز الأشخاص الناريون بالمثالية والروح المرحة، فهم يكونوا فنانين وخلاقين، ويريدون غالبا إتقان الأشياء جيدا لكي يعطوا لأنفسهم أهمية شديدة.

كما يتميزون أيضا بأنهم أشخاص محبون من الناس ولهم شعبية كبيرة جدا بينهم، ولكنهم سريعو الغضب، ولكن يهدئون في الحال، ولهم رغبات كثيرة تقتصر على ما له علاقة بالنار والشمس والطبخ والسباحة، والمخيمات.

2- الأبراج الترابية

وهما الثور، والعذراء، والجدي وهم أشخاص عمليون كثيرا، يسعون إلى الأفكار الجديدة دائما، ولديهم الكثير من الصبر والثقة ولكنهم بطيئون، ويتعلمون من أول مرة التي يتم اختباراتهم فيها.

كما أنهم يستحقون كل الثقة والصبر ولهم العديد من المميزات ومنها الشهامة والعمل الشاق، والمثابرة، والاستقامة، ويريدون المهن العملية مثل التجارة، أو أي شيء يخص الأرض مثل الزراعة والحصاد، والحراثة.

3- الأبراج الهوائية

الجوزاء، والميزان، والدلو وهم أشخاص مرتبطون ببعضهم البعض في القضايا العقلية والذهنية، وهم دائما عادلون معتدلون، ولا يظهرون أكثر تحمسا للأمور ودائما هادئون ولديهم روح لطيفة ولا يتهورون.

وغالبا يكونوا بطيئون ولكنهم ينظرون إلى الأمور نظرة كبيرة منتظمة ويريدون تحقيق الأشياء في أوقاتها، وأحيانا ينجحون في الأعمال الذهنية، كما أنهم يظهرون بارعين في الميدان الوظيفي وتقتصر رغباتهم في قراءة الكتب والروايات.

4- الأبراج المائية

وهم السرطان، والعقرب، والحوت، وهم أشخاص لديهم حس عاطفي كبير ورومانسيون جدا، فالإحساس لديهم هو الذي يحركهم ويسيطر على تصرفاتهم، ولديهم عاطفة قوية ومتينة ويفضلون الحياة العائلية ويميلون إلى الأنانية وحب الذات.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج قسوة من الرجال

وفي هذا المقال تحدثنا بطريقة سهلة عن ترتيب الأبراج حسب شهر الميلاد وتحدثنا عن أنواع الأبراج الأربعة، وتحدثنا أيضا عن تصنيف الأبراج عند المرأة والرجل، وأتمني قد يكون نال الكثير من إعجابكم ونستفد به في حياتنا اليومية.