كيف اغير من شكلي

كيف اغير من شكلي؟ وما الطرق التي ستناسبني؟ أحد الأسئلة التي دائمًا ما تُثير فضول الفتيات، وهو ما يفسر قيامهن بالتسوق بشكل مستمر؛ بحثًا عن الأزياء العصرية والإكسسوار الجذابة، والتي هي بمثابة وسيلة مساعدة للتغيير من المظهر الخارجي للفتاة وجعلها تبدو أنيقة، ومن خلال الجولة التي سيصحبكِ بها موقع زيادة سيمكنكِ التعرف على الإجابة الوافية لسؤال كيف اغير من شكلي.

كيف اغير من شكلي؟

كيف اغير من شكلي

في بعض الأحيان نشعر بالملل والرغبة المُلحة في إخراج أنفسنا من الحالة التي تسيطر علينا، ومن ثم فنلجأ إلى التغير الجذري لمظهرنا الخارجي، وعليه فإنه عادةً ما يحتاج المرء إلى التغيير في حياته والابتعاد عن الروتين من حين لآخر؛ لإضفاء بعض البهجة والحيوية.

التجدد والتغيير لا يتطلب منا جهدًا كبيرًا، فقط يتطلب منا القليل من الإرادة للبحث عن الوسائل التي بإمكانها أن تجعلكِ تبدين بمظهر مختلف وأنيق، فهناك الكثير من الطرق التي تساعدنا على ذلك، ومنها ما سنقوم بعرضه لك في السطور المقبلة.

تغير اتجاه شعرك

إن كنتِ قد تعودي على فرق منتصف الشعر، فقومي بتغيير اتجاهه ليكون على إحدى الجانبين، حيث سيمنحك هذا مظهر مختلف تمامًا والعكس صحيح، حيث توجد بعض التفاصيل البسيطة التي يمكنك تعديلها للحصول على مظهر مختلف وغير مألوف.

اختيار رسمة عين جديدة

يمكن الاعتماد على وضع بعض مساحيق التجميل، وأحد تلك المستحضرات تعرف باسم الايلاينر، حيث يمكنكِ اختيار بعض رسومات العيون بما يتناسب مع شكل عيناكِ، حيث إنه توجد رسومات تتوافق مع العيون الواسعة وأخرى تتناسب مع العيون الضيقة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل قناع للوجه من الصيدلية وماسكات الوجه وأفضل ماركات ماسكات الوجه

وضع الماسكارا لتكثيف الرموش  

تقوم الماسكرا بتحديد العين؛ وتطويل الرموش وتكثيفها؛ مما يساعد على تحديد ملامح وجهكِ بشكل كبير، فلا داعي لاستخدامك الماسكرا الخفيفة بعد الآن، فقط قومي بتجربة الماسكرا الكثيفة لتعطيكِ إشراقة وجاذبية أكثر.

اختيار لون أحمر شفاه جريء

عادةً ما تعتمد أغلب الفتيات على استخدام أحمر الشفاه باللون الوردي الهادئ كروتين يومي، ولكن للتغيير في المظهر وإضفاء بعض الجاذبية قومي بتجربة لون يكون أكثر جراءة، مثل: اللون الأحمر الناري أو الأحمر الداكن؛ ليعطي لوجهكِ مظهرًا مثيرًا يختلف عن مظهركِ المعتاد في الأيام السابقة.

استخدام البرونزر

يزيد البرونزر من إشراقة الوجه ويعطيه غموض وجاذبية لا مثل لها، حيث يمكنك اللجوء إليه إن كنتِ تريدين الحصول على مظهر مختلف وجرئ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يختص بإضفاء بعض اللمعان على المنطقة التي يوضع بها، فيمكن وضعه على الوجنتين بشكل بسيط أو على عظمة الحاجبين.

تغيير مظهر الشعر المعتادة

سواء كان شعرك دائمًا كيرلي ومموج أو مستقيم طول الوقت، قومي بعكسه للطريقة الأخرى، فالشعر هو زينة المرأة ومن ثم فيمكنكِ الاعتماد عليه في تغيير مظهركِ.

كما يمكن تغير لون الشعر عن اللون المعتاد، أو الحصول على قصة جديدة، وفي حالة أنكِ تودين الحصول على مظهر جديد وشكل غير معتاد، فقط قومي بتغير تسريحتك اليومية بشكل متكرر.

تحديد ملامح الوجه باستخدام الكونتور

الغرض الرئيسي من استخدام الكونتور هو إخفاء عيوب الوجه وتحديد ملامحة، بجانب أنه يغير ملامح الوجه بشكل ملحوظ، فلكثير من شخصيات الأفلام تعتمد على الكونتور لتغير ملامحها؛ لذلك يمكن للفتاة أن تلجأ إليه كحل فعال وسريع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تسريحات للشعر القصير الخشن للبنات والشباب موضة 2022

تكثيف الحاجبين بشكل ملائم

أنتشر بشكل كبير في الفترة السابقة المظهر الذي تعتمد فيه الفتيات على تكثيف الحاجبين، فأصبحت الحواجب الكثيفة هي موضة العصر، ويمكنكِ فعل ذلك وتكثيفها عن طريق البودرة أو مُكثف الحواجب “الجيل”، ولكن عليكِ أن تنتبهي للمظهر الذي يتلاءم مع طبيعة وجهك، ولا تقومي بتكثيفها بشكل مُبالغ فيه فتبدو مُلفتة للأنظار وغير طبيعية.

بالإضافة إلى أن الحاجبين يلعبان دورًا مهمًا في تغير شكل المرأة، ويختلف شكل الوجه بتغيير رسمتهم، ويوجد ثلاث طرق يمكنكِ من خلالهم تغيير شكل الحاجبين.

  • اجعلي الشعر ينبت بأكمله ثم تقومي بتغيير رسمتهم.
  • يمكنكِ رسم الحاجبين من خلال قلم الحواجب لتملئي الفراغات بين الشعيرات.
  • قومي بزراعة بعض الشعر في منطقة الحاجبين، وهذا الأمر من الممكن أن يكون مكلفًا في بعض الحالات.

التمارين الرياضية

تمنحكِ ممارسة التمارين الرياضية أمرين مهمين، هما خسارة الوزن وهو أمر كفيل أن يجعل شكل قوامكِ رشيقً، إلى جانب أنه يمكن أن يجعلكِ تحصلين على بطن مشدودة.

أما العامل الثاني فهو يتمثل في التغيير من حالتك النفسية، ومن ثم جعلها تتحسن، حيث ستظهر نتائج ذلك بشكل على بشرتك؛ مما يجعلها صحية، وتبدو أكثر إشراقة.

الإكسسوار والملابس

قومي بتغير موديلات ملابسك بين الحين والآخر، ومن ثم فستحتاجين إلى التسوق بشكل متكرر للحصول على ملابس جديدة حتى تُغيير من مظهرك، كما يجب التنويع بين الموديلات واختيار ما يتناسب مع شخصيتك والمظهر الذي تودين الظهور به.

قوم بترك السحر الخاص بالسترات والقمصان المبهجة الألوان يعمل على تغيير مظهرك، حيث توجد العديد من الموديلات الجذابة والتي لا تحتاج إلى إنفاق ميزانية مرتفعة، ومن ثم فيمكنكِ الاعتماد عليها في الحصول على مظهر جذاب بأقل مجهود.

كما أن استخدام الإكسسوار والمجوهرات أمر هام جدًا للحصول على مظهر جديد وأنيق، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي تجنب استخدام العديد من الإكسسوار حيث إن المبالغة في ارتدائها أمر غير محبب.

كما أنه عليكِ اختيار الأحذية المناسبة أو الملائمة لمظهرك الجديد الذي ترغبين به، ومن ثم فإن الخيارات المتاحة أمامك تتنوع بين الأحذية الرياضية العملية وأحذية الكعب العالي الأنيقة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط بالصور

المسكات التجميلية للبشرة

قومي باستخدام بعض المسكات التجميلية للاعتناء ببشرتك، حتى تبقي في ريعان شبابها أي أول شبابك مهما مر عليكِ الزمن، ولا تقومي بتعريض بشرتك لأشعة الشمس المؤذية لوقت طويل، حيث إنها تدمر البشرة وتقضي على جمالها.

إن محاولة استرجاع ما تبقى من أنوثتك عن طريق القليل من مساحيق التجميل الرديئة والمنخفضة التكلفة، يمكن أن يعرض بشرتكِ إلى الهلاك،  وعليه فستظهرين في شكلٍ سيئ.

الاهتمام بالصحة

إن الخطوة الأولى للتعرف على إجابة سؤال كيف اغير من شكلي، هي من خلال الحفاظ على الصحة؛ لذلك فلا تتردي في الذهاب إلى الطبيب المختص، في حالة أنكِ تمرين ببعض المشاكل الصحية، حيث إن الإهمال في الصحة والإصابة بالأمراض من شأنها أن يؤثر على مظهرك الخارجي، فعليكِ أن تهتمي بكلا المظهرين؛ لكي تكوني مليئة بالنشاط والصحة.

طرق عصرية وأنيقة لربط الحجاب

كيف اغير من شكلي عن طريق تغير لفة الحجاب؟ هو أحد الأسئلة التي من خلال الإجابة عنها يمكنكِ التعرف على الطرق الصحيحة للتغيير من المظهر الخارجي لكِ، ومن ثم الحصول على مظهر أنيق وبسيط، حيث إنه من الأشياء التي يجب أن تتحلى بها الفتيات المحجبات، هو الحفاظ على المظهر الأنيق لها، والذي من شأنها أن يكون انطباع جيد للآخرين كون المرأة المحجبة تعتني بأناقتها ودينها في آنٍ واحد.

فإذا كنتِ تعانين من الشعور بالملل من طريقة لفت الحجات التي اعتدتِ على القيام بها وترغبين في التجدد، فإليكِ الإجابة الوافية عن سؤال كيف اغير من شكلي عن طريق لفة الحجاب بعدة طرق مختلفة.

مما لا شك فيه أن لف الحجات يعمل على تغير شكل الوجه بطريقة ملحوظة؛ لذلك فإن تغيير شكلك من خلال لفات الحجاب المختلفة سيُحدث فرقًا كبيرًا وملحوظ، ومن أجل شكل أفضل وأجدد سنقدم لكِ عدة طرق مختلفة للفات الحجاب فيما يلي:

الطريقة الأولي

إذا كنتِ تنزعجين من الضغط عند لف الإيشارب أو الحجاب، فيمكنكِ تنفيذ هذه الطريقة لتساعدكِ على التخلص من هذه المشكلة، وإليك الخطوات في السطور المقبلة.

  1. قومي بتغطية شعرك باستخدام البندانة الضيقة.
  2. اختاري إيشارب عريض من القطن، على أن يتناسب ملونه مع درجة بشرتكِ ومن ثم قومي بارتدائه مع ربطه للخلف.
  3. قومي بأخذ أحد طرفي الإيشارب للأمام وقومي بطي الطرف الآخر عليه.

الطريقة الثانية: لفة الحجاب التركي

قومي باختبار لفة الحجاب التركي، وذلك عن طريق اختيار طرحة من الستان السادة ذات الأطراف الدانتيل، وقومي بلفها وفقًا للخطوات التي سنعرضها لكِ فيما يلي:

  1. ضعي الإيشارب على شعرك، وقومي بلفه بشكل متراخي.
  2. لفي الأطراف حول الرقبة.
  3. ثم ارتكي أحد الأطراف منسدلة من الطرف الآخر من الأمام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: إزالة البقع من الوجه بالوصفات الطبيعية وطرق حماية البشرة منها

الطريقة الثالثة: لف الطرحة المنقوشة بالزهور

 تعد تلك الطريقة هي آخر صيحات الموضة لهذا العام، كما أنها تتلاءم مع الملابس الداكنة وذات اللون الموحد، ولكي تتمكني من ارتدائها بشكل عصري ومميز عليكِ إتباع الخطوات التالية:

  1. ارتدي بندانة لتغطية شعرك بشكل مُحكم، ثم لفي الإيشارب حول الرقبة مع مراعاة إخفاء أحد الطرفين.
  2. قومي بفرد الطرف الآخر على الصدر والكتف، لتعطيكِ هذه اللفة المظهر التركي المحبب للكثير من الفتيات.

خلاصة الموضوع في 9  نقاط

بالاستناد إلى ما سبق ذكره في هذا الموضوع نجد أن:

  1. رسومات الايلاينر البعض منها يتناسب مع العيون الواسعة والبعض الآخر مع العيون الضيقة.
  2. يعمل البرونزر على إضفاء الإشراقة للوجه مع إعطائه بعض الغموض والجاذبية.
  3. يساعد الكونتور على إخفاء عيوب الوجه وإبراز ملامحة.
  4. تسريحة الشعر يمكنها تغيير من طلتكِ تمامًا.
  5. التعرض لأشعة الشمس يؤذي البشرة و يدمرها ويقضي على نضارتها.
  6. موديلات الملابس وتناسقها مع بعضها البعض يمكنه التغيير من مظهرك الخارجي بشكل ملحوظ.
  7. ممارسة الرياضة تعمل على تحسين الحالة النفسية.
  8. أصبحت الحواجب الكثيفة هي موضة العصر وأنتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة.
  9. الإكسسوار مهمة جدًا لأي مظهر مع مراعاة عدم المبالغة عند ارتدائها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.