محتوى يحترم عقلك

كيف أتعامل مع خطيبي المسافر

كيف أتعامل مع خطيبي المسافر؟ وكيف احافظ على علاقتي به خلال السفر؟ إن كثيرًا من البنات خلال فترة الخطوبة يضطر خطابهن إلى السفر من أجل العمل لبناء مستقبلهم معًا، وتحتاج الفتاة هنا إلى استراتيجية وتقنية مناسبة للتعامل مع خطيبها في مدة سفره وبعده عنها لكيلا تسوء العلاقة بينهما، وسوف نعرفها به تفصيلًا من خلال موقع زيادة.

كيف أتعامل مع خطيبي المسافر

تتساءل العديد من الفتيات كيف أتعامل مع خطيبي المسافر لأنه من المعروف أن فترة الخطوبة هي الفرصة الكبيرة للتعارف بين الطرفين جيدًا، لكن الوضع يكون أكثر حساسية وأرقًا حينما تكون تلك الفرصة محدودة لظروف قهرية مثل السفر، فغالبية الشباب الآن لكي يتمكنوا من بناء مستقبلهم والزواج يسافرون ويغتربون بهدف العمل.

على إثر ذلك وجدنا أنه ليست جميع البنات قادراتٍ على تحمل هذا الوضع طبعًا، وذلك لرغبتهن في قضاء فترة الخطوبة في سعادةٍ وهناء، لأن هذه الفترة تكون هي فترة المشاعر والرومانسية والدلال بين المخطوبين، وتود كل فتاة بأن تنعم بحلاوة هذه الفترة.

إلا أن فئة أخرى منهن تكن أكثر قدرة على التحمل لنظرتهن بعيدة المدى، والتي تجعلهن مدركات تمامًا لحقيقة أن هذه الفترة تحتمل الكثير من المصاعب والضغوطات المادية والمعنوية.

فإذا أرادت أن تظفر بحبها أو بالشخص المناسب لها وتتزوجه عليها أن تصبر وتتحمل وتضحي ببعض من الأحلام الوردية تلك، لتكون الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع خطيبي المسافر هي ما يلي:

1- التواصل المستمر

قيل إن طول البعد يولد الجفاء، إلا أن الأمر أصبح من الممكن علاجه في وقتنا الحالي نظرًا للتطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه، والذي جعل من التواصل السمعي والبصري أمر سهل للغاية وممكن في أي وقت، لذا يجب على البنت إذا أرادت الحفاظ على علاقتها الجيدة بخطيبها أن تتواصل معه بصفة مستمرة لا متقطعة.

التواصل سمعيًا وبصريًا وشفهيًا يعزز من الصلة والعلاقة بين الشريكين ويوطدها بالرغم من وجود المسافات الفاصلة، ناهيك عن كون القيام بذلك يحول دون شعور أي منهما بقسوة البعد والأسوأ من الشعور أن يألفها كلاهما.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع خطيبي خلال فترة الخطوبة

2- تقديم الدعم

كما تحتاج المرأة إلى الدعم النفسي والعاطفي فالرجل في المقابل يحتاج إلى نفس الأمر، الشاب يفرح كثيرًا عندما يستمع إلى الكلام الإيجابي من خطيبته، وخاصة عندما تقوم بتشجيعه بمكالمة صغيرة في منتصف وقت عمله المتعب أو الشاق فهذا من شأنه أن يحسن من حالته النفسية والمزاجية التي زادها السفر والغربة سوءًا.

كما يتوجب على الفتاة أن تظهر لخطيبها أنها على أهبة الاستعداد من أجل تحمل المسئولية معه بالكامل، وذلك من خلال تخفيفها عنه ضغط وتوتر العمل والحياة اليومية وتقديرها لكل ما يبذله من مجهود منفرد في سفره من أجلهما مستقبلًا، ولكي يكونان معًا.

3- تبادل الاحترام

إن أساس نجاح أي علاقة بين رجل وامرأة في الدنيا هو الاحترام المتبادل فيما بينهما فهذا يعد دليلًا على حسن الخلق والتربية الصحيحة، والاحترام لا يقتصر على طريقة التعامل والكلام فقط، وإنما في طريقة احترام الرأي واحترام عمله مهما كان بسيطًا، فهو لم يضطر إلى السفر والاغتراب إلى من أجلها ومن أجل حياته معها.

لا تعني ضرورة التواصل أن يصل الأمر إلى حد التطفل والفضول الزائد عن الحد، أما علاقة الاحترام بالأمر هنا فهي تكمن في تقدير البنت للمساحة الشخصية واحترام خصوصية خطيبها، فلا تتعدى الحدود بالتدخل والسؤال الملح حول أمور لا يجب أن تتدخل بها أو تسأل عنها فهذا أيضًا ضربًا من ضروب الاحترام.

4- حسن الاستماع

عندما تحرص البنت على منح خطيبها الاهتمام الذي يحتاج إليه سيحفزه هذا على أن يجعلها بئر أسراره وملاذه الأول إذا ما أراد أن يتحدث حتى عن أتفه تفاصيل يومه حتى، والاهتمام مهما كان بسيطًا في نظر البنت يبقى كبيرًا في نظر الرجل فهي ترى أن مكالمة تليفونية لا تكفي وهو يراها بالغة الأهمية.

إن الاهتمام متنوع وتختلف صوره باستمرار، فقد يأتي على هيئة سؤال مستمر عن الحال، أو شراء شيء يحبه الخطيب وتقديمه له بشكل مفاجئ، أو التعبير عن مدى الحب والاشتياق إذا ما غاب أحدهما عن الآخر، ولكن في حالة سفر الخطيب فإن الاهتمام بالنسبة إليه يكفي أن يكون حرص خطيبته على الاستماع إليه وقتما رغب في الكلام.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع خطيبي في الهاتف

5- الاحتواء وتجنب الضغط

فترة الخطوبة تعرف الخلافات والمُشكلات، وهذا أمر طبيعي حتى وإن لم يكن الشاب وخطيبته يلتقيان بشكل مباشر، والرجل يختلف عن المرأة وقت الخلافات أو الغضب، فالبنت مثلًا تحتاج إلى أن يهدئها خطيبها على الفور بينما يحتاج الرجل لوقت كي يهدأ وهذا ما يجب أن تراعيه الفتاة.

الرجل بطبيعة الحال يتحمل مسؤولية كبيرة من صغره لكونه رجلًا ولكن لا يجب أن ينسينا ذلك أنه في النهاية إنسان وله طاقة احتمال، ولا تحسب الفتاة أن اغترابه وبعده عن كل شخص يعرفه ويحبه ويهتم به أمرًا سهلًا عليه، بل العكس تمامًا يزيد ذلك من سوء حالته النفسية ويكون في أمس الحاجة لمن يحتويه ولا يزيد من الضغط عليه.

هنا يجب أن توفر له خطيبته كل ذلك ولا تكون عبئًا فوق أعبائه، بمعنى أن تتحدث إليه برفق وتستمع إليه بصبر وهدوء وأن تكون نبرتها حانية، تحتويه ولا تكون سببًا في الضغط عليه أكثر.

6- التعبير عن الحب والمشاعر

كلما عبرت البنت لخطيبها المسافر عن مدى حبها له كلما كان ذلك دافعًا إيجابيًا له وسببًا في مواصلته السير والتقدم في حياته، فهو سيجد بذلك هدفًا جميلًا يستحق أن يتحمل تعب ومشقة وعناء الطريق من أجل أن يبلغه في نهاية المطاف، فالرجل في النهاية لديه مشاعر يحتاج إلى من يرويها لكي يزهر هو الآخر

7- مودة الأهل

يجب أن تضع البنت التي تسأل كيف أتعامل مع خطيبي المسافر أهله في عين الاعتبار، فعليها أن تودهم وتزورهم وتتقرب إليهم خلال فترة سفر خطيبها، حيث إن ذلك يولد شعورًا في نفس الخطيب بأنه مرتاح وأنه أحسن في اختياره لخطيبته التي تبر أهله في غيابه وكأنها واحدة منهم.

8- المساندة في الأزمات

خلال سفر الرجل في عمله من الطبيعي أن يمر بالعديد من الأزمات سواءً كانت نفسية أو صحية أو مادية، وعندها يتوجب على خطيبته أن تسانده بكل ما لديها من قوة وبأكثر من طريقة، كأن تقدم له الدعم الإيجابي وتواسيه وتهتم لأمره جدًا وتتابع كل التطورات التي يمر بها، فهكذا لن يشعر أنه مغتربًا أو وحيدًا، وأن هناك من يرافقه بروحه في سفره وليس بجسده، ومشاركة الروح ملموسة أكثر في الواقع.

اقرأ أيضًا: كيف اجعل العلاقة غير مملة

نصائح خلال فترة الخطوبة

بعد أن أجبنا بالتفصيل عن سؤال كيف أتعامل مع خطيبي المسافر يتوجب علينا أن نتقدم للفتاة بمجموعة من النصائح المهمة، والتي يتوجب أن تولي لها البنت اهتمامًا كبيرًا كي تتمكن من الحفاظ على علاقتها مع خطيبها خلال سفره، ولكيلا تتأثر بالسلب، وهذه النصائح تتلخص فيما يلي:

  • تبادل مشاعر الحب والمودة واللين بين الطرفين على الدوام لكيلا يسيطر عليها الجفاء.
  • محاولة توصيل مدى الشعور بالسعادة لأنه في حياتها حتى وإن لم يكن موجودًا معها، فهو عندها حاضر على الدوام ولا يغيب لأنه حبها الحقيقي.
  • يجب أن تتحلى البنت بالصراحة والصدق والوضوح فهذا لن يفسد العلاقة أبدًا، بل إن ما قد يفسدها هو الغموض والصمت الطويل وعدم التحدث حول مختلف تفاصيل الحياة والذي من شأنه أن يولد لدى الطرف الآخر شعورًا بالشك وعدم الأمان.
  • التجاوز عن الأخطاء وتهدئة الأوضاع في وقت الغضب والانفعال، فلا يجب أن تسمح البنت بأن تأخذ الأمور أكبر من حجمها، خاصةً وقت الخصام، فلا يجب أن يطول بين الطرفين.
  • الالتزام بالإطار الشرعي في العلاقة بمعنى ألا يكون هناك تجاوزًا في الكلام أو الفعل عند التواصل عن بعد.
  • الابتعاد عن الأفعال التي تعرف الفتاة بأن خطيبها يغضب منها وتثير انفعاله أو غيرته.

لا عيب في أن تستعين البنت بشخص أكبر منها في السن وذو خبرة أكبر في الحياة، وذلك ينصحها فيما يخص الطريقة المناسبة في التعامل مع خطيبها أثناء سفره للعمل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.