محتوى يحترم عقلك

كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة

كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة؟ وما هو مفهوم التخاطر؟ من منا لا يشعر بوقت من الأوقات أنه يريد أن يجعل شخص معجب به يتطرق إلى الحديث دون طلب هذا، فالإنسان لا يحب أن يتطفل أو يطلب مثل هذه الأمور من أحد حتى لا يشعر بالإحراج، لذلك سوف نوضح لكم التفاصيل بموقع زيادة.

كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة  

من المهم أن يكون الفرد يعرف هل الشخص المعجب به يوجد بداخله مشاعر متبادلة أم لا، ذلك حتى لا يضيع الوقت في جذب اهتمام من لا يكترث ولا يهتم للدخول في العلاقة أو الارتباط، فالكثير من الناس تحاول جذب انتباه الأفراد الخاطئة ومن ثم تكون النتيجة النهائية هي الإحباط والتعاسة.

وعلى الرغم من أن البعض يرى أنه من الصعب جعل فرد يقوم بالمبادرة الأولى في ارسال الرسائل إلا أن الموضوع يمكن أن يتم بطرق مختلفة وهي تتمثل في:

1- وضع المنشورات 

نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي هي من أقوى الوسائل التي يمكن التعبير بها عن كل ما يوجد في النفس من أفكار وميول، كما أن المنصات الخاصة بها متعددة الأشكال أصبحت هي الطريقة التي يمكن من خلالها توصيل الكلام والاهتمام بطريقة غير مباشر.

فإذا كان الشخصي يوجد عندك في قائمة الأصدقاء يمكن أن تعرف ما هي اهتماماته وتنشر مثلها حتى تظهر له أنك تشبه وفي مرة يمكنك أن تعارض أفكاره بمنشوراتك بطريقة متحضرة ليدخل هو ويبادر بإرسال رسالة يسألك فيها لماذا غيرت رأيك أو ما شابه من فضول أو تبادل إعجاب.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الاهتمام بشخص

2- تنزيل حالة

 نوضح في إجابتنا عن كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة، كون الحالات هي من المميزات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك والانستغرام والواتساب.

فإذا كان الشخص الذي ينال إعجابك متواجدًا في أي تطبيقٍ منهم فيمكن أن تحرص على تنزيل الحالات المتنوعة لك، سواء كانت بصورة شخصية أو مكان بعد تنزهك أو طعام، وحتى شرح نفسيتك بعبارات مختلفة.

فهذا سوف يجعلك دائمًا تظهر له، وبالطبع سوف يقوم بإرسال رسالة مضمونها إبداء الإعجاب أو السؤال عن شيء ما قمت بوضعه حديثًا أو قديمًا.

كما يمكنك إظهار فرحتك في الحالات أغلب الوقت وبين الفترة والأخرى انشر حالة حزينة فهذا سوف يجذب انتباهه كثيرًا وسوف يتحدث معك ليعرف ما هو سبب التغيير.

3- ارسال شيء بالخطأ

إذا لم يفلح شيء مما سبق ذكره وكنت تريد أن تتحدث معه في أسرع وقت فيمكن أن تقوم أنت بالدخول على الرسائل بينكم وترسل أي عبارة تخص الكلام مع فرد آخر.

يمكنك هنا أن تتركها أو تمسحها من طرفه ومن ثم سوف يثير هذا فضوله ويرسل لك هو رسالة، وفي ذلك الحين يمكن أن تعتذر أنها جاءت إليه بالخطأ وتكملون الكلام في أي شيء آخر في الحياة.

4- الدخول في محيطه

ما زلنا في إطار موضوعنا كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة ومن هنا نوضح أنك يمكن أن تكون في محيطه على أرض الواقع وهذا يكون عن طريق الأصدقاء المشتركة فيمكن أن تنضم للتنزه معهم.

لكن يجب أن تكون على قدر عالي من الأناقة دائمًا في كل مره تراه حتى تجذب نظره ويكون رد فعله هو ارسال الكلمات لك والسؤال عليك بالرسائل حتى يتعرف عليك بشكل أكبر.

لا يقتصر الدخول في محيطه ودائرته على الأصدقاء فقط، بل يمكن أن تشترك معه في العمل أو دورة تدريبة أو أي شيء آخر يمكن أن يجعلك تقع أمام عينيه، وهنا يجب التنويه إلى ضرورة التصرف بشكل طبيعي حتى لا يلاحظ أنه يوجد شيء غير مريح أو مريب.

5- الاختفاء المفاجئ

من أكثر الأشياء الفعالة التي يمكن أن نذكرها في إجابتنا على كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة هي الاختفاء المفاجئ عن الأنظار، بعدم التفاعل على المنشورات والحالات فهذا يلفت نظر الشخص الذي تشعر من ناحيته بإعجاب على الأخص لو بدأ أن يكون بشكل متبادل.

فهو بالطبع سوف يقوم بمراسلتك حتى يطمئن على اخبارك ويعرف هل هناك سوء أصابك أم لا، وبالنسبة لعدد الساعات الخاصة بالاختفاء لا يمكن لأحد أن يحددها إلا أنت لأنك وحدك من تعرف الشخص وما المدة المناسبة التي تلفت نظره بالإضافة إلى مدى تفاعلك الطبيعي في الأيام العادية.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن شخص يتخاطر معي

معنى التخاطر وطريقته      

ما زلنا نتحدث عن موضوعنا كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة وفي هذه الفقرة نشير إلى هذه الطريقة الشهيرة، فالبعض يلجأ للتخاطر في الوقت الذي يفشل معه مال ذكرناه في الفقرة السابقة، وبما أن هناك الكثير الذين لا يعرفون ما هو التخاطر نبسطه في كلامنا.

فقد قال   الخبراء أنه هو الوسيلة المجردة لنقل المشاعر والأفكار وكذلك الأحاسيس بصورة مباشرة من داخل فرد لآخر، فالراغب في هذا يسمى المرسل أو الوكيل، أما الذي يقع عليه التخاطر يسمى المستلم ويطلق عليه أحيانًا المتلقي، وقد يظن البعض أن التخاطر يتم بواسطة استخدام شيء ما، وهذا غير صحيح.

فالتخاطر يتم دون استعمال أي وسيلة اتصال مادية بل هو عبارة عن انتقال الإدراك الحسي خارج حدود الجسم والحواس الخمسة ويكون التفكير هو العامل الأساسي، ويتم في ذلك توصيل المشاعر بطريقة معينة ليقبل المتلقي على الحديث مع المرسل.

نوضح أنه على الرغم من عدم وجود أي أدلة علمية على ذلك فقد نجح بالتجربة مع العديد من الأشخاص التي كانت حالاتهم مختلفة وبينهم مسافات كبيرة أو علاقتهم غير قوية.

كما نشير في إجابتنا عن سؤال كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة إلى أنه في حالة الرغبة باستعمال التخاطر يجب أن يكون بالطريقة الصحيحة، فالكثير يمشي وراء طرق مغلوطة تشبه التطرق إلى التنجيم وما شابه، وهذا بالطبع فيه أضرار كثيرة، وما يجب فعله حتى ينجح هو التالي:

1- البعد عن المشتتات

التخاطر لا يمكن أن يتم في محيط به الكثير من الضوضاء، فمن المفضل أن يتم التخلص من كل مصادر الإزعاج الموجودة او اختيار وقت يسوده الهدوء وهذا حتى لا يحدث أي شيء يمكن أن يقطع التواصل الفكري بين المرسل والمتلقي، كما يعزز هذا نجاح المراحل الآتية جميعها.

2- الدخول في التأمل

بعد التخلص من كل المصادر التي يمكن أن تحدث فصل في الحالة يكون الشخص مؤهل أكثر للتأمل فيما يريد أن يوصله بموجات أفكاره وأحاسيسه، ويمكن هنا أخذ وضع اليوجا أو شد الجسم حتى يكون قادر على التركيز بصورة أكبر من الطبيعي.

3- إرسال الأفكار

في هذه المرحلة يتم تجميع كل الأفكار التي يريد الفرد أن يرسلها للمتلقي وتخيل أنه يوجد أمامه ويرى كل ملامحه ويدقق بها ليخبره الرسائل أو الرغبة بالتواصل من خلال الموجات الطاقية والحسية خارج حدود الجسم.

كما يمكن الاستعانة بالنظر إلى صورة الشخص قبل الدخول في مرحلة التأمل ففي هذا مساعدة لجعل العقل يستجب أكثر.

4- الصبر على النتيجة

ننوه في كلامنا عن كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة أن طريقة التخاطر يلزم لها تنفيذ كل ما ذكرناه دون التذمر من عدم الاستجابة السريعة، فالتخاطر بالطبع لا يمكن معرفة وقت محدد لنجاحه، فيمكن أن يرسل المتلقي رسالة بعد مدة قليلة والعكس صحيح، ومن الممكن تجربته لمرات متعددة فلا يوجد مشكلة في هذا.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة

نصائح تجعل الشخص يراسلك دائمًا

في إطار الإجابة عن سؤال كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة نعرض في هذه الفقرة أهم النصائح التي تساهم بشكل كبير في جعل الشخص الذي تشعر من ناحيته بإعجاب أن يراسلك دائمًا، وهذا دون أن يمل أو ينقطع الكلام بينكم بشكل مفاجئ وهي:

  • لا يمكن أن يكون الفرد الأخر هو وحده من يبدأ بالكلام والرسائل دائمًا، فلو فعل هذا لعدة مرات سوف يمل مع الوقت ويصله شعور بالتطفل والإحراج.
  • عندما يسألك عن أخبارك احرص على أن تجيبه بشغف واهتمام دون أن تكون الردود على حجم السؤال فقط بل تطرق إلى أحاديث جانبية أخرى واسأله عن أحواله في العمل والدراسة.
  • اترك له مساحة ليحكي شيء عن حياته كان في الماضي أو يخطط له في المستقبل مع إعطائه إحساس أن ما يقوله مهم ولا يوجد به أي نوع من السطحية إذا كان كذلك بالفعل.
  • من وقت لأخر يمكن أن تطلب استشارته في موضوع ما تمر به، كما يمكن أن تبادله النصيحة في بعض الأشياء التي يقوم بها.
  • أظهر سعادتك بالحديث معه بشكل غير مبالغ فيه حتى لا يصيبه الغرور عليك.
  • لا تنهال عليه بالأخبار التعيسة دائمًا، فعلى الرغم من أن مشاركة الحزن شيء لا عيب فيه لكنه عندما يزيد عن الحد يجعل من أمامك يشعر بالنفور منك، لذلك يجب أنه تشاركه الأخبار السعيدة.
  • يمكن أن تخبره بالمفاجئات التي لم تعلن عنها في ذلك الوقت ليكون هو أول من يعرف ومن ثم يكون لديه قابلية أكبر للحديث الدائم معك.
  • أرسل له العبارات المرحة لتجعله يشعر بالفرحة والراحة في مراسلتك بعيدًا عن الرسمية.

الأهم من معرفة كيف اخلي شخص يبعتلي رسالة هو التأكد من أخلاقه، وأنه لا يوجد أحد بحياته فهناك أشخاص كُثر لا يفعلون في حياتهم سوى استنزاف المشاعر وكل ما هو جميل بداخل غيرها، دون رد هذا بالعرفان والحب بل يقصدون التجاهل رغم كل المحاولات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.