محتوى يحترم عقلك

كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي

كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي؟ وهل احترام الذات يزيد مكانتي عنده؟ قد تواجه الزوجة بعض المعاناة مع زوجها بسبب بعض التصرفات الساذجة، والبعض الآخر على مشارف الزواج والدخول في هذه الحياة الجديدة التي يجب وضع أسسها الصحيحة أولًا حتى تكون سعيدة، ومن مقالنا نعرض لكِ التفاصيل بموقع زيادة.

كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي

قد يعتقد البعض أن الأمر يأتي بصورة تلقائية في العلاقات الزوجية بدون أدنى مجهود أو تفكير فيما هي طرق التعامل الصحيحة مع الزوج، وبرغم أن الموضوع غير صعب أو معقد فلا يصل إليه الكثير وتحدث الخلافات في البيوت تباعًا ومن ثم الانفصال.

ولو تطرقنا إلى الأسباب التي تقال في حل المشكلات العائلية التي يتدخل فيها أهل الزوج والزوجة لوجدنا أن الأقوال هي عدم احترام الطرفين لبعضهما.

فمن الممكن أن يكون الرجل أهان السيدة بما يجرح مشاعرها وهي قالت وفعلت ما لا يصح من أشياء تقلل من رجولته في أعين الناس، لذلك نعرض لكِ أهم ما يمكن فعله حتى تعززي مكانتك في عين وقلب زوجك في التالي:

1- احترام الذات

المرأة التي تقدر نفسها بين الآخرين منذ الصغر تكون مختلفة في أعين من حولها وخصوصًا في عين زوجها وأهلها المقربين، لأن احترام الذات ينطبع على من يتعامل معها.

فالرجل يحب الفتاة التي تشعر باحترام لذاتها وتتعامل بهذا المنطلق في تصرفاتها، والتي تتصرف هكذا لا تكون ناجحة في علاقاتها الزوجية فقط بل في حياتها العملية ودراستها.

كما أن هذا الموضع يعطي قوة إضافية للزوجة عند زوجها لأن الرجال لا تحب السيدة الضعيفة المنكسرة التي لا تقدر على فعل أي شيء، لذلك كوني دائمًا مقدرة لتصرفاتك مع عدم السماح لأي شخص أن يقلل من احترامك لذاتك ومكانتك في عين نفسك.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني الوحيدة في قلب زوجي

2- احترام الزوج

هذه من أهم الأشياء وأساس كل بداية في غلاء قيمتك عند زوجك، فالرجل يحب من يقدره ويعامله بشكل محترمك في الخلاء والعلن، فلا يسمح بأن تقولين له ألفاظ بذيئة ولو بغرض المداعبة لأن هذا يجعلك غير مهذبة في عينه.

ومع أن هناك أشخاص تتقبل هذا بدون أن تحدث مشكلة لكن مع الوقت الموضوع يتطور في الخلافات بشكل يشن الغضب أكثر مما كان عليه، والاحترام يجب أن يكون متبادل فلا فائدة أن تكوني أنتِ من تحترميه بهذا الشكل وهو يفعل العكس، كما أن هذا الأمر تتعدد صورته فقد يعني لأخرى احترامه في الأفعال لا في الكلام لكن الاثنين مقترنين ببعضهما.

3- الصدق والوفاء

من الأشياء التي تجعل العلاقات الزوجية تستمر لفترات طويلة وقد تصل إلى نهاية الحياة هي الأفعال الصادقة التي تنبع من القلب بكل الحب والإخلاص والصدق في القول فيما تم في الخفاء.

فهذا يعزز الثقة كثيرًا بين الزوج والزوجة ويجعل السيدة غالية في عين شريكها لأنه يعلم أنه إذا جار عليه الزمن لن تتركه وحده يعاني مع الأزمات وستكون في السند الحقيقي في الدنيا.

وكذب الزوجة على الزوج يجعلها صغيرة في عينيه ومن ثم بالوقت تنعدم الثقة بها لذلك يجب أن تبعدي عن الأقوال الغير صادقة والخداع المستمر حتى تسير الأمور، فلو سترها الله معكِ في عدة مرات لا تعلمي متى ينكشف ما تخفيه.

أشياء مهمة تفعلها الزوجة مع زوجها

بعد إجابتنا عن كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي نشير أنه توجد بعض الأشياء الإضافية التي تعزز علاقتك بشريك حياتك وتجعل العلاقة بينكما أفضل بكثير، وهي تتمثل في الآتي:

1- مشاركة الطموحات

الطموحات والأحلام لا تنتهي عند الزواج فالبعض يعتقد أن أقصى ما يجب الوصول إليه هو عمل منزل والعيش فيه وهذا تفكير غير صحيح، لذلك يجب عليكِ أن تسعين دائمًا وراء أهداف جديدة تشاركيها مع زوجك.

فيمكنك أن تأخذي رأيه فيما يأتي على بالك ويمكن أن يحسن حياتكما، وكذلك يجب أن تعطي لزوجك كل الكلام الإيجابي في نظرته لأحلامه وأن تقومي بتشجيعه دائمًا.

ولا تتوقفي عند هذا بل يجب أن تساعديه في تنفيذ الأفكار الصحيحة فالرجل يحب أن تكون السيدة التي معه فعالة في مشواره ويعشق أن يرى نظرة الفخر في عينيها كلما يصل لشيء ولو كان بسيط.

وإذا تعرض للفشل لا تشعريه بأن هذا هو نهاية الطريق بل يجب أن تزيلي عنه الشعور السيئ وتخبريه أنك جزء من أحلامه وستظلين معه حتى تصلوا لكل ما تستحقون.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي

2- التواصل الجيد

من الأمور التي تغفل عنها الكثير من السيدات هي عدم التواصل الجيد مع الزوج وهذا يعني أنها لا تخبره بمشاعرها تجاهه في بعض الأوقات، ولا تتطرق معه في الحديث.

ومع أن هذا شيء يعزز المكانة يقولون إنهم لا يجدون فرصة للكلام بسبب ضغوطات العمل مع أنه يمكن قول الكثير في وقت الليل الهادئ الخالي من ضجيج العالم والخلافات.

فاعلمي جيدًا أن السعي في إنشاء حوار لطيف يجعل لكِ قيمة عند زوجك ويشعر أنكِ لا تملين منه ومن مشكلاته، فيمكن أن تتحدثي عن يومه أو ماذا فعلتِ أنتِ أو تحكين له شيء يشغل تفكيرك أو حدث خاص بأولادكم، فالمواضيع بالفعل لا تنتهي.

3- التعامل بذكاء

من منا لا يحب الذكاء، والرجال أكثر المخلوقات التي تعشق هذا الأمر في السيدة التي تشاركهم الحياة، فالمشكلات التي توجد في الدنيا كثيرة ومن ثم تحتاج إلى التفكير بعقلين وليس واحد.

فالرجل عندما يرى أن زوجته ذكية يبدأ في وضع ثقة أكبر فيها من حيث التصرف في الكثير من الأشياء، كما أن التعامل بشكل جيد في المواقف الزوجية المختلفة والحد من غضبه في الأوقات الصعبة التي تحمل الخلافات يزيد من مكانة السيدة عند شريكها.

4- انتقاد الزوج 

ما زلنا نجاوب عن كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي، ولا يمكن أن ننسى في ذكرنا هذه النقطة الهامة التي تتعمد بعض السيدات فعلها بشكل مبالغ فيه وبصورة خاطئة فهي ترى أنها تظهر أقوى منه عندما تنتقد كل شيء يفعله وكأنه طفل وهي تعيد تربيته.

بل ويزيد الوضع أنها تقوم بانتقاد زوجها أمام الآخرين مما يسبب احراج كبير للغاية له خصوصًا لو كان وسط الأهل أو أحد لا يحبه، فهي تضعف شخصيته ومكانته في العلن فبالتالي تقل مكانتها في قلبه ويبحث عن بديل يحبه ويحترمه.

فتوجيه الانتقاد في حد ذاته ليس خطأ لكن النقطة تكمن في اختيار الوقت المناسب والأسلوب المهذب الذي لا يجرح مشاعره، لذلك إذا أردتِ أن تنتقدي زوجك فيكون هذا في المنزل بينكما فقط والحرص في عدم قول الكلام الجارح، كما يجب عليكِ تذكرته أنكِ تريدي أن يصبح أفضل مما هو عليه وانتقادك ليس بدافع الأنانية والتسلط.

أمور تجعلك أجمل عند زوجك

من خلال حديثنا عن كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي نعرض لكِ أهم الأشياء التي يمكنك فعلها حتى تكوني أجمل في عينه ولا يرغب في غيرك من وسط كل السيدات، وهي تتمثل في التالي:

1- الثقة بالنفس

الرجل يجب السيدة الواثقة من نفسها مهما تلقت الكلمات المحبطة، فالإيمان بالذات يجعلها تبرق وتلمع في عينه، لذلك هي من أهم النصائح التي قالتها السيدات فاحرصي على أن تكوني محبة لروحك قبل أن تحبي زوجك لأن هذا سوف ينعكس عليه تلقائيًا.

كما يجب أن تكوني على دراية كافية بأهدافك في الحياة وأن يعلم زوجك أنك إنسانة غير تائهة لا تعرف ماذا تفعل في الدنيا غير إعداد الطبخ.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل زوجي هو اللي يلاحقني

2- التغير المستمر

التغير المستمر لا يعيبك بل يجعلك أجمل في عين زوجك، وبالطبع لا نقصد هنا التغير السلبي في أسلوبك أو أدائك لمهام بيتك اليومية بل نشير إلى المرونة في التفكير والتعرف على أشياء جديدة والتعلم المستمر ولو لأشياء بسيطة.

فيمكن أن تتغيري وفقًا لطباعك وطباع زوجك والمبادئ والتقاليد التي ولدتي عليها بدون حدوث مشكلات، ونقول هذا لأن الزوج يمل عندما يرى شريكة حياته على وتيرة واحدة طيلة الأيام والسنين التي تمر بينهما.

3- الاهتمام بالمظهر

لا تسألين كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي بدون أن تكوني مدركة أن المظهر في هذا الزمن هو كل شيء، وهذا بسبب أن العالم أصبح مفتوح بشكل مبالغ فيه، فالرجل يرى كل يوم مئات السيدات على الإنترنت ومن ثم يريد أن تكون زوجته مثلهم، ولا نقصد هنا الرجل الجشع الذي لا يرى في النساء غير الجمال بل نقصد من يرى شريكة حياته مهملة في نفسها في حين يرى الأخريات عكس ذلك.

فيمكن بأبسط الأشياء أن تكوني في عين زوجك أجمل واحدة بالاهتمام بملابسك ونظافتها وعمل قصات وألوان في شعرك كل فترة لتشعريه أنك تفعلين ما بوسعك، كما أن مظهرك يعزز ثقتك بنفسك وينعكس إيجابيًا عليه ليشعر أنه لا يريد تركك أبدًا.

4- عدم الغيرة

الغيرة بالطبع مهمة لكن إذا كنتِ تريدي أن تعرفي إجابة كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي فيمكننا إخبارك أن الغيرة الزائدة تضعف ثقتك في نفسك أمامه وتشعره بالضيق الدائم أنه مُراقب منك بدون أن تحترمي خصوصيته، فالغيرة بالصورة المعقولة تجعلك أجمل في عينه وفي نفس الوقت تشعره بالاهتمام والحب.

5- عدم مقارنة النفس

هذه النقطة من الأخطاء الفادحة التي تقلل قيمة الزوجة في عين شريكها، فالمقارنة المستمرة بالغير تسبب الكثير من المشكلات وتكون دليل صريح على ضعف شخصيتك وعد ثقتك بنفسك وبه، فهذا الأمر يشعر الزوج أنه غير كافٍ لسعادة المنزل ومن ثم يبعد في الكلام والأفعال حتى يتخذ لزوجته بديل.

اقرأ أيضًا: كيف اجعل زوجي يعشق فراشي

تعزيز قيمة الزوجة عند زوجها في الخلافات

في مجتمعاتنا يكون الخطأ في تصنيفهم من عند الزوجة مع أنهم غير مدركين بالفعل ما هي الخلافات والتفاصيل الحقيقة التي دارت بينهم فقد لا تطيق الزوجة أن شريكها أناني لا يحب غير نفسه، أو كونه بلا مشاعر لا يمن عليها إلا بمصروفات المنزل.

لذلك في موضوعنا كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي نعرض التصرف الصحيح الذي تفعليه لتزيدي قيمتكِ عند زوجك في الخلافات ويتمثل ذلك في التالي:

1- التعامل الودي

أول خطوة في حالة زيادة الخلافات بينكما هي التحدث بالكلام ويجب مراعاة اختيار الوقت المناسب حتى لا يقطع الحديث أحد أو فعل مثل الذهاب للعمل، فيجب أن تتجنبي كذلك وقت الغضب لأن النقاش سوف يكون حاد.

يمكنك أن تتحدثي في الأمور التي فعلها وجعلتك تشعرين بالضيق في داخلك وسببت لكِ مشاعر سلبية ولما يحقر ويقلل من شأنك وأحلامك واكتشاف هل هو كان عن عمد أم لا، وأيضًا تستمعين له فيما هي المشكلات التي يواجهها معكِ في التعامل.

يمكن أن تقترحي عليه أن ترتاحوا قليلًا من الخلافات وتجنبي أسلوب التهديد لأن هذا سوف يزيد قيمتك كثيرًا عنده لأنه سيشعر أنكِ ما زلتِ تحبيه.

2- زيارة استشاري العلاقات الزوجية

إذا فشلت المرحلة الأولى وما زال زوجك لا يقدر قيمتك يجب أن تقترحي أن تتوجهان إلى الطبيب الخاص بالاستشارات الزوجية ويكون الأمر بينكما فقط بدون أن تعلني هذا، لأن احتفاظك بخصوصية بيتك تعزز مكانك عند شريك حياتك.

وعند الذهاب سوف يقوم الطبيب بشرح كيفية التعامل الصحيحة بينكما وكيف تحصلون على حياة هادئة ومثالية لتصلون إلى شكل العلاقة الصحي لكما ولأبنائكما.

اقرأ أيضًا: كيف ادلع زوجي بالكلام والافعال

3- التدخل العائلي

إذا رفض زوجك الذهاب معكِ إلى الاستشاري يجب أن تشاركي أفراد عائلتك الكبار في المشكلة فلا يمكن أن تكوني أنتِ وحدك من تهتمي وتسألي كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي وهو لا يدرك حبك له.

فهناك أزواج لا تشعر بقيمة السيدة إلا عندما تكبر المشكلة ويتدخل الأهل فلا تترددي في هذا إذا فشلت كل الحلول السابقة واستمر في الإساءة إليكِ أو لأطفالك، فهذا سيشعره أنكِ غالية ويمكن أن تضيعي منه.

العلاقات تقوم على المشاركة في كل شيء لذلك كوني على معرفة جيدة بهذا الأمر، والحرص على الاهتمام وإظهار الحب لا عيب فيه لأنه ليس ضعف بل قوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.