محتوى يحترم عقلك

كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت

كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت؟ وكيف يمكنني إجراء التعطيل المؤقت؟ حيث أصبح الانستجرام أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حيث يتشارك المتابعين ما يحدث في حياتهم من أحداث سعيدة وخاصةً في العطلات، وذلك بفضل المميزات التي يوفرها، فنغطي تفاصيل خدمة خاصة به من خلال موقع زيادة.

كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت

تأخذ مواقع التواصل الاجتماعي نسبة كبيرة من اليوم وتنال اهتمام الجميع، الأمر الذي يجعلك بعد فترة تسأم هذا التكرار، والبعض يدرك كم الوقت الذي يهدره على الانستجرام وغيرها من الأسباب التي قد تدفعك لتعطيل حسابك بشكل مؤقت، أما بالنسبة لـ كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت فيمكنك تعطيل الحساب للمدة التي تريدها، ويمكنك إعادة التنشيط في الفترة التي تحددها، وذلك عن طريق تسجيل الدخول للحساب مرة أخري.

إلا أن هناك شرط واحد، وهو أنه يمكنك تعطيل حساب الانستجرام مرة واحدة في الأسبوع، أي إذا قمت بتعطيله مؤقتًا، وبعدها قمت بتفعيله عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى، فسيكون عليك الانتظار لمدة أسبوع كي تتمكن من تعطيله بشكل مؤقت مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف حساب الانستقرام من الموبايل

كيفية تعطيل حساب انستجرام بشكل مؤقت 

بعد التعرف على إجابة سؤال كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت، فنتعرف هنا على كيفية إتمام هذه العملية، فبعدها يختفي كل محتوى حسابك، ولن يتمكن أحد من المتابعين إيجاده، وذلك لحين إعادة تفعيلك له والأمر في غاية السهولة، وبالرغم من سهولته إلا أنه لا يمكنك عمل هذه العملية من خلال التطبيق، ولكن لا بد أن تكون من خلال متصفح الإنترنت، ويمكنك أن تتبع الخطوات فيما يلي:

1- قم بتسجيل الدخول إلى انستجرام من خلال متصفح الإنترنت.

2- انقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الجهة العليا ناحية اليمين.

3- قم باختيار الإعدادات.

كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت

4- مرر لأسفل وقم باختيار إيقاف حسابي مؤقتا.

كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت

5- قم باختيار سبب تعطيل حسابك.

6- أدخل كلمة المرور مرة أخرى.

7- انقر على إيقاف حسابي مؤقتًا.

هل أفقد المتابعين عند تعطيل حساب انستجرام مؤقتا

هنا نتطرق إلى نقط هامة في مقالنا كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت وهي أنه يقوم الانستجرام بحفظ كافة بياناتك وبيانات حسابك، لذلك لا يحدث أي تغيير عند إيقاف تفعيله مؤقتًا، فمن بعد إعادة التفعيل مجددًا ستجد قوائم المتابعين كما هي دون تغيير، إلا أن حسابك يختفي من قوائم البحث ولا يمكن العثور عليه، لذلك إذا أراد أحد إلغاء متابعتك لن يتمكن من ذلك، أي أنها لا يمكن أن تزيد.

حذف حساب انستجرام نهائيًا من خلال الكمبيوتر

إن حذف الحساب بشكل نهائي ليس بالقرار السهل، ولكن قد وفر انستجرام إمكانية التعطيل المؤقت للتفكير في الأمر، أما إذا كنت اتخذت قرار الحذف بشكل نهائي فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1- اضغط على رابط حذف حساب انستجرام من هنــا.

2- قم بتسجيل الدخول إذا لم تكن قد فعلت.

3- حدد سببًا لحذف حساب انستجرام.

4- قم بإدخال كلمة المرور.

5- قم باختيار حذف الحساب بشكل دائم.

كم مدة تعطيل حساب الانستقرام مؤقت

اقرأ أيضًا: طريقة إخفاء الحساب في الانستقرام

 ماذا يحدث عند حذف حساب الانستجرام نهائيًا

الفرق واضح وكبير بين تعطيل الحساب مؤقتًا وبين مسح الحساب نهائيًا، فكما أوضحنا في السابق أن التعطيل المؤقت يحافظ على كافة البيانات والصور والمتابعين، وذلك بالتأكيد علي عكس الحذف النهائي للحساب، لأنه بحذف الحساب نهائيًا يحذف الانستجرام كافة المعلومات المتعلقة بالحساب وكل الصور والمقاطع.

كما لا يمكنك إعادة تسجيل الدخول للحساب، وإذا أردت يومًا الدخول للانستجرام بالطبع يمكنك ذلك، ولكن يتعين عليك إنشاء حساب جديد، بشرط ألا يحمل نفس اسم المستخدم للحساب الذي قمت بمسحه.

طرق البحث في الانستجرام

تختلف طرق البحث في الانستجرام حيث كانت في الماضي طريقتين فقط، وهما البحث عن طريق اسم المستخدم أو عن طريق الهاشتاج، أما الآن ومع التطور المستمر فقد أصبح يمكنك البحث من خلال خمس طرق مختلفة، والتي نتعرف عليها فيما يلي:

1- البحث عن طريق الهاشتاق

من الطرق الأولي الموجودة في البرنامج، وتتم عن طريق النقر على الهاشتاق الذي ربما تجده علي وصف صورة أو منشور أيضًا في التعليقات، أو يمكنك البحث بالهاشتاق في محرك البحث، الأمر الذي يمكنك من رؤية كل المحتوي الذي كان يحمل نفس الهاشتاق.

2- البحث عن طريق اسم المستخدم

ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريد متابعته أو حتى الدخول على صفحته.

3- البحث عن المكان

من طرق البحث الجديدة التي تم إضافتها عن طريق انستجرام، ومن خلالها يمكن البحث والوصول إلى أماكن محددة ومشاهدة كل الصور التي التقطت في هذا المكان، فيمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على مربع البحث الخاص بالبرنامج ومن ثم اختيار كلمة “أماكن”، ثم كتابة اسم المكان الذي تود البحث عنه.

4- البحث بالكلمة الرئيسية

يتم البحث بالكلمة الرئيسية ومن خلالها يمكنك البحث عن أي شيء، فمثلًا يمكنك البحث عن الأشخاص، بعض الشركات، المنتجات أو حول أي موضوع، وستأخذك نتائج البحث إلى أي شيء ذي صلة عما بحثت، وتعد هذه الطريقة أشمل من البحث من خلال الهاشتاق، فيمكنك البحث عن أي شيء والوصول إلى نتائج عديدة دون الحاجة لوجود هاشتاق.

5- البحث عن طريق المتابعين

يحدث ذلك عندما تقوم بتحديد نشاط تجاري معين أو اهتمامًا معينًا في كافة المجالات، فيمكنك بسهولة البحث عن المعجبين بهذه المجالات والأفكار والوصول إليهم، وهي وسيلة لزيادة الترابط والتواصل المبني على اهتمامات مشتركة لدى الرواد.

اقرأ أيضًا: كيف استرجع حساب الانستقرام

مزايا الانستجرام

يحتوي الانستجرام على الكثير من الإمكانيات التي تجعله مميزًا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويرجع ذلك للتطوير المستمر الذي يحدث على التطبيق من حين لآخر، ومن ضمن هذه المزايا التي يتمتع بها انستجرام ما يلي:

1- فقرة السيرة الذاتية

فقرة السيرة الذاتية أو الـ bio الموجودة في الصفحة الشخصية للحساب، وهي لوضع نبذة مختصر عن صاحب الحساب، وما يميزها هو إمكانية إضافة الروابط فيها، وذلك هام لمن يريدون زيادة الحركة الشبكية لهم، وهي أمر شديد النفع للذين لديهم حسابات تجارية على التطبيق.

2- بوميرانج Boomerang

ميزة تم إضافتها حديثًا وتعد طريقة من طرق التصوير المميزة، حتى لا يمل الرواد من طرق التصوير التقليدية ومن خلالها يمكنك تصوير المقاطع القصيرة التي لا تتعدي الثانيتين، ويتم عرضها بشكل سريع ومتكرر لمدة 6 ثواني.

3- البث المباشر

إحدى الأدوات التي تم إضافتها حديثًا للانستجرام، وهي تمكن الرواد من عمل بث مباشر في أي وقت، والعديد من رواد الانستجرام يحبون هذا الأمر، وهو نافع جدًا ومفيد بالنسبة للذين لهم حسابات تجارية على الانستجرام، حيث تجعلهم أكثر قربًا من المتابعين وعلى اتصال دائم.

اقرأ أيضًا: كيف اقفل حسابي بالانستقرام

4- القصص Stories

القصص أو story ظهرت في بادئ الأمر في السناب شات فقط، ثم في الانستجرام وبعدها لمعظم التطبيقات، وهي تمثل مشاركة حالتك الآن وما تفعل مع المتابعين، وتستمر لمدة 24 ساعة فقط ثم تختفي، وتعد وسيلة رئيسية للتواصل مع المتابعين بالنسبة للمؤثرين اجتماعيًا.

قد يتم إعداد قصص الآن تتضمن عروضًا ترويجية أو إعلانات للعلامات التجارية، وهي وسيلة ناجحة جدًا، لزيادة عدد المتابعين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، فينظر الكثيرين للقصص على أساس أنها أحد أفضل طرق التسويق والاستثمار.

بالطبع هناك المزيد من مزايا الانستجرام التي لم نتحدث عنها، فهو دائم التطور من حيث الاستخدامات، ولكن قد يصيبنا الملل من وقت لآخر لذا قد نحتاج للاستراحة من كل وسائل التواصل وهذا أمر طبيعي، ولكن عليك التفكير جيدًا قبل أن تقوم بمسح الحساب نهائيًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.