كيف استرجع حساب الانستقرام

كيف استرجع حساب الانستقرام، قد يواجه بعض الأشخاص مشكلات تخص بتسجيل الدخول إلى الحسابات التي الخاصة بهم، وهذا المقال سوف نوضح لكم من خلاله كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك على الإنستقرام، أن كنت تحتاج إلى طريقة استرجاع الحساب الخاص بك، وعندما تفقده، وسواء كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك، أو كان حسابك يتعرض إلى الإختراق، سوف نشرح لكم الطريقة، التي تستطيع بها إسترجاع حسابك بشكل سهل وبدون أي صعوبات. 

كيف استرجع حساب الانستقرام

يعتبر تطبيق إنستقرام من أهم منصات التسويق عبر العالم، ويحتوي تطبيق إنستقرام على الكثير من صفحات أشهر وأفضل الفنانين، ومصوري الفوتوغرافيا المتواجدين لعرض صور فنية مميزة في كل دول العالم، يمكنك أن تسترجع حسابك سواء كنت قد نسيت كلمة المرور، أو كان الحساب الخاص بك يتعرض إلى الإختراق من خلال الطرق التي سوف نعرضها إليكم. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع تسجيل دخول انستقرام من قوقل وتوقيف الحساب مؤقتاً: تسجيل دخول انستقرام من قوقل وتوقيف الحساب مؤقتاً

كيف يعمل تطبيق الانستقرام 

يعد تطبيق الإنستقرام من أحد شبكات التواصل الإجتماعي المميزة، والشائعة بين الكثيرين مثل تطبيق الفيسبوك، وتويتر، وغيرها من المواقع المعروفة، ولكنه يختلف كونه تطبيق من خلال الصور فقط أي أنه مخصص من أجل الصور، فتحتوي الصفحة الأساسية للموقع على أحدث الصور التي رفعها الأفراد التي تقوم بمتابعتهم يتميز هذا الموقع عن الكثير من المواقع، التي تهتم بالصور أكثر، وفي عام 2012 استحوذ مارك زوكربيرج على تطبيق الإنستقرام بصفقة بلغت مليار دولار، وتعهد فيها مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك، بأن يتم تطوير موقع الإنستقرام بشكل مستقل ومختلف عن الفيسبوك. 

طريقة إسترجاع الحساب عند نسيان كلمة المرور 

يمكنك أن تسترجع حساب الإنستقرام الخاص بك، إذا كنت قد فقدت كلمة السر الخاصة بالحساب، وذلك من خلال اتباع تلك الطرق: 

  • قم بفتح تطبيق الإنستقرام على جهازك سواء كان هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر. 
  • اكتب اسم المستخدم أو الإيميل الخاص بالحساب في خانة “Username or Email”، والتي تكون مخصصة لذلك. 
  • اضغط على الخيار الخاص “نسيت كلمة السر” أو “Forgot password”، سوف تجده في أسفل يمين الشاشة. 
  • اكتب اسم المستخدم أو الإيميل لمرة أخرى، ثم انتظر حتى يتم التأكيد من الإنستقرام بوجود هذا الحساب. 
  • حدد الطريقة التي تريدها في تأكيد إمتلاكك بالحساب، سواء كانت من خلال إستلام رسالة نصية برمز للتأكيد، أو من خلال البريد الإلكتروني، أو من خلال إستخدام موقعك على الفيس بوك، إن كنت رابط الحساب الخاص بك بالإنستقرام. 
  • اتبع الرابط الذي يرسله الموقع إليك، وانتقل إلى صفحة تعيين كلمة المرور الجديدة، واحرص على إختيار كلمة مرور قوية، لتجنب إختراق حسابك، واحفظها في مكان آمن لتجنب نسيانها. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع كيف ازيد عدد المتابعين في الانستقرام في وقت قليل: كيف ازيد عدد المتابعين في الانستقرام في وقت قليل

كيفية استرجاع حساب انستقرام عند تعرضه للإختراق

يمكنك إسترجاع الحساب الخاص بك على تطبيق الإنستقرام عند تعرضه إلى الإختراق من خلال اتباع تلك الخطوات:

  • توجه إلى الصفحة الخاصة بالدعم الفني التي تختص بموقع الإنستقرام، من خلال الضغط على خيار “get help signing in” بمعنى المساعدة في تسجيل الدخول، تجد هذا الخيار أسفل كلمة تسجيل الدخول. 
  • ادخل بعد ذلك إسم المستخدم أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك، واضغط على الإختيار التالي وهو Next. 
  • اضغط على خيار”Need More Help” ، بمعنى المزيد من المساعدة، فيتم تحديد الطريقة التي يريدها العميل من أجل تغيير كلمة السر، سواء كانت من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال رقم الهاتف المحمول. 

كيفية تغيير كلمة المرور بعد إسترجاع حسابك من الإختراق 

كما شرحنا الطريقة التي يمكنك بها أن تسترجع الحساب الخاص بك على موقع الإنستقرام، فيمكنك أيضاً أن تغيير جميع المعلومات التي ترتبط بالحساب، سواء كانت تلك المعلومات هي إسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وذلك من خلال تلك الخطوات: 

  • تأكد من إيجاد الرسالة التي تنبهك إلى تغيير أي من معلومات الحساب الخاصة بك، وتأتي تلك الرسالة إلى البريد الإلكتروني. 
  • اضغط على خيار التراجع أو على خيار “revert this change” الموجود فى الرسالة البريد الإلكتروني، إن كنت لا ترغب في حدوث أي تغيرات. 

وللتعرف علي موضوع حذف حساب انستقرام بدون رقم سري بالخطوات: حذف حساب انستقرام بدون رقم سري بالخطوات

كيفية إعادة تنشيط حساب الانستقرام الخاص بك 

قد يرغب بعض الأفراد في إستعادة الحساب الخاص بهم بعد القيام بحذفه، أو إلغاء تنشيطه، وهذه الخطوة لا تحتاج إلا تسجيل الدخول إلى حسابك بالشكل المعتاد. 

قم بتعبئة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني، واكتب كلمة المرور الخاصة بالحساب، ثم اضغط علي كلمة تسجيل الدخول. 

ولا تنسي أن في حالة حذف حسابك، فإن من الضروري تسجيل الدخول إليه من قبل حذفه نهائياً، بينما تستطيع الإستعادة لحسابك بكل سهولة وقتما تشاء إذا قمت بتعطيله فقط. 

أسباب حجب أو إلغاء حساب الإنستقرام من قبل إدارة الموقع 

يقوم موقع الإنستقرام بإلغاء أو حجب بعض الحسابات على موقعها للكثير من الأسباب، التي يكون أبرزها إنتهاك البنود والشروط، التي تضعها الشركة، ومن هذه الأسباب الأخري هي: 

  • إستخدام بعض البرامج على الإنستقرام، التي تهدف إلى إختراق الحسابات الأخرى. 
  • إختراق حسابك أو فتحه من جهاز غير معرف من خلال موقع إنستقرام. 
  • نشر بعض الصور والمنشورات المرخصة، والتي تحمل علامات تجارية بدون الأذن المسبق من أصحاب تلك المنشورات. 
  • قد يكون السبب هو نشر بعض الصور والفيديوهات، التي تتضمن محتوى غير لائق وغير أخلاقي. 

وندعوكم لقراءة موضوع رابط حذف حساب انستقرام موقتاً ونهائياً: رابط حذف حساب انستقرام موقتاً ونهائياً

كيفية إسترجاع حساب الإنستقرام الملغي 

إذا استلمت رسالة من حساب الإنستقرام تفيد بإيقاف الحساب بسبب إنتهاك إلى أي من الشروط، أو بنود الخدمة التي ذكرناها، فإنك سوف تجد أيضاً في تلك الرسالة إفادة بتقديم طلب إن كانت إدارة الإنستقرام مخطئة في إيقاف حسابك، وتستطيع أن تسترجعه من خلال:

  • الخطوة الأولى: إذا كنت تعتقد أن الحساب قد تم إيقافه بالخطأ، فيمكنك إسترجاعه من خلال فتح تطبيق إنستقرام، أدخل اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالحساب، اتبع التعليمات الخاصة بالصفحة بعد ذلك، وعند عدم حصولك على أي رسالة من الموقع، فإن المشكلة كانت محصورة في تسجيل الدخول فقط. 
  • الخطوة الثانية من خلال الضغط على كلمة “حسابي” للتوضيح بشأن معرفة الحساب، الذي تم إختراقه. 
  • الخطوة الثالثة: من خلال الضغط على كلمة “لا” إذا كنت تستطيع الدخول إلى حسابك من خلال الإيميل الإلكتروني، لأن هذا يسهل عملية إسترجاع الحساب. 

حقائق حول موقع الانستقرام 

  • حقق موقع إنستقرام عند بلوغ عام من تأسيسه على مليون مستخدم، وتطور هذا العدد بعد عام واحد، فأصبح 5 مليون مستخدم في عام 2011، وحين وصل إلى عام 2015، أعلنت الإدارة وصول المستخدمين إلى 300 مليون مشترك حول العالم. 
  • في كل ثانية يقوم مستخدم بالتسجيل في موقع إنستقرام. 
  • في كل ثانية يتم بها رفع حوالي 60 صورة على تطبيق الإنستقرام الشهير، فتخطي عدد الصور المرفوعة على تطبيق الإنستقرام حاجز المليار صورة. 

ونرشح لكم قراءة موضوع استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل وكيفية انشائه: استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل وكيفية انشائه

قد إنتهينا من كتابة المقال الذي قدمنا فيه كل المعلومات، التي تختص بمعرفة الطرق التي تستطيع بها إسترجاع الحساب الخاص بك على موقع الإنستغرام، وما هي الطرق التي يتم بها حجب أو إلغاء حساب الانستقرام الخاص بك من قبل إدارة الشركة، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع الجوانب، التي تهتم كل الأفراد بشأن موقع الإنستقرام. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.