كم عدد زوجات أبو بكر الصديق

كم عدد زوجات أبو بكر الصديق رضي الله عنه، هذا ما يرغب الكثير من الناس في التعرف عليه، فسيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه هو أقرب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى قلبه، وهو من رافقه في الاختباء في غار ثور عندما اجتمع أهل قريش لقتله، فكيف لا نهتم بمعرفته عن قرب والاطلاع على تفاصيل حياته، فتابعنا عزيزي فيما يلي عبر موقع زيادة لتعرف أكثر.

اقرأ أيضًا: كم دامت خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه

كم عدد زوجات أبو بكر الصديق

كم عدد زوجات أبو بكر الصديق

يتساءل الكثير من الناس كم عدد زوجات أبو بكر الصديق رضي الله عنه، فهو الصاحب المقرب لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأول الخلفاء الراشدين من بعده، كما أنه أول من آمن به من الرجال، فقد تزوج أبو بكر من 4 نسوة، وقد رزقه الله تعالى منهن بـ3 ذكور و 3 إناث، فتابعنا يا عزيزي لنقدم لك معلومات تفصيلية عن زوجات هذا الصحابي الجليل:

قتيلة بنت عبد العزى

هي أول زوجات أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وقد اختلف العلماء في إسلامها، فقد طلقها رضي الله تعالى عنه في الجاهلية، بعدما أنجبت له أسماء وعبد الله.

ومن الروايات المشهورة عنها هي زيارتها لابنتها أسماء رضي الله تعالى عنها في المدينة المنورة، وجلبها الهدايا لها، ولكن قابلتها أسماء رضي الله عنها بالرفض، لأنها كانت كافرة بالله تعالى ورسوله ورفضت أن تعتنق دين الإسلام، وبعدها سألت أسماء رضي عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت له:

إن أمى قدمت وهي راغبة أفأصل أمي قال: نعم صلي أمك. رواه البخاري.

أم رومان بنت عامر بن عويمر

أما ثاني زوجات أبو بكر الصديق رضي الله عنه فهي السيدة أم رومان بنت عامر بن عويمر، ويرجع نسبها إلى بني كنانة، وتزوجها رضي الله تعالى عنه عندما توفي عنها زوجها بمكة، ورزقه الله منها بعبد الرحمن وعائشة رضي الله عنها زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحب الناس إلى قلبه.

وكانت قد أسلمت وبايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ بداية الدعوة، وتوفيت هذه السيدة في حياة رسول الله صلى الله عليه عام 6 هجريًا.

اقرأ أيضًا: نسب أبو بكر الصديق رضي الله عنه

أسماء بنت عميس

وهي ثالث من تزوج الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وتعرف بأم معبد، وكانت قد اعتنقت دين الإسلام قديما قبل دخول دار الأرقم بن أبي الأرقم، فهي من المهاجرات الأوائل.

فقد هاجرت مع زوجها جعفر بن أبى طالب ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بلاد الحبشة، وبعدها إلى المدينة المنورة، ثم استشهد زوجها رضي الله عنه في غزوة مؤتة، وبعد ذلك طلبها أبو بكر الصديق رضي الله عنه للزواج منها، ورزقت منه بولد واحد وهو محمد بن أبي بكر، حيث قد أنجبته في ذي الحجة في حجة الوداع.

حبيبة بنت خارجة بن زيد

أما عن زوجته الرابعة وآخر زوجاته فهي السيدة حبيبة بنت خارجة بن زيد الأنصارية الخزرجية، وقد ولدت هذه السيدة ابنته أم كلثوم بعد وفاته، وكان رضي الله تعالى عنه يقيم عندها في السنح.

اقرأ أيضًا: قصة وفاة أبو بكر الصديق رضي الله عنه

من هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه

كم عدد زوجات أبو بكر الصديق

ربما ترغب يا عزيزي في التعرف على شخصية الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضي الله عنه عن قرب، فهو أبو بكر الصديق عبد الله بن أبى قحافة التيمي القرشي، وقد ولد في العام الـ50 قبل الهجرة النبوية، أي ما يوافق عام 573 من الميلاد، وتوفي في العام الـ13 من الهجرة، أي في عام 634 من الميلاد.

وهو أحد أعظم الأعمدة التي ارتكز عليها دين الإسلام حتى وصل إلى قوته الحالية، فلأبي بكر رضي الله عنه فضل كبير على المسلمين، فهو أول الخلفاء الراشدين والصديق المقرب لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ووزيره الذي طالما صدقه وسانده منذ أن نزلت عليه الرسالة، وأحد العشرة المبشرين بالجنة.

فقد رافق هذا الصحابي الجليل رسول الله صلى الله عليه وسلم في هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ويعتبره علماء المسلمين وأهل السنة والجماعة خير من خلق الله تعالى بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم والأنبياء والرسول.

فقد كان أكثر الناس حبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم، كما كان أحب الناس إلى قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ابنته عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما عن كلمة الصديق التي تزين نهاية اسمه دائمًا، فهذا ما لقبه به رسول الله صلى الله عليه، لأنه كان دائمًا يصدقه دون انتظار دلائل تثبت صدق حديثه صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: لماذا لقب أبو بكر الصديق بالصديق؟

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال بعد أن تعرفنا سويا على إجابة سؤال كم عدد زوجات أبو بكر الصديق رضي الله عنه بشيء من التفصيل، وما رزقه الله بكل واحدة منهن من الأبناء والبنات، كما قد تعرفنا أيضا على بعض المعلومات عن هذه الشخصية العظيمة التي لها دور رائع في تاريخ الإسلام.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.