تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني 

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني كانت ناجحة كثيرًا، فذكر آية من القرآن مع الإيمان بالله والثقة قادر على تحقيق ما نرغب به.. فهي الوسيلة التي يمكن أن نصل بها إلى غايتنا، لذلك يحرص موقع زيادة على سرد تجارب البعض مع تلك الآية، ليؤكد مدى الخير الذي يعود على الفرد عند الثقة بالله.

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني غيرت مجرى حياتي.. فكنت دومًا أحلم بالزواج وبحياة زوجية سعيدة، إلا أنه لم يحدث معي كما توقعت.. تزوجت رجلًا غير رحيم، كان البطش هو أساس الحديث بيننا، كان يسيء إليّ بكافة السبل.. حتى أصبحت حياتي شقاءً لا مثيل له.

رزقني الله بطفلة غاية الجمال، بفضلها ظننت أنه سيتغير للأفضل ويحسن معاملتي إلا أنه تحول إلى الأسوأ، حتى أصبحت حياتي جحيمًا معه، ظل الأمر هكذا قرابة العامين.. كنت أفكر يوميًا في الطلاق إلا أنني لم أقدم على تلك الخطوة خوفًا من إيذائي.

ظللت أردد لا تخافي ولا تحزني بشكل يومي، وقررت الانفصال عن زوجي مهما كانت العواقب، بالطبع رفض في البداية، وعانيت بشدة من سوء تصرفاته تجاهي، وتجاه عائلتي إلا أنه وافق في النهاية أمام تصميمي.

كان الجميع يخبرني أن أتراجع عن الفكرة بسبب الأطفال.. لكني أكترث لهم، وظللت أردد لا تخافي ولا تحزني ولم أكفّ عنها أبدًا.

تغيرت حياتي كثيرًا للأفضل بعد الطلاق، ولم أكن أتخيل أنني سأتزوج مجددًا، إلا أنه حدث ما لم يكن في الحسبان، وبالفعل تزوجت مرة أخرى من شخص ذو أخلاق طيبة، يُكنّ لي ولابنتي كل الاحترام والحب والتقدير.. لم يُسئ إليّ يومًا.

في النهاية أرغب في التأكيد على قوة سحر لا تخافي ولا تحزني فكنت أرددها لسنوات، وكانت سببًا في رفع البلاء عني وجبر خاطري.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني للحمل

كانت تجربة إحداهنّ مع لا تخافي ولا تحزني أن الله لم يمن عليها بالذرية الصالحة، كانت في بداية حياتها الزوجية ولم تهتم كثيرًا للأمر لاسيما أن زوجها متفاهم ومحب لها.. إلا أن تصرفات عائلة زوجها كانت تحزنها.. فكانوا يرغبون بتزويجه مرة أخرى.

حب زوجها لها كان يطمئنها، ولكن تصرفات الجميع تجاهها كان مصدر إزعاج وضرر نفسي شديد، وبدأ الأمر يؤثر على نفسيتها كثيرًا، وأصابها الحزن.

نصحتها سيدة حكيمة بترديد لا تخافي ولا تحزني بصورة مستمرة مع الإكثار من الدعاء

بالفعل داومت عليها وكلها يقين أن الله سوف يجبر قلبها ويحقق لها ما تتمنى، مرت عدة أشهر على ذلك، ثم علمت بحملها في توأم.

أتم الله عليها الحمل، ورزقها بأطفال أًصحاء، ومنذ ذلك الوقت وهي تخبر الجميع بأثر هذه الجملة العظيمة التي كانت سببًا في تفريج همها، والدواء الذي كانت تبحث عنه لسنوات طويلة.

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني لحل الخلافات

كنت أعاني من مشاكل وخلافات في حياتي الزوجية على الرغم أني أحب زوجي وأحترمه كثيرًا، وهو أيضًا يبادلني نفس الشعور، لكن مع مرور الوقت أصبحت حياتنا شبه مستحيلة.

جلست جدتي بجواري لتنصحني بحكمة وتهدئ من روعي، أخبرتها أنني أرغب في الانفصال، وأني لا أطيق المنزل.. هدأتني، وتنصحني بترديد لا تخافي ولا تحزني دومًا في المنزل، والإكثار من الدعاء.

كنت أدعو الله من قلبي أن يزيل همي ويرزقني القوة والصبر على ما أنا فيه، ويحفظ لي بيتي، ورددت لا تخافي ولا تحزني التي زادتني ثباتًا ويقينًا أن الله يجبر خاطري، مع الصبر ومحاولة إصلاح نفسي.. لاحظت اختلافًا في حياتي، فأصبحت أكثر هدوءً وسكينة، وزالت كل الهموم والمشاكل بيني وبين زوجي.

عندما تحدثت مع جدتي أخبرتني أن لا تخافي ولا تحزني لها مفعول سحري، فقد هدأت من روع أم موسى عليه السلام، كما أخبرنا الله في كتابة، ولذلك كان أثرها كبيرًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني لتجاوز الضائقة المادية

إحدى السيدات كانت تمر بضائقة مالية وكانت شديدة الإيمان معتصمة بالله، على يقين أن الله يفك كربها ويرزقها الخير، فبدأت في الدعاء بصورة مستمرة بأن يخفف الله عنها ما هي فيه.

كانت دومًا تردد لا تخافي ولا تحزني ليطمئن قلبها، وتذكر نفسها أن الله سبحانه وتعالى عليم بكل ما أصابها، قادر على تفريج كربها، وبالفعل لم يمر وقت طويل حتى رزقها الله من حيث لا تحتسب.

أكدت من خلال تجربتها مع لا تخافي ولا تحزني أن الثقة بالله وحسن الظن به، والتوكل عليه هو السبيل الوحيد للنجاة من المحن.

اقرأ أيضًا: سورة الطارق لحل الأمور المستعصية

تجربتي مع ولا تخافي ولا تحزني لغياب شخص عزيز

بدأ تجربة إحدى الفتيات مع لا تخافي ولا تحزني عندما كانت تعاني من خلافات كبيرة مع خطيبها، حتى أن العلاقة بينهم قد انتهت، إلا أنها كانت شديدة التعلق به، ترغب في إنهاء أي خلاف بينهما.

تحدثت مع صديقتها عن مشاعرها، ورغبتها في العودة له، ولا تعلم طريقة لذلك، نصحتها صديقتها بالدعاء والتضرع إلى الله مع ذكر لا تخافي ولا تحزني.. حيث لها أثر كبيرًا في حل الخلافات وتفريج الكروب.

لم تمر عدة أسابيع إلا وقد عاد إلى خطيبها مجددًا، وأصبحت العلاقة بينهم طيبة خالية من المشاكل والصعاب، ومنذ ذلك الوقت، وهي تردد دومًا لا تخافي ولا تحزني لحل العقبات التي تقف في طريقها.

إن تجربتي مع لا تخافي ولا تحزني من التجارب الناجحة التي ساعدتني كثيرًا في حل مشاكلي، فضلًا عن التوجه إلى الله والدعاء بيقين حتى يستجيب.