محتوى يحترم عقلك

8 طرق مختلفة لتنظيف الكوتشي الأبيض

8 طرق لتنظيف الكوتشي الأبيض تمكنك من المحافظة على لونه، فالكوتشي الأبيض مريح وجذاب ويعد من عناصر الموضة الأساسية، ويمكن ارتدائه في أي وقت ومكان؛ فهو مناسب لجميع المناسبات، فيحتم على الفرد الاهتمام المتواصل بنظافته وإزالة البقع الصفراء منه وآثار الأتربة التى قد تغير من لونه، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم 8 طرق لتنظيف الكوتشي الأبيض.

8 طرق لتنظيف الكوتشي الأبيض

8 طرق لتنظيف الكوتشي الأبيض

من منا لا يملك حذاءً أبيض؟! جميعنا نمتلكه، وبتعرضنا للأتربة بشكل دائم يتغير لونه، لذلك علينا أن ننظفه باستمرار، حيث تتعدد طرق التنظيف بين استخدام وصفات منزلية أو المنتجات التي تباع في الأسواق أو وضعه في الغسالة مع مسحوق، ولكن من الممكن تعرضه للانكماش.

تتعدد طرق تنظيف الاحذية باختلاف أنواعها، وإليكم أكثر من طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق تنسيق الألوان فى الملابس للمحجبات

الطريقة الأولى: منظف جميع الأغراض

الذهاب إلى المتجر وشراء منظف لجميع الأغراض، ليتم رشه على الكوتشي الأبيض، واستخدام فرشاة أسنان لفرك البقع في الحذاء وإحضار منشفة لتنشيف الحذاء والتأكد من إزالته، من ثم شطف الحذاء جيدًا للحصول على النتائج المرجوة.

الطريقة الثانية: مواد تبييض مخففة

يتم خلط المواد المبيضة بالماء وارتداء القفازات لعدم تحسس الجلد من المادة المبيضة، غمس فرشاة الأسنان في المادة المبيضة وفرك الحذاء بها حتى تختفي جميع البقع ويستعيد لونه الأبيض، بعد ذلك يتم تنظيفه بالماء جيدًا.

الطريقة الثالثة: معجون الأسنان

نستطيع استخدام معجون الأسنان لتنظيف الحذاء، وذلك عن طريق فركه على الحذاء باستخدام فرشاة الأسنان وتركه لمدة عشر دقائق ثم مسحه بمنشفة مبللة.

الطريقة الرابعة: صودا الخبز ومسحوق التنظيف  
يجب أولًا إزالة الأوساخ الجافة من على الحذاء حتى يكون تنظفيه أسهل، ثم فرك الحذاء بمسحوق تنظيف وعمل عجينة متماسكة من صودا الخبز والماء وتدليكها على الحذاء حتى تمام التنظيف، ثم يشطف بالماء ويوضع في الشمس حتى يخف ونتخلص من الروائح الكريهة التى يحملها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  ماسك بياض البيض والسكر لتنظيف وتفتيح البشرة

الطريقة الخامسة: صودا الخبز ونشا الذرة

يخلط في وعاء كمية من نشا الذرة وصودا الخبز والبيكنج بودر مع إضافة قطرات من أي زيت يحتوي على مضادات بكتريا مثل زيت اللافندر، ثم توضع في زجاجة وترج جيدًا ويرش منها على الحذاء وتركه طوال الليل ليتم التنظيف.

الطريقة السادسة: صودا الخبز والخل

يتم تحضير ملعقة من صودا الخبز والماء والخل وخلطهم جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس، وفركه على الحذاء باستخدام فرشاة أسنان قديمة وشطفه بالماء ثم وضعه في الشمس ليجف.

الطريقة السابعة: استخدام معجون الحلاقة

فهو من المنتجات الرخيصة التى يمكن استخدامهما، فيتم فك رباط الحذاء ووضعه في الغسالة ثم أخذ طبقة سميكة من المعجون ووضعه على الحذاء وفركه بفرشاة أسنان غير مبللة وتركه حتى يجف ثم يشطف جيدًا.

الطريقة الثامنة: استخدام مزيل البقع

في بعض الأحيان تلتصق الأوساخ بالحذاء وتصبح حالته مذرية، فمن الممكن استخدام مزيل البقع حتى يتم التخلص من الأوساخ وتنظيف الحذاء.

تنظيف الكوتشي الأبيض الشمواه

يتم التخلص من الأوساخ عن طريق فركها بالفرشاة في اتجاه واحد بعد، ذلك استخدام منشفة مبللة بالماء والصابون وفرك الحذاء جيدًا حتى يتم التخلص من البقع والأوساخ، ثم يشطف بالماء عن طريق منشفة مبللة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أفضل غسالة صحون عن تجربة وطرق تنظيفها والعناية بها

نصائح للحفاظ على الحذاء من البقع

للحفاظ على الحذاء من الاتساخ وتنظيفه بأقل مجهود يجب معرفة النصائح الآتية:

  • إزالة البقع في الحذاء أول بأول حتى لا تجف عليه.
  • عند بقاء الأوساخ على الحذاء فترة طويلة يجب استخدام طريقة من طرق إزالة البقع لأن الأوساخ تتغلغل بعمق في النسيج.
  • استعمال بخاخ إعادة اللون للكوتشي الشمواه وجعله نظيفًا لمدة أطول.
  • وضع الأحذية في مكان بعيد عن الشمس والأتربة حتى لا يؤثروا عليه.
  • عند التنظيف يتم تنظيف أشرطة الحذاء منفردة بالماء الدافئ.
  • عدم غسل الكوتشي بماء ساخن حتى لا يحدث انكماش.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  طرق تلميع الرخام في المنزل وإرشادات عامة للتنظيف

قدمنا لكم في هذا الموضوع 8 طرق لتنظيف الكوتشي الأبيض من أسهل وأوفر الطرق التي يمكن استخدامها، مع مراعاة الحفاظ على الحذاء حتى لا تجف الأوساخ عليه ويسهل تنظيفه دون الحاجة إلى مزيد من الجهد للتخلص منها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.