كيفية إنشاء حساب متجر بلاي

كيفية إنشاء حساب متجر بلاي هي سبيلك من أجل تحميل التطبيقات والألعاب على هاتفك الأندرويد، حيث يعتبر متجر بلاي من أفضل وأشهر متاجر البرامج الخاصة بالهواتف الذكية.

كما أنه يتم استخدامه من قبل أغلب الفئات المالكة لأجهزة الهواتف الذكية، إلى جانب ذلك يمكن الاستفادة بالكثير من الخدمات الإضافية التي يقدمها هذا المتجر؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على كيفية إنشاء حساب متجر بلاي.

كيفية إنشاء حساب متجر بلاي

كيفية إنشاء حساب متجر بلاي

لا يوجد من لا يعرف متجر بلاي الشهير، والذي بفضله يتمكن مستخدمي الهواتف الذكية، والتي تعمل بأنظمة تشغيل الأندرويد من تحميل كافة أنواع البرامج المختلفة، والتي يتم استخدام البعض منها لتحسين الهاتف وزيادة حمايته، بينما يتم استخدام البعض الآخر منها للتعديل على الصور والفيديوهات.

لا تقتصر البرامج التي يمكن تحميلها على ما سبق فقط، بل ويمكن تحميل مختلف الألعاب للاستمتاع بها، كما يمكن الاستفادة من المميزات الأخرى كتحميل ومشاهدة الأفلام والأغاني، بالإضافة إلى بطاقات الهدايا المختلفة التي يمكن الحصول عليها وشحنها بالألعاب المشهورة.

لتتمكن من معرفة كيفية إنشاء حساب متجر بلاي يجب أن تتأكد أولًا من امتلاكك لحساب خاص بخدمات جوجل، وذلك لتتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول إلى حساب (Gmail)، وحساب (Google play)، وغيرها من خدمات جوجل، ولإنشاء حساب جوجل إن لم تمتلك واحدًا يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى صفحة جوجل عبر استخدام أي من المتصفحات التي تملكها.
  2. اضغط على الخيار الخاص بتسجيل الدخول من الجهة العلوية من الجزء الأيمن من الصفحة المعروضة.
  3. في تلك الحالة ستختار إنشاء حساب جديد أو اضغط على (Create an account).
  4. ادرج كافة المعلومات الشخصية المطلوبة منك بالحقول المخصصة لها كالاسم الشخصي، والنوع، وتاريخ الميلاد، وغيرها من المعلومات الإضافية.
  5. تأكد من قراءة الشروط وسياسة الاستخدام ثم اضغط على أوافق على الشروط.
  6. اضغط على التالي أو (Next step).
  7. اضف صورة للحساب الخاص بك في حالة الرغبة بذلك، ثم قم بتأكيد إنشاء الحساب، وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستتمكن من ربط الحساب الخاص بك بخدمات جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: انشاء حساب متجر play 

كيفية إنشاء حساب متجر بلاي باستخدام الهاتف

يتم استخدام أجهزة الهاتف المحمول بكثرة، وهو ما دفع محبي الهواتف لتحميل أغلب التطبيقات عليها واستخدامها بشكل متواصل، خاصة أن الأمر أكثر سهولة من استخدام أجهزة الكمبيوتر، ولإنشاء حساب متجر بلاي عبر استخدام أحد الهواتف الذكية يتم اتباع ما يلي:

  1. توجه إلى الإعدادات بجهاز المحمول الخاص بك.
  2. اختر إعدادات الحسابات أو خيار الحساب.
  3. اضف حساب جديد عبر الضغط على إضافة حساب من القائمة.
  4. اختر الخيار الخاص بجوجل.
  5. اضغط على إنشاء حساب جديد.
  6. اكتب الاسم الخاص بالحساب المراد إضافته، ثم قم بالضغط على التالي.
  7. ادخل البيانات الإضافية المطلوبة منك بالحقول المخصصة لها لتتمكن من إنشاء الحساب، ثم اضغط على كلمة التالي.
  8. تأكد من اختيار كلمة مرور قوية للحساب الخاص بك، ثم أعد كتابتها مرة أخرى ليتم تأكيدها شرط ألا تقل عن 8 أحرف وأرقام.
  9. اكتب البيانات الإضافية لتتمكن من الوصول لحسابك وتجنب فقدانه عند نسيان كلمة المرور، أو يمكن تخطي تلك الخطوة لوقت لاحق.
  10. تأكد من قراءة كافة التعليمات والشروط مع التأكيد عليها.
  11. قم بربط هذا الحساب على جوجل بلاي عبر تسجيل الدخول باستخدامه في متجر بلاي.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستتمكن من الدخول إلى متجر بلاي، كما ستتمكن من الحصول على كافة خدمات جوجل الإضافية، والحصول على مميزاتها بالكامل.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة للتنزيل من متجر بلاي

طريقة إضافة حساب جوجل بلاي للهاتف

قد يمتلك أي مستخدم أكثر من حساب واحد لاستخدام جوجل بلاي، حيث يتم الاستخدام الخاص لكل حساب، فقد يكون حسابًا خاص بالألعاب، بينما الآخر يختص بالتطبيقات الهامة، والتي قد تساعد على إتمام مهام العمل المختلفة.

قد يحاول بعض المستخدمين اختيار استخدام الطريقة السابقة للفصل بين الألعاب والتطبيقات، وذلك لوجود مكتبة سحابية خاصة بكافة التطبيقات بأنواعها منذ إنشاء الحساب، والتي تم تحميلها على جهاز الهاتف المحمول، ومن الجيد الفصل بينها حسب الأولوية.

كما قد يفقد أحد المستخدمين الهاتف الخاص به، أو قد يتلف بصورة نهائية، وهو ما يسبب فقدان الحسابات بصورة نهائية، ولكن يمكن تسجيل الدخول وإضافة حساب جوجل بلاي الخاص بك على هاتفك جديد عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى إعدادات الجهاز الخاص بك (Settings).
  2. اختر الحسابات أو (Accounts)، كما قد يظهر هذا الجهاز ببعض الأجهزة على أنه الخيار (Accounts & sync).
  3. قم باختيار إضافة حساب (Add account)، والذي سيسمح لك بإضافة حساب تمتلكه من قبل.
  4. اختر نوع الحساب الذي ترغب بإضافته إلى الهاتف، وبتلك الحالة يتم اختيار حساب (Google).
  5. اكتب رمز الأمان للهاتف الخاص بك إن وجد.
  6. تأكد من كتابة كلًا من اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بالحساب المراد تسجيل الدخول إليه وإضافته إلى الهاتف بصورة صحيحة.
  7. بعد الانتهاء والتحقق من صحة المعلومات اختر (Accept) ليتم تأكيد إضافة الحساب وتسجيل الدخول إليه.

كيفية تبديل حسابات متجر بلاي

عند الانتهاء من إضافة حسابات جوجل بلاي الخاصة بك ستتمكن من استخدامها بحرية، واختيار التطبيقات التي ترغب بتحميلها، ولكن قد يواجه فئة من الأفراد صعوبة للرجوع إلى الحساب الآخر قبل إضافة الحساب الجديد، وللتبديل بين الحسابات المختلفة لمتجر بلاي (جوجل بلاي) يتم اتباع ما يلي:

  1. توجه إلى تطبيق جوجل بلاي من قائمة الهاتف الخاص بك.
  2. بعد فتح التطبيق اختر القائمة (Menu) والتي تتواجد بالجهة العلوية من صفحة التطبيق.
  3. من القائمة الجديدة اختر الإيميل المراد التحويل إليه واستخدامه، ثم قم بتأكيد خيارك.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح متجر بلاي

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيفية إنشاء حساب متجر بلاي باستخدام الهاتف، إلى جانب الخطوات التي يجب اتباعها لإضافة أحد الحسابات التي تمتلكها إلى هاتف آخر، مع ذكر كيفية التبديل من حساب متجر بلاي إلى حساب آخر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.