كيفية البحث عن جروب في التليجرام

كيفية البحث عن جروب في التليجرام من أكثر التّساؤلات التي يبحث عنها رُوّاد تطبيق التليجرام، وذلك حتّى يكونوا على درايةٍ أكثر بالتّطبيق، كما يُمكنهم التعرّف على أضخاصٍ جديدين، ويكوّنوا ثقافات عدّة، وتتّسع مداركهم وأفكارهم، وفيما يلي سنتعرّف على كيفيّة البحث عن جروب في التليجرام.

كيفية البحث عن جروب في التليجرام

تطبيق تيليجرام Telegram يعد من أفضل تطبيقات المراسلة والتي تتم بشكل فوري بمجرد أن تقوم بإرسال الرسائل وازدادت شهرته خاصةً بعد استخدام سياسة التحديث والتي تعتمد على التطبيق المنافس والخاص بإرسال واستقبال الرسائل WhatsApp، والتي سببت مشاكل تقنية وإزعاجًا لعدد كبير من المستخدمين.

البحث عن المجموعات في التليجرام

وتستطيع استخدام تيليجرام في إرسال واستقبال مجموعة من الرسائل ولكن مع عدد غير كبير من الأشخاص ويمكن أيضاً أن تقوم بمشاركة هذه الرسائل مع مجموعات وقد تصل لحوالي 200 ألف مستخدم وتوجد أكثر من طريقة لكي تستطيع الانضمام لأي مجموعة ترغب في الانضمام إليها، ويمكنك الانضمام لأي مجموعة بهذه الطريقة الآتية:

  • يجب أولاً الانضمام عن طريق الضغط على رابط الدعوة ثم البدء بتفعيل الحساب الخاص بك على تيليجرام وبعد ذلك تستطيع أن تنضم لأي مجموعة عن طريق هذا التطبيق أو باستخدام إصدار سطح المكتب.
  • في حالة إذا كنت تريد لأي مجموعة ستجد أن هناك رابط لهذه المجموعة وستقوم بالضغط على هذا اللينك وستلاحظ أن بدايته كالآتي https://t.me/.
  • بعد الخطوة السابقة ستجد أن التطبيق تم فتحه من خلال الرابط الذي ضغطت عليه تم تختار انضمام إلى المجموعة أو اختيار Join Group.

اقرأ أيضًا: البحث عن قنوات التليجرام وكيفية استخدامه

طريقة البحث على مجموعة في حال عدم وجود رابط دعوة

يسمح لك هذا التطبيق سواء إذا كان لديك موقع أو حساب عادي فيمكن للجميع إنشاء مجموعات أو عمل قنوات يمكن للجميع مشاهدتها وتعد المجموعة هي نوع من الدردشة أو المراسلة بين مجموعة أشخاص ويكون هناك شخص واحد هو مشرف على المجموعة أو ما يسمى بالأدمن الخاص بهذا الجروب وقد يصل عدد الأشخاص المشاركين في المجموعة لحوالي ٢٠٠ ألف مشارك.

ولكي تجد هذه المجموعة أو غيرها على سبيل المثال مجموعة معينة خاصة بمسلسل تركي فإن أحسن طريقة لكي تتمكن من البدء حتى تجد هذه المجموعة هو البحث عنها في موقع الويب خاصةً في المجموعات المشابهة لهذا الموضوع.

وفي حالة وجود المجموعة التي كنت تبحث عنها فيجب الضغط على أيقونة الانضمام لهذه المجموعة وفي حالة المجموعات التي تكون خاصة فيتطلب منك الضغط على رابط معين يطلب من مشرف الجروب أن يوافق قبل الانضمام لهذه المجموعة.

وعندما تتم عملية الموافقة على هذا الطلب ستجد أن هذه المجموعة موجودة في المحادثات اليومية في هذا التطبيق الخاص بالمحادثات.

البحث عن المعلومات على تطبيق التليجرام

تستطيع البحث عن أصدقائك الذين يستخدمون هذا التطبيق بمجرد فتحه بالإضافة إلى إمكانية التحدث مع المجموعات التي تكون مشارك بها وتستطيع مشاركة الصور والفيديوهات والميمات المنتشرة وغيرها بشكل يومي وتستطيع التحدث مع الأصدقاء باستخدام الرسائل النصية أو الصوتية ويكون ذلك بشكل مجاني وفي أي وقت داخل وخارج مصر وتستطيع البحث على أي مجموعة من خلال خانة البحث في هذا التطبيق بالإضافة لإمكانية اختيار دردشة جماعية للتحدث مع أكثر من شخص في وقت واحد.

اقرأ أيضًا: كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

أنواع المجموعات على تطبيق التليجرام

توجد أنواع كثيرة من المجموعات التي تستطيع الانضمام لها باستخدام الطرق السابقة ويعد الوصول لها هو أمر سهل جداً وتوجد خصائص لكل مجموعة على حدى ومن أهم مميزات هذه المجموعات:

  • المجموعات الخاصة

تعد المجموعات الخاصة من أشهر أنواع المجموعات التي يقبل عليها مستخدمي هذا التطبيق ويمكن إضافة عدد كبير من الأشخاص يصل إلى حوالي ١٠٠ ألف عضو وتستطيع التحدث معم في وقت واحد من خلال هذه المجموعة وتعد هذه الميزة هي من أفضل المواصفات.

  • المجموعات ذات الأعداد الكبيرة والتي تكون خاصةً

تعد هذه المجموعات من أفضل المجموعات الموجودة في هذا التطبيق ويمكن إضافة عدد كبير من المشاركين عليها يصل إلى حوالي ١٠٠ ألف مستخدم ويمكن مشاركة الصور والرسائل بكافة أنواعها على هذه المجوعة فإن ذلك يعني عدم قدرة المستخدمين من وجودها ويجب إضافة كل شخص على حدى عن طريق الحصول على لينك أو رابط هذه المجموعة من مشرفي هذا الجروب وذلك في حال الإعدادات سمحت بذلك.

  • المجموعات الكبيرة والخاصة

تعد هذه المجموعة من أكثر المجموعات التي تحتوي على مستخدمين كثيرين يصل إلى حوالي ١٠٠ ألف عضو والفرق بين هذه والمجموعات الأخرى الخاصة هو إمكانية تثبيت الرسائل التي تشاركها بالإضافة للقدرة على حذف الرسائل المرسلة والقيام بأي إجراءات أخرى.

  • المجموعات العامة الكبيرة

من أكثر المجموعات التي يقبل كثير من الأشخاص على انشائها وتتشابه إلى حد كبير مع المجموعات التي سبق ذكرها ولكن الفرق الوحيد هو أنها عامة أي بإمكان كافة مستخدمي هذا التطبيق الانضمام إليها ووجودها في خانة البحث بسهولة، وتستطيع من خلال هذا النوع من المجموعات تحديد كل المجموعات التي تكون عامة في وقت واحد Supergroup عن طريق استخدام هذا التطبيق وتستطيع معرفة هذه المجموعات من خلال البحث على محرك البحث جوجل.

طرق إيجاد المجموعات على تليجرام

تستطيع البحث عن المجموعات باستخدام ذلك التطبيق وهذه المجموعات تكون متنوعة كما ذكرنا منها الكبيرة الخاصة أو الكبيرة العامة وغيرها والفرق الوحيد هو أن المجموعة الخاصة تتطلب أن يتم إرسال لينك وأن يوافق مشرف الجروب على انضمامك إليه وتستطيع البحث عن المجموعات باستخدام الهواتف الأندرويد أو الأيفون ولكنه يجب في البداية القيام بتحميل هذا التطبيق من خلال أحد المتاجر التي توجد على الإنترنت.

بعد القيام بالبحث عن أي مجموعة والانضمام إليها باستخدام الطرق السابقة وستجد عدد كبير من المجموعات المشابهة وتستطيع اختيار المجموعة التي ترغب في الانضمام إليها وفي حال إنك إذا كنت لا تعرف المجموعات فبإمكانك البحث عنها وعن المجموعات التي تشبهها باستخدام محركات البحث.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

الأمان على مجموعات التليجرام

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات خصوصية وأمان والتي يقبل على استخدامها عدد كبير من الاشخاص الذين يستخدمون برامج التواصل الاجتماعي وتم تحميل هذا التطبيق بواسطة عدد كبير من الأشخاص في كل دول العالم وتحرص الشركة المصممة لهذا التطبيق على حل المشاكل والعيوب التي تواجه المستخدمين والتي يمكن التعرف عليها من خلال الاسئلة

والاقتراحات التي تتم بشكل تلقائي.

ويجب معرفة أن هذه الرسائل التي تقوم بإرسالها أو استقبالها تكون مشفرة ومحمية من خلال كل الأطراف وليس بإمكان أحد أن يطلع عليها بالإضافة إلى أنه يمكنك الاطلاع على الرسائل بعد فترة من إرسالها وذلك بسبب التخزين التلقائي للرسائل على هذا التطبيق، ويعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تكون مساحتها صغيرة على الهاتف.

ومن أكثر المميزات في هذا التطبيق أنه يتم تحديثه بشكل تلقائي والحصول من خلاله على كل ما هو جديد بدون الحاجة للدخول إلى المتجر الخاص بالتنزيل ولكن يجب عليك التأكد أولاً من تفعيل هذا الخيار من إعدادات الهاتف.

ويعد هذا التطبيق الخاص بإرسال واستقبال الدردشات من أكثر التطبيقات المتميزة في أنها لا تحتاج شبكة انترنت عالية فالبيانات العادية على الهاتف الذكي تمكنك من استخدام التطبيق بشكل فعال ولذا هو مناسب جداً في البلاد التي تكون بها شبكة الإنترنت ضعيفة وبالطبع فإنه يوفر الكثير من الأموال.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرُّف على كيفية البحث عن جروب في التليجرام ، وكيفية البحث عن مجموعة إذا لم يكُن هناك رابط دعوة لتلك المجموعة، وكيف ابحث عن اشخاص في التليجرام، وما هي الوسائل التي من خلالها يحدُث الأمان في التليجرام.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.