كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض

كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض سهلة، فيوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لكي تتمكن من اكتشاف الكنوز، لذلك سنعرض اليوم من خلال موقع زيادة كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض، وما هي الأدوات والأجهزة المستخدمة في البحث عن هذه الكنوز.

كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض

في أغلب الأحوال تكون الكنوز المدفونة في الارض ذهب أو كنوز ترجع إلى العصر الفرعوني السابق، حيث كان ملوك الفراعنة يحفرون لمقابرهم ويضعون فيها أموالهم وملابسهم وكل كنوزهم اعتقادا منهم بفكرة البعث والخلود.

كما أن في هذه الحقبة كانوا يصنعون التوابيت والتماثيل من الذهب والمعادن القيمة، والتي يعتبر العثور عليها الآن بمثابة العصور على كنز، نظرًا لقيمتهم المالية التي يتم تقديرها بملاين، وذلك لأن قيمتهم عالية للغاية فهي آثار ترجع إلى عصر فرعوني ذو قيمة وقامة كبيرة.

لكي تتمكن من الوصول إلى الكنوز تحت الأرض تعتبر فطريقة كاشف المعادن هي الطريقة الأفضل على الإطلاق والتي يتم فيه استخدام هذا الكاشف ولكن مع الأخذ في الاعتبار بعض العوام التي يجب اتباعها وهي التي سنعرضها من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: كيفية استخراج الكنوز بدون حفر

الابتعاد عن كاشف الذهب ذو التردد العالي

في ظل بحثنا للتعرف إلى كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض، فها نحن نعرض عليك الطريقة الأمثل وهي جهاز كاشف المعادن.

يعتبر كاشف المعادن من الأجهزة التي يتم يمكن استخدامها للبحث عن المعادن بشكل عام سواء كانت ذهب، أو نحاس، أو فضة، أو حديد، أو ألومنيوم، أو غيرها من المعادن.

لكن في الآونة الأخيرة فقد فضل البعض عدم اللجوء إلى استخدام كاشف المعادن ذو التردد العالي لأنه وفي أغلب الأحيان يكون أقرب للكشف عن الحديد، مما يزيد من تكلفة البحث في الأغلب دون جدوى.

البحث العميق عن الكنوز

عليك الاهتمام بالحفر العميق للبحث عن الكنوز وذلك من خلال التأكد من بين الحين والأخر من أن العمق الذي تم حفره يتم من خلاله التوصل إلى الكنز بشكل أكبر وبمجهود أقل.

التدريب الميداني المكثف للبحث عن الكنز

عليك الاهتمام بالنزول إلى التدريبات الميدانية المتعددة والتي يمكن من خلالها أن تقوم باستخدام سماعات الأذن الخاصة التي تمكنك من التعرف على أصوات المعادن بسهولة والتي تمكنك بعد ذلك من معرفة صوت كل معدن على حدا.

الاهتمام بالأبعاد الهندسية أثناء الحفر للبحث عن الكنز

لكي تتمكن من الحفر بشكل سليم وصورة صحيحة عليك بالابتعاد عن زوايا الأرض وكذلك الشقوق، وفي حالة أذا قمت بإيجاد قطعة ذهبية واحدة فعليك أن تستكمل البحث فمن الوارد أن تجد الكثير من القطع الذهبية الأخرى.

حيث إن من الممكن أن توجد قطع أخرى تم توزيعها تحت سطح الأرض قد تكون على مسافات قريبة من الحفر أو مسافات بعيدة عنه، فعليك عدم التسرع، والبحث عن باقي القطع بكل بساطة وهدوء.

كيفية التعرف على أماكن الكنوز

ونحن بصدد الحديث عن كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض، سنوضح كيف نعرف مكان الكنوز، وهذا يكمن فيما يلي:

  • من الممكن أن تقوم بالتنقيب بالشكل اليدوي التقليدي والذي تقوم من خلاله بالبحث عن الكنوز التي يساورك الشك في وجودها في مكان معين ومن ثم تبدأ الحفر باليدين أو بواسطة أدوات بدائية بسيطة.

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة ولكنها شائعة بين ساكني المحافظات القبلية بشكل كبير، وبالأخص الذين يفتقرون إلى وجود أموال يتم صرفه على طرق التنقيب الحديثة التي تمكن الأشخاص من تحديد مكان الكنوز.

  • كذلك إحدى طرق كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض هي التي يتم فيها استعمال الأجهزة الحديثة، وذلك لمعرفة أماكن الذهب، حيث إنها تساعدهم في تحديد موقع الكنوز حتى وإذا تواجدت على مسافات بعيدة.

تصل أسعار هذه المعدات إلى ملايين لجنيهات، فقد وصل سعر أحدهم إلى ثلاثة ملايين جنيه، وذلك على الرغم من أن القانون المصري جرم استخدام هذه الأجهزة، ومنع تداولها إلا أنها تتواجد ويتم بيعها بشكل كبير.

  • من الممكن أن يتم الوصول إلى موقع الآثار وذلك من خلال الشيوخ والأشخاص الروحانيين، حيث أنهم يقومون بالتواصل مع الجن وذلك لدلهم على أماكن الكنوز وتحديدها.
  • قديمًا في عصور الفراعنة كان يحدث وبشكل سنوي ما يسمى بفيضان النيل، لذلك فلم يقم الفراعنة بدفن كنوزهم بالقرب من ضفاف النيل خضية ضياع كنوزهم، لذلك إن أردت البحث عن الكنوز ابحث بعيدًا عن النيل.
  • جرت العادة عند الفراعنة القدامى أنهم كانوا يقومون بدفن الكنوز الذهبية على مقربة من بعضهم البعض، خشية ضياعهم في حال تفرقتهم، لذا فإن صادفك الحظ ووجدت قطعة قديمة فأبحث حولها بالتأكيد ستجد المزيد.

اقرأ أيضًا: علامات وجود الذهب في الأرض وطرق إستخراجه

علامات وجود كنز في الأرض

في إطار الحديث عن كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض، فها نحن نوضح العلامات الدالة على وجود كنز، وهذه العلامات تتضمن ما يلي:

  • عند ملاحظة وجود طائر يقوم بالطيران كثيرًا حول نفس المكان وبصفة مستمر، يعتبر هذه من الإشارات التي تدل على وجود كنز أو أشياء مدفونة في هذا المكان.
  • عندما تظهر جذور لنخلة أو الشجرة في الظهور فوق سطح الأرض يكون هذا أحد دلائل وجود كنز في المكان المزروعة فيه.
  • عند الزراعة في أرض جميعها صالحة للزراعة ولكن يوجد بعض المناطق التي لا تظهر فيها أي علامات للزراعة فيكون هذا من العلامات لواضحة تمامًا على وجوود شيء مدفون أو ربما كنز في هذا المكان.

في أغلب الأحول تعتبر هذه المناطق أكثر تواجد في محافظات للصعيد والأقصر نظرًا لأن الوجه القبلي هو موطن عيش المصري القديم، حيث الأثار والذهب، فهي أماكن ذات طبيعة اثرية بحتة، ويحاول الكثير من الناس بالبحث عن الآثار في تلك المناطق بصورة مستمرة.

علامات وجود كنز تحت أنقاض المنزل

في إطار عرض كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض، سنوضح العلامات الدالة على أن البيت يوجد تحته كنز، حيث إن من هذه العلامات ما يلي:

  • في حالة أن يكون أحد افراد المنزل من الأشخاص التي تشاهد كوابيس بصورة كبيرة في منامها، فمن الممكن أن يكون هذا الشخص مصاب برصد من الجن نتيجة وجود كنز تحت البيت.
  • موت الحيوانات المفاجئ قد يكون دليل بين على وجود أثار تحت هذا المنزل مرصودة من الجن، فإن كان صاحب المنزل من أحد الرعاة ولاحظ تكرار حالات الموت المفاجئ للحيوانات خاصةً في حال عدم وجود سبب واضح، فعليه أن يبدأ بالبحث ربنا تكون تلك الكنوز أسفل منزله.
  • عندما تكون مربي للطيور وتلاحظ ديك من طيورك لونه أو حجمه يختلف عن طبيعة الطيور الباقية فقد يكون هناك شكوك أن هذا الديك هو الرصد من الجن للمكان.

كيف يمكن التعرف على مكان الكنوز بالقرآن الكريم

ونحن بصدد توضيح كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض، سنوضح طريقة إيجاد الآثار بواسطة القرآن الكريم، فإن كنت تبحث عن الطريقة القرآنية للتعرف على أماكن كنوز الأرض فعليك فعل ما يلي:

  • يجب قراءة سورة الصافات والرحمن بالإضافة على سورة الجن على ماء، ومن ثمَ قم برش هذا الماء في المكان الذي يشترط أن تكون مالكه.
  • احفر في المكان بعد أن تؤدي صلاة الفجرة في جماعة، بالإضافة إلى قراءة أذكار الصباح، وذلك لأنها حصن من حصون المسلم، فتحميه من مس الجن أو أذاهم.
  • في حالة ما تم الحفر في الليل فيشترط أن يكون من يقومون بالحفر مصلين للمغرب في جماعة، بالإضافة إلى قراءتهم أذكار المساء عقب الصلاة لحفظهم وتحصينهم.
  • بعد الحفر يجب أن يقف اثنان على أطراف الحفرة، حيث يقوم أحدهم بقراءة آية الكرسي، ويقوم الثاني بالتكبير.
  • عند ملاحظة وجود شيء يشبه الصخرة متواجد في الحفرة التي تم حفرها فعليهم أن يجلبوا ماء مقروء عليه آية الكرسي وسورة الصافات كاملة بالإضافة على المعوزتين ومن ثمَ رمي هذه الماء على الصخرة.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف مكان الكنوز بالقرآن وبدون حفر؟

تقسيم ما وجد من كنوز طبقًا للأحاديث النبوية

في حالة أن يكون هناك كنز من ذهب، فيتم تقسيم هذا الذهب إلى خمسة أخماس، فيتصدقون بالخمس، ويأخذون الأربعة أخماس الأخرى، وذلك استنادًا على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:” المَعْدِنُ جُبارٌ، والبِئْرُ جُبارٌ، والعَجْماءُ جُبارٌ، وفي الرِّكازِ الخُمُسُ.”.

اما في حالة إن تم اكتشاف وجود تمثال من الحجر فيكون حرام بيعه أو أخذ أموال منه أو حتى التجارة فيه مهما كان ثمنه، وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إن في البيتِ تمثالًا وسترًا فيه تصاويرُ وكلبًا فمُرْ برأسِ التمثالِ أن يُقطعَ وبالسترِ أن يُتَّخذَ منه وسادتان منتبذتانِ توطآنِ ومُرْ بالكلبِ أن يُخرَجَ، ففعل ذلك النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فدخل جبرائيلُ عليه السلامُ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، حديث صحيح.

كيفية البحث عن الكنوز تحت الأرض أمر من السهل التوصل له ومعرفة علاماته المتعددة، بالإضافة إلى موقف الدين منه وكيفية استخدام القرآن الكريم في البحث عن الكنز.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.